أخبار

ثاباتيرو يؤكد انه كان يفضل محاكمة "بن لادن" على قتله

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

مدريد: اكد رئيس الوزراء الاسباني خوسيه لويس رودريغيز ثاباتيرو اليوم انه كان يفضل "محاكمة" زعيم تنظيم (القاعدة) اسامة بن لادن بدلا من قتله مشيرا في الوقت نفسه الى تأييده الكامل للعملية الاميركية التي اودت بحياة بن لادن في باكستان.

وقال ثاباتيرو في مداخلة له في مجلس النواب الاسباني انه وبوصفه "ديمقراطيا كان يحبذ مثول بن لادن امام العدالة شأنه في ذلك كشأن كل الارهابيين" مضيفا "لكنه من السهل ان نتفهم ظروف وملابسات العملية الخطيرة التي نفذتها واشنطن لانهاء مسيرة الارهابي الذي بحثت عنه طوال السنوات العشر الماضية".

واضاف "من المرحج ان يكون بن لادن قد سعى لنهايته بهذه الطريقة عبر مسيرته الارهابية والدموية" موضحا انه يتفق مع المجتمع الدولي بوصف مقتل بن لادن "خطوة حاسمة على طريق مكافحة الارهاب الدولي من شأنها تعزيز الامن في العالم".

واشار الى ان مقتل بن لادن "لا ينهي الحرب القائمة على الارهاب" مشيرا الى ضرورة التزام الحذر واتخاذ اقصى درجات التأهب الامني وتكثيف التعاون الدولي لمحاربة الارهاب في ظل التخوف من عمليات ارهابية انتقامية.

يذكر ان الحكومة الاسبانية اعلنت امس انها لن ترفع مستوى التأهب الامني في البلاد معتبرة ان المستوى الحالي "كاف لضمان امن وسلامة اسبانيا" في الوقت الذي قررت تعزيز امن مؤسساتها وسفاراتها وبعثاتها العسكرية في الخارج لاسيما في لبنان وافغانستان.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف