أخبار

راسموسن: "لا مستقبل للقذافي ونظامه"

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: أكد الامين العام لحلف شمال الاطلسي اندرس فوغ راسموسن الاحد ان "لا مستقبل ل(العقيد معمر) القذافي ونظامه"، وذلك رغم اتساع نطاق النزاع بين قواته والمتمردين الليبيين المدعومين من الحلف الاطلسي.

لكن راسموسن اقر بان النزاع المستمر منذ نحو شهرين ينبغي ان يحل بالوسائل السياسية وليس العسكرية. وقال المسؤول في الحلف لشبكة سي ان ان الاميركية "على القذافي ان يدرك سريعا ان لا مستقبل له ولنظامه، لقد بدأ العد العكسي بالنسبة اليه وازدادت عزلته".

واعرب عن "تفاؤله الكبير" برحيل القذافي في ضوء موجة الاحتجاجات في شمال افريقيا والشرق الاوسط ومقتل زعيم القاعدة اسامة بن لادن وتصاعد الضغوط على طالبان في افغانستان. ويشن الحلف الاطلسي منذ بداية اذار/مارس غارات جوية على اهداف عسكرية ليبية من دون ان ينجح في صد هجوم قوات القذافي على المدن التي يسيطر عليها الثوار على غرار مصراتة حيث قتل المئات.

وقال راسموسن "علينا ان نفهم اولا ان لا حل عسكريا. نحتاج الى حل سياسي". واضاف "من الصعوبة بمكان ان نتصور ان الهجمات المنهجية (لقوات القذافي) على الشعب الليبي ستتوقف ما دام القذافي في الحكم".

وصرح توم دونيلون مستشار الرئيس الاميركي باراك اوباما للامن القومي لشبكة ايه بي سي ان واشنطن لا تنوي استعادة القيادة العملانية لعمليات الحلف الاطلسي في ليبيا. وتولت الولايات المتحدة قيادة العمليات الجوية في ليبيا خلال اسبوعها الاول.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
بطل العرب
Aldhmani -

امريكا والغرب والصهاينة لا يحاربون الا العرب والمسلمين (( العراق . لبنان . افغانستان . ليبيا . اليمن . الصومال .الخ )) اضافة بطبيعة الحال فى فلسطين .. وحده القائد البطل معمر القذافي من يواجه العدوان بصلابة فذة تخوله ان يكون بطلا للعرب يحفظ لهم كرامتهم فى زمن الخيانات والذل والهوان . منصور بأذن الله

الى رقم 1
عبدالله -

نسيت يا اخي بشار فهو ايضا بطل مقدام, شجاع يواجه الغرب وامريكا والصهاينة. فالشعوب العربية الخانعة لا تستحق الحياة وهي تطالب بالحرية والعدالة. يجب علينا جميعا الان ان نقف وقفة بطولية لمسح الشعوب العربية من سطح الارض لتبقى فقط للقذافي وبشار.

الله ياخذه ومن والاه
اغسل عارك -

أعوذ بالله من عبيد القذافي كل هذه القذارة والإجرام في هذه العائلة ولا زال هناك من يصفه بالبطل! بطل في العربدة والمجون والحقد والكراهية والأنانية والدموية وقتل الأبرياء نعم! كل من يهتف لهذا السفاح لديه عقدة ووجد في سعار الطاغية ضالته! روح عالج!