أخبار

وزير العدل الامريكي: عملية قتل بن لادن كانت مبررة

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: أكد وزير العدل الامريكي اريك هولدر هنا اليوم ان العملية التي قتل فيها زعيم تنظيم (القاعدة) أسامة بن لادن كانت "مبررة" مشيرا الى ان بن لادن كان "هدفا عسكريا مشروعا".

وقال هولدر خلال جلسة استماع للجنة القضائية في مجلس الشيوخ ان بن لادن و"هو زعيم التنظيم الذي نفذ هجمات 11 سبتمبر كان قد اعترف بتورطه" في هذه الهجمات.

واضاف ان بن لادن رفض الاستسلام مشددا على ان عملية اغتياله "كانت مبررة باعتباره عملا من أعمال الدفاع الوطني عن النفس وانها قانونية لاستهداف أحد قادة العدو في الميدان ".

وتابع "هكذا كانت العملية حسب تقديري وتقدير وزارة العدل حيث استهدفت هدفا عسكريا بطريقة تتوافق مع قوانيننا وقيمنا" مؤكدا ان بن لادن لو حاول الاستسلام "لكنا قبلنا ذلك بوضوح ولكن ليس هناك ما يدل أنه اراد ذلك وبالتالي فان قتله كان مناسبا".

وذكر وزير العدل الامريكي انه سيبحث على "المدى القصير ما اذا ستكون هناك محاولات انتقامية أو هجمات ردا على وفاة بن لادن" مشيرا الى انه متأكد ان الولايات المتحدة ستكون اكثر امنا بوفاة بن لادن "لكن على المدى القصير أعتقد أن لدينا بعض المخاوف الخطيرة التي علينا أن نكون على استعداد للتصدي لها" حسب تعبيره.

أما بالنسبة للمواد التي استولوا عليها من المبنى الذي كان يختبأ فيه بن لادن فقد أشار هولدر الى انها " قيد المراجعة من قبل فريق تحقيق مشترك بين الوكالات" مضيفا " نحن نجمع المعلومات من تلك المواد وسوف نتخذ القرارات المناسبة".
في غضون ذلك ذكرت وسائل الاعلام هنا ان الرئيس الاميركي باراك اوباما قرر عدم نشر صور مقتل بن لادن.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف