أخبار

فرنسا وباكستان تعززان تعاونهما في مكافحة الارهاب

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

باريس: وقعت فرنسا وباكستان مساء الخميس مجموعة اتفاقات تعاون تهدف خصوصا الى "تعزيز التعاون في مكافحة الارهاب"، وذلك اثر لقاء في باريس بين رئيس الوزراء الفرنسي فرانسوا فيون ونظيره الباكستاني يوسف رضا جيلاني.

وتم التوقيع على ثلاثة اعلانات "شراكة شاملة" و"تعاون امني" و"شراكة اقتصادية وتجارية"، وذلك بعد لقاء استمر نصف ساعة بين فيون وجيلاني اللذين انتقلا بعده الى عشاء عمل، بحسب مراسل لوكالة فرانس برس.

وينص اعلان الجانب الامني على "تعزيز التعاون في مكافحة الارهاب من خلال تبادل المعلومات واجراء لقاءات بين الاجهزة المختصة وتدريب وتأمين معدات متخصصة"، بحسب بيان صدر عن مكتب رئيس الوزراء الفرنسي.

واضاف البيان ان "فيون شدد ازاء نظيره على ضرورة اظهار بوضوح ان المعركة التي تشنها باكستان (...) تستهدف كل اشكال الارهاب دون تمييز وذلك في اطار مقتل زعيم تنظيم القاعدة اسامة بن لادن".

وانهى جيلاني زيارة رسمية الى فرنسا استمرت ثلاثة ايام التقى خلالها الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي ووزير الخارجية الان جوبيه.

وكان جيلاني اعلن الاربعاء ان بلاده "بحاجة الى مساعدة الجميع لمحاربة الارهاب" الذي هو مشكلتها الاولى، ودعا الى الامتناع عن "بث رسائل سلبية حول باكستان".

وكانت السلطات الفرنسية انتقدت الاربعاء "الموقف غير الواضح" لباكستان حيال تنظيم القاعدة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف