أخبار

مستشارة للرئيس الاسد تؤكد ان النظام سيطر على الوضع

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك
ربيع دمشق: نار في عرين الأسد!

نيقوسيا: اعتبرت مستشارة للرئيس السوري بشار الاسد الاثنين في مقابلة مع صحيفة "نيويورك تايمز" ان الاخطر في الثورة التي عصفت بسوريا منذ حوالى الشهرين قد مر "واصبح وراءنا".

وقالت بثينة شعبان "امل اننا نعيش المرحلة النهائية من هذه القصة". واضافت "اعتقد ان الاخطر اصبح وراءنا. امل ذلك، واعتقد ذلك".

واوضحت مستشارة الرئيس الاسد "نريد ان نعتبر ما حدث في سوريا بمثابة فرصة. انها فرصة يجب ان ننتهزهما للتقدم في عدة مجالات وخصوصا في المجال السياسي".

ومن ناحيته، قال مراسل نيويورك تايمز في مقاله انه سمح له بالدخول الى سوريا لعدة ساعات فقط من اجل اجراء هذه المقابلة التي استمرت ساعة.

وقالت بثينة شعبان ايضا في هذه المقابلة "لا يمكن ان نكون متسامحين مع اناس يقومون بتمرد مسلح".

وكان المرصد السوري لحقوق الانسان افادان نحو مئتي شخص تظاهروا مساء الاثنين في وسط دمشق مطالبين برفع الحصار عن المدن السورية قبل ان تعمد قوات الامن السورية الى تفريقهم واعتقال العديد منهم.

وقال المرصد في بيان ان "المتظاهرين تجمعوا في ساحة عرنوس وسط العاصمة السورية وادوا النشيد الوطني السوري واناشيد وطنية اخرى"، لافتا الى ان قوات الامن اعتقلت العديد منهم على غرار الكاتب والصحافي عمار ديوب والطبيب جلال نوفل.

ورفع المتظاهرون لافتات كتب عليها "فكوا الحصار عن المدن" و"الحوار الوطني هو الحل" و"نحو مجتمع مدني حر" و"سوريون لن تفرقنا الطائفية"، وفق المصدر نفسه.

وواصل الجيش السوري الاثنين عملياته في بانياس (شمال غرب) التي شهدت تظاهرة نسائية طالبت بالافراج عن المعتقلين اثر حملة اعتقالات واسعة قامت بها قوات الامن، في حين دخل الجيش احياء عدة في حمص (وسط) تضم معارضين لنظام الرئيس بشار الاسد.

وتابع الجيش السوري صباح الاثنين عمليات المداهمة في مدينة بانياس الساحلية (280 شمال غرب دمشق) بينما سمعت عيارات نارية في بلدة المعضمية (غرب دمشق) حسبما اكد ناشطون حقوقيون.

وقال رئيس المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبد الرحمن لوكالة الأنباء الفرنسية إن "عمليات تفتيش المنازل تواصلت ليل الاحد الاثنين وصباح اليوم الاثنين في مدينة بانياس الساحلية (...) التي لا تزال الدبابات فيها بينما استمر قطع المياه والكهرباء والاتصالات الهاتفية فيها".

واضاف عبد الرحمن ان حملة الاعتقالات التي استمرت ليلا "تستند على قوائم" تضم "اكثر من 400 شخص" في المدينة حيث "اوقفت قوات الامن مساء الاحد قادة الاحتجاج فيها". وكشف المصدر ان من بين المعتقلين "الشيخ انس عيروط الذي يعد زعيم الحركة وبسام صهيوني" الذي اعتقل مع والده واشقائه.

واضاف ان اصحاب متجر لبرمجة الانترنت في بانياس اوقفوا ايضا. واكد الناشط ان "بانياس معزولة عن العالم الخارجي". الا ان رئيس المرصد السوري لحقوق الانسان اعلن بعد ذلك ان قوات الامن السورية افرجت عن المعتقلين الذين يزيد عمرهم عن 40 عاما.

وقال لفرانس برس ان "السلطات السورية افرجت صباح اليوم (الاثنين) عن المعتقلين الذين يزيد عمرهم عن اربعين عاما"، بدون ان يتمكن من تحديد عدد المفرج عنهم. واوضح ان "مئات النساء تحدين الامن وقوات الجيش وخرجن الى الشوارع واقتحمن مراكز الجيش للمطالبة بالافراج عن المعتقلين" في بانياس.

وفي حمص (160 كلم شمال دمشق) التي دخل الجيش عددا من احيائها الاحد، ذكر ناشط ان "دوي ثلاثة انفجارات سمع منتصف ليل الاحد الاثنين في حي بابا عمرو". وقال ناشط ان "عناصر الجيش الذين تموضعوا منذ الجمعة مع دبابات في وسط حمص دخلوا ليل السبت الاحد في عدة احياء تضم معارضين لنظام بشار الأسد مثل بابا عمرو وباب السباع وذلك بعد ان تم قطع الكهرباء والهاتف والاتصالات عنها".

وفي منطقة المعضمية "سمعت عيارات نارية في حين تم قطع الاتصالات"، حسبما قال ناشط حقوقي. كما قال شاهد عيان ان "الطريق المؤدية من هذه البلدة الى العاصمة مقطوعة".

وكانت صحيفة الوطن الخاصة والمقربة من السلطة نقلت الاثنين عمن اسمتهم مصادر في محافظة طرطوس (40 كلم جنوب بانياس) ان "الهدوء عاد مساء امس الى مدينة بانياس بعد معارك شرسة خاضتها وحدات من الجيش والقوات المسلحة مع مسلحين انتشروا في مختلف مناطق المدينة".

واضافت الصحيفة ان هذه المصادر "نقلت عن جرحى الجيش الذين اسعفوا الى المشفى العسكري في طرطوس قولهم ان الجيش فرض سيطرته مساء أمس على مختلف مناطق بانياس والقرى المجاورة وقام بشبه +عملية جراحية+ حفاظا على ارواح المدنيين الذين كان المسلحين يستخدمونهم دروعا بشرية".

من جهة ثانية ذكرت الوطن ان الاسد اكد خلال لقائه الاحد وفدا من ابناء محافظة اللاذقية يضم جميع شرائح المحافظة ان "الازمة ستمر وتنتهي، ومسألة الاصلاح الاداري والسياسي والاعلام على الطريق".
واضافت ان الاسد شدد خلال اللقاء "على تعزيز الوحدة الوطنية"، مؤكدا ان "الوطن ام للجميع وان يكون الجميع يدا واحدة في مواجهة المؤامرة" التي تتعرض لها سوريا.

من جهتها اكدت صحيفة البعث الناطقة باسم الحزب الحاكم "حقيقة الترابط الوثيق بين الاصلاح المنشود (...) وبين الامن والاستقرار" لافتة الى ان "المجموعات الارهابية المسلحة عمدت الى استخدام السلاح الذي حصد ارواح المدنيين والعسكريين بهدف خلق الفوضى والفتنة كي تقطع الطريق امام تنفيذ المشروع الاصلاحي".

واشارت الى ان "ترجمة المراسيم والقرارات غير ممكنة في حالة الاضطراب وعدم الاستقرار، الامر الذي يحتم تدخل الدولة بكل الوسائل لفرض الامن ومنع دائرة النار والفتنة من الاتساع".

واعتبرت ان "تسارع وتائر العملية الاصلاحية بحاجة الى تضافر الجهود الوطنية على اختلاف مشاربها وتوجهاتها، خاصة وان هذا الاصلاح ينطلق من اعتبار الوطن للجميع وصونه وحمايته مسؤولية الجميع".
وهذا ما شددت عليه ايضا صحيفة الثورة الحكومية ايضا.

وقالت "من الواضح ان سوريا تتجه الى مرحلة جديدة قوامها اعادة تفعيل المجتمع وزج كل طاقات ابنائه في بناء الوطن، وترميم ما تصدع باتجاه بناء دولة عصرية بكل المعايير السياسية والاقتصادية والقانونية (...) بعيدا عن لغة العنف وعن الرهانات الخارجية التي لا يخفى على احد اهدافها ومراميها".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الثورة السورية
لارا من باب توما -

إلى كل أحرار سوريا شكرا لكم على موضوعيتكم وموقفكم الصادق تجاه وطننا الجريح سوريا الذي سيبقى لنا وللأبد غصب عن أنوف أسرة الأسد عفوا أسرة الضبع المتطفلة المكروهة والممقوتة داخليا و إقليميا و عالميا, و غصب عن هذه الطغمة الفاسدة المارقة المستبدة والمجرمة وغصب عن كل عناصر المخابرات الذين يدخلوا كل مرة بإسم مختلف كجاسم ومراد وربيع وغيره. كما قلت في السابق هذا هو عملهم ومصدر رزقهم الوحيد فالمدعو جاسم يجلس خلف الكمبيوتر في أحد أقبية مخابرات بشار المجرم في المزة أو البرامكة ويدافع عن سيده ومصدر نعمته بشار أبو نص لسان الذي يرتكب جرائم شنيعة بحق الشعب السوري العظيم فقط لأنهم يطالبون بالحرية ويطالبونه بالتنحي لأنه ورث الحكم بطريقة غير شرعية وجعل من سوريا والسوريين مسخرة لأنه أثبت فشله الذريع على مدى عقد من الزمن. قل لرئيسك في الفرع الذي تعمل به و لسيدكم بشار أن التاريخ هو تاريخ شعوب وليس تاريخ أفراد. لذلك أرجوكم تجاهلوا كل تعليقات عناصر المخابرات المستفزة لأن هدفهم الأول والأخير هو تشتيت انتباه القراء وخلط الأوراق وتقليل تركيز القراء على مجريات ثورة شعبنا العظيمة التي أعادت كرامة وكبرياء الشعب المسلوبة منذ عام 1963. دع مخابراتك تمشط باب توما.... فنحن وفي القريب العاجل وإكراما لحقوق الإنسان سنمشط القمل من شعر رئيسك مجرم الحرب الطاغية بشار قبل وضعه على حبل المشنقة هو وأخوه السفاح ماهر وصهره آصف وابن خاله اللص الحرامي رامي مخلوف. ويا جبل ما يهزك ريح وغدا لناظره قريب لأن نظام المافية الأسدي أصبح على شفى الهاويه وينتظر الآن رصاصة الرحمة إما من شقيقته في الرضاعة الربيبة إسرائيل أو أمها الحنون العرابة امريكا!

Armed Resistance
a/damscus -

Armed Resistance.............armed Resistance.........Armed Resistance...there is no use of peaceful demonstration, the regeme cant be overthrown by peaceful protest,, we need men who can fight like men,, where are the real men to fghit? any body listening

شبيحة المقاومة
حنا حوشان -

نظام الشبيحة الممانع والمقاوم بقيادة القائد الاثتثنائي حافظ أقصد بشار الاسد للعدو السوري في درعا وبانياس وحمص واللادقية والشام سوف يستمر باذلال من يقبل الذل من الشعب. أما تحرير الجولان فأنه قد تم تكليف حافظ ابن بشار الاسد بعد 40 سنة انشاء الله بهذه المهمة. أهلين رفيق

مع الثورة
ابراهيم -

علينا نقل المواجهة الى مناطق نفوذ النظام.. يسقط بشار.

قريبا
سوري حر -

رغم المعاناة وجرائم السلطة فان الخلاص من براثن النظام العائلى قريبشبيحة النظام يفتشون سيارة عمال اتية لسوريا ويعرفونها من ادلب وحماة فينصبون كمينا للموت امامهم فقط لكبح التظاهرات في حماه وادلب هذه هي جرائم البعث البشعة كيف يمكننا بعد الان العيش في سلطة نظام مجرم وسفاك للدماء

basha is a liar
Sam Ramsy -

bashar is a liar. There is no difference between his acts today and three months ago. He is proofing to people everyday that he is a liar. How can anybody trust him. By the way, bashar will be captured sooner or later.

Oilfield paid for it
Lebanese -

syrian holocaust, Massacres, genocide KHALIJI oilfield , persians and Jews securities piad for it expect in millions massacres

Bashar Wife
The Joker -

Bashar''s wife hadnt eaten his favourite Turkish Baklawa , French Caviar and Danish Choclate after seeing the killings of the palastininan kids in Israel in Syriabn TV!!!!!!!!!lol

Stupid
Nezar Hammoud -

Stupid

Stupid
Nezar Hammoud -

Stupid

اسمعنا صوتك يا عراب
سوري -

سوريا للسوريين، ومرة اخرى للعراب الفرنساوي نقول سنرى وجهك كيف سيكون بعد الحاشيةالتي ابتليت بها سوريا 42 عام وانظر الى ماذا فعلت ... يا ايها المستعمر الوغد ....لسنا جهل، وسوريا شقت طريقها للخلاص ولن تهدأ الا بنزع هذا الوغد ابن الوغد، كلنا سوريون، عرب وكرد ومسيحيون، وليس هناك مسلم وعلوي بل الكل سواسية والتحرير قادم، فلا تكنوا يا شعب سوريا وطريق الحرية لايبنى الا بالدم، فهنيئا لك يا شعب سوريا بطلا كنت ومفتخرا با صالتك عبر التاريخ واترك لكل من يريد ان تريه هذا مسلسلنا الذي اسر قلوب الناس في كل مكان وكل القلوب مع ابناء سوريا، وبصدره العاري أمام الرصاص.

اسمعنا صوتك يا عراب
سوري -

سوريا للسوريين، ومرة اخرى للعراب الفرنساوي نقول سنرى وجهك كيف سيكون بعد الحاشيةالتي ابتليت بها سوريا 42 عام وانظر الى ماذا فعلت ... يا ايها المستعمر الوغد ....لسنا جهل، وسوريا شقت طريقها للخلاص ولن تهدأ الا بنزع هذا الوغد ابن الوغد، كلنا سوريون، عرب وكرد ومسيحيون، وليس هناك مسلم وعلوي بل الكل سواسية والتحرير قادم، فلا تكنوا يا شعب سوريا وطريق الحرية لايبنى الا بالدم، فهنيئا لك يا شعب سوريا بطلا كنت ومفتخرا با صالتك عبر التاريخ واترك لكل من يريد ان تريه هذا مسلسلنا الذي اسر قلوب الناس في كل مكان وكل القلوب مع ابناء سوريا، وبصدره العاري أمام الرصاص.

we are unarmed
arab -

Yes sir Mr ,no 2 , we are listening , no arms , no arms , no arms , we are unarmed , the only armed group in Syria are the regime security and their shabiha and their associated , these are the murderers responsible for losing more than 800 martyrs , so please again I shall state , we are unarmed movement for free democratic Syria ,,,

we are unarmed
arab -

Yes sir Mr ,no 2 , we are listening , no arms , no arms , no arms , we are unarmed , the only armed group in Syria are the regime security and their shabiha and their associated , these are the murderers responsible for losing more than 800 martyrs , so please again I shall state , we are unarmed movement for free democratic Syria ,,,

إلى لارا باب توما
شحاده -

قرأت تعليقك على المقال أعلاه للأسف لست أنت الملومة انما من سمح بنشر هكذا كلمات لإنها كما يقول المثل العربي الإناء ينضح بما فيه ، طبعاً نسيت أن أعرف بنفسي فأنا أكتب من أستراليا ، ولست معنياً إلا بالأخلاق وعليه ولمعرفتي بأهل باب توما أقولها صريحة بأنك لست من باب توما أيتها كاتبة شهادة الزور

إلى لارا باب توما
شحاده -

قرأت تعليقك على المقال أعلاه للأسف لست أنت الملومة انما من سمح بنشر هكذا كلمات لإنها كما يقول المثل العربي الإناء ينضح بما فيه ، طبعاً نسيت أن أعرف بنفسي فأنا أكتب من أستراليا ، ولست معنياً إلا بالأخلاق وعليه ولمعرفتي بأهل باب توما أقولها صريحة بأنك لست من باب توما أيتها كاتبة شهادة الزور

هذه جرائم السلفيه
عراقي يكره البعثيه -

مقطع فيديو على اليوتوب يظهر مجموعه من السلفيه المجرمين النازيين يذبحوا عنصر امن سوري بدم بارد ويقولوا ثورتنا سلميه؟؟؟

هذه جرائم السلفيه
عراقي يكره البعثيه -

مقطع فيديو على اليوتوب يظهر مجموعه من السلفيه المجرمين النازيين يذبحوا عنصر امن سوري بدم بارد ويقولوا ثورتنا سلميه؟؟؟

الى المفكرة لارا
جاسم -

قلت لكي وأمثالكي من أبواق الطوابير الخارجية توقفوا عن النعيق من الخارج،وقلت لكي البارحة بسبب ذكائكي الخارق، أكتشفتي أني من مخابرات بشار الذي باع شمال سورية، بس لأجل أطفالي لا تكرري ذلك فأنهم سوف يقطعون عني اليورو لانهم موجودون في كل شارع،وعلى كل المواقع،وبأسماء مختلفة مثل جاسم،لارا،، وللآسف سوف أنزل الى مستواكي وأرد عليكي وعلى أمثالك من الطوابير التي تنعق من الخارج في كل مرة فالمخابرات السورية تدفع لأمثالي وأمثالكي باليورو.

الى المفكرة لارا
جاسم -

قلت لكي وأمثالكي من أبواق الطوابير الخارجية توقفوا عن النعيق من الخارج،وقلت لكي البارحة بسبب ذكائكي الخارق، أكتشفتي أني من مخابرات بشار الذي باع شمال سورية، بس لأجل أطفالي لا تكرري ذلك فأنهم سوف يقطعون عني اليورو لانهم موجودون في كل شارع،وعلى كل المواقع،وبأسماء مختلفة مثل جاسم،لارا،، وللآسف سوف أنزل الى مستواكي وأرد عليكي وعلى أمثالك من الطوابير التي تنعق من الخارج في كل مرة فالمخابرات السورية تدفع لأمثالي وأمثالكي باليورو.

الى شحادة
syrian -

الى شحادة عميل نظام الاسد انت عم تكتب تعليقك من احد الفروع الامية وليس من استراليا وشكرا للانسة لارا من باب توما على تعليقها

الى شحادة
syrian -

الى شحادة عميل نظام الاسد انت عم تكتب تعليقك من احد الفروع الامية وليس من استراليا وشكرا للانسة لارا من باب توما على تعليقها

إلى لارا باب توما
abdo -

شكرا للانسة لارا من باب توما على تعليقها

إلى لارا باب توما
abdo -

شكرا للانسة لارا من باب توما على تعليقها

الى رجال حلب
حسام -

يا عيب الشوم عليكم يا اهل حلب شو قاعدين بالبيت عم تعملوا لك و الله عيب عليكم نساء بانياس عم ينقتلوا و انتوا قاعدين عم تاكلوا و تشربوا لك وين النخوة و الرجولة وين الابضايات الحلبية كل العالم عم تناديكم و انتوا لسا خايفين كل المدن طلعت رغم وجود الامن و بكثافة في حمص و اللادقية و بانياس و الحسكة وانتو لسا عم تتحججوا بالامن لهدرجة جبناء و خايفين على ارواحكم يعني يللي عم يطلعوا بباقي المدن ما عندهم اهالي و اولاد يخافوا عليهم بس يا حيف

الى رجال حلب
حسام -

يا عيب الشوم عليكم يا اهل حلب شو قاعدين بالبيت عم تعملوا لك و الله عيب عليكم نساء بانياس عم ينقتلوا و انتوا قاعدين عم تاكلوا و تشربوا لك وين النخوة و الرجولة وين الابضايات الحلبية كل العالم عم تناديكم و انتوا لسا خايفين كل المدن طلعت رغم وجود الامن و بكثافة في حمص و اللادقية و بانياس و الحسكة وانتو لسا عم تتحججوا بالامن لهدرجة جبناء و خايفين على ارواحكم يعني يللي عم يطلعوا بباقي المدن ما عندهم اهالي و اولاد يخافوا عليهم بس يا حيف

شاهد ماهر يطلق النار
شاهد ماهر يطلق النار -

شاهد المجرم الجبان ماهر أسد يطلق النار على المتظاهرن السوريين العزل

شاهد ماهر يطلق النار
شاهد ماهر يطلق النار -

شاهد المجرم الجبان ماهر أسد يطلق النار على المتظاهرن السوريين العزل

الى لارا اسمك حلو
qami$lo -

يسلم تمك يا لارا و اذا انت من باب توما ولا شباك توما المهم عندك مبدئ و ما بترضي بالذل, ولا تدير بال على الجرثومة او الشحاطة لانه اصلاً لو مافي عندنا هيك وجوه لما اضطرينا للثورة.

الى لارا اسمك حلو
qami$lo -

يسلم تمك يا لارا و اذا انت من باب توما ولا شباك توما المهم عندك مبدئ و ما بترضي بالذل, ولا تدير بال على الجرثومة او الشحاطة لانه اصلاً لو مافي عندنا هيك وجوه لما اضطرينا للثورة.

يقتلون الأبرياء
الأميرةهياارسلان -

الجيش والأمن السوري يقتلون المواطنين الأبرياء، النظام البعثي الإجرامي سوف يعاقب من قبل الشعب وسوف يحاكم بشار الأسد واعوانه أمام الشعب وسيعدم بشار كما أعدم صدام إنشاءالله.....

يقتلون الأبرياء
الأميرةهياارسلان -

الجيش والأمن السوري يقتلون المواطنين الأبرياء، النظام البعثي الإجرامي سوف يعاقب من قبل الشعب وسوف يحاكم بشار الأسد واعوانه أمام الشعب وسيعدم بشار كما أعدم صدام إنشاءالله.....

الى عراقي يكره البعث
هذه جرائمكم -

الى مقطع الفيديو اخذته المخابرات السورية من الجزيرة توك و هو حصل عندك في العراق شوفو على الجزيرة توك و بتاريخ سابق عن تاريخ نشره على يوتيوب

الى عراقي يكره البعث
هذه جرائمكم -

الى مقطع الفيديو اخذته المخابرات السورية من الجزيرة توك و هو حصل عندك في العراق شوفو على الجزيرة توك و بتاريخ سابق عن تاريخ نشره على يوتيوب

بشار مجرم ساقط
رائدة -

لم يعد يخفى على أحد بأن بشار الأسد و عصاباته الاجرامية هم الذين يقتلون الشعب السوري الذي انتفض ليحصل على حريته و كرامته ، و لم يعد يخفى على أحد بأن الاعلام السوري كاذب الى درجة تثير الاشمئزاز ، ولذلك نستطيع القول بأن الشعب السوري يستحق رئيسا أفضل بكثير من بشار الأسد ونظاما أفضل بكثير من هذا النظام النازي الساقط .

بشار مجرم ساقط
رائدة -

لم يعد يخفى على أحد بأن بشار الأسد و عصاباته الاجرامية هم الذين يقتلون الشعب السوري الذي انتفض ليحصل على حريته و كرامته ، و لم يعد يخفى على أحد بأن الاعلام السوري كاذب الى درجة تثير الاشمئزاز ، ولذلك نستطيع القول بأن الشعب السوري يستحق رئيسا أفضل بكثير من بشار الأسد ونظاما أفضل بكثير من هذا النظام النازي الساقط .

سوريا لها كل الحق
مراقب السويد -

سوريا لها كل الحق في سحق الإرهابيين والغوغائيين الذين يتظاهرون ويطلبون بترحيل رئيس الرؤساء بشار الأسد وحزب البعث العربي الديمقراطي ،هؤلاء بنو سوريا الجديدة وجعلوها من أفضل الدول الديمقراطية بالإضافة الى التنمية الإقتصادية والبشرية بحيث أصبح دخل الفرد السوري أكبر من دخل الخليجيين،عاش الرئيس بشار الأسد والبعث الى الأبد،يا سيادة الرئيس إضرب المتظاهرون بالأسحة الكيمياوية لتبيدهم , والذي لا يعجبه الرئيس بشار الأسد ليتفضل ويخرج من سوريا ويشرب من البحر ,سوريا ستبقى تحت حكم عائلة الأسد والبعث العملاق.

سوريا لها كل الحق
مراقب السويد -

سوريا لها كل الحق في سحق الإرهابيين والغوغائيين الذين يتظاهرون ويطلبون بترحيل رئيس الرؤساء بشار الأسد وحزب البعث العربي الديمقراطي ،هؤلاء بنو سوريا الجديدة وجعلوها من أفضل الدول الديمقراطية بالإضافة الى التنمية الإقتصادية والبشرية بحيث أصبح دخل الفرد السوري أكبر من دخل الخليجيين،عاش الرئيس بشار الأسد والبعث الى الأبد،يا سيادة الرئيس إضرب المتظاهرون بالأسحة الكيمياوية لتبيدهم , والذي لا يعجبه الرئيس بشار الأسد ليتفضل ويخرج من سوريا ويشرب من البحر ,سوريا ستبقى تحت حكم عائلة الأسد والبعث العملاق.

الى البروفسورة لاارا
Yousef -

يالاار كما قال د.بسام انه معجب بتحليلك للاحداث .عيني تزوجوا على سنة الله ورسوله لانكم تملكون من القدرة عل التحليل رائعة وننتظر بمولود ثوري لان عصابات التخريب قد قضي عليها ونحتاج الى جيل اخر وفقكم الله.

الى البروفسورة لاارا
Yousef -

يالاار كما قال د.بسام انه معجب بتحليلك للاحداث .عيني تزوجوا على سنة الله ورسوله لانكم تملكون من القدرة عل التحليل رائعة وننتظر بمولود ثوري لان عصابات التخريب قد قضي عليها ونحتاج الى جيل اخر وفقكم الله.

اكتبي يا لارا
قارئة مع الثورة -

اذا نائب وورائه اكبر عشيرة في درعا وأجبر على القدوم الى مجلس النواب,,,المهزلة,,,للتراجع عن إستقالته وهو الأن مجهول المصير فماذا تنتظرون من عناصر أمن مسكينة أن تكتب او تقول هنا غير تمجيد وتأليه جلادها وزبانيته. بس اللوم مش على الموجودين داخل سوريا بل اللوم على جامعة الدول العربية المشاركة بالجريمة والمرتعبة من نظام الرعب الزائل قريبا انشالله. يا رب تنعموا قريبا بالحرية يا احرار سوريا

اكتبي يا لارا
قارئة مع الثورة -

اذا نائب وورائه اكبر عشيرة في درعا وأجبر على القدوم الى مجلس النواب,,,المهزلة,,,للتراجع عن إستقالته وهو الأن مجهول المصير فماذا تنتظرون من عناصر أمن مسكينة أن تكتب او تقول هنا غير تمجيد وتأليه جلادها وزبانيته. بس اللوم مش على الموجودين داخل سوريا بل اللوم على جامعة الدول العربية المشاركة بالجريمة والمرتعبة من نظام الرعب الزائل قريبا انشالله. يا رب تنعموا قريبا بالحرية يا احرار سوريا

الى عراقي يكره البعث
هذه جرائمكم -

الى مقطع الفيديو اخذته المخابرات السورية من الجزيرة توك و هو حصل عندك في العراق شوفو على الجزيرة توك و بتاريخ سابق عن تاريخ نشره على يوتيوب

الى عراقي يكره البعث
هذه جرائمكم -

الى مقطع الفيديو اخذته المخابرات السورية من الجزيرة توك و هو حصل عندك في العراق شوفو على الجزيرة توك و بتاريخ سابق عن تاريخ نشره على يوتيوب

الثورة السورية
لارا من باب توما -

بالمناسبة وقبل تخويني ووصفي بالمندسة والعميلة والإخونجية التي تعيش في الخارج, أنا فتاة مسيحية علمانية جامعية و مدونة لكني ما زلت أفتقد شجاعة طل الملوحي و رامي نخلة وغيرهم. لو كنت فعلا أعيش خارج سوريا لكنت كتبت إسمي بالكامل. أنا أتابع أخبار إيلاف وغيرها من المواقع الحرة والحيادية والمحجوبة من قلب دمشق الجريحة الثكلى على شهدائها من المدنيين والعسكريين الذين يقتلوا بأيادي سوداء كانت خفية والآن أصبحت واضحة وضوح الشمس في كبد السماء,هذه الأيادي هي أيادي قناصة المخبارات والحرس الجمهوري و الفرقة الرابعة بقيادة السفاح ماهر الأسد وكل شيء جائز ربما هناك قوات نخبة إيرانية و من جنوب لبنان أيضا تشارك في ذبح الشعب السوري الحر الأبي لكبت صوته الموحد المطالب بالحرية والعدالة.... الشعب السوري وخاصة الأقليات فقدت الثقة بهذا النظام كليا لكنها ما زالت تنافقه بطريقة براغماتيه ذكية خوفا من شره وبطشه, القاصي والداني أصبح يعرف ذلك في داخل وخارج سوريا ويتفهم موقفنا. والآن وبفضل ال فيس بوك واليوتيوب والجزيرة والعربية وال ب ب س و إيلاف و أمنيستي أنترناشونال و منظمات حقوقية مستقلة ومنظمات حقوق الإنسان المستقلة و... و... و... والقائمة طويلة شمس الحقيقة سطعت وبقوة... هل كل وكلات الأنباء هذه كاذبة عميلة مندسة وشهود العيان والعائلات الذين نزحوا من درعا و تلكلخ مندسون وخونة و هل كل الإثباتات التي صوروها بموبايلاتهم بالصوت والصورة وأنا رأيتها بعيوني كاذبة ومفبركة والصادق الوحيد في هذه المأساة مأساة الوطن والإنسان هو التلفزيون السوري ومعروف من يديره وقناة الدنيا المملوكة لآصف شوكت صهر بشار التي فضحت نفسها بنفسها باتهامها للبشمركة بعد أن داست مخابرات بشار على رؤوس وظهور الفلاحين البسطاء في قرية البيضاء بعد أن كبلوا أيدي المواطنين خلف ظهورهم وعاملوهم بسادية مفرطة بانتهاكهم لإنسانية وكرامة هؤلاء القرويين العزل الذين كان جرمهم الوحيد بأن هتفوا الله سورية حرية وبس! أنا كنت كغيري من بنات وشباب جيلي مناصرة لبشار الأسد وفخورة وكلي أمل به و كنت أكبر مدافعة و مناصرة لهه بالرغم من مسرحية التوريث الجمهوملكية وتشويه دستور أمة عظيمة كالأمة السورية... نعم كان لدي ولاء مطلق لهذا الدكتور الشاب الذي درس لمدة سنة ونصف في لندن عاصمة الديمقراطية والعدالة التي يتساوى فيها ساعي البريد مع رئيس الوزراء... لندن عاصمة حرية ال

الثورة السورية
لارا من باب توما -

بالمناسبة وقبل تخويني ووصفي بالمندسة والعميلة والإخونجية التي تعيش في الخارج, أنا فتاة مسيحية علمانية جامعية و مدونة لكني ما زلت أفتقد شجاعة طل الملوحي و رامي نخلة وغيرهم. لو كنت فعلا أعيش خارج سوريا لكنت كتبت إسمي بالكامل. أنا أتابع أخبار إيلاف وغيرها من المواقع الحرة والحيادية والمحجوبة من قلب دمشق الجريحة الثكلى على شهدائها من المدنيين والعسكريين الذين يقتلوا بأيادي سوداء كانت خفية والآن أصبحت واضحة وضوح الشمس في كبد السماء,هذه الأيادي هي أيادي قناصة المخبارات والحرس الجمهوري و الفرقة الرابعة بقيادة السفاح ماهر الأسد وكل شيء جائز ربما هناك قوات نخبة إيرانية و من جنوب لبنان أيضا تشارك في ذبح الشعب السوري الحر الأبي لكبت صوته الموحد المطالب بالحرية والعدالة.... الشعب السوري وخاصة الأقليات فقدت الثقة بهذا النظام كليا لكنها ما زالت تنافقه بطريقة براغماتيه ذكية خوفا من شره وبطشه, القاصي والداني أصبح يعرف ذلك في داخل وخارج سوريا ويتفهم موقفنا. والآن وبفضل ال فيس بوك واليوتيوب والجزيرة والعربية وال ب ب س و إيلاف و أمنيستي أنترناشونال و منظمات حقوقية مستقلة ومنظمات حقوق الإنسان المستقلة و... و... و... والقائمة طويلة شمس الحقيقة سطعت وبقوة... هل كل وكلات الأنباء هذه كاذبة عميلة مندسة وشهود العيان والعائلات الذين نزحوا من درعا و تلكلخ مندسون وخونة و هل كل الإثباتات التي صوروها بموبايلاتهم بالصوت والصورة وأنا رأيتها بعيوني كاذبة ومفبركة والصادق الوحيد في هذه المأساة مأساة الوطن والإنسان هو التلفزيون السوري ومعروف من يديره وقناة الدنيا المملوكة لآصف شوكت صهر بشار التي فضحت نفسها بنفسها باتهامها للبشمركة بعد أن داست مخابرات بشار على رؤوس وظهور الفلاحين البسطاء في قرية البيضاء بعد أن كبلوا أيدي المواطنين خلف ظهورهم وعاملوهم بسادية مفرطة بانتهاكهم لإنسانية وكرامة هؤلاء القرويين العزل الذين كان جرمهم الوحيد بأن هتفوا الله سورية حرية وبس! أنا كنت كغيري من بنات وشباب جيلي مناصرة لبشار الأسد وفخورة وكلي أمل به و كنت أكبر مدافعة و مناصرة لهه بالرغم من مسرحية التوريث الجمهوملكية وتشويه دستور أمة عظيمة كالأمة السورية... نعم كان لدي ولاء مطلق لهذا الدكتور الشاب الذي درس لمدة سنة ونصف في لندن عاصمة الديمقراطية والعدالة التي يتساوى فيها ساعي البريد مع رئيس الوزراء... لندن عاصمة حرية ال

المندسين والمعلقين
احمد ابو الياس -

اعتقد ان هذا الجهاز المختبئين خلفه ما هو الا سلاح في يد المجانين-كلنا نكتب ولا احد يعرف الاخر وكل له اسم وبريد وعنوان انما الحقيقة ارى ان الصراع والسب والتقريع بيننا بكتابات مثل الجرائد وكأن كل منا لديه الحقيقة الغائبة التي منحه الله وكرمه بها متناسين ان بيننا الكثير من جيراننا الصهاينة ويدخلون باسماءواحياء عربيةمرة باسم مسيحي ومرة باسم مسلم واخرى كردي ورابعة بوذي وذلك بقصد شحن المعلقين على بعضهم البعض لانهم يعرفوننا باننا نحن العرب لانملك الا لساننا واننا لا نسمع ولا نرى واعتقد ان احدا منهم كتب تعليقا الان باسم مستعار ونحن نرد على بعضنا وكأن كل منا عدو للاخر والغاية معروفة هي شق صفوفنا وانشغالنا بالمهاترات مهما يكن البلد بلدنا ومن الواجب الحرص عليها لان الوطن هو الارض والهوية والشرف فلنحافظ عليها ومن فقد وطنه فقد كل شي نسأل الله ان يحمي بلدنا ويهدي شعبنا الى الخير ليعود الامن والامان الى ربوع بلدنا الحبيب

الى لارا من باب توما
جاسم,شكراً أيلاف -

الى الأخت لارا قلت لكي كنت أحترم كتاباتكم ،ولكن بدأت بنقدكي عندما استعملتي كلمات دينية مسيحية ،وعندما أصبحت تخونين الناس كما الطوابير الاعلامية الخارجية، فقلت الله يوفق كل أنسان يعمل لأجل سورية سواء كان من الثوار أو الموالين، وأقول الحق لم تستعملي كلمات بدئية مثل كثيرين وأولهم qami$lo .

لن تتوقف الاحتجاجات
شامي من العشوائيات -

لن تتوقف الاحتجاجات بل ستزداد مع هذه الاعتقالات، لأن الجميع يدرك أنه لو توقفت الاحتجاجات ستزداد الاعتقالات وسيختفي الجميع كما اختفى السجناء إبان كارثة حماة حيث أن معظمهم إما قتل في السجن أو اختفى ولا أحد يعلم ماذا حدث بهم أو تم اخراج بعضهم بعد عشرين سنة وهم على وشك الموت، ستستمر الثورة والاحتجاجات حتى يدرك النظام أنه لا يوجد سجون تتسع وسيضطر إما للرضوخ للمطالبة العادلة والقيام بإصلاح حقيقي يتناول رموز النظام ويفكك الترسانة الأمنية الموجهة لصدور المواطنين أو أن يسقط

جاسم متخلف
kurdo shahriki -

يا جاسم حقا انك جاهل ليس في تفكيرك المتخلف فقد وانما ايضا في الاخطاء النحوية في السطور التي كتبتها ما هذا يا ابو زكي راجع تعليقك يا لك من امي انصحك فتح دورة لمحو الامية كل حرف ينتهي ب الكسر ِك مستواكِ كتبتها ب ي

الى qami$lo
جاسم,شكراً أيلاف -

أرجو من إيلاف ردي كامل من أنه كلمات بديئة ولكن qami$lo هو البادي،وعذراً من قراء إيلاف.شخص لي برفسور كردي أن عندي فوبيا من الأكراد فأقول له:نعم عندي فوبيا من طوابير كوردستان الخارجي مثل السيد qami$lo ،وأكرر أنا أحترم اكراد سوريا في الداخل الشرفاء الذين رفضوا الخطة بين حافظ ثم بشار والأتراك على توطين أكراد تركيا ليخففوا الضغط علي تركيا،وأشكرك ياqami$lo فقد أثبت باني محق في الفوبيا ضد طوابيركردستان الاعلامية الخارجية ،فأنا آسف أن أقول لك أنت أكبر ميكروب، وأحب أهدي لك تعليق كردي عجبني: كل كردي ينادي بالجنسية السورية هوخائن خائن خائن ، نحن نازحين مشردين من أراضينا الحبيبة أرضنا تنادينا ، ياأردغان أسمع جيداً نحن نعلم بضغوطك على الحكومة السورية لتعطينا الجنسية السورية لننسى وطننا الحبيب ؟ لا يامجرم ياسفاح دماء ملايين الشهداء الأكراد لن تذهب سدى نحن سنعود لأراضينا المغتصة وسنعاقبكم ،سنذهب للأمم المتحدة للأعتراف بالمجازر الكردية على يد الأتراك السفاحين وستدفعون الفدية لكل كردي موجود على وجه الأرض ، كل كردي فقد ٩٠ بالمئة من عائلته على أيدي الأتراك ؟

merci lara
kurdo shahriki -

تحية قلبيةل لاارا صاحبة ضمير حي وعقل متنور كلكِ رقة وجمال في التفكير

syria
mazen -

يا اعداء سوريه اني ازف لكم البشرى بان مؤامرتكم فشلت وانتم فاشلون وطقو موتوا الشعب السوري التف حول الرئيس بشار لاسقاط مؤامرتكم ايها الخونه روحوا العبوا غيرها

خاص للارا
سوريه -

اكبر دليل انو انتي مو من باب توما انك تقولي انا من باب توما،لعلمك كل مسيحيين القصاع يفضلوا مية الف مره بشار علا التخلف الذي ينادي فيه المتحجرين دينيا. ان شالله بشار يبقا سيد سوريه الاول غصب عن بعض الكارهين له امثالك.. انت مندسه للعظم

الى qami$lo
اين ردي كامل,جاسم -

أرجو من إيلاف ردي كامل من أنه كلمات بديئة ولكنqami$lo هو البادي،وعذراً من قراء إيلاف.شخص لي برفسور كردي أن عندي فوبيا من الأكراد فأقول له:نعم عندي فوبيا من طوابير كوردستان الخارجي مثل السيدqami$lo ،وأكرر أنا أحترم اكراد سوريا في الداخل الشرفاء الذين رفضوا الخطة بين حافظ ثم بشار والأتراك على توطين أكراد تركيا ليخففوا الضغط علي تركيا،وأشكرك يا فقد أثبت باني محق في الفوبيا ضد طوابيركردستان الاعلامية الخارجية

الحل الوحيد
samer -

برأيي أن الحل الوحيد يبقى في تقسيم سوريا إلى دويلات :كردية في الشمال الشرقي , علوية مسيحية في الساحل , سنية في حلب و المنطقة الوسطى و شمال دمشق , درزية في جنوب دمشق و المنطقة الجنوبية ... بهذه الطريقة نتجنب الفتن و الاتهامات و كل دويلة تقوم بإدارة نفسها بنفسها ... إن لم نفعل ذلك فسيستمر هذا السيناريو المتكرر : فترة هدوء و شحن مدة 4 إلى 6 سنوات .. فترة انفجار و إخماد 4 ألى 6 أشهر .. فترة انقطاع عن العالم الخارجي و إعادة فرض الهدوء مدة 20 إلى 25 سنة .. انفجار جديد ... إلى مالانهاية

الى المتخلف kurdo
جاسم,اين ردي إيلاف -

مع الأسف ياطوابير كردستان الاعلامية أنتم التخلف بكل أشكاله،الشعب العربي أستفاق لكن أنتم ماذا أقول أنظروا الى أزلامكم ورموزكم (اوجلان،طالباني،بارزاني) لتعرفوا من هو المتخلف،فحق الأنجيل والقرآن ،الشعب السوري لن يترككم يا طوابير فأمل أبليس بالجنة

متى سترحلون ؟؟
مطاع -

راهنا على استعادة فلسطين، فخسرنا غزة والضفة الغربية والجـــولان ، وربحتوا البقــاء على الكرســي لكم ولأبنائكم من بعــدكم .- راهنا على التقدم والاشتراكية، ففقدنا حتى الخبز والشعير والعلف ، وأستأثرتم بواردات النفط ، وأرباح تهريب المالبورو ، وأتعـــاب دفن النفايات النوويــة ، وواردات المناطق التجارية الحُــرّة والتلفونات المنقولة وغير المنقولة !- راهنا على البترول السّوري ليُحول البــلاد إلى جنات تجري من تحتها الأنهار، فإذا بأموال النفط تتحول إلى حسابات سرية في مصارف سويسرا بأســماء الرفيق المناضــل وأولاده ، وإلى عمولات لصفقات السلاح الذي لم يستعمل إلا في معارككم لاحتلال حوران وحمص وبانياس، أو في حركات التصحيــح والتشــبيح والتشــليح . - راهنا على الأحزاب والقوى التقدميـــة، فصـــرنا نترحم على السلطان عبد الحميد وأبو العباس الســفاح . - راهنا على الوحدة العربية، فتحول الوطن الكبير إلى أكثر من عشرين دولة ، وتحولت كل دولة إلى دوَل للمخابرات وعصابات المافيا ، والحبل على الجرار . - راهنا على الوفرة الغذائية والأمن عند العســكر، فأصبح كل عســـكري مليونير ، وكل مواطــن مديــونير ! . - راهنا على الحرية والديموقراطية، فتركوا لنا السجن والقبر والمنفى . لم يبق لدينا ما نراهــن عليه ، ولعبة الكشاتبين التي أتقنتموها بين واشنطن وتل أبيب لم تعد تنطلي لا علينا ، ولا عليهم ، فقــد أصبحتم رؤوســاءً نضجت وتعفنت وحان قطافهــا ، ونحن الشــعوب الغفــورة ســنكون أصحابهــا. لكننــا نقــول لكم بمناسَــبة التغيير الوزاري الجــديد : ارحلوا ...ارحلوا، الآن الآن وليــس غــداً

للتنويه فقط
مراقب السويد -

رقم ((22)) انتحل اسمى وكتب التعليق ....وانا برىء من هذا التعليق ....واعتقد ان المحرر سيجد كلامى صحيحا من تأكيده ال(( IP ))..أولا وأخيرا ا، مع أنتفاضة الشعب السوري البطل ...وكما ناضلت سابقا من أجل اسقاط البعث فى العراق ..فاننى اليوم ..اقف اجلالا واحترامـا لكافة فصائل الشعب السوري المشاركه لأسقاط النظام الفاسد ...وانحنى لكل شهيد,,,واللعنه لكل من شارك بقمع الأنتفاضة الشريفه ..والسلام

ما يجري بالضبط
خوليو -

في الساحة السورية توجد مظاهرات شعبية جميلة تطالب بإسقاط الديكتاتور وبمجتمع مدني سلمي راقي وبمحاربة الفساد والرشوة والتسلط على جميع المرافق الاقتصادية من قبل مجموعة حاكمة يترأسها شاب وضعوه بالسلطة بعد غياب أبيه الديكتاتور، مظاهرات كسبت قلوب وتأييد الكثير من السوريين فأغاظت من صدق كلمة بنحبك وهي كلمة رياء هدفها تقاسم الكعكة مع الطغمة الحاكمة، عندما وجدت هذه الطغمة المظاهرات التي اندلعت عقب قلع أظافر أطفال درعا أوجدت ميكانيزم شرير للقضاء عليها بالشكل التالي: سحب مجرميها من السجون وتسليحهم ليشكلوا عصابات وقناصة بالاشتراك مع ميليشيا ماهر بيك الأسد، الغاية منها تخويف الشعب المطالب بحريته وقتل من يريدون تصفيته من جهة وتقديم الثورة للعالم الخارجي على أنها ثورة عصابات مسلحة يبرر قمعها من قبل الجيش وذلك لسحب التأييد العالمي لثورة الشعب، وبنفس الوقت تُستخدم تلك العصابات لتصفية كل جندي أو ضابط يرفض استخدام السلاح ضد أبناء وطنه،عند قتل الجنود والضباط يقدمونهم لأهاليهم على أنهم قتلوا شهداء من قبل تلك العصابات المخربة، ما لم يحسبه النظام القمعي وشبيحته هو أن الشعب والمتظاهرون والعالم اكتشف طريقتهم التي ينقصها الذكاء كثيراً، وبدل أن تُقمع الثورة بعدة أيام انتشرت في كل المناطق وهذا حتماً سيعجل بالقضاء على هذه الطغمة الحاكمة حتى ولو قمعت الثورة الحالية، كل مواطن شريف غير شريك بالنهب والسلب مع هذه العصابة الحاكمة، يعرف جيداً أن المظاهرات سلمية بالكامل ومطاليبها عادلة ويعرف أن النظام بتركيبته وسياسته الاقتصادية غير مؤهل لللإصلاح، ولذلك تحول شعار المطالبة بالاصلاح الذي نادى به الشعب في البدء، إلى شعار إسقاط الطغمة الحاكمة، والشعب بمختلف طوائفه وأعراقه ومكوناته متحد في هذه القضية، وكل نقطة دم يريقها النظام وشبيحته وعصاباته السلفية، سترتد عليه بغضاً وازدراءً ، مهما صرح هذا المسؤول أو ذاك لتجميل النظام القبيح فلن يفلح لأن الندبات القبيحة عميقة وجرائم النظام منذ أكثر من أربعين سنة لايمكن تغطيتها بكل ورود الأرض، النهاية حتمية، وفي كل مرة ستخرج الجماهير بأعداد أكبر للشوارع لإسقاط هذا النظام حتى ولو تمكن من إخماد الثورة الحالية، تحية إلى لارا فهي تقول حقائق.

الى من هاجم لارا
يارا -

لماذا هذا الاتهام الباطل بان كل المسحيين يريدون بشار الاسد و نظامه كما انه ليس كل العلويين يردونه و ليس كل السنيين رافضين له هذه حقيقة له الؤيد و المعارض . و لكن ما يجري الان على ارض الواقع من مجازر بحق الشعب الاعزل المنادي فقط لحريته التي افتقدها طوال 41 عام غربلت معظم الناس من كان على الحفة لا يعرف اين هو مما يجري اختار اما ان يكون شهيد أو مشروع شهيد او متفرج كما هم اهل حلب الغارقون في نوم العسل

الى البطل حسام
مأمون المغترب -

بيقول المثل ; اللي بدي ياكل خ!!! يجيب ملعقة ; اذا كنت بطل وتريد تغيير النظام في سورية عليك بفعل ذلك بنفسك ومن معك ولا تتسول البطولة من غيرك , أنت على قناعة ان النظام فاسد في سورية لذلك تتظاهر وتحاول التغيير ولكن عليك بنفس الوقت أن تحترم اختيار الاخرين وعدم استفزازهم ليفعلوا ما تؤمن أنت به , احترام قرارات الاخرين حتى يحترموا قراراتك وإذا كنت غير قادر على التغيير انصحك بان تلتزم بيتك وتعتذر من الشعب السوري والحلبي على ما بدر منك. على فكرة أنا مغترب بالامارات منذ 10 سنوات حتى لا يتهمني أحد أنني في أقبية المخابرات

رسالةالى شعب سوريا
اردنية -

ان مطالبكم بالاصلاح والحرية عادلة لاكن ما ادراكم من هم المندسين الذين يستغلون تلك المظاهرات من اجل تحقيق غاياتهم الاجرامية انا لست مع بشار الاسد ومع النظام السوري ولا اصدق كل ما يروجه لاكني لا اكذب كل ما يقولونه ان في العجلة الندامة والتاني السلامة اوقفوا المظاهرات وفكروا في طريقة افضل للحصول على حقوقكم المشروعة في الاصلاح والحرية فلا اريد انا للشقيقة سوريا ان تدخل في نفق مظلم وتعم الفوضى كما حصل في العراق بعد سقوط نظام صدام حتى لو كان قمعي كالنظام السوري فإن ذلك ارحم بكثير من عدم الاستقرار الذي لن يؤدي فقط للاضرار بسوريا بل في المنطقة بأسرها

سوري حمصي
samer -

الوضع بسوريا كالتالي:بشار الأسد شخص ضعيف الشخصيه لايستطيع التحكم بما يجري العصابات الامنيه تقتل وتروع الاهالي والسوريين لكي يعودو الى عهد الاذعان وعدم المطالبه بايه مطالبمن هم العصابات الامنيه:هم عناصر الامن الاكثر دمويه يقوم باطلاقها عناصر النظام المستفيده من الفساد واللتي سوف تسحق اذا انتصرت ثوره الحريه لذلك فانهم يعتبرونها مسأله حياه او موتوهؤلاء جزء منهم من المسؤوليين الامنيين وجزء مسؤوولين في قطاعات الدوله وحتى بعض التجار يقدمون كل الدعم في هذا المجالطبعا لاننسى المجرم الاكبر ماهر المجنون اللذي يرسل فرقته الدمويه الرابعه لقتل وترويع الناس وحتى انها تقتل افراد من الجيش من اجل الصاق التهمه بالمتظاهريناو تكون بسبب رفض عناصر من الجيش اطلاق النار على اهلهم فتتم تصفيتهم فورالكل هؤلاء وغيرهم نقول لكم نحن من نحب الحريه وندفع دمائنا ثمنا لها لقد صبرنا على فسادكم وغباءكم حتى مل الصبر منالقد صبرنا كل هذه المده كرمى عيون سوريا لاننا نعي التحديات اللتي تحيط ببلدنا الحبيب لكننا ادركنا انكم الخطر الحقيقي اللذي يهدد بلدنا ويضعف ويفتت قوتنابفسادكم اللامتناهي وجشعكم المتصاعد واذلالكم للمواطن السوري شعبنا السوري الكريم يسطر الان اروع ملاحم البطوله فهو يقف عاري الصدر في وجه اله قمع عمرها اكثر من 40 عاما نحن الان بين خيارين الذل او الشهاده وقد اخترنا الشهاده لان الحياه لامعنى لها بلا حريهكما قال غاندي:في البدايه انهم لايرونك ثم يستهزؤن بكثم يحاربونك وفي النهايه تنتصر

regime is vanishing
arab -

What is identified by today more 11000 detainees for freedom of expression ,880 martyrs , normal brave citizens demonstrators have stressed Syrian unity demanding the dignity , so far there has been no “sectarian strife” in the protests on the contrary demonstrators have stressed Syrian unity the freedom , as the world have witness , The only ones talking about sectarian conflict are the regime , The regime is doomed , thousands of brave Syrian who participated in the demonstrations are being convicted three years for the (( demolishing the state integrity)) , the Syrian regime is exposed internationally for its atrocity , the bloodbath of the past few weeks has mostly snuffed out this fantasy of “Assad the reformer.’’ So the people main demands how to exercise the pressure to allow media coverage and mainly to punish institutionally the killers ,,, it is a pity that the existing regime can’t make any reforms since the regime is like a kind of mafia clan and by exercising the cult of personality can never reform itself because reform will bring about the collapse of the ruling family &the baath party which will always ferociously defend itself . The regime is vanishing inshalla wait and see

النظام والحقيقة
4711 -

من يعتقد بأن بشار الأسد هو الحاكم الحقيقي لسوريا فهو مخطئ . في الواقع يوجد صراع بين رجال الأمن والسياسة . فرجال الأمن هم امتداد من الحقبة السابقة لنظام الأسد الأب اما رجال السياسة فهم من جاء بعد عهد الأب والمتواجدين حاليا حول بشار الأسد مثل (وليد المعلم -بثينة شعبان ز-فاروق الشرع ....الخ . وطبعا رجال الأمن لهم مصالح قوية جدا عمرها 40 عاما واغلبهم من الطائفة العلوية ويعملون وراء الستار وهم دوما الأقوى من رجال السياسة لأن بيدهم كل قرارات الأمساك بالدولة ورجالها بكل سوريا اما رجال السياسة فهم يعالجون وضع سوريا دوليا ويعملون بالعلن وهم من مختلف الطوائف بسوريا . اما رجال الأمن فهم يعالجون بقاء الطائفة العلوية بسدة الحكم واستمرار حكمها مهما تطلب الأمر وعلى حساب كل الطوائف الأخرى .لقد تبين بأن بشار الأسد محكوم عليه ضمن الدوائر الأمنية والتي يقودها شخصان اساسيان لا منافس لهما بالأجرام والأمن وهما (ماهر الأسد حيث يمتلك كل وسائل حماية النظام بدمشق وماحولها - وآصف شوكت حيث تحت امرته كل الأجهزة الأمنية بكل فروعها ) وهما اساس التكل الأمني الطائفي العلوي للحفاظ على بقاء عائلة الأسد بالحكم . ولا حظنا القتل والأجرام والأعتقالات والمسؤول عنها بالدرجة الأولى الأثنان معا . اي شقيق الرئيس وصهره زوج بشرى الأسد . وتبين بأن اسلوب قيادة الدولة هو اسلوب امني قمعي بحت وليس سياسي يخص مستقبل سوريا واهدافها الأستراتيجية ومصير شعبها . هذا الصراع الأمني السياسي داخل الدولة بين أخ الرئيس وصهر الرئيس وزوجته . مع الرئيس بشار ومن حوله كان السبب الرئيسي بأن القرار الأمني قتل كل القرارات السياسية للدولة ورجالها . وجعل سوريا في موقع خطير مع كل دول العالم . مع اسرائيل ومع المحكمة الدولية ومع الدول الأوروبية ومع الولايات المتحدة الأمريكية المراقبين للوضع الراهن التعسفي بسوريا . بل ان رغبة الطائفة العلوية واستمرار علاقتها مع ايران وحزب الله بلبنان .ادى الى مشكلات خطيرة ووضع سوريا على قائمة الأرهاب العالمي . لقد حاول بشار الأسد ومن معه من رجال السياسة العقلاءابعاد سوريا عن الأنعزال السياسي عن العالم لكن كانت دوما القرارات والتصرفات الأمنية داخليا العائق الأساسي لفشل السياسة الداخلية والخارجية معا لبشار ومن معه . كما ان الضغوطات الأمنية الداخلية مضافا لها الوضع السياسي الخارجي السيئ وقيام