أخبار

باريس تؤكد سعيها لإتخاذ عقوبات بحق الأسد

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

باريس: اعلن وزير الخارجية الفرنسي آلان جوبيه الاربعاء ان فرنسا تريد ان يتخذ الاتحاد الاوروبي عقوبات بحق الرئيس السوري بشار الاسد معتبرة انه سيتم اسقاطه اذا استمر قمع التظاهرات.

وصرح الوزير الفرنسي لقناة فرانس 24 التلفزيونية "نحن مع شركائنا في الاتحاد الاوروبي بصدد اعداد عقوبات تستهدف عددا من الشخصيات ونريد نحن الفرنسيون ان يدرج بشار الاسد على هذه اللائحة".

واضاف جوبيه ان من حول بشار الاسد "نظام برمته لكنه هو المسؤول اليوم ويجب ان يكف عن قمع شعبه وان يتوقف فورا عن استعمال العنف والا فان العملية التي ستؤدي الى الاطاحة به سيكون لا مفر منها".

وقد اعتبر الوزير الاثنين ان النظام السوري "سيسقط" اذا استمر في قمع التظاهرات بعنف.

واضاف جوبيه الاربعاء "نظرا للسياسة والموقف الذي اتخذه (النظام السوري) فان مآله الاقصاء لان كل من يطلق نيران المدافع على الشعب ليس لهم مستقبل سياسي".

وافادت منظمة انسان للدفاع عن حقوق الانسان عن سقوط 632 قتيلا واعتقال 2843 شخصا منذ شهر ونصف شهر بينما تحدثت منظمة العفو الدولية عن 542 قتيلا في حصيلة مرشحة الى الارتفاع كما اضافت.

وفي حديث نشرته الاربعاء مجلة "لكسربس" الفرنسية دعا الرئيس نيكولا ساركوزي الى "تشديد العقوبات" على النظام السوري.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
مفارقات
شامي من زمن بني أمية -

أقترح تغيير لقبه من رئيس دولة إلى رئيس عصابة ومن دكتور إلى ديكتاتور ومن أسد إلى وحش. وأهم شيء فتح ملفات الفساد والأرصدة المالية الهائلة الموجودة في حسابه حتى يتوقف عن الكذب وادعاء القومية لأنه لا يمكن أن تكون قاتل ولص وفاسد من ناحية ومن ناحية أخرى تكون مقاوم وشريف، لا يمكن أن تخرب البلد واقتصادها على مدى عقود طويلة ومن ثم تريد أن تحرر ارضك، لا يمكنك تجويع الجنود والتربح من صفقات الأسلحة ومن ثم تزعم أنك تريد الحرب، الجميع يعرف أن الجيش بكل سلاحه وعتاده لا يمكن أن يصمد ساعات أمام اسرائيل لكنه معد فقط لقتل الشعب عندها فقط يمكن لدبابات الخردة أن يكون لها مفعول قاتل رهيب.