أخبار

الحكيم: واشنطن أبقت على بن لادن عشر سنوات لمصالحها الخاصة

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك
الحكيم متحدثاً عن مقتل بن لادن

اتهم رئيس المجلس الاعلى الإسلامي في العراق عمار الحكيم الولايات المتحدة بالإبقاء على زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن لمدة عشر سنوات لمصالحها الخاصة ثم قتله وليس اعتقاله للاستفادة من المعلومات التي بحوزته عن التنظيم وحذر من استغلال من أسماهم بالأعداء للانسحاب الأميركي من العراق وضرب الوضع الجديد في البلاد داعيا الى تعريف الشعب بالجهات المقصرة او المسببة لعمليات العنف الحالية التي تشهد اغتيالات بأسلحة كاتمة للصوت.

عبر رئيس المجلس الاعلى الاسلامي في العراق عمار الحكيم عن أمله في ان يكون مقتل بن لادن نهاية للفكر المتطرف والمتشدد وانهاء النظرة المغايرة التي ألحقت بالدين الاسلامي جراء هذا الفكر مؤكدا ان الاسلام هو دين التسامح والمحبة ولاوجود فيه لمثل هذا الفكر الارهابي الذي يعتدي على الاخرين.

وتساءل في كلمة له خلال الملتقى الثقافي الاسبوعي للمجلس الاعلى في بغداد الليلة الماضية عن الاسباب التي جعلت الولايات المتحدة عاجزة عن اعتقال بن لادن طيلة السنوات العشر الماضية فضلا عن قتله بدلا من اعتقاله والذي قال انه كان سيسهم في التعرف إلى الجهات الداعمة لهذا التنظيم الارهابي والمستفيدة من وجوده. واشار الى انه كان قد تم في وقت سابق العثور على بن لادن الا انه تم الابقاء عليه طليقا لمصالح خاصة بها. واشار الى انه من غير المعقول ان يعيش بن لادن في قصر كبير على مقربة من واحدة من اكبر القواعد العسكرية الباكستانية لأشهر طويلة مع ازواجه وابنائه ولا يعثر عليه احد.

ووصف الحكيم عملية قتله بدلا من اعتقاله بانها من "ألغاز القرن الواحد والعشرين التي ستكشفها الايام وان طالت". وقال ان "المجرم الارهابي بن لادن وقبله الزرقاوي وابو ايوب المصري "زعيمي القاعدة السابقين في العراق" قد ذهبوا الى مزابل التاريخ ولن يبقى لهم الا الذكر السيئ وماخلفوه من ارامل وايتام.

استراتيجة التغيير الديمقراطي عربياً

وفي ما يخص الشأن العربي والانتفاضات التي تشهدها بعض الاقطار دعا الحكيم الى العمل على حفظ التوازن بين الامن والسلم المجتمعي المطلوب من جهة والرغبة في التحرر والتغيير والانتظام بالدساتير والقوانين من جهة اخرى. وعبر عن الاسف لتشبث بعض الحكام بالسلطة واستمرارهم في قمع شعوبهم واستعدادهم لإزهاق الارواح البريئة والاساءة إلى مقدرات الشعوب من اجل البقاء على كراسيهم دون الاكتراث بكل هذه المضاعفات الحساسة والخطرة من جراء هذه المواقف على الرغم من المطالب المستمرة بتنحيتهم عن الحكم.

وشدد على ان ارادة الشعوب العربية في مطاليبها نحو الحرية والتحرر ستنتصر في النهاية واصفا القرن الواحد والعشرين بانه عصر "الشباب والشعوب المتحررة ". واكد ان ارادة الشعوب سوف تقهر كل الإرادات الضيقة والانانية والانتهازية لبعض هؤلاء الحكام وستبقى الشعوب الحية والثائرة قادرة على تحقيق تطلعاتها الصالحة في العزة والكرامة وحقوقها المسلوبة.

تدهور الامن ووزاراته الشاغرة

وطالب الحكيم الجهات الحكومية المسؤولة عن الملف الامني بمصارحة الشعب العراقي في التعرف إلى الجهات المقصرة والمسببة وراء العمليات الارهابية الاخيرة التي تشهد عمليات اغتيال بأسلحة كاتمة للصوت.

وأكد ان الدم العراقي عزيز ويجب ايقاف إهداره وذلك من خلال رصد الخروقات الامنية وتقديم المقصرين الى المساءلة. وأكد ضرورة حسم قضية اشغال الوزارات الامنية معتبرا ان اطالة الامر اصبح غير مبرر بوجود مرشحين كفوئين لهذه المناصب والتي سبق وان طرحتها بعض الكتل السياسية. وما زالت وزارات الدفاع والداخلية والامن الوطني شاغرة ويتولاها بالنيابة رئيس الوزراء نوري المالكي رغم مرور حوالى خمسة اشهر على تشكيل الحكومة الحالية.

وناشد العراقيين اليقظة والحذر "من اجل تفويت الفرصة على الاعداء ومن ينتهز فرصة انسحاب القوات الأميركية للانقضاض على المكاسب التي تم تحقيقها". واشار الى ان الشعب العراقي قد شكّل معادلة خارجة عن القياسات المألوفة لدى علماء الاجتماع والسياسة عبر صموده امام المفخخات والعمليات الارهابية والرد عليها بالمزيد من اللحمة الوطنية.

وشدد على ضرورة تحلّي السياسيين بالمزيد من الوحدة والتآلف والتضامن وتغليب المصلحة العامة على الخاصة والتركيز على خدمة ابناء الوطن الواحد.. محذرا من ان الصراعات الداخلية ترتد على مثيريها ولن تجلب للعراق الا المزيد من المآسي والضرر.

حذر من العفو العام

وفي ما يخص موضوع العفو العام الذي تتداوله القوى السياسية حاليا اكد الحكيم ان المشروع الوطني العراقي قادر على استيعاب كل الطاقات وجميع القوى الراغبة في الانسجام مع العملية السياسية وخدمة العراق شرط ان لايتم ذلك على حساب الامن العام للمجتمع او الزهد بدماء الشهداء الذين سقطوا جرّاء الارهاب الاعمى.

واشار الى ان "التقارير الامنية تؤكد ان العديد من المجرمين المتورطين في الجرائم الاخيرة كانوا من اولئك الذين اطلق سراحهم في الاشهر القليلة الماضية وهو ما يبعث تساؤلات حول طبيعة الاجراءات التي تسمح بخروج المجرمين ليعودوا الى اساءاتهم وإجرامهم". وشدد على أهمية التوازن في موضوع العفو العام والتفريق بين الابرياء وبين اولئك الذين تلطخت اياديهم بدماء العراقيين والذين يتربصون الفرص للاساءة من جديد الى أبناء الشعب العراقي.

الانتخابات المحلية

وناشد الحكيم المواطنين بضرورة حسن اختيارهم لممثليهم عندما يحين موعد انتخابات الاقضية والنواحي والتركيز على الاشخاص المناسبين والكفوئين واصحاب النزاهة مشيرا الى ان العراق بحاجة الى ادارات محلية خدمية كفوءة. وطالبهم بضرورة حسن اختيارهم لممثليهم عندما يحين موعد انتخابات الاقضية والنواحي والتركيز على الاشخاص المناسبين والكفوئين واصحاب النزاهة مشيرا الى ان العراق بحاجة الى ادارات محلية خدمية كفوءة.

وكان رئيس الوزراء نوري المالكي قد اكد مؤخرا ضرورة اجراءات مبكرة لانتخابات مجالس المحافظات في انحاء البلاد في وقت قريب لانتخاب مجالس قادرة على تنفيذ مطالب المواطنين في تقديم الخدمات العامة الضرورية لحياتهم اليومية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
عمامة
نزيه -

سوف نرى الفتى عمار قريبا يلعب كرة القدم بالعمامة فانه ماشاء الله بليغ فصيح فضيع يعرف كل شي ابتداءا من السياسة حتى اللطم

عمامة
نزيه -

سوف نرى الفتى عمار قريبا يلعب كرة القدم بالعمامة فانه ماشاء الله بليغ فصيح فضيع يعرف كل شي ابتداءا من السياسة حتى اللطم

ولاية بطيخ
ابن الناصرية -

و لاتنسى يا سيد عمار ان الولايات المتحدة سلمت لكم العراق على طبق من ذهب لمصالحها الخاصة ايضا كي تعيثوا فيه فسادا انتم و ميليشياتكم و فيلق القدس الايراني...و هلم جرا

ولاية بطيخ
ابن الناصرية -

و لاتنسى يا سيد عمار ان الولايات المتحدة سلمت لكم العراق على طبق من ذهب لمصالحها الخاصة ايضا كي تعيثوا فيه فسادا انتم و ميليشياتكم و فيلق القدس الايراني...و هلم جرا

نزيه جدا
عراقي يكره البعثيه -

رغما عنك ورغم عن كل بعثي هرب مصلخ يوم سقطت بغداد ونظام البعث بهامرين ودبابه فقط.. هذا الفتى عمار هو جلادكم وهو كابوسكم وهو من اراكم نجوم الظهر ولولا عمارا لصار العراق سفردحه للبعثيه والارهابيين والقتله والمجرمين والارهابيين ولكن وجوده المبارك منعكم من اخراج روؤسكم من الحفره الرئاسيه للسيد الرئيس القائد جرذ العوجه حفظه الله

نزيه جدا
عراقي يكره البعثيه -

رغما عنك ورغم عن كل بعثي هرب مصلخ يوم سقطت بغداد ونظام البعث بهامرين ودبابه فقط.. هذا الفتى عمار هو جلادكم وهو كابوسكم وهو من اراكم نجوم الظهر ولولا عمارا لصار العراق سفردحه للبعثيه والارهابيين والقتله والمجرمين والارهابيين ولكن وجوده المبارك منعكم من اخراج روؤسكم من الحفره الرئاسيه للسيد الرئيس القائد جرذ العوجه حفظه الله

no-no-talabani-
kurdi -

no-no-talabni no-no --alhakim no no-barzani game over al hakim

no-no-talabani-
kurdi -

no-no-talabni no-no --alhakim no no-barzani game over al hakim

شوفو منو يحجي!!
كوردستاني -

هل هلا هلا سيدي عمار يا نجما ساطعا في في همر بني هاشم..عفوا قمر بني هاشم,ايها الشاب الحسيني الايراني قلبا ومن ثم لايراني قالبا ومن ثم ليس العراقي الهوى,يا هلا بصاحب منظمة بدر سابقا وحاليا منظمة(الجهاد والبناء) التي هي نسخة اصلية وترجمة حرفية عن منظمة(جهاد و سازندكي)لايرانية والتي انشأها الخميني بعيد ثورته اللامباركة التي احرقت العراق وايران معا..يا هلا بصاحب العمامة ابن مرجعية العمائم التي لا تعرف في العراق سوى السرقة والسطو العام على ممتلكات البلد والسطو الخفيف والهاديء على ثروات البلاد وجاي ينطينا محاضرات في الاخلاق الحميدة..يا هلا بابن الحوزة الرشيدة التي لم يكن لها راي رشيد منذ ان دمر العراق على ايدي الشيطون الاجبر واصدقائه من منظمة بدر وحزب الدعوة والتيار الصدري والاحزاب الكوردستانية,يا هلا بعموري الحكيم الي ابوه وعمه(...) على البنتاغون وعلى (السي اي ايه) من التسعينيات والة 2003..يا هلا باحفاد الحسين والمتاثرين ببطولات معركة الطف الذين لم ييدخلوا العراق لا على الدبابات الامريكية وهسا جاي يحجي ويكول امركيا وبطيخ مبسمر..يا هلا بعموري الحلو الي يكثر من المحاضرات عن زواج المتعة في ارقى الجامعات العراقية وفوائد هذا الزواج والمصلحة الاجتماعية لهذ الزواج خصوصا اذا كان على الطريقة لشيرازية ومكيانيزميته على الطريقة الاصفهانية(اي اي جونم,بي بكون جونم) طبعا سيدي ومولاي عموري يفهم الحجي لانه متربي بايران وما رجع للعراق الا سنة 2003..يعني بالعراق هو موديل جديد فما اعرف ليش خابص نفسه يحجي بامور الجارة العراق ويحجي بالامور الدولية(ههههههههه)..المهم سيدي عمار التكريني عفوا عدي الحكيم احنا العراقيين مو بالعقود الماضية حتى يجينا واحد بدري بالمشخاب بظلمة الليل ويخدعنا واحنا بين الهوايش على اسساس الخميني يوزع مفاتيح الجنة وهلم من هذة الضراط المتنوعة..نحن الان في زمن الفيس بووووووك ومن التويترررررر وزمن الا عنترنيت يعني كلشي مصلوخ ومكشوف..زين يدي عمار عليك السلام!!! يل سيدي اودعناكم باي باي

شوفو منو يحجي!!
كوردستاني -

هل هلا هلا سيدي عمار يا نجما ساطعا في في همر بني هاشم..عفوا قمر بني هاشم,ايها الشاب الحسيني الايراني قلبا ومن ثم لايراني قالبا ومن ثم ليس العراقي الهوى,يا هلا بصاحب منظمة بدر سابقا وحاليا منظمة(الجهاد والبناء) التي هي نسخة اصلية وترجمة حرفية عن منظمة(جهاد و سازندكي)لايرانية والتي انشأها الخميني بعيد ثورته اللامباركة التي احرقت العراق وايران معا..يا هلا بصاحب العمامة ابن مرجعية العمائم التي لا تعرف في العراق سوى السرقة والسطو العام على ممتلكات البلد والسطو الخفيف والهاديء على ثروات البلاد وجاي ينطينا محاضرات في الاخلاق الحميدة..يا هلا بابن الحوزة الرشيدة التي لم يكن لها راي رشيد منذ ان دمر العراق على ايدي الشيطون الاجبر واصدقائه من منظمة بدر وحزب الدعوة والتيار الصدري والاحزاب الكوردستانية,يا هلا بعموري الحكيم الي ابوه وعمه(...) على البنتاغون وعلى (السي اي ايه) من التسعينيات والة 2003..يا هلا باحفاد الحسين والمتاثرين ببطولات معركة الطف الذين لم ييدخلوا العراق لا على الدبابات الامريكية وهسا جاي يحجي ويكول امركيا وبطيخ مبسمر..يا هلا بعموري الحلو الي يكثر من المحاضرات عن زواج المتعة في ارقى الجامعات العراقية وفوائد هذا الزواج والمصلحة الاجتماعية لهذ الزواج خصوصا اذا كان على الطريقة لشيرازية ومكيانيزميته على الطريقة الاصفهانية(اي اي جونم,بي بكون جونم) طبعا سيدي ومولاي عموري يفهم الحجي لانه متربي بايران وما رجع للعراق الا سنة 2003..يعني بالعراق هو موديل جديد فما اعرف ليش خابص نفسه يحجي بامور الجارة العراق ويحجي بالامور الدولية(ههههههههه)..المهم سيدي عمار التكريني عفوا عدي الحكيم احنا العراقيين مو بالعقود الماضية حتى يجينا واحد بدري بالمشخاب بظلمة الليل ويخدعنا واحنا بين الهوايش على اسساس الخميني يوزع مفاتيح الجنة وهلم من هذة الضراط المتنوعة..نحن الان في زمن الفيس بووووووك ومن التويترررررر وزمن الا عنترنيت يعني كلشي مصلوخ ومكشوف..زين يدي عمار عليك السلام!!! يل سيدي اودعناكم باي باي

مشكلة ساستنا
مراقب السويد -

المشكله فى اغلب (( ساستنا ))انهم يصدرون التصريحات والتعليقات وهم ابعد ما يكونوا عن الحدث ...قد يهمس به مرافق له او رجل صديق او طفل فى عائلته وهو يصدر التصريحات على ما سمع منهم حتى غلى اقل تقدير يقول الناس بانهم سياسين ....لأنه اولا واخيرا بعيدين كل البعد عن الحداث واولوياتهم ..فقط مشغولون بالنهب والشفط وتسلم الاوامر من مركز قرارهم الخارجى ......(( واشنطن أبقت على بن لادن عشر سنوات لمصالحها الخاصة )) لقد ابقته خميره لكم ....!!!!!

مشكلة ساستنا
مراقب السويد -

المشكله فى اغلب (( ساستنا ))انهم يصدرون التصريحات والتعليقات وهم ابعد ما يكونوا عن الحدث ...قد يهمس به مرافق له او رجل صديق او طفل فى عائلته وهو يصدر التصريحات على ما سمع منهم حتى غلى اقل تقدير يقول الناس بانهم سياسين ....لأنه اولا واخيرا بعيدين كل البعد عن الحداث واولوياتهم ..فقط مشغولون بالنهب والشفط وتسلم الاوامر من مركز قرارهم الخارجى ......(( واشنطن أبقت على بن لادن عشر سنوات لمصالحها الخاصة )) لقد ابقته خميره لكم ....!!!!!

no-no--barzani
kurdi -

اجراء تحقيق قضائي في التقرير الذي نشرته مجلة ; لفين; الصادرة في السليمانية مؤخرا والتي كشفت فيه عما سمته بمخطط للحزبين الحاكمين بالاقليم ( الاتحاد الوطني والديمقراطي الكردستاني ) لأغتيال زعماء قوى المعارضة في كردستان .

no-no--barzani
kurdi -

اجراء تحقيق قضائي في التقرير الذي نشرته مجلة ; لفين; الصادرة في السليمانية مؤخرا والتي كشفت فيه عما سمته بمخطط للحزبين الحاكمين بالاقليم ( الاتحاد الوطني والديمقراطي الكردستاني ) لأغتيال زعماء قوى المعارضة في كردستان .

مزبلة التاريخ
عراقية من النجف -

هل ثم فرق بين القاعدة وفيلق بدر ؟ الم تنتهجوا انتم العنف طريقا للوصول الى السلطة ؟اليس ابو مهدي المهندس احد شخصيات المجلس الاعلى وهو المسؤول عن محاولة اغتيال امير الكويت ؟الم ينشر موقع براثا المرتبط بكم قبل اسبوع فقط دعوة لفيلق بدر لتصفية احد النواب العراقيين لانه شتم الخميني ؟ الم تحضر سماحتك اصالة وليس نيابة احد المؤتمرات لمايسمى بالحركات التحررية وقد ضم ماضم ؟ كيف يمكن تفسير لقائك بالسفير الاميركي بعد لحظات من خبر مقتل بن لادن ؟ هذه كلها ليست اسئلة مهمة انما المهم السؤال التالي هل يسمح لنا الدين والخلق بالفرح لموت شخص مهما كانت جريمته؟ ويبقى الاهم وهو هل يجوز ان نجزم على الله فنخلد الناس بالجنة او النار مثلما عنون موقع مرتبط بكم يقول زبانية جهنم تستقبل بن لادن اخيرا اذا كان للتاريخ مزبلة فلماذا لا تستخدمونها لخدمة بلدكم بتخليصه من نفاياته التي تسد الطرق ؟ واخرا ياسيد عمار كما قال الامام علي عليه السلام ان لك بكل قدر مغرفة.

مزبلة التاريخ
عراقية من النجف -

هل ثم فرق بين القاعدة وفيلق بدر ؟ الم تنتهجوا انتم العنف طريقا للوصول الى السلطة ؟اليس ابو مهدي المهندس احد شخصيات المجلس الاعلى وهو المسؤول عن محاولة اغتيال امير الكويت ؟الم ينشر موقع براثا المرتبط بكم قبل اسبوع فقط دعوة لفيلق بدر لتصفية احد النواب العراقيين لانه شتم الخميني ؟ الم تحضر سماحتك اصالة وليس نيابة احد المؤتمرات لمايسمى بالحركات التحررية وقد ضم ماضم ؟ كيف يمكن تفسير لقائك بالسفير الاميركي بعد لحظات من خبر مقتل بن لادن ؟ هذه كلها ليست اسئلة مهمة انما المهم السؤال التالي هل يسمح لنا الدين والخلق بالفرح لموت شخص مهما كانت جريمته؟ ويبقى الاهم وهو هل يجوز ان نجزم على الله فنخلد الناس بالجنة او النار مثلما عنون موقع مرتبط بكم يقول زبانية جهنم تستقبل بن لادن اخيرا اذا كان للتاريخ مزبلة فلماذا لا تستخدمونها لخدمة بلدكم بتخليصه من نفاياته التي تسد الطرق ؟ واخرا ياسيد عمار كما قال الامام علي عليه السلام ان لك بكل قدر مغرفة.

صوت معتدل
حاتم حسن -

صوت و رأي الحكيم هو الاكثر عقلانية في الوسط الشيعي العراقي. و الحكيم لا يستطيع ان يتخيل ان جثة بن لادن قد بقيت في حالة تجميد بثلاجات السي آي أي منذ مقتله عام 2001. هذا ما صرح به اليكس جونز. و كل الذي فعله اوباما هو قتل شبيه لبن لادن في افغانسان و رمي جثث الجميع في البحر حسبما اخبرنا فيسك. اتمنى ان يتم طرد السيستاني الذي باع العراق الى امريكا بفتاواه الخائنة و ان يعتلي الحكيم مرجعية النجف لتعود عراقية كما كانت دائما لولا تخبيصات صدام

صوت معتدل
حاتم حسن -

صوت و رأي الحكيم هو الاكثر عقلانية في الوسط الشيعي العراقي. و الحكيم لا يستطيع ان يتخيل ان جثة بن لادن قد بقيت في حالة تجميد بثلاجات السي آي أي منذ مقتله عام 2001. هذا ما صرح به اليكس جونز. و كل الذي فعله اوباما هو قتل شبيه لبن لادن في افغانسان و رمي جثث الجميع في البحر حسبما اخبرنا فيسك. اتمنى ان يتم طرد السيستاني الذي باع العراق الى امريكا بفتاواه الخائنة و ان يعتلي الحكيم مرجعية النجف لتعود عراقية كما كانت دائما لولا تخبيصات صدام

صوت معتدل
حاتم حسن -

صوت و رأي الحكيم هو الاكثر عقلانية في الوسط الشيعي العراقي. و الحكيم لا يستطيع ان يتخيل ان جثة بن لادن قد بقيت في حالة تجميد بثلاجات السي آي أي منذ مقتله عام 2001. هذا ما صرح به اليكس جونز. و كل الذي فعله اوباما هو قتل شبيه لبن لادن في افغانسان و رمي جثث الجميع في البحر حسبما اخبرنا فيسك. اتمنى ان يتم طرد السيستاني الذي باع العراق الى امريكا بفتاواه الخائنة و ان يعتلي الحكيم مرجعية النجف لتعود عراقية كما كانت دائما لولا تخبيصات صدام

صوت معتدل
حاتم حسن -

صوت و رأي الحكيم هو الاكثر عقلانية في الوسط الشيعي العراقي. و الحكيم لا يستطيع ان يتخيل ان جثة بن لادن قد بقيت في حالة تجميد بثلاجات السي آي أي منذ مقتله عام 2001. هذا ما صرح به اليكس جونز. و كل الذي فعله اوباما هو قتل شبيه لبن لادن في افغانسان و رمي جثث الجميع في البحر حسبما اخبرنا فيسك. اتمنى ان يتم طرد السيستاني الذي باع العراق الى امريكا بفتاواه الخائنة و ان يعتلي الحكيم مرجعية النجف لتعود عراقية كما كانت دائما لولا تخبيصات صدام

جهله ومنافقون
احمد -

جهله ومنافقون .....والمنافقون في الدرك الاسفل من النار.....ويل لمن يفتي بدون دليل؟ّّ!!!؟؟؟

جهله ومنافقون
احمد -

جهله ومنافقون .....والمنافقون في الدرك الاسفل من النار.....ويل لمن يفتي بدون دليل؟ّّ!!!؟؟؟

ماذا عن دور ايران؟
سناء أحمد الغزالي -

على الرغم من اعتقادي بان اغلب الزعامات الحالية في العراق لا تعكس كفاءات معتبرة او تاريخ نضالي وتضحيات من اجل الوطن، أقول انه كان ينبغي من ;زعيم; المجلس الاسلامي الاعلى ان يشير الى الدور الايراني في احتضان عناصر القاعدة وتسهيل مرورهم بين العراق وايران، وهذا ماعترف به احد القادةالعسكريين الايرانيين في حديث له الى صحيفة الشرق الاوسط قبل سنوات، في سياق اجابته عن سؤال حول شبهة تسهيل تحركات المجرم الزرقاوي بين البلدين، قائلا ان المصالح قد تفرض مواقف معينة، وما يفهم من صلات القاعدة والمخابرات الايرانية، ان الشيعة هم آخر اهتمام النظام الايراني الذي طالما تاجر بارواحهم خدمة لسياسته لطامحة لتولي امر المسلمين ونشر عباءة الولي الفقيه فوق رؤوسهم، لكن ما يبعث على الامل حيوية المعارضة الايرانية في الداخل، وليس تشكيلاتها الاعلى صوتا في اوروبا، المنشغلة بحضور المؤتمرات غير المجدية،المعارضون في الداخل هم الذين سيتكفلون القضاءعلى الحكام الظالمين وبذلك يتحرر العراق من نفوذهم،كما ان نجاح التحرك الشعبي السوري سيسهم في دحر سياسة دعم الارهاب في العراق، التي انتهجها النظام السوري بحجةمقاومة القوات الاميركية.

ماذا عن دور ايران؟
سناء أحمد الغزالي -

على الرغم من اعتقادي بان اغلب الزعامات الحالية في العراق لا تعكس كفاءات معتبرة او تاريخ نضالي وتضحيات من اجل الوطن، أقول انه كان ينبغي من ;زعيم; المجلس الاسلامي الاعلى ان يشير الى الدور الايراني في احتضان عناصر القاعدة وتسهيل مرورهم بين العراق وايران، وهذا ماعترف به احد القادةالعسكريين الايرانيين في حديث له الى صحيفة الشرق الاوسط قبل سنوات، في سياق اجابته عن سؤال حول شبهة تسهيل تحركات المجرم الزرقاوي بين البلدين، قائلا ان المصالح قد تفرض مواقف معينة، وما يفهم من صلات القاعدة والمخابرات الايرانية، ان الشيعة هم آخر اهتمام النظام الايراني الذي طالما تاجر بارواحهم خدمة لسياسته لطامحة لتولي امر المسلمين ونشر عباءة الولي الفقيه فوق رؤوسهم، لكن ما يبعث على الامل حيوية المعارضة الايرانية في الداخل، وليس تشكيلاتها الاعلى صوتا في اوروبا، المنشغلة بحضور المؤتمرات غير المجدية،المعارضون في الداخل هم الذين سيتكفلون القضاءعلى الحكام الظالمين وبذلك يتحرر العراق من نفوذهم،كما ان نجاح التحرك الشعبي السوري سيسهم في دحر سياسة دعم الارهاب في العراق، التي انتهجها النظام السوري بحجةمقاومة القوات الاميركية.

كلامك صحيح!
شهاب -

نعم كلامك صحيح بدليل نشأتك في ايران وحمايتها لأفراد من عائلة واصدقاء ابن لادن وقدومك على دبابة امريكية مع بقية القطيع.

كلامك صحيح!
شهاب -

نعم كلامك صحيح بدليل نشأتك في ايران وحمايتها لأفراد من عائلة واصدقاء ابن لادن وقدومك على دبابة امريكية مع بقية القطيع.

............
عائد -

مخالف لشروط النشر

............
عائد -

مخالف لشروط النشر

الحكيم والبعث
عراقية من النجف -

لا اعرف سببا مقنعا وراء حجب تعليقاتي بينما يتم نشر تعليقات السيد عراقي يكره البعثية التي يدعو فيها صراحة لقتل الناس خارج القانون المهم للتاريخ اقول ان اهل النجف يعرفون قضية انتماء السيد محمد رضا الحكيم الى حزب البعث وكانوا يسمونه البعثي فيما كان المرجع السيد محسن الحكيم طرفا بمؤتمر البعاج الذي عقد في الموصل عن طريق احد ممثليه لاعداد خطة اغتيال عبد الكريم قاسم وكل العراق يعرف قصة فتوى الحكيم ضد الشيوعية دون البعثية مما اسهم بصعودهم الى سدة الحكم هذه عائلة اقل مايقال عنها انها توظف الدين لخدمة مصالحها الخاصة واذا اراد الاخ عراقي يكره البعثية دليلا اقول له ان ال الحكيم كانوا مع البعث ضد قاسم ومع قاسم ضد الشيوعيين ومع البعثيين ضد الشيوعيين وقاسم وكانوا خدما للسافك زمن الشاه وفي زمن الخميني صاروا خدما للاطلاعات تبديل ولاءات داخل خط المصالح فان كان بيتك من قصب فلا تشعل في بيوت الناس النار ياسيد عراقي يكره البعثية بصفتك احد جماعة الشيخ جلادل الدين الصغير انك مكشوف وتقبل تحياتي

الحكيم والبعث
عراقية من النجف -

لا اعرف سببا مقنعا وراء حجب تعليقاتي بينما يتم نشر تعليقات السيد عراقي يكره البعثية التي يدعو فيها صراحة لقتل الناس خارج القانون المهم للتاريخ اقول ان اهل النجف يعرفون قضية انتماء السيد محمد رضا الحكيم الى حزب البعث وكانوا يسمونه البعثي فيما كان المرجع السيد محسن الحكيم طرفا بمؤتمر البعاج الذي عقد في الموصل عن طريق احد ممثليه لاعداد خطة اغتيال عبد الكريم قاسم وكل العراق يعرف قصة فتوى الحكيم ضد الشيوعية دون البعثية مما اسهم بصعودهم الى سدة الحكم هذه عائلة اقل مايقال عنها انها توظف الدين لخدمة مصالحها الخاصة واذا اراد الاخ عراقي يكره البعثية دليلا اقول له ان ال الحكيم كانوا مع البعث ضد قاسم ومع قاسم ضد الشيوعيين ومع البعثيين ضد الشيوعيين وقاسم وكانوا خدما للسافك زمن الشاه وفي زمن الخميني صاروا خدما للاطلاعات تبديل ولاءات داخل خط المصالح فان كان بيتك من قصب فلا تشعل في بيوت الناس النار ياسيد عراقي يكره البعثية بصفتك احد جماعة الشيخ جلادل الدين الصغير انك مكشوف وتقبل تحياتي

صح لسانك/ رقم( 5 )
البغدادي المهاجر -

انت كوردستاني لو بلوة يا اخي اضحكني كثيرا تعليقك اللطيف المعبر والذكي جدا...ولكن كدر خاطري تعليق المسكين نزيه رقم/3 الذي يحمل حقد العجم كلهم فهو لايعلم ان الهمرين والدبابة لايكفون لحمل جماعته من اتباع الشيطان الاكبر وبني صهيون واحفاد الصفويين الذين دخلوا العراق اذلاء حقراء وعملوا من القبائح مالم يعمله ابليس لعنة الله عليه...من حقه ان يكره ازلام النظام السابق ولكن لايبيع علينا عنتريات فارغة وينكر اعداد الجيوش الغازية ...اما عن الحفرة فطالما انه خبير بالحفر ...نرجو منه ان يبين لنا حالة الساكن في حفرة السرداب منذ امد طويل ما ادري اشينتظر او ليش خايف لحد الان ...ونقول له ان هذا الذي يلبس عمامة ..... قد سحب المالكي البساط من تحت رجليه.

صح لسانك/ رقم( 5 )
البغدادي المهاجر -

انت كوردستاني لو بلوة يا اخي اضحكني كثيرا تعليقك اللطيف المعبر والذكي جدا...ولكن كدر خاطري تعليق المسكين نزيه رقم/3 الذي يحمل حقد العجم كلهم فهو لايعلم ان الهمرين والدبابة لايكفون لحمل جماعته من اتباع الشيطان الاكبر وبني صهيون واحفاد الصفويين الذين دخلوا العراق اذلاء حقراء وعملوا من القبائح مالم يعمله ابليس لعنة الله عليه...من حقه ان يكره ازلام النظام السابق ولكن لايبيع علينا عنتريات فارغة وينكر اعداد الجيوش الغازية ...اما عن الحفرة فطالما انه خبير بالحفر ...نرجو منه ان يبين لنا حالة الساكن في حفرة السرداب منذ امد طويل ما ادري اشينتظر او ليش خايف لحد الان ...ونقول له ان هذا الذي يلبس عمامة ..... قد سحب المالكي البساط من تحت رجليه.

كيان
نزيه -

من شبه اباه ما انظلم هكذا يقولون وهذا يطبق على اال الحكيم وال الصدر فهم هداموا العراق فلا فرق بينهم وبين صدام وابن لادن فبالامس كانوا يقتلون الجندي العراقي المسكين ويرمون جثته في الاهوار ارضاءا لايران...الى الذي يسمي نفسه كاره البعثية يامحترم انا لست بعثيا ولا عنصريا فاشيا مثلك ولا يسيرني عمار ولا صدر ولا بطن ولا اعمل كانسان الي مثلك فكن حرا في فكرك وامتلك شخصيتك على الاقل ليكن لديك كيان خاص

كيان
نزيه -

من شبه اباه ما انظلم هكذا يقولون وهذا يطبق على اال الحكيم وال الصدر فهم هداموا العراق فلا فرق بينهم وبين صدام وابن لادن فبالامس كانوا يقتلون الجندي العراقي المسكين ويرمون جثته في الاهوار ارضاءا لايران...الى الذي يسمي نفسه كاره البعثية يامحترم انا لست بعثيا ولا عنصريا فاشيا مثلك ولا يسيرني عمار ولا صدر ولا بطن ولا اعمل كانسان الي مثلك فكن حرا في فكرك وامتلك شخصيتك على الاقل ليكن لديك كيان خاص

اتركوا امريكا
ابو هيله -

يجب على الناس (وخاصة سياسيي العرب والمسلمين)ان لا يتدخلوا في سياسات امريكا لأنها دولة عظمى وتعرف ماتريد..الولايات المتحدة الامريكية لا تتساهل مع مصاصي الدماء وخاصة دماء شعبها..ألم يهرب صدام حسين من أمريكا والزرقاوي وابو ايوب المصري وغيرهم الكثير لكن أمريكا أدّبتهم ولو بعد حين ..سيدي ..الهرب سهل وسهل جدا ومن يتقن قتل الناس وشوي لحمهم احياء ليأكلها كعناصر القاعدة لهو قادر على الهرب ولو قرون لكن أسامة بن لادن سقط أخيرا وهي ليست مؤامرة وانما حقيقة لأنني كمواطن عراقي طاف جميع بلدان العرب والمسلمين تيقنت وآمنت اخيرا بأن أمريكا هي أشرف من كل العرب والمسلمين في تعاملها مع الناس..

اتركوا امريكا
ابو هيله -

يجب على الناس (وخاصة سياسيي العرب والمسلمين)ان لا يتدخلوا في سياسات امريكا لأنها دولة عظمى وتعرف ماتريد..الولايات المتحدة الامريكية لا تتساهل مع مصاصي الدماء وخاصة دماء شعبها..ألم يهرب صدام حسين من أمريكا والزرقاوي وابو ايوب المصري وغيرهم الكثير لكن أمريكا أدّبتهم ولو بعد حين ..سيدي ..الهرب سهل وسهل جدا ومن يتقن قتل الناس وشوي لحمهم احياء ليأكلها كعناصر القاعدة لهو قادر على الهرب ولو قرون لكن أسامة بن لادن سقط أخيرا وهي ليست مؤامرة وانما حقيقة لأنني كمواطن عراقي طاف جميع بلدان العرب والمسلمين تيقنت وآمنت اخيرا بأن أمريكا هي أشرف من كل العرب والمسلمين في تعاملها مع الناس..

العراق جرحي الوحيد
Yasmine -

من صدام حسين الى عمار الحكيم يا قلبي لا تحزن

العراق جرحي الوحيد
Yasmine -

من صدام حسين الى عمار الحكيم يا قلبي لا تحزن

اسلامي ؟
ابو صالح (عجعج) -

شو دخله هذا الرجل بالسلام ؟ هذي الجريدة رافضية ؟ هذا رافضي زاحف لطام , ليش ما ذاكرين بالخبر انه رئيس المجلس الاعلى للطم

اسلامي ؟
ابو صالح (عجعج) -

شو دخله هذا الرجل بالسلام ؟ هذي الجريدة رافضية ؟ هذا رافضي زاحف لطام , ليش ما ذاكرين بالخبر انه رئيس المجلس الاعلى للطم

no
Ahmad -

السيدعمار هو بشر وممكن يخطي او يصيب ولكن ان كان البشر قد سرق او قتل او سرق فيجب محاسبته ... لكن يجب ان تسمعوا وتعقلوا قبل ان تحكموا على الشخص .. فلا تاخذوا الامور بظاهريه وبسطحيه وتحكم على الناس ..

no
Ahmad -

السيدعمار هو بشر وممكن يخطي او يصيب ولكن ان كان البشر قد سرق او قتل او سرق فيجب محاسبته ... لكن يجب ان تسمعوا وتعقلوا قبل ان تحكموا على الشخص .. فلا تاخذوا الامور بظاهريه وبسطحيه وتحكم على الناس ..

هل نسيتم
aws -

افكرك ان كنت ناسي بابيك وعمك قادة المجلس الاعلى من قتل وعذب الاف الاسرى في ايران كان السجانين الايرانين ارحم عليهم منكم اذكرك بمن قتل جنودنا على الحدود مع ايران بعد انتهاء الحرب اذكرك بمن فجر رياض الاطفال والمدارس بحجة محاربة صدام اذكرك بمن قتل العلماء والاطباء وقصل الموظفين الكفوءين بحجة انهم بعثيون اذكرك بمن تعاونت مع الامريكان بقتل ابناء شعبهم تذكر ان نفعت الذكرى لكن من مثلك ينسون ان امريكا ليس لها صاحب ولاصديق وان الشعوب لاتنسى مهما طال الدهر

اقزام صدام
حيدر -

الى الذين يتهجمون علىالسيد عمار الحكيم.. من المعلقين من اقزام صدام المقبور والى الماجدة التي تتدعي نجفية..والى لا كردستاني ..اقولهم رحمه الله ابا الطيب المتنبي عندما قال **لايسلم الشرف الرفيع من الاذى**

كلمة الى ايلاف
محمد خالد -

ارجوا ان يتسع صدركم للنقد ..فما هذا الاهتمام بهذا الفتى الذي لا توجد له اي شعبيه لا بالعراق ولا بايران حتى ..هل محرركم عضو بالمجلس الاسلامي الايراني الاعلى ام ؟؟؟؟

no-no-barzani
kurdi -

قال النائب سردار عبد الله عن كتلة التغيير ان ازمة التظاهرات والاعتصامات في اقليم كردستان انتهائها يتوقف على مدى استجابة الاحزاب الحاكمة لمطالب الناس ولا زالت هذه الاحزاب امامها فرصة للاستجابة وإذا لم تستجب فعليها ان تواجه في الشارع واذا واجهت فان الشعب لم يبقى امامه سوى ان يقول لهذه السلطة ارحلي والشعوب اذا قررت ان تقول للدكتاتوريات ارحلي فالدكتاتوريات ليس لديها اي مفر سوى ان ترحل.

السيد عمار الحكيم
adil -

تطرق السيد عمار الحكيم لعدة نقاط قد نتفق أو لانتفق معه لكن مافائدة التهجم على شخصه بأسلوب مليء بالحقد والعصبية المقيته، الشعوب العربية في حالة ثورات من أجل الحرية والعيش بكرامة وأنتم مازلتم تحلمون بعودة الدكتاتورية وتتهجمون على رموز سياسية ودينية لها تقدير وحب الملايين من العراقيين ومهما حاولتم تشويه سمعتهم وتاريخهم فأنهم سيبقون في قلوب كل الشرفاء رجال شجعان ضحوا بالغالي والنفيس من أجل محاربة الظلم ونصرة المظلومين

ثالوث الشر
سلام البغدادي -

ان خراب العراق ودماره هو انتم ياسيد عمار ومجلسك الا اعلى ولا اسلامي وحزب الدعوه ومقتدى وتياره الهمجي هذا ثالوث الشر الذي دمر العراق وشعب العراق فكفوا عن التصريحات الغبيه التي تطلقونها وتصدقونها انتم والاغبياء

الغشيم رقم 3
ابن الناصرية -

هل يستطيع السيد عمار بصفته من آل الحكيم و زعيم شلة بدر من فك لغز بنك الزوية و قتل ثمانية من حراسه الابرياء على ايدي حماية عادل زوية..عفوا عادل عبد المهدي...لو راح يطلعنا معلق مثل رقم 3 و يدعي ان هذي من اعمال البعثية و ايتام صدام؟؟

نحن
ابو حسين السماوي -

نحن معك ياسيدنا الجليل ياطيب يابن الاطياب القافله تسير و ووووو

نحن
ابو حسين السماوي -

نحن معك ياسيدنا الجليل ياطيب يابن الاطياب القافله تسير و ووووو

أمال السيد الحكيم
د.عبد الجبار العبيدي -

ان مفهوم التغيير السياسي الذي طرح في العراق عقب سقوط النظام السابق كان هدفه عند الجماهير الشعبية العراقية ،هو شعورهم بالحاجة الى الحرية السياسية ، والعدالة الاجتماعية ، والتغيير الكلي لبنية المجتمع المتهرىء آنذاك.وهو الأمنية الوطنية ضد الفساد والمفسدين والمحسوبية والمنسوبية لأخراج الوضع من التشرذم في الوطن ودوائر الدولة والذي كان بعلم الحكومة نفسها.لكن الامر أستمر مع الاسف بدرجة اقوى من السابق في أختراق الثوابت الوطنية وحقوق الناس. وصار ينظر اليه بديلا عن من كان يحكم بدكتاتورية السلطة في العهد السابق.في احدى زيارات السيد عمار الحكيم الى واشنطن ألتقى بجمع من العراقيين في بيت الممثل الشخصي للمجلس الاعلى،وهناك دار الحديث الذي كان في معظمه عما يعاني منه العراق من اشكاليات الحكم.وعلى ما أتذكر ان سماحة السيد عرض وجهة نظره في استقدام الكفاءات العراقية لسد الشواغر المطلوبة وما اكثرهم هنا.وقد أنبرى الكثير منهم للعودة وكنت انا واحدا منهم،لكن الواقع حين ذهبنا أصطدمنا بالواقع المر المسيطر عليه من قبل الاخرين الذين لن يسمحوا لاحد بأختراق حواجزهم التي يسيطرون عليها دون كفاءة تذكر.فعاد الغالبية بخفي حُنين.أعتقد ان سماحة السيد يبدي الكثير من المقترحات الايجابية في كل اسبوع في مجلسه الاسبوعي،ويتحدث عما يرغب ويريد.اذا لم يتحول الكلام الى فعل فأعتقد انه لن يستطيع ان يجدي من كلامه نفعا معينا.اذا يرغب ويريد عليه ان يشكل لجنة حيادية تنظر في مجمل مقترحاته لعله يأتي بنتيجة تذكر بعد ان وصل الوطن الى مرحلة الطوفان الكلي وغرق السفينة.نتمنى له كل توفيق.شكرا لآيلاف للنشر

صدقت يا عمار الفصيح
خليل الموسوي -

اعجب لمن يخاف من مناقشة الفكره ويستبدل النقاش بالكلام البليد اللامؤدب. فعمار الحكيم هو شاب مؤدب وخلوق ونابغه استقبله قادة السعوديه ةسوريا وتركيا ودول عديده اخرى باعلى درجات الاحترام والتقدير فمن انتم؟؟ال الحكيم اعطو سبعين شهيدا قضوا صبراً في سجون الطاغيه المقبور صدام حينما كانت امريكا المجرمه حامية وموجهه وداعمه للمجرم صدام ولم يأتي الحكيم على هر دبابهامريكيه كما يدعى من يعيش في ظل الدوله الامريكه او في ظل حاكم عميل لامريكا وحيا الله القائد الشاب عمار الحكيم والمجد والخلود لكل العراقيين عرباُ واكراد شيعه وسنهفي عراق الحسين وعراق ابي حنيفه النعمان رضوان الله عليهما

احترام
كردي حر -

تجربه العراق

احترام
كردي حر -

ابداء كلامي وعتبي على الي نسو منو كان ياخد خيرات العراق اسلحة اردنيين فلسطينيين عرب اجانب والشئ الوحيد العراقي محروم منهم متى كنتم تمتلكون هواتف نقاله متى ركبتم سيارات اخر موديل منو كان يشتري تلفزيون كل شهر الخخخخخخخخ عجبي لكم ان كل من في الحكومه اليوم بسنته وشيعته وكرده وباقي اقلياته تحاول ان تصنع نظام وحتى ولو كانو يسرقون اعتدر لهده الكلمه ولاكن ليفهم الصداميون الكلام اشرف منكم لوكان بيننا سارق فهو من ملتنا عراقي فليسرق اشرف مما كان صدام ينفقه على العالم الغير عراقياما بخصوص كلام السيد الحكيم والله كلامه صحيح لوكانت اريكا تريد قتل بن لادن لكانت قتلته من زمان ولو كان السيد الحكيم يترفه في عيشه في العراق فانه يستاهل اكثر مني ومنك ايها البعثي ايها الغير عراقياوجه كلامي الى كل القيادات السياسيه في العراق حلال عليكم مال العراق انتم تعبتم ونلتم اما انا فلم اتدخل بالسياسه لا في زمن صدام المقبور ولا الن راضا بالدي قسمه لي ربي في الاخير كل القيادات تنطق نحن عراقيون واخيرا كفاكم في فشلكم في حياتكم وتعلقون فشلكم في شماعات الاخرين والله انا معجب بالسيد عمار الحكيم وانا سني وكردي واسكن في اربيل ويا ابن الناصريه راحت عليكم العوجه وعدي وقصي الى مزبله التاريخ ويا سلام البغدادي ما الغباء الا للدي ينطقها وينشرها رقم واحد اكيد انت لاعب طوبه بابه روح العب لا تدخل بين الكبار ويا رقم خمسه انت اتلها مع صاحباتك في الفيس بوك ما الك دخل لا من بعيد ولا من قريب بالسياسه لانك لا تفهمها واخيرا هنيا للعراق والعراقيين العراق لهم ولو بعد تضحيات كثيره ولاكن هناك بارقه امل مو مثل نفق اظلم في وقت صدام وسجوده