أخبار

عراقيون اعتبروه صنيعة واشنطن وآخرون رأوا أن ذيوله باقية

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك
متابعة واسعة لتغطية مقتل أسامة بن لادن

أعرب عراقيون عن سعادتهم بمقتل زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن، وأشاروا إلى أن العالم بدونه سيكون بخير مثلما أصبح بدون زمرة الدكتاتوريين، حسب قولهم، فيما اعتبر آخرون أن بن لادن هو صنيعة واشنطن لقتل الأبرياء والأساءة إلى الإسلام.

اعتبر النائب في التحالف الوطني "الشيعي" علي شبر مقتل ابن لادن انتصارًا للمظلومين والأبرياء في العراق، وهو فرحة للأيتام والأرامل، الذين عانوا ظلم وقتل بن لادن، مشيرًا الى انه كان صنيعة الاميركيين، وان واشنطن أرادت أن يبقى حتى هذه اللحظة لقتل الابرياء والناس، الذين دفعوا دماءهم ثمنًا باهظًا لوجود هذا الإرهابي.

واضاف: إن اميركا زرعت اجهزة مخابراتها داخل البلدان بسبب هذا الارهابي، بحجة محاربة الارهاب في البلدان الاسلامية وغيرها، التي عانت الكثير من الارهاب، ومن القاعدة التي تربت في حضن اميركا.

وقال "لكنني مع كل هذا، آمل ان يكون هذا انتصارًا للمظلومين، الذين عانوا كثيرًا بسبب العمل الاجرامي، الذي قامت به اميركا على يد بن لادن الذي قتل الكثير من الابرياء".

اما الصحافي والكاتب فؤاد العبودي فقال: في اعتقادي ان مقتل زعيم شياطين الكهوف المظلمة (اسامة بن لادن) لا يحمل اية اثارة، على الرغم من شهرة الرجل كمتطرف وقيادته أبشع تنظيم دموي في العالم حمل اسم الإسلام زورًا وبهتانًا، ولأنه لا يحمل تلك الإثارة التي تجدها عند المواطن العادي، فإن هذا السيناريو المعدّ عن الوصول الى مخبأ بن لادن وتقويضه حتى يقضي موتًا غير مأسوف عليه.

فقد سعت الولايات المتحدة قبل هذا السيناريو إلى أن تقدم ولده أحمد الى المشهد العام، وتبيح لوكالات الانباء العالمية فرصة لقائه على اساس انه ضد والده، سواء ايديولوجيًا أو في اليات عمل تنظيم القاعدة.. وصورة هذا الاعتراض للابن على الأب هي محض توليفة اميركية، حبكت خيوطها دائرة المخابرات الاميركية. مع علمنا ان من زرع بن لادن في افغانستان هي اميركا عينها لمواجهة الاحتلال السوفيتي في حينه لهذا البلد. فقدمت بن لادن بغطاء الدين كأسلوب لمناغمة الشعب الأفغاني المسلم ضد الوجود السوفياتي.

وقال "لذلك لا اجد اي اثارة في مقتل الداعية اسامة بن لادن، لانني لو لم اعرف اسباب وخفايا وجوده على الارض الافغانية و(تمرده) بالتالي على اميركا التي اوجدته اصلاً .. لكنت كما غيري من الناس فرحًا لانني سأفترض نفسي معهم لا اعرف خفايا وبواطن C.I.A.... وكما هي حال الطغاة، سواء على شاكلة الحكام العرب.. او من زعماء القيادات الدينية المتطرفة الذين يخرجون عن الخطوط الحمراء لوكالة المخابرات الاميركية، فانهم بالتالي يسقطون بالضربة القاضية التي توجهها لهم اميركا. وعلى الرغم من ذلك، فان الحال لن يتغير في تطرف تنظيم القاعدة بعد مقتل بن لادن، ربما يحصل بعض التخلخل على احقية من يقود التنظيم بعده".

اما المواطن علي الحبيب فقال، قديمًا قيل (انك اذا قطعت رأس الافعى فقد قضيت عليها) هذه البديهة وفي تقديري لا تنطبق على تنظيم القاعدة، لسبب واضح هو ان هذا التنظيم الارهابيقد اسس على مرتكزات كبيرة وهائلة، متمثلة في التمويل الخارق، حيث تضخّ ما تسمى بالمنظمات والجمعيات الخيرية لمصلحته ملايين، بل ربما مليارات الدولارات سنويًاً، اضافة الى الاعداد الهائلة من الشباب المضلل، الذي يسير الى الانتحار بمحض ارادته، فضلاً عن العديد من الدول الحاضنة للارهاب، والداعية اليه، وهذا الامر يتطلب الاستمرار من لدن الشعوب والدول المحاربة للارهاب والمنظمات الدولية في محاربته، والقضاء عليه، وليس الاستكانة، بحجة إن رأس الافعى قد قطع.

من جانبه، قالالكاتب سامي كاظم ان ابرز ما يتميز به العراقيون هو صدق المشاعر، ان كان ذلك في الفرح او في الحزن، فمشاعر الفرح تبدو للمراقب، وكأنها تشكل عيدًا بالنسبة إلى العراقي، ان لم تكن تتجاوز ذلك. من هنا فان هذا (التطرف) قد ظهر حين شاع خبر قطع (رأس الافعى) لتنظيم القاعدة اسامة بن لادن في الشارع العراقي، وكأنه عيد الاعياد. لقد نسي العراقي (الهم والغم) الذي يحيط به جراء النزال الذي لم يحسم بعد لمصلحة من.. وكأن مقتل بن لادن هو مقتل للشر كله..!! وهذه المشاعر على الرغم مما يحيطها من تطرف ومبالغة، لكنها تمثل القدر الرائع من حب الخير والتشبث به الذي يملأ النفس العراقية.. فكأن مقتل بن لادن هو مقتل لاخطبوط القاعدة بالجملة، انه عيد بحق وحقيقة.

وقال المواطن ابراهيم حمد الله: افرحني الخبر لان مقتله تنفيذ لقول الله تعالى (بشّر القاتل بالقتل)، لذلك فهذا القاتل نال جزاءه العادل، بعدما قتل الناس فيمعظم دول العالم، بحجة الدفاع عن الاسلام، والاسلام بريء من هذا المجرم، ونحن العراقيين سعداء بهذه الاخبار التي حملت موت عدو الانسانية، الذي قتل الكثير من العراقيين، وان شاء الله يكون مصيره جهنم مثلما هو مصير كل الطغاة والقتلة.

وقالت المواطنة زينب السلمان: "بقدر ما افرحني الخبر، فأنا لا اهتم للأسماء، فالفكر التكفيري تموّله دول ومخابرات وشبكات عالمية.. فقد مات صدام، لكن ذيوله لم تزل، ومات الزرقاوي والحال نفسها، هذا رجل مجرم قاتل نال جزاءه وهي حكمة رب العالمين".

اما المواطنة حسناء علي فقالت: "الحمد لله الذي اذاق الظالمين من الكأس نفسها التي اذاقوا الناس منها العذاب والقتل والدمار، فهذا الصنيعة الاميركية سفك دماء كل البشر، واساء الى الاسلام والمسلمين".

وتحدث محمد العزاوي قائلاً: "ان قتل هذا المجرم، الذي يمثل رأس الارهاب، هو استكمال للمشروع العالمي بهزيمة كل الطغاة والدكتاتوريين في العالم، ابتداء من صدام، وليس انتهاء ببن لادن، مرورًا بما يحدث من ثورات على الارض العربية، ويبدو انها خطط مدروسة، وليست مصادفة في ان يتساقط الدكتاتوريون العرب، ويقتل بن لادن، انها حكاية غريبة، لكننا كعراقيين نريدها، عسى ان تتحسن العلاقات بين دول العالم، ويصبح العالم أكثر سلامًا.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
مسيحيون متوحشون
نادراسطيف -

فارس ومغوار انت يا واباما الجزار !!لقد اعطيت الشيخ المجاهد اسامة ما يتمناه الشهادة وان يكون جسده طعما للضواري لقد رحمه الاله من ان يتعرض للاذلال على قوم مسيحيون متوحشون لا يرقبون في مؤمن الا ولا ذمة قد بدت البغضاء من افواههم وما تخفي صدورهم اعظم

التكفيريون المسيحيون
شاهين -

يا سلام يا اخت زينب الفكر التكفيري المسيحي الاصولي الاصلي اباد منكم قرابة مليون وشرد اربعة ملايين

هاي هيه المرجلة
تيزاب ابو دريل -

الله يرحمك يا صدام قالها وراح ، يا به اوباما هل هذه رجولة ان تقتل رجلا غير مسلح ومريض وامام زوجته ؟! هاي هيه المرجلة ولك عبد حسين !

بشر القاتل بالقتل
محمد الفيلي -

اسامه بن لادن زعيم عصابة القاعده الارهابيه قد قتل من العراقيين عشرات الاضعاف ما قتله الامريكان الغزاة !!! اضافة الى نشر الفكر التكفيري المنحرف ,,,بن لادن وصمة عار يجب ازالتها واغلاق حقبته التي اساءة للاسلام والمسلمين كثيرا ..

عقبال البقية
صالح العوامي -

اتوقع انه بزوال ابن لادن وحسن نصر الله واحمد نجاد وبشار الاسد سوف ينتهي الاجرام والعنصرية والشرور من العالم قاطبة .

theman
AL_SAADY -

بن لادن مجرم لايحزن عليه القلب والسبب يقتل النساء والاطفال ويبررهاهو وشيوخ الظلال والفساد اذا الدين بهذه الوحشيه فلا لزوم لاتباعهالامريكان حصلوا على كل ماتمنوه في الشرق الاوسط والمنطقهوهذا سببه شيخكم المهووس في القتل على شاكلة امريكا.

الى مزبلة التاريخ
فائز -

الى مزبلة التاريخ هو وكل من حذا حذوه

انشالله انت قبل
رد على رقم 5 -

ان شاء الله انت يا صالح قبل السيد حسن و قبل بشار الله يحميه . ألف رحمة ونور على الشيخ اسامة

انشالله انت قبل
رد على رقم 5 -

ان شاء الله انت يا صالح قبل السيد حسن و قبل بشار الله يحميه . ألف رحمة ونور على الشيخ اسامة

شبر شبر زنقة زنقة
عراقي فستقي -

الرحمة على الشهيد المجاهز الشيخ اسامة بن لادن ، و اعزي رفاقي المجاهدين و ادعوهم للتوقف عن الجهاز حتى العثور على جثمان الشيخ الطاهره و التوجه الى بحر العرب للبحث عنه شبر شبر ، الى ان يتم العثور عليه و ان الجهاد باطل باطل باطل حتى العثور على الجثمان . و قد اعذر من آنذر

زنجه زنجه
ابو علي -

الى عراقي فستقي==اقتراحكم وجيه جدا وسنعمل على دفع اعوان بن لادن دفعا الى البحر لكي يبحثوا عن صاحبهم على ان لا يعودوا بدون جثمانه النتن والى ان يعودوا افرحوا وارقصوا

نائب متخلف
حسان -

المفارقة الكبرى أنه حتى من يرحب بمقتل المجرم إبن لادن يتهم أمريكا التي قتلته بأنها هي التي أبقته وأطالت مكوثه (كي يقتل الأبرياء) وهذا ما قاله (نائب الشعب) الفاهم والعالم والمتحضر جدا علي شبر من حزب الدعوة الإسلامية!!! هؤلاء يجعلون العداء لأمريكا هو الأساس في معتقدهم بينما أمريكا هي من أكبر بلدان العالم وفيها الصالح والطالح كما هو حال كل البلدان الأخرى... ولكن لا عتب على علي شبر الذي أصبح نائبا في البرلمان بفضل أمريكا ودباباتها لأن ولاءه هو لإيران التي تعادي أمريكا... لذلك فإن عداءه لأمريكا هو امتداد لعداء إيران لها... ومبروك على العراقيين هؤلاء النواب ومبروك على أمريكا جلبها لمتخلفين يحكمون العراق!!!

الى الجحيم
رزكار الدلوي -

الى مزبلة التاريخ وقريبا ان شاء الله يلحق به بقية الجرذان في الشرق الاوسط الجديد الذي سيخلو قريبا من كل القومجية والارهابيين والقتلة الحقراء.

توضيح
سرور -

هذا النائب عل شر و من جماعة عمارالحكيم وهو شخص كان بعثي وحاقد ولا يمثل رأي الشعب العراقي ؟ لان الشعب العراقي في قمة السعادة والسرور ويشكر امريكا ويثمن جهودها في قتل المجرم بن لادين والمجرم الزرقاوي والمجرم صدام والمجرم المصري ؟ وارسلتهم الى جهنم وبؤس المصير

غير اسياده
مواطن -

تم قتله بعد ان غير وجهة عمالته من امريكا الى ايران. الى جهنم وبئس المصير.

النصر لنا
حر -

بن لادن وامثاله لهم مكان واحد وهو مزبلة التاريخ! عيب كلامكم الفارغ عن بطولة رجل اختبئ خلف امراة وقتل الابرياء. عاشت امريكا والفشل والخزي والعار لكم. شو هي بطولاتكم العنترية؟ فاشلين من ساعتكم. يا ارهابيين

تستاهل أمريكا
جبار -

إلى حسان وسرورأمريكا هي التي أتت بعلي شبر وعمار الحكيم وأمثالهما لحكم العراق وهي تستاهل وحيل وياها لأنه ما تعرف من هم أصدقاءها ومن هم أعداءها. تجيب جماعة أحمدي نجاد وخامنئي وتسلطهم على رقاب العراقيين فماذا تتوقع؟ بعد كم سنة راح ينشأ في العراق جيل من العراقيين على كره أمريكا لأنه علي شبر وخضير الخزاعي ومقتدى الصدر وجماعته سوف يبثون كره أمريكا لأن ذلك سيبقيهم في مواقعهم باعتبار بين الناس لأنه كلما ازداد الجهل إزدادت سلطتهم على الناس أما المتمدنون والمتحضرون فهم صثامتون لأنهم يخشون من سيف مقتدى الصدر المسلط على رقابهم ولو تكلموا فلن تحميهم أمريكا وهذا هو حال الشعب العراقي على مر التاريخ ودقي يا مزيكا!!

الى الاميين
مصطفى الخفاجي -

السيد جبار هل تعلم ان ايران تلعب بالبيضةوالحجر مع الامريكان وان لهم علاقات ربما هي علاقات جيدة من الند للند وليست علاقات تبعية والدليل هو وجود الاف الطلاب الايرانيين المبتعثين ثم ياسيد ايران استفادت من سقوط صدام اكثر مما استفادت امريكا وهما شريكان باللعب في المنطقة هذه هي السياسة ياجبار وليست العنتريات ولاتقلي مباديء ودين وغيرها لاوجود لهذه الاشياء في السياسة وعوافي على قلب من يلعبها صح وافضل لك ان لا تبقى تتبرع للفلسطينيين من يومية اطفالك والنتيجة كانت خراب بلدنا والقادة الفلسطينيين يتمتعون بارقى الفنادق بيومياتنا التي كنا ندفعها للمنظمات الفلسطينيه وعفية على ساسة ايران وشكرا

تعزية
عراقي صدك -

نعزي الشيخ حارث الضاري الذي قال رغم أنف العراقيين إنه من القاعدة والقاعدة منه بموت الشيخ إبن لادن .

عقبال البقية
المهدي -

عقبال ما نحتفل بالقضاء على نظام المرجعيات ....في في ايران ليتحرر الشعب اليراني والعالم من هذه .....

تستاهل أمريكا
جبار -

إلى حسان وسرورأمريكا هي التي أتت بعلي شبر وعمار الحكيم وأمثالهما لحكم العراق وهي تستاهل وحيل وياها لأنه ما تعرف من هم أصدقاءها ومن هم أعداءها. تجيب جماعة أحمدي نجاد وخامنئي وتسلطهم على رقاب العراقيين فماذا تتوقع؟ بعد كم سنة راح ينشأ في العراق جيل من العراقيين على كره أمريكا لأنه علي شبر وخضير الخزاعي ومقتدى الصدر وجماعته سوف يبثون كره أمريكا لأن ذلك سيبقيهم في مواقعهم باعتبار بين الناس لأنه كلما ازداد الجهل إزدادت سلطتهم على الناس أما المتمدنون والمتحضرون فهم صثامتون لأنهم يخشون من سيف مقتدى الصدر المسلط على رقابهم ولو تكلموا فلن تحميهم أمريكا وهذا هو حال الشعب العراقي على مر التاريخ ودقي يا مزيكا!!

واسلاماه
المهندس فلاح/النجف -

كم تمنيت ان يصحوالكثيرمن الاخوان العرب وان ينظروا الى الاحداث وتسلسلها فيضعوها بميزان العقل بعيداً عن العاطفة فيجدان مايدور في هذه الحقبة هي عبارة عن سيناريوهات وضعتها القوى الاستكبارية..... فابن(لا..دين)هوصنيعتهم الذي اريد به الوقوف بوجه الصحوة الاسلامية التي انطلقت بعدانتصار الثورةالاسلامية في ايران ولتي قضٌت مضاجع القوى الكبرى شرقاًوغرباً فكانت صناعة بن(لا..دين)ودعوته الى تجييش الهمج الرعاع من امته الذين قلبواالدين الحنيف رأساًعلى عقب فتوشح الاسلام بظلاميتهم واختصرهذاالنهج الرباني الذي جاءبه رسول الانسانية(الذي دخل به القلوب قبل العقول فأنتشرفي العالم كالنارفي الهشيم) بأفعالهم الارهابية والقتل المروع التي هزت الضمير الانساني فكانت الصفة المرادفة للمسلم في العالم الغيرمسلم هي الارهاب كما لعب الدورالرئيسي في ايجادالفتنةالطائفية بين المسلمين فظهرت الطائفية الى السطح عبرالقتل والتحريض والتي ساعدته بذلك الكثيرمن القنوات الفضائية الممولة ومنهاعلى سبيل المثال لاالحصر قناة الصفاوقناةوصال فتناست مشاكل المسلمين واعدائها الحقيقيين واضعةً الزيت على النارلابقاءالفتنة مشتعلةًبين المسلمين وهذاماسعت اليه القوى الاستكبارية التي شعرت بعظم خطرالاسلام عليها وبعد وصول صنائعها من القادة والمتطرفيين الالاكسباير(نفاذالصلاحية) جعلت من الديمقراطية المسلفنة هي المعول الاثقل لهدم ماتبقى بصناعة الفوضى الخلافة وجعل مناطقنا تغلي بالدم المسفوك وعلى كل الاصعدة منها القتل عبرالاجرام والحروب الطائفية فعندها يشيع الفساد والجهل وتفقدالقبم والاخلاق فيصبح لامكان للاسلام بيننا وهذا ماتصبوا اليه القوى الاستكباريةوالتي بلسان احد قادتها عندما عبر عنها بأنها حرب.......!!!!؟؟؟؟؟