أخبار

مئات المتظاهرين في لندن احتجاجا على القمع في سوريا

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

لندن: تجمع مئات المتظاهرين السبت امام السفارة السورية في لندن ومزقوا صورا للرئيس بشار الاسد احتجاجا على القمع الدموي لمعارضي النظام السوري.

وشارك نحو 600 شخص اتوا من كل انحاء بريطانيا في مسيرة عبر شوارع العاصمة، واكدوا ايضا دعمهم للحركات الاحتجاجية في ليبيا والبحرين واليمن.

وحمل المتظاهرون صورا للرئيس بشار الاسد والعقيد معمر القذافي مشطوبة بصليب احمر وحملوا لافتات كتب عليها "على القادة العرب الدمى ان يرحلوا".

كذلك، رشقوا صور الرئيس السوري والزعيم الليبي باحذيتهم.

وقالت متظاهرة غادرت سوريا قبل 35 عاما ان "الاسد شخص لا يحتمل لكنه في موقع قوة".

واضافت هذه المتظاهرة رافضة كشف هويتها "النظام السوري يرهب الجميع. لا يمكن لاحد ان يتحدث في السياسة او اي شيء. الجدران لها آذان".

وقتل السبت ستة اشخاص بينهم اربع متظاهرات اثر اطلاق النار عليهن قرب مدينة بانياس (غرب سوريا) بعد ساعات من دخول الجيش السوري بالدبابات هذه المدينة التي تعتبر احد معاقل حركة الاحتجاج على النظام، وغداة تظاهرات تصدت لها القوات الامنية بالنار رغم التحذيرات الدولية.

يأتي ذلك فيما اقترح معارضون سوريون حلولا للخروج من الازمة ابرزها تنظيم "انتخابات حرة وديموقراطية بعد ستة اشهر".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
مصداقية إيلاف
عمر محمد -

شكراً للنزاهة والحيادية النزيهة يا إيلاف!! لما1ذا لم تذكري المسيرة المؤيدة لسوريا ولقائدها الأسد أيضاً أمام السفارة السورية في لندن. شكراً للمصداقية يا جزيرة. صارت إيلاف متل الجزيرة. انشروا التعليق يا إيلاف.

رد للرقم 1
منير خضور البعيتي -

ايلاف الموقع الذي ينقل الخبر بمهنيه اما التعتيم الذي يجري في سوريا لايمكن لاي بلد في العالم ان يكون هكذا غموض والسيد صاحب التعليق رقم 1 جاء ليعلم المهنيه لااسياد المهنه.وحتى اسمك مو صحيح واضح مانك مهني بالمصداقيه

الثورة السورية
لارا من باب توما -

يارب بارك بكل سوري شريف يقف في وجه الظلم والإستبداد. أنا أكتب من داخل سوريا بالرغم من أن طاغية دمشق يحجب إيلاف وغيرها من المواقع الحرة لكن لدينا برامج ذكية لفك التشفير. على كل حال أنا كمواطنة سورية لدي الحق القانوني والدستوري للتعبير عن رأي على الأقل إلكترونيا وعبر إيلاف الحرة. أنا لست راهبة ولن أعطي الطاغية قيصر الذي يمثل بشار سكوتي وصمتي عن مجازره ومجازر أخوه وصهره الشنيعة بحق أخوتي السوريين في كل المحافظات السورية الثائرة لأن هذا أقل شيء يمكن أن أقدمه لهم وللسيد المسيح الذي جاء للعالم من أجل الفقراء والمسحوقين والمظلومين وكان الثورة الإلهية التي زلزلت هيرودوس الطاغية و أمبراطوريته العظمى. لأن وقتي ثمين جدا, سيكون هذا آخر رد لي على العناصر الإستخباراتية التي تعلق على صفحات إيلاف وغيرها و هدفها تشتيت الإنتباه و عدم التركيز على ما يقوم به المجرم المستبد بشار من جرائم يندى لها الجبين بحقنا كسوريين أحرار.

شكرا ايلاف
سوري حر -

شكرا ايلاف على الجراة والدقة والحيادية واتمنى لو يكون الاعلام السوري الكاذب بجزء من مهنيتكم الاعلاميةكيف لناس يريدون من مواقع اخرى واقنوات ان تدافع عن نظام وهو يقتل شعبه الاعزل وكل اعلامه عبارة عن ابواق لاستقبل الرئيس او شارك او ودع

درعا الصمود
ثائر صامد -

لم يشهد العالم العربي نظاما أكثر كذبا وتزويرا ودجلا وقمعا ووحشيه من عصابة آل الوحش الحاكمه في دمشق ، التي تقتل الشعب في سوريا بما فيه أفراد من قوى الامن والجيش وتدعي أن من قتلهم ( عصابات سلفيه ) ولا تطلق رصاصه واحده من 38 سنه ضد إسرائيل المحتله للارض السوريه وتدعي الممانعه والمقاومه والصمود والتصدي ، وتدير نظام طائفي وتدعي القوميه ونظام قتل وتعذيب وإرهاب وإعتقال وفساد ونهب وسلب وتدعي الحريه ، ولا يوجد أي نوع من حقوق الانسان أو حرية الصحافه او الموضوعيه وتنتقد الجزيره وغيرها على عدم موضوعيتها. إلى هذا الحد وصل إستخفاف آل الوحش وعصابتهم الاجراميه وأذنابهم وعبيدهم بعقول العرب والمسلمين .

تظاهرة تأييد
شام -

قارئ رقم واحد يريد يخبرنا بأن النظام ارسل بعض اعضاء المخابرات السورية وبعض المأجورين له الى لندن ليتظاهروا تأيدا له لكن لم يوضح لنا لماذا يؤيدوه في لندن لقاء ماذا هل على ما شاهده العالم بأجمعه من مجازر في درعا وبانياس سقط فيها ناس ابرياء من اطفال ونساء وشباب وهل تظاهرات التأييد هي لأنه اعتقل ثمانية الاف شخص اضافة لما كان اعتقله في السابق او على طرق التعذيب مثل الدولاب والفروج وسحب الاظافر وكهربة الجسم فاذا كان لقلة الحياء وعدم الخوف من الله ان تصل الامور بالبعض بأن يتظاهر تأييد لنظام القتل فهذه مصيبة كبيرة

إلى أمثال المعلق 1
د. ودود -

يتكلم أبناء النظام مع من هم خارج سوريا وليسوا سوريين وكأنهم سلطة عليهم، فتراهم يشتمون ويصرخون لإسكات المذيع أو المذديعة على البي بي سي، أو الفرنسية، أو الجزيرة، ويصرخون في وجوه من يحاورونهم بأن يسكتوا كما فعل من يسمى العميد حطيط مع سوري معارض على الفرنسية قائلا له بصوت صارخ: إسكوت!!! وهم يتصلون بالفضائيات طالبين منهم الوقت الكافي (من أجل إحترام الرأي الآخر) كما يقولون معاتبين الجزيرة أو غيرها التي تعطيهم وقتاً أكبر من خصومهم (فعلاً خوفاً من بذاءتهم وفجورهم)، وكما يفعل المعلق رقم 1، والذي يطلب حق تقديم الرأي الآخر والتحدث عن مظاهرة تأييد في لندن، متجاهلاً تماماً أن الرأي الآخر لا يوجد مطلقاً على فضائيات وإعلام النظام المتخلف الأسدي! على الأقل يا أزلام النظام لتكن عندكم الشجاعة بأن تتفكروا في أمور هذه الدنيا وهذا الكون، وأن يكون عندكم الحد الأدنى من الإحترام لإنسانيتكم!

للتوضيح
رد على رقم1 -

من خرج في المسيرة المؤيدة في لندن بضع سوريين و الاغلبية من اللبنانيين انصار الممانعة و المقاومة الكاذبة

موضوعية
assad -

لنكن موضوعيين ان الصورة في سوريا ليست كما نراه و هناك الكثير من الامور التي تطرح عشرات علامات الاستفهام. الذي ينكر ان القوى الامنية تمارس القمع و تطلق النار فهو اعمى او كاذب و الذي ينكر ايضا ان هناك جماعات مسلحة تقتل الامن و الجيش هو ايضا كاذب.اما الاعلام فبرايي ان ليس هناك اعلام محايد فكل وسيلة اعلامية تمثل مصالح من يمولهابالنتيجة. الاعلام السوري يمثل الدولة و نحن نعرفه فلم يكن غير ما نراه الان و اما باقي المحطات فنعم لقد جعلت من نفسها منبرا و تبنت اتجاها واحدا و هذا يقضي على اي مصداقية. ان كان من حسنات لما يحدث فهو ان الوضع كان لازمه تغيير و السلبيات بسوريا خنقت العالم و ما عاد حدا احتمل لا السرقة و لا الرشوة و لا كنم الصوت. بس خلينا نكون واقعيين و منطقيين و نشوف لوين البلد ممكن تروح و شو اللي بدنا اياه لسوريا... هي فرصة لننتقل لسوريا احسن و اقوى بس بدون ما نخربها و نقعد عتلها.. الله يحميك يا بلد

الى التعليق1
monsef -

بالانابة عن ايلاف ارد عليك اذا جائتك مذمتي من جاهل فهي الشهادة بانني كامل عميل سوري يتحدث عن الشفافية نكتة مضحكة ومبكية في ان واحد

الثورة السورية
لارا من باب توما -

إلى رقم 2.4.5.6.7.8.9.10. شكرا لكم على موضوعيتكم وموقفكم الصادق تجاه وطننا الجريح سوريا الذي سيبقى لنا وللأبد غصب عن أنوف أسرة الأسد عفوا أسرة الضبع المتطفلة المكروهة والممقوتة داخليا و إقليميا و عالميا, و غصب عن هذه الطغمة المستبدة والمجرمة وغصب عن كل عناصر المخابرات الذين يدخلوا كل مرة بإسم مختلف كجاسم ومراد وغيره. كما قلت في السابق هذا هو عملهم ومصدر رزقهم الوحيد فالمدعو جاسم يجلس خلف الكمبيوتر في أحد أقبية مخابرات بشار المجرم في المزة أو البرامكة ويدافع عن سيده ومصدر نعمته بشار الذي يرتكب جرائم شنيعة بحق الشعب السوري العظيم فقط لأنهم يطالبون بالحرية ويطالبونه بالتنحي لأنه ورث الحكم بطريقة غير شرعية وجعل من سوريا والسوريين مسخرة لأنه أثبت فشله الذريع على مدى عقد من الزمن. قل لرئيسك في الفرع الذي تعمل به و لسيدكم بشار أن التاريخ هو تاريخ شعوب وليس تاريخ أفراد.لذلك أرجوكم تجاهلوا كل تعليقات عناصر المخابرات المستفزة لأن هدفهم الأول والأخير هو تشتيت انتباه القراء وخلط الأوراق وتقليل تركيز القراء على مجريات ثورة شعبنا العظيمة التي أعادت كرامة وكبرياء الشعب المسلوبة منذ عام 1963. دع مخابراتك تمشط باب توما.... فنحن وفي القريب العاجل وإكراما لحقوق الإنسان سنمشط القمل من شعر رئيسك مجرم الحرب الطاغية بشار قبل وضعه على حبل المشنقة هو وأخوه السفاح ماهر وصهره آصف وابن خاله اللص الحرامي رامي مخلوف. ويا جبل ما يهزك ريح وغدا لناظره قريب لأن نظام المافية الأسدي أصبح على شفى الهاويه وينتظر الآن رصاصة الرحمة إما من شقيقته إسرائيل أو أمها الحنون العرابة امريكا!

قطع شعرة معاوية
حلاق الرئيس -

وإن حقق الرئيس انتصارا مؤقتا بسبب المعالجة الامنية، ألا أنه فقد محبة واحترام الكثيرين الذين كانوا فعلا مخدوعين فيه خصوصا من الجيل الشاب الذين لم يشهدوا مجازر الرئيس الأب ما يشاهده الناس ما هو إلا خطف من الخلف لما كان يحدث في حماه وحلب وفي كل أنحاء سوريا، والسؤال الذي يطرحه كل السوريون كل سنترك هؤولاء العصابة القتلة التي نشاهد وحشيتهم كل يوم يستمرون في الحكم والقتل والإذلال للشعب خصوصا أن القمع من الآن وصاعدا سيتضاعف عما كان قبل الأحداث عشرات المرات وما يرافق ذلك من إذلال، كنت لا أمانع (وإن لم يكن لدي الخيار يوما) أن يستمر النظام بعد إجراء مصالحة وطنية وإصلاحات حقيقية من أجل تجنيب الناس إرهاصات التغيير لكن الآن الأمور مختلفة فإن استطاع هذا النظام ترويض الشعب فهو قد كسر عينه وسيستمرء سياسة البطش التي حافظت على بقاءه لعقود طويلة ومن ثم ربما يرمي الفتات لهذا الشعب من الاصلاحات الكاذبة كأن يوسع أحزاب الجبهة التقدمية التي لا يوجد في سوريا إلا إسمها ولا يوجد فيها أي منتسبين، هي جزء من هذا الديكور الهادف لاظهار أنه يوجد نظام أو دولة والواقع لا يوجد غير مافيا من المصالح التي تحاول نهب البلد وتسخيره لمصالحهم الشخصية فالبلد ومن عليه ملك لهم، لقد ادعى نظام البعث أنه يحارب الاقطاع لكنه تعامل مع البلد كله بنظام الاقطاعية التي تمتلك البلاد والعباد وتقتل وتسرق دون أي محاسبة. لدي إيمان عميق أن هذا النظام سيتساقط في النهاية عاجلا أو آجلا لكني أصلي أن لا يكون الثمن باهظا لا نريد قتلى لا من الشعب ولا من النظام. ارحلوا إن لم يكن من أجل الدماء التي تسيل وستسيل من الشعب ارحلوا من أجل أولادكم وعائلاتكم هل تحبون أن يكون مصيرهم كمصير عائلة صدام أو القذافي؟؟ إن لم تكونوا تحبون أطفال الغير ألا تحبون أطفالكم؟؟

قطع شعرة معاوية
حلاق الرئيس -

وإن حقق الرئيس انتصارا مؤقتا بسبب المعالجة الامنية، ألا أنه فقد محبة واحترام الكثيرين الذين كانوا فعلا مخدوعين فيه خصوصا من الجيل الشاب الذين لم يشهدوا مجازر الرئيس الأب ما يشاهده الناس ما هو إلا خطف من الخلف لما كان يحدث في حماه وحلب وفي كل أنحاء سوريا، والسؤال الذي يطرحه كل السوريون كل سنترك هؤولاء العصابة القتلة التي نشاهد وحشيتهم كل يوم يستمرون في الحكم والقتل والإذلال للشعب خصوصا أن القمع من الآن وصاعدا سيتضاعف عما كان قبل الأحداث عشرات المرات وما يرافق ذلك من إذلال، كنت لا أمانع (وإن لم يكن لدي الخيار يوما) أن يستمر النظام بعد إجراء مصالحة وطنية وإصلاحات حقيقية من أجل تجنيب الناس إرهاصات التغيير لكن الآن الأمور مختلفة فإن استطاع هذا النظام ترويض الشعب فهو قد كسر عينه وسيستمرء سياسة البطش التي حافظت على بقاءه لعقود طويلة ومن ثم ربما يرمي الفتات لهذا الشعب من الاصلاحات الكاذبة كأن يوسع أحزاب الجبهة التقدمية التي لا يوجد في سوريا إلا إسمها ولا يوجد فيها أي منتسبين، هي جزء من هذا الديكور الهادف لاظهار أنه يوجد نظام أو دولة والواقع لا يوجد غير مافيا من المصالح التي تحاول نهب البلد وتسخيره لمصالحهم الشخصية فالبلد ومن عليه ملك لهم، لقد ادعى نظام البعث أنه يحارب الاقطاع لكنه تعامل مع البلد كله بنظام الاقطاعية التي تمتلك البلاد والعباد وتقتل وتسرق دون أي محاسبة. لدي إيمان عميق أن هذا النظام سيتساقط في النهاية عاجلا أو آجلا لكني أصلي أن لا يكون الثمن باهظا لا نريد قتلى لا من الشعب ولا من النظام. ارحلوا إن لم يكن من أجل الدماء التي تسيل وستسيل من الشعب ارحلوا من أجل أولادكم وعائلاتكم هل تحبون أن يكون مصيرهم كمصير عائلة صدام أو القذافي؟؟ إن لم تكونوا تحبون أطفال الغير ألا تحبون أطفالكم؟؟

تظاهرة عربية
مغتربة -

متظاهرة غادرت سورية من 35 سنة،،، لاتريد التصريح عن اسمها،، من شو خايفة ياحلوة؟؟؟وبعدين جايبين مظاهرة عربية من كل البلدان تحت اسم مظاهرة ضد الرئيس السوري،، وما دخل تمزيق صور الرئيس الليبي امام السفارة السورية وضد البحرين واليمن،،،، ما طلع معكم جمهور كفاية،، عملتو وحدة عربية في لندن للتظاهر،،، بتضحكوا،،،

تظاهرة عربية
مغتربة -

متظاهرة غادرت سورية من 35 سنة،،، لاتريد التصريح عن اسمها،، من شو خايفة ياحلوة؟؟؟وبعدين جايبين مظاهرة عربية من كل البلدان تحت اسم مظاهرة ضد الرئيس السوري،، وما دخل تمزيق صور الرئيس الليبي امام السفارة السورية وضد البحرين واليمن،،،، ما طلع معكم جمهور كفاية،، عملتو وحدة عربية في لندن للتظاهر،،، بتضحكوا،،،

رقم 1
سوريه -

معك حق اخي رقم 1،، عمرها ايلاف ما كانت مع الوضع في سوريا،، والاخوة اللي عم يقولوا انو مسيرة التأييد كانو من لبنان،، فالاسف اللبنانيين كانوا اكثر من السوريين في المظاهرات ضد سوريا خارج الوطن،، كفاكم،،

رقم 1
سوريه -

معك حق اخي رقم 1،، عمرها ايلاف ما كانت مع الوضع في سوريا،، والاخوة اللي عم يقولوا انو مسيرة التأييد كانو من لبنان،، فالاسف اللبنانيين كانوا اكثر من السوريين في المظاهرات ضد سوريا خارج الوطن،، كفاكم،،