أخبار

إستخبارات باكستان كانت تنذر بن لادن كلما اقترب منه الاميركيون

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

كانت الأجهزة الأمنية الباكستانية تساعد زعيم تنظيم القاعدة اسامة بن لادن على الافلات من مطارديه الاميركيين خلال السنوات العشر الماضية. وتكشف ملفات اميركية مسربة أنّ استخبارات إسلام آباد ساعدت عناصر من القاعدة على الافلات من الاعتقال.

ملف: أوباما يطوي صفحة "العدو الأول" أسامة بن لادن

لندن: تبين الملفات الأميركيّة السريّة أن الدبلوماسيين الأميركيين كانوا يُبلَّغون بأن من الأسباب الرئيسة لفشل القوات الاميركية في العثور على بن لادن ان الأجهزة الأمنية الباكستانية كانت تنذره كلما اقترب الأميركيون منه.

كما يُزعم في الوثائق المسربة ان الاستخبارات الباكستانية كانت تهرب ارهابيي تنظيم القاعدة عبر الاجراءات الأمنية في المطارات لمساعدتهم على تفادي الاعتقال وانها ارسلت وحدة الى افغانستان للقتال إلى جانب طالبان.

ويتوقع مراقبون أن تثير هذه الاتهامات الواردة في وثائق رسمية اميركية تساؤلات جديدة عن قدرة باكستان على مكافحة الارهاب. وكان رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون تسبب في حدوث أزمة دبلوماسية بين لندن واسلام آباد حين قال للحكومة الباكستانية انها لا يمكن ان تضع قدما مع مكافحة الارهاب وقدما مع غض النظر عنه. واصدرت الحكومة الباكستانية ردا شديدا على تصريحه.

ويرد في الملفات المسربة ان حكومة طاجكستان حذرت الولايات المتحدة في اواخر 2009 من ان مساعيها للعثور على بن لادن تُجهض على أيدي جواسيس باكستانيين مرتشين.

وبحسب احد الملفات فان الجنرال عبد الله سعد اللوفيتش نزاروف وهو مسؤول طاجيكي كبير في جهاز مكافحة الارهاب قال للاميركيين ان كثيرين في باكستان يعرفون مكان بن لادن.

وجاء في هذا الملف "ان اسامة بن لادن لم يكن رجلا غير مرئي في باكستان وان كثيرين يعرفون مكان وجوده في شمال وزيرستان ولكن كلما حاولت قوى الأمن تنفيذ عملية دهم على اوكاره كان العدو يتلقى تحذيرا بشأن اقترابها من مصادر في أجهزة الأمن".

كما ان المعلومات التي جمعها الاميركيون من سجناء في معتقل غوانتانامو ربما جعلتهم يترددون في اطلاع الحكومة الباكستانية على خططهم العملياتية.

وتشير الوثائق المسربة إلى ان السجين الافغاني صابر لال ملما عمل مع الاستخبارات الباكستانية لمساعدة عناصر القاعدة على الفرار من افغانستان بعد بدء القصف الاميركي في تشرين الأول ـ أكتوبر.

وانه كان يقوم بإيصال العرب من عناصر القاعدة الى اجهزة الأمن الباكستانية التي كانت بدورها تهربهم عبر الحدود إلى باكستان.

كما سُمع هذا السجين يتحدث عن قيام الاستخبارات الباكستانية بارسال وحدة عسكرية يرتدي افردها ملابس مدنية الى افغانستان للقتال مع طالبان ضد القوات الاميركية فضلا عن حمايتها عناصر القاعدة في المطارات الباكستانية.

في النهاية تمكن الاميركيون من الوصول الى بن لادن وقتله داخل مجمع يبعد بضع مئات من الامتار عن الأكاديمية العسكرية الباكستانية في مدينة ابوت آباد.

في غضون ذلك لاحظ معلقون ان موقف البيت الأبيض منذ اعلان مقتل بن لادن اعطى اصحاب نظرية المؤامرة مادة دسمة لنسج القصص عن مصير زعيم القاعدة.

ويشير المعلقون إلى أن نظرية المؤامرة تجد لها تربة خصبة في العالم الاسلامي تحديدًا حيث اعرب غالبيتهم عن شكوك في الجهة المسؤولة عن اعتدادات 11 ايلول ـ سبتمبر ، ويعتقد ملايين بلا أدنى ريب انها كانت من تدبير وكالة المخابرات المركزية الأميركية.

ومن السمات البارزة في ما يسميه علماء الاجتماع "البيئة العبادية" ان المتطرفين السياسيين والدينيين يتبادلون نظريات المؤامرة بصرف النظر عن منشئها.

وفي هذا الشأن نقلت صحيفة الديلي تلغراف عن السفير البريطاني السابق في واشنطن السر كريستوفر ماير انه يجد من الغرابة الى حد لا يُصدق ان يتوجه الرئيس الاميركي الى العالم بكلمة يقول فيها ان بن لادن مات دون ان يتمكن من تقديم أدلة على موته.

واعرب عن الأمل بأن يقدم اوباما أدلة، سواء أكانت بفحص الحمض النووي أو بالصور الفوتوغرافية، تؤكد "ان طيف اسامة بن لادن لم يعد يمر راكبا فرسه عبر جبال تور بورا".

ويتفق مع السفير البريطاني السابق المعلق ديميان تومسن الذي يكتب في صحيفة الديلي تلغراف ان من غير الجائز ان تعلن الولايات المتحدة موت عدوها اللدود دون ان تقدم دليلا يقنع أي عاقل.

واعرب عن استغرابه لغياب مثل هذا الدليل حتى الآن وكذلك لطريقة دفن جثمان بن لادن بالقائه في البحر. واشار الى ان تحسس البيت الأبيض بمواقفه هذه قدم هدية مجانية لأصحاب نظرية المؤامرة.

ولئن كان اوباما سيجني مكاسب سياسية من قتل بن لادن فان تومسن ينوه بأن اليمين الأميركي في مزاج غريب حاليًا كما أظهر هوسه بشهادة ميلاد الرئيس الأميركي.

وظل السجال حول هذه القضية دائرا طيلة سنوات بسبب احجام اوباما عن نشر الوثيقة المطلوبة حتى الأسبوع الماضي.

ولكن اوباما لا يستطيع ان يتحمل تداعيات مثل هذا التأخير حين يتعلق الأمر بتقديم دليل يثبت موت أسامة بن لادن.


التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
كل من عليه فان
عبد الله -

ان لله وان اليه راجعون نحسبه عند الله شهيد وهذ شرف يتمناهو كل واحد مسلم

كل من عليه فان
عبد الله -

ان لله وان اليه راجعون نحسبه عند الله شهيد وهذ شرف يتمناهو كل واحد مسلم

14
هند -

ان لله و ان اليه راجعون اذا مات اسامة فلازال هناك 10000 اسامة

14
هند -

ان لله و ان اليه راجعون اذا مات اسامة فلازال هناك 10000 اسامة

............
احمد -

اللة

............
احمد -

اللة

.........
الله ينصر المجاهدين -

اسامة بن لادن لم يمت اين هي الادله على انه قد مات

.........
الله ينصر المجاهدين -

اسامة بن لادن لم يمت اين هي الادله على انه قد مات

رحمه الله
ali mahmod -

ان الشارع العربي والاسلامي غاضب جدا لهذا الاعلان وبغض النظر عن صدقه ا كذبه فان الشعب العربي والمسلم يعشق هذا الرجل ويؤيده وان خاف في معظمه ان يصرح بهذا الا ان اسامة بن لادن داخل كل عربي مسلم وان غدا لناظره قريب وسيظهر الف بن لادن ان شاء الله

رحمه الله
ali mahmod -

ان الشارع العربي والاسلامي غاضب جدا لهذا الاعلان وبغض النظر عن صدقه ا كذبه فان الشعب العربي والمسلم يعشق هذا الرجل ويؤيده وان خاف في معظمه ان يصرح بهذا الا ان اسامة بن لادن داخل كل عربي مسلم وان غدا لناظره قريب وسيظهر الف بن لادن ان شاء الله

الاسلام لن يموت
ابوعمرو -

كم من رجال ماتوا امثال بن لادن بل وافضل منه مثل عمر بن الخطاب وغيره الكثير ومع ذلك يذداد الاسلام اتشارا; فالاسلام مثل الكرة المطاطية كلما ضربتها فى الارض بقوة اذدادت ارتفاعا; فلقد قتل التتار من المسلمين مايونان ومع ذلك لم تنكس راية الاسلام

الاسلام لن يموت
ابوعمرو -

كم من رجال ماتوا امثال بن لادن بل وافضل منه مثل عمر بن الخطاب وغيره الكثير ومع ذلك يذداد الاسلام اتشارا; فالاسلام مثل الكرة المطاطية كلما ضربتها فى الارض بقوة اذدادت ارتفاعا; فلقد قتل التتار من المسلمين مايونان ومع ذلك لم تنكس راية الاسلام

ان لله وان اليه راجع
مصري -

لو تم تحكيم عقل طفل بهذا الموقف وهو قتل بن لادن فتجد انه يسخر لان لايوجد دليل واحد علي موته وهذه الصوره التي تم نشرها اجد انه يمكن عملها علي اي برنامج للصور فأين الدليل القاطع علي موت اسامه بن لادن انا لله وان اليه راجعون الهم نسألك الشهاده في سبيلك

بن لادن
okba -

إن بنلادن ليس ميتا

أسامة بن لادن الرجل العظيم
عصمت -

تعجز الأمهات ان تلدن كاأسامة ،أسأل الله ان يكون الخبركزبةأمريكية..ولوأنهم قتلوه فإنه قدنال شرف الشهادةفي سبيل الله..

allh akbar
عبد الله -

allah akbarالله اكبر

استشهد البطل
دفداس -

ان لله وان اليه راجعون لم يمت اسامة بن لادن لانه موجود في دوخلنا انه لشرف ان يخرج كل مسلمون لمسبرة يعبرون فيها للذين قتلو

الارهابي
huda -

الارهابي المجرم الشرير المسكون بالشياطين والارواح الشريرة نال قصاصه العادل انها عدالة السماء والعالم كل العالم يقف صفا واحدا لضرب الارهاب في مقتل فالى الجحيم يا ابن لادن حيث نارهم لا تطفأ ودودهم لا يموت حيث العذاب الابدي

تحية لأيلاف
لارتع -

صدام حسين أستخرجه الامريكان مختبئا في حفرة ومازال يسميه البعض بالبطل..وأسامة بن لادن قتله الامريكان مختبئا وراء امرأة في بيت كالقصر في أسلام آباد..صدام حسين لعنه شعب العراق ..أسامة بن لادن ندعو الله أن يحشره مع قاتل الحسين بن علي أيضا ..صدام حسين أخزانا وأسامة أخزانا كذلك..كلاهما جبان وكلاهما هرب من الامريكان ..لكن الغريب أن بعض المعلقين يسمونهما مجاهدان..لأول مرة في التأريخ أعرف أن المجاهد يهرب ويختبيء ليصيدوه او يقتلوه كنعجة تائهة..على كل لا أحب الأطالة (كلاهما ،صدام وأسامة الى جهنم الحمراء وبئس المصير الاغبر واللعنة على من يحبهما ويدعو لهما بالخير..).

خبر جيد
عاكف -

الحمد لله على نفوق شيخ ((الخوارج)) الجدد, الله وحده يعلم كم قتل هذا ((الخارجي المجسم)) من المسلمين .

أي جهل هذا.؟
wesam -

حري بهؤلاء الذين ما انفكوا يتباكون على ابن لادن هذا ان يعيدوا النظر في اسلوب تفكيرهم واسس معتقداتهم، فان ذهبنا الى صحة فرضية ابن لادن ودوره في جملة من الاحداث المعروفة فان لا أحد اساء للاسلام والمسلمين في عصرنا الحاضر كما فعل هو واتباعه من المتطرفين والغارقين في وحل التخلف والانغلاق، فكم بسببهم سفكت دماء بريئة، واستبيحت حرمات الله تعالى، واشاعوا الفرقة والانقسام في صفوف الامة، ونشروا الكراهية والحقد بين افرادها.تباً لهذه الافكار السقيمة التي لن تفودها اصحابها الا الى الخسران والضياع ليصدق عليهم قول الله تبارك وتعالى قل هل ننبؤكم بالاخسرين اعمالا الذين ضل سعيهم في الحياة الدنيا وهم يحسبون انهم يحسنون صنعا

امريكا تنظف زبالتها
ملم حقيقي -

امريكا تنظف زبالتها. لا علاقه للمسلمين بالموضوع.

تحلل ام التحام
ابو جعفر -

معروف وواضح بان الاستخبارات الباكستانية الجهاز الفعال في الدولة كان يفترض بانه يعلم عن وجود بن لادن في باكستان ومكان اقامته 00 لانه من الطبيعي ان يثير مثل هكذا دارا اذا فرضناه صحيحا ام تترك دون مراقبة او معرفة من الاستخبارات عن ساكنه وهم يحاربون الارهاب 00 وطالبان اوجدتها الاستخبارات الباكستانية اصلا التي اصبحت حليفا متداخلا مع القاعدة 00 اما موته او القاءه في البحر فهو معروف لكي لايكون رمزا اسلاميا ولكنه مع ذلك سيصبح رمزا في اي مزار يبنى لهذا الغرض فهل يعرف زوار الاضرحة حقيقة المدفون هناك ؟؟؟ ومع ذلك تزار ويقدم لها النذور 00 المهم ان بن لادن سيؤثر ايجابا بالنشاط العملياتي ليس انتقاما وثارا لبن لادن ولكن لان كل منطقة او دولة او بقعة ستكون اكثر متحررة من الاوامر الصارمة او المحاسبة ولا يستبعد ان يظهر تنظيمات وهمية اضافة الى الحقيقية للادعاء بكونها تمثل بن لادن وربما اخترعت اجهزة منظمات للتموية في الداخل لمعرفة النشطاء الاسلاميين المرصودين في اكثر من بلد 00 ولا ننسى بان ما نشر سابقا يفيد بان بن لادن مصاب بعجز كلوى تام وبحاجة لغسل كلية باستمرار فربما وصل الى مرحلة اخيرة استسلم لان يسكن في باكستان بالقرب من اسلام اباد فهو بالحكم شبه ميت ولذلك لن يكون له تاثير يذكر على عمليات القاعدة سوى معنويا سلبا او ايجابا مادام الرجل المهم الظواهري خارج السيطرة الا اذا تفاقمت سيطرة الرمز وانفلت الزمام فسيكون التفتيت مصير التنظيمات وبعدها التحلل مع الزمن وهذا سيرتبط بقوة التنظيم والانصهار الفكري والتنظيمي مع الهجمة التي يتعرض لها في بلدان كثيرة ومن اجهزة اكثر

لا للارهاب
العلمانية هي الحل -

قام أسامة بن لادن هو والقاعدة ومنظمة طالبان بتحريم كل شئ على الشعب المظلوم المغلوب على أمره بما فيها منع الراديو والموسيقى والتلفزيون وفرض الحجاب الكامل من الرأس حتى أخمص القدمين على كل نساء أفغانستان وفرضوا إطلاق اللحى على الرجال ومنعوهم من لبس السراويل لأنها موضة وصنع غربي، ولكنهم في الوقت نفسه سمحوا لأنفسهم باستعمال كافة أنواع الأجهزة الأمريكية والغربية صنع الكفار على حد قولهم بما فيها أحدث أجهزة الراديو والتلفزيون والتلفونات النقالة واستخدموا أيضاً أجهزة الفيديو ـ وهم لا يستطيعوا حتى صنع ابرة! ـ لأغراضهم الشريرة الخبيثة وتناولوا الكحول لا بل وحتى تاجروا بالمخدرات وكل أنواع المحرمات ليملأوا جيوبهم القذرة، وادعوا بأنهم سيجاهدون ويحاربوا الكفار حتى الموت والشهادة، ولكن ما أن جاء إليهم الحلفاء الكفار حتى فر الجبناء وهربوا ليختبئوا في الجحور كالفئران وبين فترة وأخرى يرسلون كاسيتات فيديو (وهي على غيرهم حرام) مسمومة بالحقد الطائفي العنصري إلى فضائيتهم الارهابية الجزيرة (التلفزيون أيضاً حرام)!! ثم بعد كل هذا نتعجب من وجود كثير من الأغبياء الذين يصدقوهم. إن رجال المقاومة أو المجاهدين كما هم يسمون أنفسهم، ما هم ـ وحسب الواقع الأليم ورأي كل شرفاء العالم ـ إلا عصابات من القتلة الوحوش قاطعي الرؤوس ومصاصي دماء ساديين ملوثين عقليا لا أمل بشفائهم. وإن كل من يتعاطف معهم ويؤيدهم فهو إما مثلهم أو أنه جاهل وأحمق.

مصادفه عجيبه
عراقي يكره البعثيه -

يوم هلاك هتلر هو نفس يوم هلاك ابن لادن .. كان الطغاة والمحرمين لى موعد واحد مع القصاص العادل

الى رحمة الله
auday -

الى رحمة الله ياشيخ اسامة ما يحز في النفس ان الغرب المنحل يتباهى بطرا بمقتل مجاهد له إيديولوجيته والتي ساهم الغرب بشكل او باخر في تشكيلها حيث انهم يتحملون وزر الكوارث التي حلت بنا فبحروبهم علينا وبتقتيلهم لأبنائنا ولإنتهاكهم لحرماتنا انبرى اشخاص للدفاع عن هذا الدين حسب رؤيتهم وتصورهم فبشاعة أفعال الغرب فينا ولدت ردة الفعل البشعة ضدهم والسؤال الذي يحيرني متى يحاكم طغاة الغرب على جرائمهم التي اقترفوها؟؟؟؟؟؟

killers
Winner -

Reading your comments make me sick. I''m questioning now. Are you even human? Do you really have a brain? . You bin ladin is dead and one of our boys put a bullet in his freaking head while he was hiding behind a woman. This is who you are. The real you losers

موت لكن فكرتك وصلت
خالد -

رحماك الله يا بن لادن يا من ارهب الاحتلال الاجنبي يا من دمرت كل ما يملكه العدو الاجنبي والله انك تاج على راس كل عربي شريف نعم انت ممت لكن هدفك كان نشر الجهاد وهذا اصبح مطبقا لذلك رحلت جسدا لكن بقيت فكريا بيننا

تكلم عن نفسك
عراقي -

الرجاء تكلم عن نفسك ....ولا تقول الشعب العربي والاسلامي

كلنا اسامة بن لادن
نور -

قبل استشهاد بن لادن كنت ضد القتل ولكن اليوم فهمت مين القاتل ومين المجاهد استشهاد الاخ والمعلم الفاضل بن لادن اعطانا دفعة قوية للامام حتى نكون بن لادن خصوصا في الظروف الصعبة التي يمر فيها الوطن الاسلامي .

غباء في غباء
ahmed asal -

مما لا شك فيه اذا كانت بالفعل استطاعت الولايات المتحدة القضاء على بن لادن فعليها الان ان ترحل من باكستان وافغنستان بدات امريكا من عدة اسابيع ضرب شمال باكستان على اغتقاد انهم من فلول القاعدة هل منزل زعيم تنظيم القاعدة والذي يعلم انه مطارد ومطلوب من عدة دول والمخابرات الامريكيه تطارده هل لا يوجد في هذا المنزل سرداب اين صور بن لادن او على الاقل فيديو اين الجثمانهذه هي ورقة اوباما في الانتخابات القادمة اذا نجحت امريكا في قتل بن لادن فعلينا الانتظار عدة شهور حتى يظهر الفيديو والصور التي تدعم اوباما في الانتخابات رحم الله بن لادن الاسد المجاهد والرحمة تجوز على الحي والميت

امريكا المنكوبة
جاك عطالله -

من البداية وبالمفتشر اعلن عن تعاطفى الشديد مع امريكا ضد اصدقائها بالعالم العربى والاسلامى واشاطرها الاحزان بنكبتها فى هؤلاء الاصدقاء الذين طلعوا موش ولا بد وخانوا الصداقة رغم ان امريكا تمدهم بكل اسباب الحياة اكبر المقالب التى اكلتها امريكا بحياتها جاءت من اصدقائها ولسان حالها يقول اللهم احمنى من اصدقائى اما اعدائى فانا كفيل بهم فمن السعودية التى تحمى امنها و تحرس لها بترولها خرج بن لادن و معه 15 ارهابيا ليدمروا اقتصاد امريكا والعالم وليقتلوا اكبر عقلياتها الاقتصادية -- ومن السعودية تخرج اكبر حملات التحريض و الكراهية للامريكيين وكل العالم غير الاسلامى و تعلن مناهج التعليم وخطب الجمعه و الهيئات الشرعية عن حكم قتل الكفار و الزامهم اضيق الطريق ودعوتهم للاسلام بكل وسائل غير شرعية تصل الى دفع مبالغ سخية لمن يغوى قاصر او زوجة كاهن او واحدة عليها العين لاذلال الاقباط وكسر عينهم لمنعهم من طلب حريتهم الدينية والسياسية المغتصبة - وتشنف اذاننا كل جمعه جملة الشتائم والمسبات والدعوات على لسان دميع الشيوخ بتيتيم الاطفال و حرق الرجال و اتمطار الدعاء بالزلازل والاوبئة والبراكين والامراض الخبيثة على الكفار اعداء الله والدين اما تمويل القاعدة علنا وخفية من العائلة المالكة والتجار والتشفى باحداث 11 سبتمبر وتمويل اوكار التامر واسلمة امريكا من الداخل بالمال السعودى وبارسال الائمة الذين يعملون مع المخابرات السعودية فحدث ولا حرج المقلب الذى يليه اكلته من مصر حيث تحالف بن لادن مع الظواهرى المصرى لتكوين اكبر شبكة ارهابية بالتاريخ ضد المصالح الامريكية و تحالف مبارك خادمهم المطيع مع الاخوان والارهابيين و سلط الاعلام والمشايخ لشن اكبر حملات الكراهية والتكفير ضد الامريكيين وكان ياخذ المليارات من المساعدات فيخنصر نصفها و النصف الاخر يصرفه على كراهية الامريكيين مابين الازهر والاخوان والسلفيين حتى توحشوا و الان هم من يحكم مصر و يبعزق كرامتها من ابو قرقاص للاسكندرية لقنا - امارات اسلامية وقطع الاذان وحرق الكنائس وقطع الطرق و اغلاق صنبور السياحة وخطف بنات الاقباط علنا من الشوارع ثم مطاهرات الكاتدرائية وتعريض مصر لخطر الحرب الاهلية اما الخازوق الثالث فهو افغانستان حيث يسمسر حامد كرزاى على كل شىء يتحرك حتى الماء والهواء حتى صار من المليارديرات ببلد موش لاقى يأكل ويهرب اصحابه من جماعة طالبان

هل هنت مشلمة يا هذه
noor -

يا من تسمين نفسك هدى عذرا هل انت مسلمة ليكون لك مساحد بيننا لتدلين برايك اخجلي على نفسك عيب عليكي .

مات البطل
noor -

اطالما رقصت على اجساد الاسود كلاب

mat al battal
noor -

ااكيد انت شيعي

الى جهنم وبئس المصير
رسول عادل -

1- بن لا-دين مات وشبع موت ومن لا يصدق ذلك فعليه اثبات العكس.2- الى المتباكين على بن لا-دين عشاق الجهاد والشهادة في سبيل الله والله منكم براء, بدل العويل مثل النساء, بادروا بالانظمام للقاعدة وقاتلوا الاعداء (الذين لا حصر لهم في ادبياتكم المريضة) حتى تقتلوا او تقتلوا الا اذا كنتم منافقين والعياذ بالله..3- الرجاء عدم مقارنة سفاح مسؤولسفك دماء الابرياء من المسلمين وغير المسلمين بـ ابو بكر وعمر وبقية الخلفاء والصحابة..4- اقبل الايادي التي قطفت رأس هذا الدعي وانزع عقالي وغترتي لمن شارك ودعم وايد هذه الغزوة المباركة على وكر من بن-لادين من الامريكان والباكستانيين.. واخيرا اقول الى جهنم وبئس المصير وعاش براك ابن حسين ابن اوباما ويسقط نصر الله ونجاد والصدر والفخذ والظواهري ومشعل ونتينياهو وهنية وبهية وفتحية..

ليس ارهابي
noor -

طه حسين يفتي فيما لا يعلم

شهيد ان شاء الله
noor -

وهل انت من المسلمين حتي تتكلم باسمنا .

الاسلام هو الحل
نور -

لم لاتكن اسرائيليا او امريكيا لتكن علمانيا ديمقرطيا

حديث شريف
عماد -

قال رسول الله من احب فعل قوم حشر معهم

لا باليأس تحيا الأمم
أبو فرات -

أفيقوا يا عرب .. كفاكم عواطف وكفاكم الركض بعيون مغمضة وراء أشباح ومجرمين وقتلة يختبئون تحت ذرائع وشرائع دموية تسيء إلى كل إنسان شريف ..إن بن لادن هذا قتل وبقلب أعمى آلاف من المسلمين الأبرياء شبابا وشيبا ، نساء وأطفالا مختبئ خلف آيات من القرآن الكريم جعلت القاصي والداني يتساءل وعن حق : هل هذا هو الإسلام ؟!! ألم تعلموا كم أساء بن لادن ومن خلفه جوقة الجهلة والعميان من أعضاء تنظيم القاعدة إلى العرب والمسلمين أيا كانوا وفي كل مكان من العالم ، واليوم ألا ترون نتائج هذا الفكر الدموي على العراقيين وعلى المغاربة وعلى الفلسطينيين أيضا والكثير من الشعوب العربية ؟ ويحزنني كثيرا أن أرى أصوات تزعق من فلسطين ومن مناطق عربية عدة دفاعا عن هذا المجرم وعن فكره ، ألم تعرفوا كيف تحررت شعوب العالم قبلنا ؟! ألا يوجد طريق غير التقتيل الأعمى بحق الأبرياء ، هل مازلتم تريدون تحرير فلسطين بالإرهاب ؟! ألا يوجد عندنا فكر آخر مستنبط من تجارب العرب ومن تجارب شعوب العالم المتحضر بل وحتى الشعوب العربية قبل بن لادن هذا ؟!! عجبا من هذه الأصوات التي تريد تحويلنا إلى شعوب إنتحارية نقتل الأبرياء في كل مكان في العالم تحت ذريعة (وليأت بعدنا الطوفان !) شعوب إرهابية بلا عقول ولا ضمائر ولا دين . أن اليأس ليس هو طريق الخلاص ولا هو راية العربي الشريف والمسلم النبيل

To HELL with him
John -

To those who support that terrorist..Are you out of your minds if you have any? Cannot you see what he did??? He murdered over 3000 people in cold blood. I do not understand the reasons behind your support. There is no justification behind it. Killing people regardless of their religion, race or color is prohibited by all religions. That is outrageous. Have some sense for God sake. Another thing..May he stay restless in hell forever!!!!!

كبروا وهللوا
اسامة ع القمر -

معلش عندى سؤال عبيط شوية امتى المجاهدين ها يبتدو يحطو صورة اسامة بن لادن على القمر زى ما عملوا فى صدام؟؟ ارجو الا يتاخروا كثيرا علشان المخابيل مستنيين اشارة وبيان بان الصورة خلاص اتحطت حتى يكبروا ويهللوا

To HELL with him
John -

To those who support that terrorist..Are you out of your minds if you have any? Cannot you see what he did??? He murdered over 3000 people in cold blood. I do not understand the reasons behind your support. There is no justification behind it. Killing people regardless of their religion, race or color is prohibited by all religions. That is outrageous. Have some sense for God sake. Another thing..May he stay restless in hell forever!!!!!

الله أكبر
شهرزاد -

أين الدليل على موت أسامة بن لادن؟،إنها لعبة أمريكية وإن مات هناك ألاف من أسامة بن لادن .

الله أكبر
شهرزاد -

أين الدليل على موت أسامة بن لادن؟،إنها لعبة أمريكية وإن مات هناك ألاف من أسامة بن لادن .

الدفن البحري
ابو جعفر -

المتحدث في 25 رايك لك كما قلت منذ البداية 00 لكن يجب ان تعرف ما عبرته وهو انه ليس كل صديق امريكا محبا لوطنه ويخدم مصالحة 00 لان الذي نجده هو ان اصدقاء امريكا خونه لبلدانهم وامامك كثيرين منهم ذهبوا والاخرين على الطريق 00 فعلى امريكا ان تجد لها اصدقاء ممن يحبون بلدانهم وليس خونتها 00 واعتقد الفرق كبير بين الاثنين 00 امريكا كانت محط انظار العالم بديمقراطيتها ونظالها لنيل استقلالها من بريطانيا 00 لكن تحولت بعد انتهاء الاتحاد السوفيتي الى قوة غاشمه لايهمها الا تحقيق مصالحها مهما كانت نتائجها سلبية على الشعوب 00 وليس هناك حاجة لذكرها فهي معروفة لك حتما اذا كنت من اصدقاء امريكا ووطني لمصلحة شعبك وبلدك وليس العكس !!!! اما بن لادن فانه يستحق نعشا ارضيا لانه قتل على الارض ولم يكن بحارا او قتل في البحر كما تفعل مع جنود بحريتها في المعركة او كما فعلت بمجنديها احيانا في العراق من حملة الجنسيات الاخرى 00 صحيح انها القوة الاكبر والاقوى في العالم الان لكن اين القيم والاخلاق العالمية والقوانين الدولية والانسانية التي يجب ان تتحلى بها ليرى العالم فعل الكبير فينصاع اليه الصغير ؟؟؟ ام انها رغم قوتها تقول للعالم يحق لي مالا يحق لغيري 00 والذي لايعجبة فاليشرب البحر الذي القي فيه بن لادن لتظهر جثته وبعدها ادفنوها كما تريدون 00 فمن يستطيع الاعتراض ؟؟؟؟؟

نفس القماش
Oltina Males -

لم يفهم الأميريكيين أن باكستان وبن لادن نفس القماش وكان يتوجب على أميركا دك باكستان بشي 20 قنبلة درية لمسح هدا البلد من الوجود لأنه مثل بن لادن منبع الإرهاب .

right now
Rizgar -

right now, while we are discussing this subject, he is enjoying 70 virgins....cool

نفس القماش
Oltina Males -

لم يفهم الأميريكيين أن باكستان وبن لادن نفس القماش وكان يتوجب على أميركا دك باكستان بشي 20 قنبلة درية لمسح هدا البلد من الوجود لأنه مثل بن لادن منبع الإرهاب .

بن لادن
عصام -

إن القلب ليحزن وإن العين لتدمع وأن لفراقك يا بن لادن لمحزنون ولكن لا نقول ما يغضيب الله

بن لادن
عصام -

إن القلب ليحزن وإن العين لتدمع وأن لفراقك يا بن لادن لمحزنون ولكن لا نقول ما يغضيب الله

ها هو السبب
قيس الحربي -

المدهش لدى هذا البعض ممن لا يصدق نبأ مصرع الرجل أن يقول أن الأميركان لم يبرزو دليلاً يثبت مقتله، ويقصدون بذلك صورة للرجل صريعاً، وحينها، سيتفضل بعض من هذا البعضً ويصدق خبر مصرعه وسبي جثته وإلقائها في مياه شمال بحر العرب. في حين أن البعض الآخر لن يصدق ولو نشر للرجل أكثر من صورة. ولأنه ليس لنا (كلمة) على الأميركان نستطيع بموجبها إجبارهم على إرضاء هؤلاء الذين لن يرتضو، وما دام الأميركان بهذا (العناد) ويرفضون التفضل على هذا البعض بالدليل الذي هو منحصر بصورة لبن لادن ميتا، فليتفضل السيد بن لادن (الحي) في مخيلة هذا البعض ويكذِّب خبر مصرعه! وليهدئ من روع مريديه حول العالم! ألا يستحقون ذلك من (المعلم)؟ وأليس في ذلك (ضربة قاضية) لمصداقية السيد باراك أوباما الذي خرج علينا صباح أمس قائلاً أن الرجل قُتل وأن جثته في حوزة جنوده؟ من ذا الذي سيملك من أعداء قوى الإستكبار هذه الفرصة غير المتكررة ولا يستغلها؟ ومن ذا الذي سيفوِّت على سكان الأرض جميعاً فرصة (مرمغة) وجه باراك أوباما في التراب في فصل إستثنائي من فصول قصة خيالية مشوقة؟ لكننا (للأسف) لن نستمتع بهذا الخيالات الجامحة لقصة من هذا النوع، الواقع يأبى إلّا أن يعيدنا إلى أرضه الصلدة دوماً منتزعاً النزوع للخيال والأوهام. نعرف الآن كما يعرف أولئك البعض أن الرجل ميت، وأنه لن يخرج لمريديه ليقول ها أنا ذا. والآن، لماذا لا تتفضل علينا الإدارة الإميركية بصورة لجثة الرجل؟ هاكم إجابة سيضحك عليها (كثيراً) المؤمنين الورعين بنظرية المؤامرة الأبدية على العرب والمسلمين. برأيي أن الصورة الواقعية غير المتلاعب بها للرجل ميتاً ستكون بشعة جداً لدرجة أن الأجهزة الإستخبارية الأميركية ترفض نشرها حفاظاً على المصالح الأميركية من أتباعه حول العالم الذين ستسوؤهم صورة الرجل على ذلك النحو. لذا، فضّلت هذه الأجهزة خيار عدم النشر على خيار إرضاء غير المصدقين الذين لا يعنونها كثيراً. تلك هي الخلفية غير المحملة بأثقال خرافات الخيال لقرار عدم النشر، وإذا إستمر الحال على هذا المنوال، فسيطول زمن إنتظار البعض كي تهدأ نفوسهم. لكنهم في الأثناء، وعلى سبيل التسلية وتمضية الوقت وإظهار القدرة على كشف تفاصيل المؤامرات، سينسجون المئات من القصص الخرافية المثيرة.

العرب ?
sewan -

العرب دائما معجبون بمجرميهم ويقدسونهم

ماهو الحل ؟
abosyef -

من يصدق بان لم توجد دولة تقبل جثمان بن لادن فهو ساذج لان كان يعرفوا سيصبح مزاراً لناس ومعلم من معالم السياحه !!!و- كما فعلوا مع صدام حطوه في حفرة ليقولوا للعالم الاسلامي من لم يطعنا فهذه عاقبته ونحن سذج ونرمي بلوم على من يحمي إسرائيل وأمريكا ،فها نحن نصدق كل شي إذا الحاكم العربي صاحب الأمريكان نلومه وإن حارب الأمريكان نكره أيضاً ك صدام وأبن لادن ما الحل ولله شي يشيب الراس هل عند أحد جواب أوالحل؟؟؟؟؟؟؟؟

العرب ?
sewan -

العرب دائما معجبون بمجرميهم ويقدسونهم

تعقيب
الرفعة -

اخي باكستان دولتنا المسلمة التي نفتخر بها بامتلاكها القنبلة النووية واتباع محمد صلى الله عليه وسلم يوجدون هناك فتقدم لنزال المجاهدون هناك ان استطعت .

تعقيب
الرفعة -

اخي باكستان دولتنا المسلمة التي نفتخر بها بامتلاكها القنبلة النووية واتباع محمد صلى الله عليه وسلم يوجدون هناك فتقدم لنزال المجاهدون هناك ان استطعت .

عبي بالخرج
ابو جعفر -

في الواقع الحل الذي تنشدة يا ابو سيف في 37 هو الرجوع الى الذات الحقيقية وليس الكاذبة 00 وكل السبب هو عدم احترامنا لذاتنا بما يكفي ليضع الاخرين في محلهم الصحيح 00 فتجد الزمن الرديء الذي اصبح فيه الخائن حسب قيم التحرر وطني 00وديمقراطي الاستعمار والاحتلال وقتل للشعوب 00والمعارضين ارهاب 00 فماذا تستطيع فعله اذا كان كل من له وسيلة اعلامية يقبض دون خجل من الة الامبريالية التي تسمى الان عولمة العصر الابعد من الامبريالية ؟؟ فهل سيتمكن الافراد والجماعات من مقاومة كل هذه العولمة التي بسرعة فائقة يجيشون كل وسائل الحياة لتحقيق اهدافهم مهما كانت معاييرها الاخلاقيةرديئة او لااخلاقية رغم القوانين و المواثيق التي وضعوها بانفسهم في ازمنه سابقة ويتشدقون بها الان ؟؟ مشكلتنا كبيرة وقد تقول انهزمنا 000 لكن لنبقي جذوة الحقيقة والواقعية والمباديء مشتعلة في داخلنا على الاقل حسب قوله 00 بمعالجة المنكر كاضعف الايمان 00 لاننا في الحقيقة بعد انهيار الاتحاد السوفيتي وظهور ضعف نظامه بما اصابه لاحقا من نكسات وانهيارات بحيث كشف العالم كلة للاطماع السابقةالاستعمارية وترددها في الخروج العلني على التوازن الدولي انذاك كان بحساب لقوة السوفيت التي00 اصبحت الان في متناول يدها00 فلا تندب ونندب لحظنا العاثر دول العالم غير النووية التي لاتستطيع الدفاع عن نفسها او ردع الاخرين من التحرش بها او احتلالها 00 وامامك احتلال العراق بداية الموسم والباقي سياتي بهذا الشكل او ذاك لكنه في الحقيقة تحقيق لمصالح العولمة على حساب مصالح الشعوب اجمع 00 فاي عدالة وقيم انسانية ومواثيق امم متحدة او اتفاقات جنيف او قرارات مجلس الامن 000 كلها عبي بالخرج

بشر القاتل بالقتل
خواطر الياسري -

ال جهنم وبئس المصير ايها القاتل المجرم

عبي بالخرج
ابو جعفر -

في الواقع الحل الذي تنشدة يا ابو سيف في 37 هو الرجوع الى الذات الحقيقية وليس الكاذبة 00 وكل السبب هو عدم احترامنا لذاتنا بما يكفي ليضع الاخرين في محلهم الصحيح 00 فتجد الزمن الرديء الذي اصبح فيه الخائن حسب قيم التحرر وطني 00وديمقراطي الاستعمار والاحتلال وقتل للشعوب 00والمعارضين ارهاب 00 فماذا تستطيع فعله اذا كان كل من له وسيلة اعلامية يقبض دون خجل من الة الامبريالية التي تسمى الان عولمة العصر الابعد من الامبريالية ؟؟ فهل سيتمكن الافراد والجماعات من مقاومة كل هذه العولمة التي بسرعة فائقة يجيشون كل وسائل الحياة لتحقيق اهدافهم مهما كانت معاييرها الاخلاقيةرديئة او لااخلاقية رغم القوانين و المواثيق التي وضعوها بانفسهم في ازمنه سابقة ويتشدقون بها الان ؟؟ مشكلتنا كبيرة وقد تقول انهزمنا 000 لكن لنبقي جذوة الحقيقة والواقعية والمباديء مشتعلة في داخلنا على الاقل حسب قوله 00 بمعالجة المنكر كاضعف الايمان 00 لاننا في الحقيقة بعد انهيار الاتحاد السوفيتي وظهور ضعف نظامه بما اصابه لاحقا من نكسات وانهيارات بحيث كشف العالم كلة للاطماع السابقةالاستعمارية وترددها في الخروج العلني على التوازن الدولي انذاك كان بحساب لقوة السوفيت التي00 اصبحت الان في متناول يدها00 فلا تندب ونندب لحظنا العاثر دول العالم غير النووية التي لاتستطيع الدفاع عن نفسها او ردع الاخرين من التحرش بها او احتلالها 00 وامامك احتلال العراق بداية الموسم والباقي سياتي بهذا الشكل او ذاك لكنه في الحقيقة تحقيق لمصالح العولمة على حساب مصالح الشعوب اجمع 00 فاي عدالة وقيم انسانية ومواثيق امم متحدة او اتفاقات جنيف او قرارات مجلس الامن 000 كلها عبي بالخرج

to jaque atallah
samy alshamy -

yeslam hal tem you are one hundred percent right akallin wa nakarrin

to jaque atallah
samy alshamy -

yeslam hal tem you are one hundred percent right akallin wa nakarrin

ردا على الارتع
عادي -

يا الارتع كلامك مردود عليك

ردا على الارتع
عادي -

يا الارتع كلامك مردود عليك

الاسلام واسامة
صادق -

كثير من رجال الدين السعوديين كفرو اسامة بن لادن واعتبروه من الحوارج كذلك خائن للامة وسحبت جنسيته. عقول العصر لا توافق مع عقول الدهر حيث فشلت مؤامرة اسامة. هذا الرجل خسر 72 حورية ولكنه نجى من عذاب القبر لان موته لم يكن شهيدا لانه لن يقتل وهو في حرب الجهاد الاسلامي. الخاسرين الان هم اسماك البحر حيث سيبدأ بارهابهم.الله لايرحمك وان لايجعلك الا بالنار وبأس المصير والجهنم. اسات على الاسلام والى السعودية والسعوديين. انت اصلك من يهود اليمن.

بن لادن النتن
Iraqia -

عجبي على اولئك الذين يتباكون على سفاح مجرم قتل الالاف من الابرياء ومعظمهم من المسلمين ، بل يعتبرونه شهيد الاسلام وهم بذلك يصفون الدين الاسلامي بانه دين القتل والارهاب ، دين التخلف والكراهيه ، دين الحقدوالغل ، أهذا هو مفهومكم لدينكم ؟ تبا لكم ولاسلامكم المشوه هذا . يارب احشر اسامه بن لادن في اعماق جهنم واجمع معه كل محبيه ومؤيديه من اصحاب العقول الظلاميه واني اعتب على امريكالانها رمت بجثه هذا القذر ببحر العرب مما ادى الى تلوث مياهه ، كان عليها ان تحرق جثته النتنه او ان ترميها للكلاب السائبه التي كانت حتما ستتسمم بمجرد التقرب من الجثه وبذلك تقضي على مشكله الكلاب السائبه ايضا . الى جهنم وبئس المصير ياقذر كل الشكر لايلاف الحرة

الاسلام واسامة
صادق -

كثير من رجال الدين السعوديين كفرو اسامة بن لادن واعتبروه من الحوارج كذلك خائن للامة وسحبت جنسيته. عقول العصر لا توافق مع عقول الدهر حيث فشلت مؤامرة اسامة. هذا الرجل خسر 72 حورية ولكنه نجى من عذاب القبر لان موته لم يكن شهيدا لانه لن يقتل وهو في حرب الجهاد الاسلامي. الخاسرين الان هم اسماك البحر حيث سيبدأ بارهابهم.الله لايرحمك وان لايجعلك الا بالنار وبأس المصير والجهنم. اسات على الاسلام والى السعودية والسعوديين. انت اصلك من يهود اليمن.

خادم اسرائيل
متسائل -

ما اعرف كيف بن لادن خدم الاسلام بل على العكس شوه صوره الاسلام والمسلمين وهذاما خدم اسرائيل بالمقابل. بن لادن بالاصل ابن امريكا الذي تضاربت مصالحه معها فعمل ضدها وليس ضد اسرائيل او الصهيونيه لآن والى الان لم تطال القاعده اسرائيل بشيء بالرغم من ان الكثير من منتسبيها يحملون جوازات غربيه يستطيعون الدخول بها الى اسرائيل ويفجرون انفسهم هنال حتى يثبت انه ضد اسرائيل ( هذه ليست دعوه للعنف انا ضد العنف ولكن تساؤل). القاعديين يفجرون انفسهم باجساد الناس الامنيين الغير اسرائليين من امريكا واوربا والدول العربيه فقط .اصلا حتى مصالح اسرائيل في العالم لم تطالها يد القاعده. ايضا للمتعاطف مع الطريقه التي دفن فيها او اداء الصلاه ,, اتسائل هل منح بن لادن واتباعه هذه الفرصه لضحاياه ان تؤدى هذه المرايسم عليهم. هم حتى يستخدمون اجساد الناس الذين قتلوهم يفخخوها ويرموها ككمائن لقتل المزيد من الناس الامنيين.

صبرت فنلت
كلمة حق -

الى كل المتباهين بقتل بن لادن قبل الخذ بالنتائج عليكم الاخذ بالاسباب واللا لماذا كان بن لادن مجاهدا ضد الروس واليوم ارهابيا ضد الامريكان هل تناسيتم قصف الامريكان لشعوبنا الاسلاميه في كل مكان وهل نسيتم تمويل الامريكان للحروب الصهيونيه ضد العزل وهل نسيت صور الركام المتراكم على اجساد الاطفال اذا فكيف لا يكون للفعل رد فعل واعلموا ان من يعمل يخطئ ومن لا يعمل لا يخطئ والاموات وحدهم لا يخطؤون وان كان لبن لادن كبوات فلكل جواد كبوة لكن الفرق بننا وبين بن لادن انه حارب بعقيدة وايمان ونحن ما زلنا نتامر على انفسنا زحمك الله يا بن لادن

خادم اسرائيل
متسائل -

ما اعرف كيف بن لادن خدم الاسلام بل على العكس شوه صوره الاسلام والمسلمين وهذاما خدم اسرائيل بالمقابل. بن لادن بالاصل ابن امريكا الذي تضاربت مصالحه معها فعمل ضدها وليس ضد اسرائيل او الصهيونيه لآن والى الان لم تطال القاعده اسرائيل بشيء بالرغم من ان الكثير من منتسبيها يحملون جوازات غربيه يستطيعون الدخول بها الى اسرائيل ويفجرون انفسهم هنال حتى يثبت انه ضد اسرائيل ( هذه ليست دعوه للعنف انا ضد العنف ولكن تساؤل). القاعديين يفجرون انفسهم باجساد الناس الامنيين الغير اسرائليين من امريكا واوربا والدول العربيه فقط .اصلا حتى مصالح اسرائيل في العالم لم تطالها يد القاعده. ايضا للمتعاطف مع الطريقه التي دفن فيها او اداء الصلاه ,, اتسائل هل منح بن لادن واتباعه هذه الفرصه لضحاياه ان تؤدى هذه المرايسم عليهم. هم حتى يستخدمون اجساد الناس الذين قتلوهم يفخخوها ويرموها ككمائن لقتل المزيد من الناس الامنيين.

ردا على تعليق 13
غايظ الروافض -

رحمة الله على شيخ الشهداء ابي عبدالله اسامة بن لادن ونسأل الله ان يحشره في زمرة الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم

على راسي اسامه بن لا
محمد -

انـــشـــهـد يابن لادن ان اللـه يستر علـيك ويغفر الله ذنوبك ويكثر من امثالك

اقول على تبن
محمد -

عذرا الرد ليس واضحا

الدنيا العريضة
مجاهد -

هل اميركا هى ملك الموت ؟ نعم الموت هو سبيل الاولين والاخرين و نعلم ان امريكالم تقتل اسامة واذا مات فهذا من الله موت مريض ان صح الخبر ولكن ان كان ميتا حقيقة فاتو بجسه الطاهر لنراه ونسال الله له الرحمة وان كان حيا نسال الله ان يقويه على اعداء الله

الاسلام
حسن الهفيركي -

الاسلام هو الرسالة السماوية التي بعث به الله سبحانه و تعالى الرسول محمد صلى الله عليه و سلم ليهدي به البشرية الى طريق الصواب و يبعدون الله الواحد الاحد و ترك عبادة الاوثان و بظهور الاسلام انتهت الاديان الاخرى لان الاسلام هو الدين عند كما ذكر في القران الكريم و منذ الايام الاولى للدعوة جوبه الاسلام بمعارضة من المشركين و ايضا اليهود و لكن انتصر و انتشر في كل بقاع العالم و لكن مع ذلك فانه لم يسلم من المومرات التي كانت تحالك ضده من قبل اعداءه و خصوصا من اليهود و دخل على الخط عدو جديد و هم الصليبين الذين نظموا الحملات ضد المسلمين لتطهير القدس و سفكوا دماء المسلمين و مع اختلاف اليهود و النصارى العقائدي الا انهم اتفقوا على تدمير الاسلام و كان لديهم قادة اشد قسوة من اسامة بن لادن امثال شارون و بوش الارعن و غيرهم من من سفك دماء المسلمين و من هذا لم يحاسبهم احد هناك سوال يطرح نفسه لماذا الة الحرب الاسرائيلية الصهيونية و الامريكية الصليبية تقتل في الشهر من المسلمين ما يقارب عدد الذين قتلوا في احداث 11 ايلول و لايحاسبهم احد و اسامة بن لادن يقتل و المسلمين ساكتين ؟ بن لادن وليد تلك الضغوطات التي مورست ضد المسلمين و كان رد فعل طبيعي ضد الانتهاكات التي تعرضنا لها فلا تفرحوا بفرحة اليهود و النصارى

قل كما شئت..........
سندس بنت الازهر -

انا احب بن لادن و اعشق عملياته ضد الامريكان و ان مات بن لادن سوف يكون هناك 123654897523136 بن لادن وهذه المرة من داخل امريكا و في عقر دارهافي الحضارة الغربية بالذات

كلام بلا دليل
سعدعبدالحكيم -

والله ما تقوله غريب وعجيب

شهيد الامة ان شاءالل
حمزة -

الله يرحم الشهيد اسامة ابن لادن و نحسبه كدلك والله يخرج من المسلمين من ينصر الدين فقدولى عصر الفتوحات

رحمك الله يا بن لادن
huthifa -

؟إن كان حقا قد مات فإنا للله وإنا إليه راجعون وهذه نهاية كل حي سواء مات قتل أو مات دون سبب فإن أجله قد انتهى وسيخرج العديد العديد من هاولاء الأبطال ولكن ليس إلى هنا النهاية إن حقا قتل فلن تهنىء أمريكا ولا شعبها سنرد الصاع صاعيين

مات البطل
حسام -

اسامه بن لادن بطل عربى مسلم مجاهد ترك حياه الثراء واتجه الى حياه الجهاد فى سبيل الله ، كان رجلا قويا مجاهدا ارعب امريكا واليهود ، نحسبه شهيدا عند الله وسيأتى من بعده من يكمل رايه الجهاد فى سبيل الله

بن لادن شهيد
عبدالعظيم -

نسال الله ان يتقبل فقيد الامه الاسلاميه الشيخ اسامه نن لادن قبول حسن

مخلص
boussaid fadi -

هل نسيت انه ارعب امريكان عدوة الله و اسلام والله لهو شهيد

قد يكون حيا بالفعل!!
كمال حسن -

احتمال وحيد لم يتطرق له احد ابدا، وهو ان الامريكان اخذوا اسامة حيا، واعلنوا موته ودفنه في البحر للتخلص من اي مسؤولية قانونية تجاهه. لو كانوا يقصدون قتله فقط فالقصف كان كفيلا بذلك.

خطة محكمة
صباح التهامى(حلم أيو -

عندما قامت الثورة فى تونس ومصر قام تنظيم القاعدة فى بلاد المغرب ومصر بوضع خطة محكمة لإسقاط النظامين التونسى والمصرى.

تلويث مياة البحر
ارهابي -

اخطر شيء في مقتل هذا الارهابي ان الاسماك الان تأكل اشلاء لحمه قطعة قطعة - و قد تصبح لحوم الاسماك ملوثة ههههههههههههه

أوباما يوارى هزيمته
صباح التهامى(حلم أيو -

باراك أوباما إخترع موضوع الشيخ أسامه بن لادن ليصرف العالم عنه بعد هزيمته فى أفغانستان وأيضا وفى ليبيا بعد هدم وتخريب كل السفارات والقنصليات الأجنبية فيها بأيدى الشعب الليبى .

