أخبار

الصدر يناشد قادة الخليج السعي لحل سلمي لأوضاع البحرين

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أسامة مهدي: دعا زعيم التيار الصدري في العراق رجل الدين الشيعي مقتدى الصدر قادة مجلس التعاون الخليجي التدخل لإيجاد حل سلمي للوضع في البحرين، واشار الى ان قوات درع الجزيرة لايمكن ان تعتدي على اي عربي، سنيًا كان أم شيعيًا. وقال ان العراقيين يستلهمون من المجلس صور الوحدة ونبذ الطائفية، رافضًا اللجوء إلى العنف سواء من الشعوب أو الحكومات.

وخاطب الصدر "ملوك وأمراء ورؤساء وسلاطين دول الخليج" فيما أسماها "وثيقة عهد وسلام" عقب عودته الى النجف من قطر حيث اجرى مع اميرها مباحثات حول البحرين، قائلا إن مجلس التعاون الخليجي يحمل البصمات الإسلامية والعربية الواضحة، وهو الساعي الى إحلال السلام في "ربوع بلداننا الجريحة التي مازالت تعاني البلاءات العظيمة، خاصة وان حكامها بدأوا يتساقطون واحداً تلو الآخر، إضافة إلى ما يعصف بها من بلاء الاختلاف والتناحر".

واشار الصدر الذي زار الدوحة مدة يومين في الوثيقة التي اعلنها من النجف اليوم الى ان "فلسطين مازالت تحت الاحتلال اليهودي، وهناك ايضًا الصومال والسودان والجولان والجنوب اللبناني الجريح. وقال ان السكوت على مايجري في هذه المناطق "ادى الى اختطاف الجيش الاميركي البغيض من ايدينا وايديكم.. عراقنا الحبيب الذي يعاني ظلم المحتل والفكر التكفيري والذي بدأت دولكم العزيزة تعانيه ايضًا".

واضاف الصدر "ابعد هذا البلاءات والتعديات الغربية علينا وعليكم نتركهم لنتصارع بيننا؟، ونتبادل التهم والصراعات السياسية التي ادت الى حرب الاخوين في البحرين الحبيبة". وقال "ارجو من سيادتكم ان تلتفتوا إلى أن هذا الأمر، انما يفرح العدو ويشمت الأعداء بنا، وليس من الحضاري الدخول في مثل هذه الصراعات، وليس من شأن درع الجزيرة ولا غيره أن يمد يده ضد أي عربي، سنيًا كان أم شيعياً، خصوصًا ونحن نستلهم منكم صور الوحدة ونبذ الطائفية، وإن كان مطالبة بحقوقها في احضان اراضيكم في الخليج العربي، فهذا أمر حضاري وراق في معاني الحرية".

وشدد الصدر على رفض "تحول الثورات الشعبية السلمية إلى العنف أو استعمال السلاح، ما لم يكن ذلك ضد الأجنبي الغازي، كما في عراقنا الحبيب مثلاً، بيد أن تعدي الحكام ضد شعوبهم غير مقبول أيضاً، فعهدنا بكم انكم دعاة سلام ودومًا في خدمة شعوبكم".
واكد على ضرورة استخدام لغة الحوار البناء بين الشعب البحريني وحكومته بعيداً من كل تدخل خارجي". واشار الى ان ما يحدث في البحرين لايرضي رسلونا الاكرم محمد (ص)، وقال "اني على يقين انه في حزن كبير على اتباعه، فلا يرضى ان نكون اعداء في ما بيننا، وهو الذي حارب الكفار وآلف بين قلوب المؤمنين". فمعروف ان شيعة البحرين الذين يشكلون غالبية سكان البلاد قد خرجوا خلال الشهر الماضي في تظاهرات احتجاج للمطالبة بحقوقهم التي يقولون انها مهضومة، تحت حكم العائلة السنية الحاكمة، وهو امر قاد الى اضطرابات ادت الى مئات القتلى والمصابين.

وخاطب القادة الخليجيين قائلا "ارجو ان يكون مجلسكم هذا بداية لعهد دستوري جديد في البحرين، لكي نستلهم نحن المجاهدين في العراق وفلسطين ولبنان وباقي الدول الاسلامية منه العبر والتضحية والشجاعة، لنحرر دولنا ولنعيش بسلام وديمقراطية ورفاهية" وشكر الصدر في دولة قطر وأميرها لما "أظهروه من تعاون وتفاعل ورغبة في الحوار ولم الشمل".

وكان الصدر بحث مع امير قطر خلال زيارته للدوحة مع امير دولة قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني وعدد من اعضاء الحكومة القطرية والعائلة المالكة التطورات على الساحة السياسية العربية، وخاصة في البحرين، التي طلب توسط قطر لإنهاء الاوضاع المضطربة فيها، والتوصل الى توافق بين قواها ومكوناتها.

وقال عضو الوفد المرافق للصدر الشيخ احمد المطيري ان امير قطر قال خلال استقباله للصدر "نرحّب بكم في بلدكم وشعبكم الثاني دولة قطر، وانتم اليوم ليسم ضيوفًا، بل انتم اهل الدار، وبين احبائكم واشقائكم، ونحن نثمن هذه الزيارة، ونؤكد ان هذه الساعات التي نقضيها معكم ساعات مهمة في هذه المرحلة وما تمر به المنطقة".

من جهته دعا الصدر الحكومة والشعب القطري الى أقامة افضل العلاقات مع العراق ومساعدته " في خروج قوات الاحتلال في نهاية العام الحالي واستكمال العلاقات الدبلوماسية وتبادل الخبرات واللقاءات والزيارات بين البلدين العربيين الاسلاميين الشقيقين". واشار الى ان بين العراق وقطر جملة مشتركات من شأنها تقوية العلاقة على المستويات كافة.

من جانيه قال النائب عن كتلة الأحرار التابعة للتيار الصدري بهاء الأعرجي إن زيارة إلى الدوحة هدفت الى دعوة المسؤولين القطريين إلى التدخل الإيجابي لحلّ قضية البحرين، ومحاولة إصلاح الأمور بالطريقة التي تحفظ الدم البحريني بصورة عامة وتحفظ هيبة الدولة البحرينية بصورة خاصة. واشار الى ان الصدر لا يقبل بالتدخل الخارجي لحل المشاكل الموجودة في العراق"، مشددًا على أن "مناقشتها لا تجوز إلا ضمن الرقعة الجغرافية للبلد، وان لا تخرج خارج حدوده، لذلك فان مهمته في الدوحة كانت واضحة".

وكان الصدر وصل الى الدوحة السبت الماضي بدعوة رسمية من أمير قطر، الذي وعد خلال مباحثاتهما بالتدخل شخصيًا لحل أزمة البحرين وتشكيل لجنة لمتابعة النتائج.

وشهدت محافظات بغداد والنجف وكربلاء والديوانية وديالى تظاهرات، شارك فيها المئات من المواطنين ورجال الدين للمطالبة بإخراج القوات السعودية والإماراتية من البحرين، مرددين شعارات تدين استهداف المتظاهرين العزّل في البحرين.

ولاقت الأحداث التي تشهدها البحرين ردود أفعال كبيرة في العراق، حيث اعتبر رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي أن دخول قوات "درع الخليج" إلى البحرين سيعقد الأوضاع في المنطقة، ويؤجج العنف الطائفي، داعياً إلى اتباع سبل التفاهم السلمي والامتناع عن استخدام القوة. كما أعلن عدد من أعضاء مجلس النواب العراقي وشخصيات سياسية عن تشكيل لجنة شعبية عراقية لمساندة الشعب البحريني.

وقد اثارت المواقف والتصريحات العراقية هذه حفيظة دول الخليج، التي طلبت تأجيل القمة العربية التي كان مقررًا انعقادها في بغداد في الشهر الماضي، وهو ماتم لها، حيث لن تعقد القمة قبل آذار (مارس) من العام المقبل.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
زمان عجيب
marshal -

في هذا الزمان العجيب والغريب اصبحوا الحرامية والمسلبجية يتحدثون باسم الشعب نسوا تاريخهم الاسود الملطخ بالدماء وهروبهم من العدالة واختفائهم في دهاليز قم وطهران ..ومن تكون انت يا ايها الصدر حتى تتدخل في شوؤن الدول الاخرى ..ام انك لاتستطيع مخالفة امر اسيادك المعممين الايرانيين ...غاب القط العب يا فار

وما دخلك في البحرين؟
بنت الفاضل -

أقول لمقتدى الصدر البحرين خط أحمر واذا انت مسوي نفسك مو طائفي أوقف التعذيب الي يصير في العراق ضد أخوانا السنة أوروح تباحث مع إيران ووقف الجرائم الي ترتكب في حق الأحوازيين السنة وبعدين تكلم عن البحرين

حامي حمامك
متابع -

وانت شعليك- بيك خير شوف حل لبلدك العراق وكافي تتلقى الاوامر من ايران _ كافي تدمر البلد انت وجماعتك , شكد ناس ابرياء قتلتهم انت واعوانك .

حوار مفتوح
راجو الدب -

بعد .....يتكلم ومع من مع راجو ........ مهزلة

الصدر.. الصدر
قيس الحربي -

وين المعلقين؟؟ الصدر في الساحة يا الربع!! معقولة ما نقوله شي؟!

ايراني معمم
صفوي قديم -

ليش صار العراق سويسرا الشرق ههههههه وبلد الديمقراطية روح العب غيرها انت اللي انقتلوا في بلادك بس خلال ساعة يتجاوزون قتلى حميع الدول العربية في سنة ؟

ان لم تستح فافعل ما
عراقي -

انا اتعجب واستغرب كيف يستقبل امير قطر اكبر المجرمين على الساحة العراقية، شخص قتل عشرات الالاف من العراقيين الابرياء، تم اختطافهم من بيوتهم وقتلهم فقط لأنهم ليسوا شيعة، ويذهب الى قطر لحل الازمة البحرينية التي قتل فيها ;26 شخصا، يا عجباه، ولن اقول الا ;ان لم تستحي فافعل ما شئت

ساهم بترسيخ الامن في
فائز حبيب -

يجدر بك ان تحل جيشك اولا وتساهم في ترسيخ الامن في العراق قبل ان تتدخل في شؤون الغير عزيزي مقتدى

تحذير
محمد عباس -

راح انتحر هذا المتخلف يجلس مع القادة بالاخص الخليجيينما كان يحلم

.......
عفلق -

الرد غير مفهوم

مقايضه
ناصر -

قطر كانت وسيط بين الصدر و الامريكان حيث يضغط الامريكان على حكومه البحرين من اجل اقاله رئيس الوزراء خليفه بن سلمان و محاكمته و يقبل الصدر بتمديد فتره الامريكان في العراق هذه المقايضه لقت استحسان و لاكن الصدر سعى من اجل صلح في البحرين و حل عادل لكي تسقط المقايضه التي سعى لها الامريكيين من اجل البقاء في العراق مقابل اقاله و محاكمة رئيس وزراء البحرين لهذا نتمنى من زعماء الخليج ان يتعقلو و ينتبهو لكون العراق بلد مؤثر في المنطقه و سياسته الخارجيه تستطيع ان تغير زعماء المنطقه بفعل المقايضات

ال بيت محمد
باقر الفرطوسي -

مولاي الصدر كلنا نحبك نبوس ايديتك ونهتدي برايك . موتوا بحزنكم اعداء ال بيت محمد . تكاثروا يا شيعة نفاخر بكم الامم

السفاح
تميمي -

من هو الصدر **** حتى يتدخل في شؤون البحرين والخليج بشكل عام؟ من المفترض عليه ان لايتكلم فهو اكبر سفاح وجزار في مستوى شارون عليه لعنة الله وكان المفترض ان لايستقبل هذا **** من قبل امير قطر وفي ارض الخليج الطاهر، مثل حمد ال ثاني..

السفاح
تميمي -

من هو الصدر **** حتى يتدخل في شؤون البحرين والخليج بشكل عام؟ من المفترض عليه ان لايتكلم فهو اكبر سفاح وجزار في مستوى شارون عليه لعنة الله وكان المفترض ان لايستقبل هذا **** من قبل امير قطر وفي ارض الخليج الطاهر، مثل حمد ال ثاني..

المد الشيعي
ابو خريس -

الصدر قبل ما يتباكى على اهل البحرين ، هو يشتم الامريكان ويقول انهم احتلوا العراق ، كلامك زين يا هالمزيون !!! ، اجل مين جاب الاميركان للعراق يا حلو ؟؟؟؟ ( اذا عرفت بنغنيلك شاطر شاطر ) وانت خلال الخمس سنوات الاخيرة تتنقل بين العراق المحتل وايران كل شهر على الاقل ؟؟؟ قلي ليش ( لاتقول انك بتزاكر مع اصحابك ) ....انت سفير النوايا الحسنة بين الامريكان بالعراق واحمدي نجاد ...قلي ليش اميركا اصبحت تغض النظر عن البرناج النووي الايراني

المد الشيعي
ابو خريس -

الصدر قبل ما يتباكى على اهل البحرين ، هو يشتم الامريكان ويقول انهم احتلوا العراق ، كلامك زين يا هالمزيون !!! ، اجل مين جاب الاميركان للعراق يا حلو ؟؟؟؟ ( اذا عرفت بنغنيلك شاطر شاطر ) وانت خلال الخمس سنوات الاخيرة تتنقل بين العراق المحتل وايران كل شهر على الاقل ؟؟؟ قلي ليش ( لاتقول انك بتزاكر مع اصحابك ) ....انت سفير النوايا الحسنة بين الامريكان بالعراق واحمدي نجاد ...قلي ليش اميركا اصبحت تغض النظر عن البرناج النووي الايراني

كي لا ننسى
عراق الواحد -

لماذا تنسون يالربع جرائم القاعدة في العراق لحد هاي اللحظة زما يفعلوه ولولا السيد مقتدى الصدر لاصبح العراق طالبان ثانية . سلمت يداك ايها الشهم ابن الاشراف سيد مقتدى

كي لا ننسى
عراق الواحد -

لماذا تنسون يالربع جرائم القاعدة في العراق لحد هاي اللحظة زما يفعلوه ولولا السيد مقتدى الصدر لاصبح العراق طالبان ثانية . سلمت يداك ايها الشهم ابن الاشراف سيد مقتدى

مقتدى
شريفه -

البحرين خط فاقع الإحمرار !! يخطف من شدة إحمراره أبصار الطغاة ويردها خاسئه !! من هو مقتدى ؟!

مقتدى
شريفه -

البحرين خط فاقع الإحمرار !! يخطف من شدة إحمراره أبصار الطغاة ويردها خاسئه !! من هو مقتدى ؟!

اكاذيب
عربي اصيل -

ما تنطلي الاكاذيب والاعيب على اهل الخليج علشان تكون سفير نوايا حسنة بالخليج ، لانك سفير نوايا سيئة لايران ، الله يرحمك يا صدام لو عايش كان اشكالك ما يستجرون يطلعوا باب البيت ، بس لما كان صدام اسد الغابة انت كنت صغير)عجيب امرك بتطوف بالخليج تسوي الك اتباع بالعراق يسمونهم التيار الصدري وبدك بالخليج يسمونهم التيار الظهري ....لانك ماقطعت انت وتيارك روؤس السنة بالاعظمية والكرادة وابو غريب وكنت ترمي جثثهم بالقمامة ( لو تطيح بايد رجال والله غير عالخلاط حق الكوكتيل )

اكاذيب
عربي اصيل -

ما تنطلي الاكاذيب والاعيب على اهل الخليج علشان تكون سفير نوايا حسنة بالخليج ، لانك سفير نوايا سيئة لايران ، الله يرحمك يا صدام لو عايش كان اشكالك ما يستجرون يطلعوا باب البيت ، بس لما كان صدام اسد الغابة انت كنت صغير)عجيب امرك بتطوف بالخليج تسوي الك اتباع بالعراق يسمونهم التيار الصدري وبدك بالخليج يسمونهم التيار الظهري ....لانك ماقطعت انت وتيارك روؤس السنة بالاعظمية والكرادة وابو غريب وكنت ترمي جثثهم بالقمامة ( لو تطيح بايد رجال والله غير عالخلاط حق الكوكتيل )

وماذا عن سوريا ؟
أحمد عبدالله -

سؤال برئ : لماذا لايذهب الصدر الى الحكومة السورية للتوسط لوقف قتل و اعتقال مئات المواطنين السوريين ؟ هل يعتقد " سماحته " أن البحرينيين هم الشعب المسلم فقط أما السوريين فهم شعب غير مسلم لا يستحق وساطته ؟!

وماذا عن سوريا ؟
أحمد عبدالله -

سؤال برئ : لماذا لايذهب الصدر الى الحكومة السورية للتوسط لوقف قتل و اعتقال مئات المواطنين السوريين ؟ هل يعتقد " سماحته " أن البحرينيين هم الشعب المسلم فقط أما السوريين فهم شعب غير مسلم لا يستحق وساطته ؟!

هكذا هو التفكير
علاء عبد الخالق -

نحن في عصر العلم والثقافة والحقوق يا عرب فما بال تعليقاتكم طفولية جدا! وما ذلك الا بسبب الطائفية والحقد الإسلامي-إسلامي، حتى أصبحتم لعبة بيد الحكام، فحكام البحرين يحرضون الشارع بعنوان التدخل الايراني ويسحقون ابناء بلدهم، وكلما تكلم أحد قالوا انه تدخل في الشؤون الداخلية، ولماذا لا تتكلم على ما في سوريا، او يقولون ان شعاراتهم طائفية، بينما الدماء تسيل بالشوارع فهي هذا مرضي حتى ولو كانوا بوذيين او سيخ؟ والعجب كل العجب من هذه العليقات التي تشبه عراك الاطفال وتفكيرهم..

هكذا هو التفكير
علاء عبد الخالق -

نحن في عصر العلم والثقافة والحقوق يا عرب فما بال تعليقاتكم طفولية جدا! وما ذلك الا بسبب الطائفية والحقد الإسلامي-إسلامي، حتى أصبحتم لعبة بيد الحكام، فحكام البحرين يحرضون الشارع بعنوان التدخل الايراني ويسحقون ابناء بلدهم، وكلما تكلم أحد قالوا انه تدخل في الشؤون الداخلية، ولماذا لا تتكلم على ما في سوريا، او يقولون ان شعاراتهم طائفية، بينما الدماء تسيل بالشوارع فهي هذا مرضي حتى ولو كانوا بوذيين او سيخ؟ والعجب كل العجب من هذه العليقات التي تشبه عراك الاطفال وتفكيرهم..

لمن لم يعرف السيد؟؟
سامر سعيد -

التيار الصدري، هو تيار سياسي وديني يتبع للزعيم الشيعي العراقي مقتدى الصدر. للتيار ممثلين في مجلس النواب العراقي من ابرزهم نصار الربيعي رئيسهم في البرلمان كما يحمل ممثلون للتيار 6 حقائب وزارية في الحكومة العراقية الحالية التي يرأسها الربيعي. يمثل جيش المهدي ولو بطريقة غير مباشرة الجناح العسكري للتيار الصدري. و التيار الصدري بحد ذاته يعتبر من أبرز حركات المقاومة في منطقة الشرق الأوسط.من هنا نعرف بأنه قائد ديني بأعتباره ابن السيد الشهيد محمد الصدر(قدس) وهو قائد سياسي باعتباره قائد المقاومه السياسيه المتمثله بكتلة الاحرار وهو قائد عراقي بأعتبار ان له قاعده جماهيريه تعدادها اكثر من عشرة ملايين ... تعرفون معنى العشرة ملايين يعني تهز العراق وهو قائد عسكري بأعتاره قائد المقاومه الاسلاميه العراقيه المتمثله بلواء اليوم الموعود وقائد ثقافي بأعتبار مؤسس الممهدون والمناصرون و........... الكلام كثير جداً حول هذا البطل العراقي الذي يققاوم المحتل الغاشم .علماَ ان العربي الاصيل هو من يتكلم ضد الاختلال الامريكي والاسرائيلي وليس ضد السيد مقتدى الصدر الذي :نصاً 1-وقال ان العراقيين يستلهمون من المجلس صور الوحدة ونبذ الطائفية، 2-فلسطين مازالت تحت الاحتلال اليهودي، وهناك ايضًا الصومال والسودان والجولان والجنوب اللبناني الجريح. وقال ان السكوت على مايجري في هذه المناطق "ادى الى اختطاف الجيش الاميركي البغيض من ايدينا وايديكم.. عراقنا الحبيب الذي يعاني ظلم المحتل والفكر التكفيري والذي بدأت دولكم العزيزة تعانيه ايضًا 3- ولكن الضاهر ان الكثير من العربيين هم عبرانيين مع الحتل.

لمن لم يعرف السيد؟؟
سامر سعيد -

التيار الصدري، هو تيار سياسي وديني يتبع للزعيم الشيعي العراقي مقتدى الصدر. للتيار ممثلين في مجلس النواب العراقي من ابرزهم نصار الربيعي رئيسهم في البرلمان كما يحمل ممثلون للتيار 6 حقائب وزارية في الحكومة العراقية الحالية التي يرأسها الربيعي. يمثل جيش المهدي ولو بطريقة غير مباشرة الجناح العسكري للتيار الصدري. و التيار الصدري بحد ذاته يعتبر من أبرز حركات المقاومة في منطقة الشرق الأوسط.من هنا نعرف بأنه قائد ديني بأعتباره ابن السيد الشهيد محمد الصدر(قدس) وهو قائد سياسي باعتباره قائد المقاومه السياسيه المتمثله بكتلة الاحرار وهو قائد عراقي بأعتبار ان له قاعده جماهيريه تعدادها اكثر من عشرة ملايين ... تعرفون معنى العشرة ملايين يعني تهز العراق وهو قائد عسكري بأعتاره قائد المقاومه الاسلاميه العراقيه المتمثله بلواء اليوم الموعود وقائد ثقافي بأعتبار مؤسس الممهدون والمناصرون و........... الكلام كثير جداً حول هذا البطل العراقي الذي يققاوم المحتل الغاشم .علماَ ان العربي الاصيل هو من يتكلم ضد الاختلال الامريكي والاسرائيلي وليس ضد السيد مقتدى الصدر الذي :نصاً 1-وقال ان العراقيين يستلهمون من المجلس صور الوحدة ونبذ الطائفية، 2-فلسطين مازالت تحت الاحتلال اليهودي، وهناك ايضًا الصومال والسودان والجولان والجنوب اللبناني الجريح. وقال ان السكوت على مايجري في هذه المناطق "ادى الى اختطاف الجيش الاميركي البغيض من ايدينا وايديكم.. عراقنا الحبيب الذي يعاني ظلم المحتل والفكر التكفيري والذي بدأت دولكم العزيزة تعانيه ايضًا 3- ولكن الضاهر ان الكثير من العربيين هم عبرانيين مع الحتل.

شكرا لأمير قطر
عمر حسين -

لاجراء مباحثات مع قاتل قتل وشرد مئات الألوف, شكرا لك يا أمير قطر على حسيك الإسلامي الصادق وهذولا اللي تفرح لهم حياخذوا بلدك منك قريبا

شكرا لأمير قطر
عمر حسين -

لاجراء مباحثات مع قاتل قتل وشرد مئات الألوف, شكرا لك يا أمير قطر على حسيك الإسلامي الصادق وهذولا اللي تفرح لهم حياخذوا بلدك منك قريبا

أخ سامر و الجوقة
بوناصر -

لم لم يذهب السيد ذو العشرة ملايين مريد إلى سوريا للطلب منها أن تقلل من الفتك بمواطنيها؟ أم أن البحرانيين فقط هم المسلمين و أهل درعا مجوس؟ آسف فالمجوس لهم دولة كبيرة تحميهم يتزلف لها السيد و يأتمر بأمر قادتها. ثم ما حكاية العشرة ملايين مريد للسيد؟ فهل السيد يأتمر بأمره نصف تعداد العراق؟؟ يا أخ سامر حدث العاقل بما يعقل لا بما لا يعقل!!!

أخ سامر و الجوقة
بوناصر -

لم لم يذهب السيد ذو العشرة ملايين مريد إلى سوريا للطلب منها أن تقلل من الفتك بمواطنيها؟ أم أن البحرانيين فقط هم المسلمين و أهل درعا مجوس؟ آسف فالمجوس لهم دولة كبيرة تحميهم يتزلف لها السيد و يأتمر بأمر قادتها. ثم ما حكاية العشرة ملايين مريد للسيد؟ فهل السيد يأتمر بأمره نصف تعداد العراق؟؟ يا أخ سامر حدث العاقل بما يعقل لا بما لا يعقل!!!

الى سامر سعيد٢٠
nbras -

عدد الذين شاركوا في الانتخابات الاخيرة ١٢ مليون من اصل ١٩ مليون.فلوا كان اتباع التيار الصدري كما ذكرت فالمفروض ان يحصلوا على المركز الاول بدون منازع.و بحسبة بسيطة نرى ان عدد الذين اعطوا اصواتهم للتيار لا يتجاوز المليون ونصف مع الشكر.

الى سامر سعيد٢٠
nbras -

عدد الذين شاركوا في الانتخابات الاخيرة ١٢ مليون من اصل ١٩ مليون.فلوا كان اتباع التيار الصدري كما ذكرت فالمفروض ان يحصلوا على المركز الاول بدون منازع.و بحسبة بسيطة نرى ان عدد الذين اعطوا اصواتهم للتيار لا يتجاوز المليون ونصف مع الشكر.

هلة هلة
علي العراقي -

هلو هلو مقتدى..يوم اسود شفنا بيه وجهك سيدي ومولاي وحبيبي ابو الاتاري مقتدى صاحب اللسان الفصيح,فصيح!!! هاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهه..وسلام على العراق يوم ولد ويوم ان كان تاجا على لراس ويوم ان مات عندما دخله شكولات من امثال سيدي ومولاي وباني صرح العراق الجديد مقتدى الصدر(ع).

هلة هلة
علي العراقي -

هلو هلو مقتدى..يوم اسود شفنا بيه وجهك سيدي ومولاي وحبيبي ابو الاتاري مقتدى صاحب اللسان الفصيح,فصيح!!! هاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهه..وسلام على العراق يوم ولد ويوم ان كان تاجا على لراس ويوم ان مات عندما دخله شكولات من امثال سيدي ومولاي وباني صرح العراق الجديد مقتدى الصدر(ع).

الله لايحييك
علي التميمي -

لااهلا ولا مسهلا وعلى حكامنا بالخليج ان لايستقبلوا القتله والمجرمين تحت اي مسمى والعتب كبير على امير قطر لاستقباله المجرم وكان المفترض ان يقبض عليه ويسلم محكمة العدل الدوليه على الاقل وليفهم سيد مقتدى وغيره من الحكومه الايرانيه في العراق ان الشعوب واضحه وصريحه ببغضهم وتتمنى زوالهم اليوم قبل الغد ولم ولن ننسى ماقمت انت به شخصيا يامقتده بالشيخ حامد بن سهيل التميمي بالعراق وكيف امرت جنودك باقتلاع كبده وعينيه وهو حي بالرغم انه شيخا كبيرا بالسن وعمره يتجاوز السبعين عاما لم ننسى ولن ننسى .

الله لايحييك
علي التميمي -

لااهلا ولا مسهلا وعلى حكامنا بالخليج ان لايستقبلوا القتله والمجرمين تحت اي مسمى والعتب كبير على امير قطر لاستقباله المجرم وكان المفترض ان يقبض عليه ويسلم محكمة العدل الدوليه على الاقل وليفهم سيد مقتدى وغيره من الحكومه الايرانيه في العراق ان الشعوب واضحه وصريحه ببغضهم وتتمنى زوالهم اليوم قبل الغد ولم ولن ننسى ماقمت انت به شخصيا يامقتده بالشيخ حامد بن سهيل التميمي بالعراق وكيف امرت جنودك باقتلاع كبده وعينيه وهو حي بالرغم انه شيخا كبيرا بالسن وعمره يتجاوز السبعين عاما لم ننسى ولن ننسى .

اطردوه
الزعابي -

ندائي لجميع حكام العرب الأحرار .. لاتتناسو من هو مقتدى الصدر وحزبه القذر وقتله اخوانكم السنه في العراق وتطهيره لمذهبكم السني فيها .. الآن ياصاحب القلب الأسود من عمامته جأت تتباكى على شيعتك ونسيت كل الأرواح التي زهقت بسببك ..

اطردوه
الزعابي -

ندائي لجميع حكام العرب الأحرار .. لاتتناسو من هو مقتدى الصدر وحزبه القذر وقتله اخوانكم السنه في العراق وتطهيره لمذهبكم السني فيها .. الآن ياصاحب القلب الأسود من عمامته جأت تتباكى على شيعتك ونسيت كل الأرواح التي زهقت بسببك ..

يد الله فوق ايديهم
عربي -

اقسم لو ان الشيطان بنفسه زار قطر والتقى بالشيخ القطري لما علقتم بهذه التعاليق السخيفة ولكن حقد قديم ربت عليه نفوسكم من السقيفة وصفين والجمل فانا لله وانا اليه راجعون فنعم الحكم الله والزعيم محمد وعند الله تحتكم الخصوم ولا ينفعكم اذ تندمون

يد الله فوق ايديهم
عربي -

اقسم لو ان الشيطان بنفسه زار قطر والتقى بالشيخ القطري لما علقتم بهذه التعاليق السخيفة ولكن حقد قديم ربت عليه نفوسكم من السقيفة وصفين والجمل فانا لله وانا اليه راجعون فنعم الحكم الله والزعيم محمد وعند الله تحتكم الخصوم ولا ينفعكم اذ تندمون

ماذا عن اخوانا السنه
خالد -

سؤال: لماذا لم يحتج او يتوسط أحد من عرب دول الخليج العربي بين النظام المجوسي واخوانا اهل السنة في ايران ومايلاقونة من اعتقالات وقتل وشنق على الرافعات والصاق التهم لهم بانهم عملاء للغرب؟؟؟ ; كان الاجدر بدول الخليج العربي ان تعامل شيعة دول الخليج العربي بمثل ماتعامل به ايران اخوانا السنه في ايران. ولا يتركوا اخوانا السنة فريسة للفرس المجوس

ماذا عن اخوانا السنه
خالد -

سؤال: لماذا لم يحتج او يتوسط أحد من عرب دول الخليج العربي بين النظام المجوسي واخوانا اهل السنة في ايران ومايلاقونة من اعتقالات وقتل وشنق على الرافعات والصاق التهم لهم بانهم عملاء للغرب؟؟؟ ; كان الاجدر بدول الخليج العربي ان تعامل شيعة دول الخليج العربي بمثل ماتعامل به ايران اخوانا السنه في ايران. ولا يتركوا اخوانا السنة فريسة للفرس المجوس

تاج على الراس
عراقي -

بارك الله بجهودك الطيبةياابن الطيبين الطاهرين شكرا لك ياسيدنا الغالي الاخ المجاهد مقتدى الصدر نتمنى لك كل الموفقية والنجاح بمساعك اتجاه اخوانك المؤمنين بالبحرين الجريح

تاج على الراس
عراقي -

بارك الله بجهودك الطيبةياابن الطيبين الطاهرين شكرا لك ياسيدنا الغالي الاخ المجاهد مقتدى الصدر نتمنى لك كل الموفقية والنجاح بمساعك اتجاه اخوانك المؤمنين بالبحرين الجريح

الظاهر انته مو عراقي
سامر سعيد1 -

1- ان قصة سوريا لها بحث طويل فأن سوريا معروفه بعدائها لامريكا واسرائيل لهذا السبب تجد اوربا الان تتكلم على سوريا ولا تتكلم على البحرين وكذلك مصر وكذلك تونس وغيرها من الدول واما بالنسبه للدول الاوبيه وامريكا التي تتكلم على سوريا وتقول انها قتلت العشرات ممن لا يريدون الاصلاحات انما يريدون دوله ليس رئيسها بشار الاسد لدواعي طائفيه وكذلك انهم مد عومين من امريكا واسرائيل ولا يوجد عربي يتكلم على امريكا والموساد اسرائيل التي قتلت ملايين الناس بالمفخخات وبالذبح وبالقتل العشوائي نحن في العراق كنا نقتل بالالاف ولا يجد عربي يتكلم وكذلك فلسطين وما ادراك ما فلسطين فلو كانت ما تسمى بقوات درع الجزيره حقاً درعاً للجزيره لذهبت الى فلسطين وحررتها من الاستيطان الاسرايتكلم وكذلك يلي وليس الى مجموعه من العزل في البحرين يريدون الاصلاح والمساوات في التعيينات والاصلاحات.انا لله وانا اليه راجعون2-اخي انته الضاهر مو عراقي فلو كنت عراقي لعلمت بأن عدد العراقيين هم اكثر من 40 مليون ولو كنت تعرف بأن مدينة الصدر في بغداد عدد سكانها اكثر من اربعة ملايين التي تحوي على اكثر من ثلاث ارباعها هم من الصدريين وكذلك الشعله وغيرها من المدن المليئه بانصار السيد القائد ولو كنت تعرف بان المدن الجنوبيه اكثر من نصفها هم من انصار السيد المجاهد مقتدى الصدر3- والكلام يحتاج الى مجلد لكي تفهم وتنكر

