أخبار

ايهود باراك: "قسوة" الأسد ستعجل بسقوطه

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

القدس: اعتبر وزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك ان نظام الرئيس السوري بشار الاسد محكوم عليه بالزوال بسبب "القسوة" التي يقمع بها حركات الاحتجاج. وقال باراك للقناة العاشرة للتلفزيون الاسرائيلي "اعتقد ان الاسد يقترب من الدرجة التي سيخسر فيها شرعيته الداخلية. ان قسوته توقع المزيد من القتلى وتضعه في مازق. كما تتضاءل فرصه للخروج منه".

واضاف باراك "حتى اذا اوقف (الاسد) اراقة الدماء لا اعتقد انه سيتمكن من استعادة شرعيته. ربما يتمكن من النهوض لكنه، من وجه نظري، لن يكون الشخص نفسه، واعتقد ان قدره يسوقه الى الانضمام لباقي زعماء الدول الذين اطاحت بهم الثورات" العربية.

وردا على سؤال عن رد فعل اسرائيل، قال وزير الدفاع بحذر "لا اعتقد ان بامكان اسرائيل ممارسة اي تاثير كان على مجرى الاحداث في سوريا. ومن ثم من الافضل ان نبقى قليلا خارج كل ذلك". من جهة اخرى اعتبر باراك انه "ليس على اسرائيل ان تفزع من امكانية استبدال الاسد (...) العملية التي بدات في سائر ارجاء الشرق الاوسط واعدة جدا وتبعث امالا على المدى البعيد".

وفي قطاع غزة الذي تسيطر عليه حركة حماس التي تقيم علاقات وثيقة مع سوريا، تظاهر العشرات من اعضاء حزب التحرير، الاسلامي، تضامنا مع حركة الاحتجاج في سوريا مرددين هتافات ضد النظام "المجرم الذي يقتل شعبه".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الى باراك
سيد العارفين0000 -

ومن قال لك ياباراك بأن الأسد يحكم سوريا وهو من يمكنه توقيف القتل الا تعلمون بأن طائفته العلوية تسيره مثل .....في مزرعة البطيخ ايام الصيف . الثورة وحرارتها تحتاج...... يأكل البطيخ وبه دماء الشعب السوري الأحمر