يرحمك الله ياسامة
إيلاف -

اللهم اغفرله وارحمه

مقتل بن لادن
مروان ياسين الدليمي -

مقتل بن لادن . . وضعف الرواية الاميركية . طويت بالامس في الاول من شهر ايار من العام 2011 صفحة درامية من التاريخ الحديث عندما سقط بن لادن قتيلاً برصاص القوات الاميركية . وبن لادن يعد الرمز الروحي الاول للتيارات الاسلامية المتشددة والمتطرفة في كل انحاء العالم الاسلامي تلك التي حملت راية الجهاد المسلح عبر تنظيمات دولية سرية تم انشاؤها في الكثير من دول العالم الشرقي والغربي تحت قيادة تنظيم القاعدة التي يقودها بن لان _ضد الغرب الصليبي ومصالحه وعملائه واتباعه في العالم العربي والاسلامي _ ( حسب ادعاء تنظيم القاعدة ) . طويت هذه الصفحة بعد عشر سنوات من المطاردة والبحث حسب الرواية الاميركية الرسمية : عندما اقتحمت قوة اميركية عسكرية خاصة بمشاركة طائرات هليكوبترعسكرية مقر اقامته، وهو عبارة عن مجمع سكني تقدر كلفة بنائه مليون دولار في بلدة ابوت الواقعة على بعد 60 كم شمالي العاصمة الباكستانية اسلام اباد وقد تم تدريب تلك القوات خصيصا من اجل تنفيذ هذه المهمة ونجحت تلك القوة بعد قتال دام 45 دقيقة من اقتحام مقر بن لادن وقتله بعدها قامت بأداء الصلاة عليه على ظهر باخرة عسكرية في عرض بحر العرب ثم تولت دفنه في عرض البحر. وحسب البيان الرسمي الاميركي نفسه أن المبنى الذي تم اقتحامه كان محصناً بشكل جيد ومحاطاً بسور عال يتجاوز ارتفاعه خمسة امتار . سأكتفي بهذه التفاصيل الاساسية التي جاء بها البيان ، لكي اجري تحليلا لما جاء فيه من معلومات واقارنها مع الصور الفديويوية والفوتوغرافية التي بثتها وكالات الانباء عن نفس المكان الذي كان يقيم فيه بن لادن لمعرفة مدى صدق الرواية الاميركية ومطابقتها للواقع الذي رأيناه بأعيننا . الصور الفديويوية التي شاهدها العالم ، أظهرت ان المبنى لم يكن شاهقاً ولاكبيراً وقدلايساوي 100الف دولار !. فقد كان بيتاً وليس قصراً مثل غيره من ملايين البيوت التي نجدها في اي مكان في العالم شرقاً وغرباً ، يتألف من طابقين اثنين ولايميزه اي شيء لافي المعمار . ولافي مواد البناء عن اي بيت عادي يمكن ان يمتلكه اي مواطن من ابناء الطبقة المتوسطة ،ولم يكن محاطا بسور عال ٍارتفاعه خمسة امتار واكثر كما تدعي المصادر الاميركية بل كان ارتفاع الجدارا مألوفا جدا في بيئتنا الشرقية وهو لايتجاوز المترين او الثلاثة امتار . ايضا يقول البيان الاميركي ان القتال

المغرب
اسامة بن لادن -

بسم الله الرحمن الرحيم كل نفسٍ ذائقة الموت . أما بعد : في تعليقي هذا أود أن أقول!! أين الاسلام من رمي جثة شيخ المجاهدين لهذا العصر في البحر أو لم يقول رسول الله عليه الصلاة وأزكى التسليم إكرام الميت دفنه والله أنا اؤمن أن لا يوجد أي مسلم في هذا الزمن . اليكم يا من يسمون أنفسهم مسلمين والله انكم مسلمين من الأفواه لا من القلوب .في سورة الثوبة يقول الله : ياأيها الذين آمنوا مالكم إذا قيل لكم انفروا في سبيل الله اثاقلتم إلى الأرض،أرضيتم بالحياة الدنيا من الآخرة،فما متاع الحياة الدنيا في الآخرة إلا قليل،إلا تنفروا يعذبكم عذابا أليما ويستبدل قوما غيركم ولا تضروه شيئا والله على كل شيء قدير اللهم استعملنا ولا تستبدلنا .في سورة آل عمران يقول الله : ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله أمواتا بل أحياء عند ربهم يرزقون فرحين بما آتاهم الله من فضله ويستبشرون بالذين لم يلحقوا بهم من خلفهم ألا خوف عليهم ولا هم يحزنون يستبشرون بنعمة من الله وفضل وأن الله لا يضيع أجر المؤمنين الذين استجابوا لله والرسول من بعد ما أصابهم القرح للذين أحسنوا منهم واتقوا أجر عظيم الذين قال لهم الناس إن الناس قد جمعوا لكم فاخشوهم فزادهم إيمانا وقالوا حسبنا الله ونعم الوكيل فانقلبوا بنعمة من الله وفضل لم يمسسهم سوء واتبعوا رضوان الله والله ذو فضل عظيم .

المجاهد الشهيد
صلاح الدين ايوب -

الى كل الشيعة الرافضة اذا كانت عائشة والصحابة رضوان الله عليهم لم يسلموا من السنتكم فهل يسلم شيخنا الجليل من اللفاظكم وكلماتكم التي ان دلت انما تدل على زندقتكم

why you hete
rashad -

i m understand who you are becuase you hete sadam hussen and bin ladan not say who you are but i know from your commets

فكروا بعقولكم
محمد -

قل ان صلاتي ونسكي ومحياي ومماتي لله رب العالمين كانت هذه الآيه هي دستور الشيخ أسامة رحمه الله وادخله الفردوس الأعلي ولن ترضي عنك اليهود والنصارى حتي تتبع ملهتم الامريكان لا يكرهون إلا من يدفع لهم الفدية فقط فالكل مباح دمة وعرضه دعوا القرآن يحكم بينه وبيننا أخيرا الصادق المصدوق محمد يقول المسلم من سلم المسلمون من لسانه ويده

to baby ''killer''
Kamal -

Oh really, are you a baby killer or just a killer? Tell me how''s tell aviv ? american who knows Arabic must be one thing: a jew. You created bin laden and you created this bs yesterday to tell the world that you killed Tim Osman(aka bin laden) Nice try gilad...

الجزائر تعزي أسامة
faissal al islam -

رحمة الله عليك يا أسامة يا عملة الله في الأرض وليعلم الجميع انا الشهيد أسامة بن لادن لم تقتله أمريكا بل توفي في احد المستشفيات لأنه كان مريض من الكلى بعد وفاته بمدة إخترعت أمريكا سناريو سنمائي كما تتباها دائما بأ فلامها العسكرية وهي في نهاية المطاف غير قادرة حتى إبعاد باعوضة وصورت على أنها قامت بإشتباكات وقتل فيها أسامة بن لادن . رحمة الله يا إمام المجاهدين و خليفة الصديقين الله الله الله

اعضم رجل عرفته في ال
MATOUB TARIK -

بن لآدن رجل صالح ومسلم يحارب الفساد ولآ يركع لأباما USAالصورة العمياء بن لآدن حي ولآزال يقاومكم يا أباما ......

صدقت
b98 -

اتفق تماما معك

صدقت
b98 -

اتفق تمتما معك

صدقت
b98 -

اتفق تمتما معك