أخبار

لندن تأمل أن يشكل الاتفاق بين فتح وحماس "خطوة إلى الأمام"

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

لندن: ابتعدت بريطانيا الاربعاء عن موقف رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو الذي يزور لندن بشأن المصالحة الفلسطينية، معتبرة ان اتفاق المصالحة بين الفلسطينيين يمكن ان يشكل "خطوة الى الامام".

وقال متحدث باسم رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون "نامل ان تشكل الوحدة الفلسطينية بين فتح (التي تتولى السلطة في الضفة الغربية) وحماس (التي تسيطر على قطاع غزة) خطوة الى الامام".

واضاف المتحدث "انها لحظة مواصلة عملية السلام في الشرق الاوسط لا تجاهلها. ستكون الرسالة الرئيسية (لكاميرون) الى نتانياهو"، في حين سيجري المسؤولان محادثات مساء الاربعاء في العاصمة البريطانية.

وقال المتحدث ايضا "سنحكم بالتاكيد على اي حكومة فلسطينية وفقا لاعمالها. نريد ان تتخلى الحكومة الفلسطينية عن العنف وتلتزم عملية سلام بناءة".

وفي وقت سابق اليوم، قال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو ان اتفاق المصالحة بين حركتي فتح وحماس هو "ضربة قاسية للسلام".

وصرح نتانياهو للصحافيين في لندن، حيث من المقرر ان يجري محادثات مع رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون "ما حدث اليوم في القاهرة هو ضربة قاسية للسلام ونصر عظيم للارهاب".

ووقع الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الاسلامية (حماس) خالد مشعل اتفاق مصالحة في العاصمة المصرية الاربعاء لانهاء اربع سنوات من الخلاف.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف