أخبار

أوروبا: مسلمون ويهود يشاركون في حملة ضد اليمين المتطرف

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

باريس: اعلن المؤتمر اليهودي العالمي في بيان الجمعة ان مسؤولين مسلمين ويهودا من تسع دول اوروبية اتفقوا على القيام بحملة "للتنديد بالاحزاب المتطرفة والدعوة الى عدم الاستسلام امامهم".

وجاء في البيان ان هؤلاء المسؤولين "من فرنسا وبريطانيا وسبع دول اوروبية اخرى سيقفون معا موحدين بمواجهة الدعوات المناهضة للمسلمين والمناهضة للسامية والعنصرية التي تتغلغل اكثر فاكثر داخل الجسم السياسي الاوروبي".

كما يأخذون في بيانهم "على بعض القادة السياسيين الذين تطرقوا خلال الاشهر القليلة الماضية في خطبهم الى افلاس التعددية الثقافية في بلدانهم، بانهم سمحوا بوصول عدوى افكار الحركات المتطرفة اليهم".

ويلتقي مسلمون ويهود فرنسيون الاحد في مركز يهودي في باريس للتعبير عن موقفهم "المناهض لتنامي الجبهة الوطنية ولابداء حرصهم على الا يدعم اي مسلم او يهودي فرنسي هذا الحزب خلال الانتخابات الرئاسية العام 2012".

كما يلتقي مسلمون ويهود الاثنين في مسجد العزيزية في لندن تحت رعاية منظمة ابناء ابراهيم للدعوة الى تعزيز "التعددية الثقافية".

وستنظم تحركات مماثلة في المانيا والنمسا وبلجيكا وايطاليا وهولندا وسويسرا واوكرانيا طيلة شهر ايار/مايو.

وفي الثلاثين من ايار/مايو سيسلم نداء مشترك صادر عن المسلمين واليهود الى رئيس المفوضية الاوروبية جوزيه مانويل باروزو يشدد على "الرغبة في العمل معا لمواجهة النشاطات الهادفة الى تهميش اليهود او المسلمين، ويعتبر ان التمييز بحق يهودي او مسلم انما هو اعتداء على كل المسلمين وكل اليهود".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف