أخبار

لندن تقترح إحالة الازمة السورية على محكمة الجنايات

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

لندن: قال سفير بريطانيا لدى الامم المتحدة مارك ليال غرانت اليوم إن على مجلس الامن الدولي ان يكون مستعدا لاحالة الازمة السورية على محكمة الجنايات الدولية اذا لم يتوقف قمع المتظاهرين.

وقدم السفير البريطاني غرانت هذا المقترح خلال اجتماع مفتوح لمجلس الأمن استمع فيه الى المدعي العام لمحكمة الجنايات الدولية لويس مورينو اوكامبو بخصوص ليبيا.
وقال غرانت "نحن نؤيد بقوة دعوة السكرتير العام بان كي مون لاجراء تحقيق مستقل وشفاف وفعال في عمليات القتل في سوريا" مضيفا "يجب أن نكون مستعدين للنظر في السبل المناسبة بما في ذلك محكمة الجنايات الدولية لتحقيق العدالة لضحايا هذه الجرائم".

واشار الى انه "لم يفت الاوان بالنسبة للحكومة السورية لاتخاذ قرار ضد القمع العنيف واحداث اصلاحات جذرية ضرورية لتحقيق السلام والاستقرار" مؤكدا ان "الوضع المتدهور في سوريا مصدر قلق متزايد والقمع العنيف هناك يجب ان يتوقف فورا".

ورأى "ان الحكومة السورية تتحمل مسؤولية حماية المتظاهرين السلميين وليس لمهاجمتهم كما عليها محاسبة المسؤولين عن هذا العنف ولا يمكن أن يكون هناك افلات من العقاب".

واكد ان "بريطانيا بوصفها دولة طرفا في محكمة الجنايات الدولية وبالتالي تخضع لأحكامها فانها تؤيد بقوة سعي هذه المحكمة لمكافحة الافلات من العقاب في ليبيا وأي مكان اخر".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
سؤران
ئةمين -

على الدول العظمة ان تاخذة الدور بحق الشعب السورى تجاه المجازر الذى ارتكبت الدكتاتور السورى ضد متظاهرين العزل.

سؤران
ئةمين -

على الدول العظمة ان تاخذة الدور بحق الشعب السورى تجاه المجازر الذى ارتكبت الدكتاتور السورى ضد متظاهرين العزل.

سؤران
ئةمين -

على الدول العظمة ان تاخذة الدور بحق الشعب السورى تجاه المجازر الذى ارتكبت الدكتاتور السورى ضد متظاهرين العزل.

خبر مؤكد
هدهد -شوشو 99 -

سيساق بشار الأسد ومن معه عاجلا ام آجلا الى محكمة الجنايات الدولية لسببين الأول الجرائم بمقتل رفيق الحريري والثاني الجرائم بحق الشعب السوري الجريمة الأولى كانت المحكمة تبحث ولديها ادلة الجريمة الثانية تم توثيق ادلة الجريمة الأولى مع توثيق الجريمة الثانية والتي اصبحت مفضوحة للعالم اجمع بقتل الشعب السوري ومحاصرته واعتقاله وتجويعه . ومهما يخفي بشار الأسد ومحمد ناصيف خير بك وآصف شوكت وعلي مملوك . ووزير الداخلية الجديد وماهر الأسد الجرائم التي قاموا ويقمون بها .... اصبحت الآن الثبوتيات موجودة لدى الأمم المتحدة ومحكمة الجنايات الدولية .... وسيتم القاء القبض عليهم وغيرهم واحدا واحدا ودوليا ....على نفسها جنت براقش ...على نفسها جنت براقش .......لهم خزي بالدنيا والآخرة ولهم عذاب عظيم (ص)