الظاهر انته مو عراقي
سامر سعيد1 -

1- ان قصة سوريا لها بحث طويل فأن سوريا معروفه بعدائها لامريكا واسرائيل لهذا السبب تجد اوربا الان تتكلم على سوريا ولا تتكلم على البحرين وكذلك مصر وكذلك تونس وغيرها من الدول واما بالنسبه للدول الاوبيه وامريكا التي تتكلم على سوريا وتقول انها قتلت العشرات ممن لا يريدون الاصلاحات انما يريدون دوله ليس رئيسها بشار الاسد لدواعي طائفيه وكذلك انهم مد عومين من امريكا واسرائيل ولا يوجد عربي يتكلم على امريكا والموساد اسرائيل التي قتلت ملايين الناس بالمفخخات وبالذبح وبالقتل العشوائي نحن في العراق كنا نقتل بالالاف ولا يجد عربي يتكلم وكذلك فلسطين وما ادراك ما فلسطين فلو كانت ما تسمى بقوات درع الجزيره حقاً درعاً للجزيره لذهبت الى فلسطين وحررتها من الاستيطان الاسرايتكلم وكذلك يلي وليس الى مجموعه من العزل في البحرين يريدون الاصلاح والمساوات في التعيينات والاصلاحات.انا لله وانا اليه راجعون2-اخي انته الضاهر مو عراقي فلو كنت عراقي لعلمت بأن عدد العراقيين هم اكثر من 40 مليون ولو كنت تعرف بأن مدينة الصدر في بغداد عدد سكانها اكثر من اربعة ملايين التي تحوي على اكثر من ثلاث ارباعها هم من الصدريين وكذلك الشعله وغيرها من المدن المليئه بانصار السيد القائد ولو كنت تعرف بان المدن الجنوبيه اكثر من نصفها هم من انصار السيد المجاهد مقتدى الصدر3- والكلام يحتاج الى مجلد لكي تفهم وتنكر

قاتل المحتل واذنابهم
سامر سيعد2 -

نعم مع قاتل قتل الالاف من المحتل واذناب المحتل والبعثيين والصداميين والوهابيين والسلفيين والارهابيين الذين يفجرون السيارات المفخخه في المناطق الشيعيه كمدينة الصدر وغيرها.

قاتل المحتل واذنابهم
سامر سيعد2 -

نعم مع قاتل قتل الالاف من المحتل واذناب المحتل والبعثيين والصداميين والوهابيين والسلفيين والارهابيين الذين يفجرون السيارات المفخخه في المناطق الشيعيه كمدينة الصدر وغيرها.

تضاهرات 9 نيسان
سامر سعيد 3 -

اخي انته شايف تضاهرات 9 نيسان ام لا؟؟؟ انظر اليها ثم اجب نفسك.

تضاهرات 9 نيسان
سامر سعيد 3 -

اخي انته شايف تضاهرات 9 نيسان ام لا؟؟؟ انظر اليها ثم اجب نفسك.

كلام العراقيين شارعي
سامر سعيد3 -

سؤال لك سئل سائل السيد الشهيد :قال له بأن الناس تقول بانك تتكلم كلام الشارع(كلام شوارع) فقال له نعمفأقول لك بان سماحته يتكلم كلام شوارع لانه عاش معيشتهم وعرف احوالهم ولم يعيش في الدبابات الامريكيه او في اوربا وامريكا

مجرد موهوم
سيف الحق العربي -

لو علم من هم الذين هو في حماهم علم أكيد لوفر على نفسه وسذجه المشوار فنحن على حق لاتخطئه العين وهم على باطل وضلال ووهم كبير سيصحى منه على وقع الخيول ومن البلية عذل من لايرعوي عن جهله وخطاب من لايفهم

عراقي ابن الرافدين
احمد الشيخلي -

نرحب بكل محاولة من شأنها انهاء اي حالة خلاف بين مختلف طوائف المسلمين .... اخوان ارجو ان تكون ردودكم في منتهى المسؤولية الوطنية .... ارجوكم انبذوا اي شيئ طائفي ...تحياتي

كفينا شرك يا مقتدى
ميثم الفتلاوي -

طبعا انا من المعجبين بالمثل المصري ;يقتلو القتيل ويمشو بجنازته; مقتدى وجماعته يقتلون سنة وشيعة العراق ويروح للبحرين من اجل الوساطة و ; يجاهد ; من اجل اخراج المحتل ... اصلا الاحتلال الحقيقي هو ما تسويه انت وزبانيتك يا محتل وربنا ينتقم لنا منك وممن يواليك ولعنة الله على القوم الظالمين .

عنتر الزمان فولد
ابو محمد البغدادي -

نحن لسنا بحاجه الى التعريف بسماحة السيد مقتدى فهو اشهر من نار على علم ولكن لماذا لم يضبط تصريحاته الرنانه بخصوص رفع التجميد واذا يتفضل علينه السيد ويامر برفع صوره من الشوارع افضل لانها صارت محط سخريه واستهانه وبلا زحمه عليكم خلي السيد يتفقه اكثر