أخبار

الرئيس اللبناني يأمل بعد مقتل بن لادن تبديد الالتباس بين "الارهاب" و"رفع الظلم"

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بيروت: عبر الرئيس اللبناني ميشال سليمان الثلاثاء عن الامل بأن يكون القضاء على أسامة بن لادن "مدخلا الى عمل جدي" من اجل "تبديد الالتباس بين واجب رفع الظلم وواجب محاربة الارهاب" ومن اجل الضغط على اسرائيل لفرض حل في الشرق الاوسط.

وقال رئيس الجمهورية، بحسب ما جاء في بيان صادر عن مكتب الرئاسة، ان لبنان "يأمل في ان يكون القضاء على زعيم تنظيم القاعدة الارهابي مدخلا الى العبور الى مرحلة العمل الجدي لتبديد الالتباسات بين واجب رفع الظلم واحقاق العدالة في الشرق وواجب محاربة الارهاب".

كما عبر عن الامل في ان يكون مناسبة من اجل "الدفع باتجاه الضغط على اسرائيل وفرض حل شامل لأزمة الشرق الاوسط وقضية فلسطين وتعزيز فرص الحوار العميق بين الحضارات والثقافات والاديان". واعتبر سليمان ان "محاربة الارهاب ومحاسبة المسؤولين عنه هما جهد دولي مشترك"، لافتا الى ان "لبنان منخرط في هذا الجهد على أراضيه وفقا لمفهوم الجامعة العربية للارهاب".

وتحدد جامعة الدول العربية الارهاب على انه "كل فعل منظم من افعال العنف او التهديد يسبب رعبا او فزعا من خلال اعمال القتل والاغتيال او الخطف"، وتستثني "حالات الكفاح المسلح الوطني المشروع من أجل التحرير والوصول الى حق تقرير المصير في مواجهة الهيمنة الاجنبية او قوات محتلة او عنصرية".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف