أخبار

نجدة أنزرو يهاجم الفضائيات "التحريضية" ويساند الأسد

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

بيروت: تعقيباً على ما يجري من أحداث في سوريا نشر المخرج السوري نجدة أنزور صباح اليوم بياناً عبر صفحته الخاصة على فايسبوك يعقب فيه على ما يجري ويوضح موقفه منه ويطلب آراء أصدقائه في الصفحة بما نشره.

ويقول نجدة في البيان: "مرة أخرى أجد لزاماً عليّ ومعي الكثيرين الإعلان عن موقف واضح مما يجري في وطننا الحبيب "سورية" معلناً منه أن الخلاف في الرأي حق بديهي للجميع، لكن لا يحق لأحد أن ينصب نفسه قاضياً أخلاقياً يوزع الألقاب والاتهامات والتوصيفات.. فالحياة تتسع للآراء المختلفة، كما أنها تليق بأولئك الذين لا يهابون الإعلان عن موقفهم بدون مواربة بصرف النظر عن الإرهاب الفكري الذي يرتدي بعض الأحيان طابع التهديد".

وأضاف نجدة: "إن ما جرى وما يجري في بلادنا يستدعي التفكير العميق والنظر الواعي لمواقف القوى الخارجية التي لا يمكن عزلها عما يجري، وهنا لابد من توضيح أن الانسياق خلف بعض الفضائيات التي بلغ تدخلها في الشأن السوري الداخلي حداً وصل إلى الاعتداء العنيف في تحريض لم يسبق له مثيل وفظاظة تجاوزت كل الحدود".

وتابع: "لكنها تريد أن تقنعنا أنها أكثر حرصاً منا على وطننا وشعبنا .. وهذا كذب فج وامتهان للوطنية والوطن مؤسسات وافراداً، معارضة وموالاة حكومة وشعباً .. لا بل كان من واجب المعارضة قبل غيرها رفع الصوت عالياً بوجه تلك التدخلات الخارجية والإعلامية والسياسية في قضايا تهم الشعب السوري وحده .. ولن يقنعنا أحد أن دولاً أوتوقراطية وفضائيات مشبوهة نشأة وسلوكاً ودولاً استعمارية ارتكبت أشنع الفظائع بحق شعوبنا قديماً وحديثاً وما تزال".
"لن يقنعنا أحد أن تلك التوليفة الغريبة حريصة على الحرية والتعددية ومكافحة الفساد في بلادنا، لنكن واضحين.. إننا لا نوافق على سحب خيط واحد من الثوب فإن كنا نقر بحق أبناء شعبنا في التعبير عن رأيهم في إعلام حر وأحزاب حرة وتظاهرات حضارية حدودها القانون"، حسب البيان.

وقال المخرج السوري نجدة انزور: "فإننا نرفض أن تتحول تلك المظاهرات إلى أداة ضغط على الوطن والشــعب والدولة.. كما نرفض رفضاً قاطعاً أن تكون غطاء لقتلة روعوا الشعب واعتدوا على الجيش وقوى الأمن وقطعوا الطرقات وأحرقوا المؤسسات الوطنية... لا بل وصل الأمر حداً من الفظاعة إلى درجة القتل على الهوية الطائفية.. إننا نرفض أن تراق قطرة دم واحدة غالية من أي سوري نرفض بذات الشدة والتسامح مع قتلة يتغطون تحت عباءة الحركة الشعبية المطلبية.. التي رفعت شعاراتها ومطالبها العادلة وإنه لمن الظلم الفادح الإنكار أن الرئيس الدكتور بشار الأسد قد استجاب بسرعة لافتة لمطالب الشعب في إعلان صريح.. فرفع قانون الطوارئ وألغيت محكمة أمن الدولة العليا وأعلن عن برنامج لإصلاح القضاء ومحاربة الفساد ومكافحة البطالة، كما وأعلن عن برنامج واضح للحريات السياسية والإعلامية وتمت زيادة الرواتب لمحدودي الدخل وأعطيت الجنسية لمئات الآلاف من أبناء شعبنا. وهكذا فإننا أمام برنامج إصلاحي حقيقي ... من المفترض من الحركة المطلبية قبل سواها أن تبادر إلى احتضانه ودفعه ليتحول إلى حقائق وطنية لا عودة عنها".

وجاء في البيان: "إننا نسأل بوضوح.. بأي معنى الصمت المطلق عن شهداء أبرياء سقطوا ومثل بأجسادهم الطاهرة وهم عزّل في حمص وبانياس وتلبيسة وحوران... كيف يمكن أن نوافق على متطرفين يحملون السلاح ويرفعون شعارات مخيفة ويتحركون تحت راية فتاوى تكفير وقتل جماعي.. ولم نسمع من المعارضة السورية وأنصارها كلمة واحدة تشجبها أو تستنكرها... ولا ندري هنا.. هل ننتظر فتوى بالإبادة الجماعية حتى نسمع صوتاً يستنكر؟ .. وإننا إذ نعلن تضامننا التام مع أهلنا في حوران .. ولو كنا متأكدين أنهم بحاجة الدواء والحليب لحملناه على ظهورنا لأطفالهم دون منة توقيع رفع عتب على بيان هنا أو هناك .. لكننا نعرف أن احتياطات مؤننا تكتفي بنفسها لأشهر وليس لأيام إننا اذ نشجب أي ارتكاب بحق أبناء شعبنا من أية جهة أتت في حوران أو سواها .. لكننا بذات الوقت لا يمكن أن نغفل أن الكثير من الكلام والغضبات المضرية التي تبدو محقة في الشكل إنما يراد بها الباطل كله ,,, لقد خرج الآلاف من أبناء الشعب يهتفون للحرية والاصلاح وقلنا هم على حق".

وأضاف: "ثم خرج الملايين من أبناء شعبنا في الثلاثاء الشهير يهتفون للحرية والإصلاح الوطني معلنين ثقتهم الكاملة بالرئيس بشار الأسد لقيادة الإصلاح الوطني والعبور ببلادنا إلى شاطئ الأمان وقد كنا نأمل بإخلاص أن يلتقي الآلاف بالملايين لإنجاز برنامج إصلاحي شامل ينتظره السوريون جميعاً لكن المفاجأة أن الحراك المطلبي أو بعضه انتقل في الأسبوع الثالث إلى رفع سقف المطالب إلى حد المجاهرة علناً بإسقاط النظام .. وأطلق البعض شعارات مذهبية تهدد النسيج الوطني بالتخريب ثم تصاعد المشهد إلى حد القتل بل الفجور في القتل وبلغ الأمر حداً صار معه التنقل بين المدن السورية يمثل خطراً حقيقياً على أبناء الشعب وهنا نسأل بصراحة هل من يقوم بذلك يريد إصلاحاً وحرية وتعددية أم يدفع البلاد إلى هاوية حرب أهلية مروعة، ويستبطن تفتيت الوطن تحقيقاً لأجندات معادية، منها ما عرف ومنها ما خفي وهو أعظم وأشد هولاً .. لنكن واضحين وفي اللحظات المصيرية".

ومضى المخرج السوري، يقول: "لا مجال للتقية والتردد والمواربة وتبويس اللحى .. إننا ندعم وبكل قوة البرنامج الوطني للاصلاح الشامل القائم على نشر الحريات الإعلامية والسياسية والمتحرك باتجاه وطن يكون فيه المواطن أولاً وقبل كل شيئ تحت سقف قانون هو الفيصل في علاقة المواطن بالدولة. برنامج يحارب الفساد والبطالة والتهميش ويؤكد على الاستقلال الوطني والثوابت التي أجمع عليها الشعب السوري في الدعم الأصيل لقوى المقاومة العربية ومواجهة الصهيونية وتحالفاتها العربية والأجنبية ، ويدفع جميع أبناء الشعب للمشاركة الفاعلة في إنجاز إصلاح اقتصادي وسياسي وثقافي شامل كمدخل هادئ وموضوعي للإنتقال ببلادنا الحبيبة إلى مستقبل آمن في وطن موحد منيع ديمقراطي أصيل".

وأضاف قائلاً: "إننا في هذه اللحظة التاريخية ... نعلن بوضوح إننا مع الأكثرية الساحقة من أبناء شعبنا الذي أوضح أنه يرفض المغامرات و التدخلات المشبوهة، كما يرفض العنف المتطرف الذي يهدد وحدة شعبنا ووطننا من أي جهة أتى. اننا مع شعبنا الذي قبل بالمضي في طريق الإصلاح الشامل المتدرج وصولاً إلى دولة عصرية ديمقراطية حد العلاقة فيها هي المواطنة وشكلها يقرره الشعب في صناديق الاقتراع وليس عبر السواطير والحرائق وفوهات الرشاشات وتقطيع أوصال البلاد".

واختتم بيانه بالقول: "أننا مع الأكثرية الساحقة من شعبنا الذي قرر الانتقال إلى مستقبله رافضاً للعنف .. رافضاً للدم رافضاً للتكفير والقتل والتهديد وفتاوى الإبادة وتمزيق اللحمة الوطنية ... رافضاً للتبعية بكل أشكالها مصراً على دحر الفساد والتوزيع العادل للثروة ... شعب علم الحرية والبطولة لكل شعوب العالم ليس بحاجة لمن يعلمه كيف ينتزع حريته ويمضي بوطنه إلى الإزدهار والديمقراطية والعدالة الاجتماعية في دولة عصرية له وحده الحق في تحديد مواصفاتها وأشكال الوصول إليها بأساليب حضارية.. وهو يدرك تماماً إن الغربان التي تنعب في منابر سياسية وإعلامية مهما ارتدت من عباءات إنما تتربص بسورية الشعب والوطن والتاريخ والمستقبل... فالعار للناعبين بخراب سورية الغالية وليفهم أولئك المندسين في جراح سورية إنها جوزة فولاذ لا سبيل لكسرها".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
عشاق الطغاة
سوري حر -

ههههههه شو مفكر حالك ياانزور خليك مع جومانا مراد وبقية الشلة والثورة السورية اكبر من مستواك بكتيييير ورح ترجع تعتذر

thanks
Mohamad -

thank you najdat .....what you saied is fare

thanks
Mohamad -

thank you najdat .....what you said is fare

نفاق نفاق
انسان -

يعني المؤونة تكفيهم لشهور معناتها انو بتعرف انهن محاصرين بدرعا وانت بتعتقد شي طبيعي وبيقدرو ياكلو من المؤونة!!!!!!!!! مش فارقة معك معاناة اهل وطنك مهم تكسب كم صوت خائن متلك, عيش انت عالمؤونة واحرم ولادك الحليب والماء ورجاع كتوب بيان تاني وخبرنا عن تجربتك, يا حيف ويا عيب الشوم لو سكتت وضليت محايد احسنلك

صح لسانك
رنا -

شكرا للفنان الكبير نجدت انزور. انا بضم صوتي لصوتك و بقول تعيش سوريا الغالية و يعيش بشار حاميها, و الله ينصرنا على مين يعادينا.

تأكيد
عائشة -

تحية تقدير للمخرج نجدت والاغلبية الساحقة في سورية تؤيده بكل ماجاء في كلامه ولعن الله الحاقدين والحاسدين المتربصين مثل الافاعي بالحجور يريدون خراب سورية الله يرد كيدكم الى نحركم بحق الانبياء والكتب والرسل أمين .

منافق
رامي محمد الحلبي -

الاستاذ عم يقلب الموازين و يجعل النظام الفاسد المجرم ضحية و عم تقامر و تاجر بدم اطفالنا و اهلنا بدرعا بس الشعب السوري لن ينسى لك هذا و بعتقد انه توجهاتك كانت واضحة منذ اخراج مسلسل ما ملكت ايمانكم الموجه بشكل فاضح بس شو بدو يقول عير هيك واحد انتهازي مثلك قبح الله وجهك و اجاع اطفالك و ذل اهلك تماما مثلما يفعل ال الاسد المجرمين بابناء وطني

لقد بدات الثورة
حسين حسين -

نقول لقد بدات الثورة ولا مجال بعد اليوم لتقديم التنازلات وان قائمة العار تتوسع يوما بعد يوم واما ان تكونوا مع ثورتنا من اجل الكرامة ولقمة العيش الشريف ورحيل ال الاسد ومخلوف وبناء دولة الديمقراطية والحرية وام لا, كفانا ظلم كفانا قهرا وعبودية ويبدو انك وامثالك تهون هكذا نوع من الحياة ولكن نحن لا والف لالالالالالا

بوق آخر من أبواق الن
reslan -

بوق آخر من أبواق النظام..نفس المفردات ونفس الأسلوب

بارك الله فيك
سعيد -

بارك الله فيك انت وطني وفلبك على وطنك كثر الله من ماحد الوطني الاصيل

فعلا هزلت
ماهر سوقي -

يا عيب والف عيب. قارنوا حالكو بفناني مصر يا فناني سوريا. والله عيب عليكو. قولو كلمة حق وبلاش ترديد ترهات الاسد ومخابراتو. والله يا نجدت بيانك هذا يبدو وكأنو مكتوب بفرع فلسطين. ولهجة المخابرات الوسخة تفوح منه. يا عيب لما يكون الفنان مجرد رجل امن. معليش كل سيناريوهات مسلسلاتك طلعت من اقبية المخابرات. داير بالك لمسلسل اخوة التراب اللي طالبك الاسد ايامها بمهاجمة الاتراك فيه لما كانو ضد سوريا. والان يمكن يطلبو منك مسلسل جديد عشان اصبحت تركيا تنتقد نظام البعص المخابراتي.

انتهازية مكشوفة
فارس الحمصي -

هذا البيان اللاجريء يكشف عن نتهازية رخيصة على حساب ددماء أبناء الشعب السوري الحر البطل وللأسف يتعامى من يدعي المبدئية عن الشعارات والهتافات التي رآها القاصي والداني التي تدعو للحرية والسلمية واللاطائفية

من هو انزور؟
معلق مندس -

وحرام ان تضيع ايلاف وقت القراء بهذا الملف الطويل من الثرثرة واللغو على صفحة الفيسبوك التي تخصه. نجدة انزور أخرج مسلسل البواسل، مباشرة بعد موت باسل الأسد عام 1994 تملقا لأبيه الطاغية. وكل مسلسلاته عبارة عن تقليد فج لأفلام الاكشن الأمريكية. والمضحك في سلسلة الدراما التي قدمها متوالية وكان يزعم أنها عن عرب الجاهلية (وهو شركسي بالمناسبة وليس عربيا) أن بيئة المسلسلات هذه كان يجري تصويرها في منطقة الساحل السوري المليئة بالغابات والجبال، كذلك ملابس الممثلين هي نفس ملابس أهل ريف الساحل.. فياللمهزلة، أن يكون عرب الجاهلية قد انتقلوا عند هذا المخرج ....من البادية الى الجبال والغابات وان يكون ملابسهم هي نفس ملابس أهل الساحل العلويين الشبيهة بملابس جيرانهم العلويين الأكراد والتركمان في الاناضول؟؟؟ كذلك قام انزور، ومباشرة بعد تفجير المجمع السكني في السعودية من قبل القاعدة، باخراج مسلسل في غاية الرداءة وذلك فقط ليستدر فلوس السعوديين ويركب الموجة. هذا المرتزق ليس فناناً، بل هو مجرد مخبر دخيل على الفن الأصيل في سوريا. ولا مكان لنجدة انزور وامثاله في سوريا الغد المتحررة من ديكتاتورية بيت أسد المجرمين. وشكرا موقع الحرية

صح لسانك
رنا -

يعني اذا كنت بعزك شوي يا استاذ نجدت هلأ صرت موت فيك ,لأن دور الفنان ليس فقط التمثيل او الإخراج أو أو...رسالة اكتر بكتير من الكاميرا

وماذا عن البيضا
فارس الحمصي -

وماذا عن البيضا هل كان ذلك من مسلسلات فانتازيا التي تخرجها..وماذا عن عبارات التهديد التي اطلقها النظام حول ;الفتنة ;؟ ليتك صمتت بدلا من هذا الهراء الذي لايقنع ذي عقل وبصيرة

حقيقة النظام السوري
سوريا حرة -

كأنما لا يقرأ هذا المخرج تصريحات المتظاهرين والحقوقيين لوسائل الاعلام العربية والاجنبية عن حقيقة كون الشبيحة هم من يطلق النار على كل عسكري أو ضابط يرفض الأوامر بقتل المحتجين السلميين؟؟ وكأنه لا يرى في يوتوب شهادة مجند في الحرس الجمهوري تؤكد هذا الأمر؟؟ستعتذر قريباً عن مواقفك هذه يا أنزور بعدما تعلم تمام العلم أن النظام يكذب في نواياه الاصلاحية و أنه هو وراء كل جرائم القتل في البلد

الى أستاذ نجدت
جاسم -

بس حبيت أن أقول لك يا أستاذ نجدت لا تزعل حيث الآن الطوابير الأعلامية القومجية والطائفية من الخارج سوف تخرج بالسنفونية التخوينية المعتادة، فأقول لك الشعب السوري من الداخل هو الذي سيقرر هل كنت محق أو لا،وليس هؤلاء طوابير المازوت من الخارج.

باقي شوية ويسقط بشار
محمد -

انت اخر ناس بتحكي انت وامثالك من المخرجين والفنانين الخونة يا انزور عاشو شباب درعا الابطال وكل متظاهر شريف الحرية والديمقراطية اتية انشالله وامثالك وامثال البقية يا انزور مصيركم مع بشاركم الاسد الصغير اله ايامه معدودة هانت يا شباب درعا باقي شوية انشالله وبيسقط بشار باذن الله استمرو بارك الله فيكم والله ينصركم على الطغاة امثال بشار وحزبه وكل من يئيده وشكرا

بكفي بقى
عقلاني -

مشان الله بكفي بقى....لسة كل ما دق الكوز بالجرة بتبلشو ببعض تخوين.... مشان الله شوية عقلانية لنعرف نطلع بهالبلد.... لسة كل ماحدا حكى شي بطلعو الطرف التاني خاين ومابفهم وواطي.... يعني أساس الديموقراطية احترام الرأي وحرية التعبير.... ونحنا بالعالم العربي بدنا بس رأي واحد بكون مفصل علينا والباقي كلو خاين يعني وين عقولكم، تحليلكم للأمور ووعيكم.... مشان الله بقى خلص

فنان ملتزم
lمحمد يوسف/ مستقل -

كما توقعت منذ بداية الهجمة الثانية بعد الاولى والتي بدات منذ عام 2005 ان الشعب السوري شعب واع اسقط الهجمة الاولى وها هو يبدا باسقاط الهجمة الثانيةاثبت الشعب السوري انه الرقم الصعب في المنطقةوكان الشعب الكريم الوفي لامته في كل الازماتحمى الله سوريا وحمى الله شعبها وفخرا بشار بهكذا شعبالفن الملتزم اثبت ان الاصالة تنبع منه

الشبيح انزور
عبدالله حمدي -

الله يحشرك مع الاسد وشبيحته في دولة دمقراطية على قياس مزمارك العازف لحن الجنائز والدماء المقطر من خنجر اللؤم الاسدي الذي تروج له . من يروج للطائفية يا انزور غير اسدك وجهاز جلاوزته من قتل العميد وابنائه وابن شقيقه في حمص غير القوة الامنية لانه رفض اوامر القتل الجماعي ؟ ومن قتل العميد في الصنمين اثناء محاولته اسعاف طفل جريح هذا البطل الذي ابى ان يترك الطفل الجريح بعد ان اطلقوا على قدمه النار فزحف لينقذ الطفل فعاجلوه شبيحتك بطلقة الموت وعلى فكرة العميد علوي متقاعد اختار حوران لما تبقى له من حياة علما انه من الساحل السوري ياشيخ اتقوا الله معظم المجندين المغدورين استشهدوا بطلقات الغدر والخيانة في الظهر لانهم رفضوا اطلاق النار على المتظاهرين

سوريا
rahaf -

هي سوريا موحياالله ،،سوريا بلدنا الغالي اغلى علينا من اولادنا واللي برشها بالماء بنحرقوا بالنار شلت ايدي كل عميل .مهما كان الاختلاف ليس على حساب امنا سوريا سوريا وطن الجميع كل سوري هو مسيحي وهو سني وهودرزي كلنا نسيج رائع يميز سوريا لا وقت للشعارات سوريا تنادينا تنادي فلزات كبدها لا للطائفية نعم للاصلاح ولن يكون في يوم وليلة فلماذا الخراب والدمار.سوريا الله حاميها والشعب بيفديها!!!وليخسأ كل خائن بيعاديها.

ليسقط الاسد
سوري حر -

ان شاءالله كل احرار سوريا سيسقطون طاغية سوريا بشار الاسد مثلما اسقط احرار مصر حسني.. واحرار تونس بن علي... واحرار ليبيا واليمين قريبا سيسقطون صالح والقذافي ....ستسقط يا بشار مع عصابتك.... حاصر درعا...قريبا كل مدن سوريا ستقف ضدك وستسقط وتهرب الى ايران

سوريا
rahaf -

هي سوريا موحياالله ،،سوريا بلدنا الغالي اغلى علينا من اولادنا واللي برشها بالماء بنحرقوا بالنار شلت ايدي كل عميل .مهما كان الاختلاف ليس على حساب امنا سوريا سوريا وطن الجميع كل سوري هو مسيحي وهو سني وهودرزي كلنا نسيج رائع يميز سوريا لا وقت للشعارات سوريا تنادينا تنادي فلزات كبدها لا للطائفية نعم للاصلاح ولن يكون في يوم وليلة فلماذا الخراب والدمار.سوريا الله حاميها والشعب بيفديها!!!وليخسأ كل خائن بيعاديها.

ابواق النظام
ciwan Hamo -

هؤلاء ابواق النظام يجب محاسبتهم قضائياَ بعد نجاح الثورة لانهم خانُ ارادة الشعب و وقفُ مع الجلاد لسفك دماء الاعزل

ابواق النظام
ciwan Hamo -

هؤلاء ابواق النظام يجب محاسبتهم قضائياَ بعد نجاح الثورة لانهم خانُ ارادة الشعب و وقفُ مع الجلاد لسفك دماء الاعزل

Parrot
Syrian -

الصمــت فــي مثـــل هذه ;الاحـــداث أشــرف من النفــاق

كلمة حق
احمد ابو الياس -

كل الشكر للسيد نجدت كلمة وضعت النقاط على الحروف ومعبرة عن حقيقة الشارع المحلي العربي والعالمي انما للاسف بعض الاخوة لايتصور اللون الابيض وكل ماهو امامهم صورة مليئة بمستقبل مشرق سوف يقدمه له الغرب على طبق من ذهب اذا نجحت تلك الاعمال التخريبية في بلدنا وتعم الحرية والديموقراطية التي يتشدقون بها انما اكيد لا يعلم هؤلاء من خلال اقاربهم المغتربين ان مهنة التسول ونبش الزبالة مليئة في بعض دول اوروبا ومن بينهم بعض العربان الذين يقتاتون على نبش حاويات الزبالة في اوروبا نفسها ومن لايصدق يسأل اي شخص من ابناء بلده واليونان خير دليل على ذلك واقول للاسف نحن لا نرى الا عوراتنا ان كان في الحقيقة عندنا عورات-نسأل الله الهداية والوعي لشعبنا في سوريا والامن والامان لامتنا

Parrot
Syrian -

الصمــت فــي مثـــل هذه ;الاحـــداث أشــرف من النفــاق

درعا
نور محمود -

سكت دهرا ونطق شرا

ياحبف
الياسمين الدمشقي -

لم نكن نتوقع منك يانجدت هذا الموقف المتخاذل كيف لشخصية مثقفة أن تؤيد ديكتاتور قاتل وتصدق حكاية المندسين وسيناريوهات النظام عن الثورة السورية ..اذن اسمح لنا أن نقول عنك أنك مثقف مزيف ..لأنك تتضامن مع هذا النظام العفن بدلا من تضامنك مع شعبك ..وأنت تعرف تماما مدى معاناة الشعب السوري من هذا النظام،ومدى صدق وأخلاقية الثورة السلمية أمام همجية وبربرية النظام ..اليوم أدركنا تماما الفرق بينك وبين الشهم والنبيل عمر أمير لاي الله يرحمه ويجعل مثواه كالجنة.ياحيف ..ياحيف..لو تركت لموهبتك السينمائية أن تتكلم بدلا عنك.. لكانت أصدق منك لغوا وعقلا.

ياحبف
الياسمين الدمشقي -

لم نكن نتوقع منك يانجدت هذا الموقف المتخاذل كيف لشخصية مثقفة أن تؤيد ديكتاتور قاتل وتصدق حكاية المندسين وسيناريوهات النظام عن الثورة السورية ..اذن اسمح لنا أن نقول عنك أنك مثقف مزيف ..لأنك تتضامن مع هذا النظام العفن بدلا من تضامنك مع شعبك ..وأنت تعرف تماما مدى معاناة الشعب السوري من هذا النظام،ومدى صدق وأخلاقية الثورة السلمية أمام همجية وبربرية النظام ..اليوم أدركنا تماما الفرق بينك وبين الشهم والنبيل عمر أمير لاي الله يرحمه ويجعل مثواه كالجنة.ياحيف ..ياحيف..لو تركت لموهبتك السينمائية أن تتكلم بدلا عنك.. لكانت أصدق منك لغوا وعقلا.

مش غريبة
samer -

مش غريبة على واحد متل نجدت أنزور .. أنا متأكد أنو أي ممثل سوري رح يحكي بالعلن رح يحكي بالتأييد لنظام البعث الفاشي لأنو ببساطة بخافوا من الاعتقال ... و غير هيك طبل النظام المسمى بتلفزيون الدنيا يشن حملة على كل شخص يتجرأ أن يعلن رأيه بصراحة و وصل فيهم الكذب إلى تزوير صورة جواز السفر للمعارض السوري أيمن عبد النور حيث لشدة غبائهم اختاروا أول صورة تظهر في بحث غوغل french passport لمواطن فرنسي من أصل كامبودجي و قدموها على أنها صورة جواز السفر الذي استخدمه أيمن عبد النور لزيارة تل أبيب تحت اسم sam rangsi ... فهل تريدون أكثر من هكذا غباء؟

مش غريبة
samer -

مش غريبة على واحد متل نجدت أنزور .. أنا متأكد أنو أي ممثل سوري رح يحكي بالعلن رح يحكي بالتأييد لنظام البعث الفاشي لأنو ببساطة بخافوا من الاعتقال ... و غير هيك طبل النظام المسمى بتلفزيون الدنيا يشن حملة على كل شخص يتجرأ أن يعلن رأيه بصراحة و وصل فيهم الكذب إلى تزوير صورة جواز السفر للمعارض السوري أيمن عبد النور حيث لشدة غبائهم اختاروا أول صورة تظهر في بحث غوغل french passport لمواطن فرنسي من أصل كامبودجي و قدموها على أنها صورة جواز السفر الذي استخدمه أيمن عبد النور لزيارة تل أبيب تحت اسم sam rangsi ... فهل تريدون أكثر من هكذا غباء؟

داغستان بلدي
فنان مرتزق -

لماذا يا أستاذ نجدة أنزور تصدق الفضائية السورية الكاذبة ؟ مل تصدق هذه الفضائية التي لم تقل إلا الاكاذيب منذ أن جاء حزب البعث المجرم إلى السلطة. لماذا أيها المخرج لا يهتز ضميرك لكل ضحايا تعزيب نطام الاسد ولما يحصل في درعا ؟ يبدو أن لحم كتافك من خير هذا النطام الغوغائي.

داغستان بلدي
فنان مرتزق -

لماذا يا أستاذ نجدة أنزور تصدق الفضائية السورية الكاذبة ؟ مل تصدق هذه الفضائية التي لم تقل إلا الاكاذيب منذ أن جاء حزب البعث المجرم إلى السلطة. لماذا أيها المخرج لا يهتز ضميرك لكل ضحايا تعزيب نطام الاسد ولما يحصل في درعا ؟ يبدو أن لحم كتافك من خير هذا النطام الغوغائي.

الحرية
سامر -

مع احترامي لرأيك ولو كان رأيك ضد السلطة لما تجرأت باعلانه أصلا وكفانا منافقة لنظام يقوم بأعمال يخجل منها اكبر المجرمين في العالم والوقوف مع الوطن لا يعني الوقوف مع عصابة اغتالت البلد والاحلام واشبعت الناس كذبا بقيادة بشار الكذاب

الحرية
سامر -

مع احترامي لرأيك ولو كان رأيك ضد السلطة لما تجرأت باعلانه أصلا وكفانا منافقة لنظام يقوم بأعمال يخجل منها اكبر المجرمين في العالم والوقوف مع الوطن لا يعني الوقوف مع عصابة اغتالت البلد والاحلام واشبعت الناس كذبا بقيادة بشار الكذاب

hypocricy
Btoush -

sometimes those people who work in arts had better keep silent

hypocricy
Btoush -

sometimes those people who work in arts had better keep silent

شعبها اللي بيحميها
أحمد -

يا ست رنا , شعب سوريا هوه اللي بيحميها , وبيكفي قداسه لأشخاص , بيكفي لغه خشبيه ضحكوا الناس علينا من وراها , نحنا مو ضد الرئيس بشار الأسد ومو ضد برنامجو الاصلاحي ومنتمنى تطبيقوا بالتدريج , بس إفهموا إنو مجرد شخص عادي موظف عند الشعب , بيخطأ وبيصيب , وأكتر من كلمة شكرا ما في مسؤول بيستاهل , بيكفيكن لغه عفا عليها الزمن , تعلموا إحترام نفسكن حتى العالم تحترمكن .

شعبها اللي بيحميها
أحمد -

يا ست رنا , شعب سوريا هوه اللي بيحميها , وبيكفي قداسه لأشخاص , بيكفي لغه خشبيه ضحكوا الناس علينا من وراها , نحنا مو ضد الرئيس بشار الأسد ومو ضد برنامجو الاصلاحي ومنتمنى تطبيقوا بالتدريج , بس إفهموا إنو مجرد شخص عادي موظف عند الشعب , بيخطأ وبيصيب , وأكتر من كلمة شكرا ما في مسؤول بيستاهل , بيكفيكن لغه عفا عليها الزمن , تعلموا إحترام نفسكن حتى العالم تحترمكن .

يا حيف يا نجدة
هناء -

مو قادرة قول لك شي غير: يا حيف يا نجدة يا حيف. عاش سميح شقير صاحب هالكلمات الرائعة. والله لو ظليت ساكت احسن يا نجدة. بس واضح انك مضطر لأنهم اصحابك المخابرات ضغطو عليك. سوريا الله بالاسد باليها

يا حيف يا نجدة
هناء -

مو قادرة قول لك شي غير: يا حيف يا نجدة يا حيف. عاش سميح شقير صاحب هالكلمات الرائعة. والله لو ظليت ساكت احسن يا نجدة. بس واضح انك مضطر لأنهم اصحابك المخابرات ضغطو عليك. سوريا الله بالاسد باليها

نصيحة للفنانين
مراقب 8745ءءءءججججحح -

الى الفنانين بسوريا وتحديدا المسيحيين منهم والشيعة والعلويين ومعهم هذا الشركسي نجدت انذور نقول لكم ليس وقت النفاق والتدجيل والكذب كفى سوريا قتل وسرقة شعبها 45 عام ونعلم بأن الفنانين بسوريا رسل أجهزة المخابرات السورية بكل دولة عربية يذهبون اليها .بل ان خروجهم وتنقلاتهم من والى سوريا يراجع بها اجهزة الأمن وتكتب بها التقارير الأمنية بالفروع (فلسطين-الجوية- الخاؤجي -السياسية- الداخلية ) لايحتاج الشعب السوري لا نجدت انزور ولا نجدت مفزور للدفاع عنه . وليعلم السيد انزور بأن ه يوجد مع المتظاهرين معلومات مؤكدة عن عملك للأجهزة الأمنية السورية .وقائمة المخبرين والعاملين بمجال الفن معروفة ومفضوحة . واحسن لك كان ان تنتظر وتسوي مسلسل عن بطولات الشعب السوري ضد الحاكم وازلامه الطغاة . عندها سيضعك الشعب السوري على رأسه

نصيحة للفنانين
مراقب 8745ءءءءججججحح -

الى الفنانين بسوريا وتحديدا المسيحيين منهم والشيعة والعلويين ومعهم هذا الشركسي نجدت انذور نقول لكم ليس وقت النفاق والتدجيل والكذب كفى سوريا قتل وسرقة شعبها 45 عام ونعلم بأن الفنانين بسوريا رسل أجهزة المخابرات السورية بكل دولة عربية يذهبون اليها .بل ان خروجهم وتنقلاتهم من والى سوريا يراجع بها اجهزة الأمن وتكتب بها التقارير الأمنية بالفروع (فلسطين-الجوية- الخاؤجي -السياسية- الداخلية ) لايحتاج الشعب السوري لا نجدت انزور ولا نجدت مفزور للدفاع عنه . وليعلم السيد انزور بأن ه يوجد مع المتظاهرين معلومات مؤكدة عن عملك للأجهزة الأمنية السورية .وقائمة المخبرين والعاملين بمجال الفن معروفة ومفضوحة . واحسن لك كان ان تنتظر وتسوي مسلسل عن بطولات الشعب السوري ضد الحاكم وازلامه الطغاة . عندها سيضعك الشعب السوري على رأسه

وطني حبيبي
اسعد الشعار -

الوطن الان بحاجة لأن نكون يد واحدة ضد المخربين الذين يريدون تخريب سورية فلنكن كذلك الآن، فنحن نواجه مؤامرة واضحة المعالم وليتم الاصلاح فيما بعد ولكن داخلياً ..... وانا احيي الاستاذ نجدت على موقفه هذا ...

هيدي ناس بترفع الراس
لبنانية -

نجدت اسماعيل انزور يا راقي يا انيق يا مثقف يا موزون .... منحبك كتير بلبنان مصيرنا و مصيركن واحد ...نحنا حدكون بكل ظروفكم حد النظام اللي دعمنا لنحرر جنوب لبنان مستحيل نخذلو المقاومة و اهل المقاومة ع حسابكم