أخبار

الكويت مرشحة ضد سوريا لمقعد في مجلس حقوق الانسان

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

نيويورك: افاد دبلوماسيون الثلاثاء ان الكويت ستكون مرشحة ضد سوريا لمقعد في مجلس حقوق الانسان التابع للامم المتحدة اثناء تصويت الاسبوع المقبل، ما يزيد من الضغوط على نظام الرئيس بشار الاسد.

واعلنت الكويت لبعض الدول الغربية التي تقوم بحملة ضد سوريا بسبب قمعها للمعارضة بانها ستترشح للتصويت في 20 ايار/مايو في الجمعية العامة كما اوضح دبلوماسيون.

وقال دبلوماسي طلب عدم كشف هويته ان "الكويت قالت في مجالس خاصة انها ستقدم ترشيحها".

وسوريا واحدة من اربع دول مرشحة --مع الهند واندونيسيا والفيليبين-- لشغل اربعة مقاعد شاغرة في مجلس حقوق الانسان يفترض ان تكون من نصيب مجموعة آسيا في الامم المتحدة.

ولكن بسبب قمع نظام الرئيس بشار الاسد للتظاهرات تشدد الدول الغربية حملتها لمنع سوريا من الحصول على هذا المقعد.

من جهة اخرى قال دبلوماسي اخر ان "سوريا تلقت دعوات عدة من مجموعة آسيا لتنسحب".

واوضح بيغي هيكس المسؤول في المنظمة غير الحكومية هيومن رايتس ووتش ان "ترشيح الكويت يقلص بالتأكيد فرص انتخاب سوريا". واضاف "على سوريا ان تنسحب".

وتقول منظمات للدفاع عن حقوق الانسان ان ما بين 600 و700 شخص قتلوا في سوريا منذ اندلاع حركة الاحتجاج في 15 اذار/مارس فيما اعتقل ثمانية الاف اخرين على الاقل.

وتعذر الاتصال باي دبلوماسي سوري او كويتي على الفور للتعليق على هذه المعلومات.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
نعم للكويت
kurdo shahriki -

الف لعنة الى اين وصل حقارة نظام بشار لعمى حقا لا يستحى شو هذه الحقارة يرشح نفسة ك عضو في لجنة لعصابة المافيا والاجرام معقول ولكن ان يتحدث عن مجلس حقوق الانسان وقاحة ليس بعدها حد

الشعب يريد اسقاط ال
ciwan Hamo -

بجهود طلاب جامعيين وبمشاركة الجالية السورية في مقاطعة بريمن والمناطق القريبة منها ستقام مظاهرة سلمية لاجل مساندة الشعب السوري في الداخل ضد قمع النظام وجبروت ال الاسد ضد المتظاهرين السلميين المطالبين بالحرية المظاهرة ستبدى من امام محطة القطار Bahnhof متوجهن الى مقر البرلمان للاستفسار نرجو الاتصال على هذه الرقم : 015201800705الموعد : يوم الجمعة13.05.2011

مجلس الشبيحة
عدنان شوقي -

هل هو مجلس حقوق الانسان أم مجلس الشبيحة والبلطجية لكي يكون لعصابة الأسد وزمرة البعث مقعد فيه؟؟؟

دويلة عنترة
نزار لمحمد -

دولة الممانعة والتصدي للشعب تعلن عبر وزير الشبيحة والبلطجية تصديها لكل الشعب الحر حتى النهاية, عاشت سوريا الحرة الحرة الحرة وتسقط عصابة الشبيحة والعبث

نعم للكويت
سوري حر -

الكويت يتستاهل المقعد وسوريا او بالاحرى مملكة الزور كش برا وبعيد وعيب ترشحوا حالكن لمحل ما بيلبق لامثالكم من الطغاة

الكيل بمكيالين
عبد الله -

1-هل الهند وماتفعله في كشمير والفلبين وما تقوم به ضد مواطنيها المسلمين واندونيسيا واعمالها ضد حرية شعبها تستحق ان تدافع عن حقوق الانسان؟والولايات المتحدة والدول الاوربيه الذين يقتلون الانسان في كل مكان اصبحوا هم الحكام في من يدافع عن الانسان؟اي انسان؟؟؟

كركوك، كردستان
سيروان كركوكي -

قالت صحيفة ديلي ميل البريطانية في تقرير مطول نشرته اليوم ان اسماء الاسد التي تحمل الجنسية الانجليزية لانها ولدت في لندن قد هربت الى لندن قبل ثلاثة اسابيع مع اولادها الثلاثة. وقالت الجريدة ان اسماء تدفع فواتيرها من الاربعين بليون جنيها التي هربها زوجها الى الخارج. وقالت ان اسماء وهي موظفة بنك سابقة وابنة للدكتور السوري الاصل الانجليزي الجنسية فواز الاخرس وسحر العطري الدبلوماسية المتقاعدة قد ولدت ونشأت ودرست في بريطانيا وانها تحمل الجنسيتين السورية والانجليزية. ونقلت الصحيفة عن مصادر دبلوماسية عربية في بريطانيا لم تذكر اسمها أن أسماء الأسد قد وصلت إلى لندن منذ نحو أسبوعين أو ثلاثة، ورفضت العودة إلى سوريا منذ ذلك الوقت.وأضافت الصحيفة: إن أسماء الأسد ربما تحاول أن تنأى بنفسها عن الصراع الدائر في سوريا الآن، الذي أسفر حتى الآن عن مقتل نحو 10000 مدنياً منذ اندلاع التظاهرات في منتصف مارس الماضي.وكانت أسماء التي وُلِدت في بريطانيا لأبوَيْن سوريَّيْن لاصل قد تزوجت من بشار عام 2000، ورُزقا بثلاثة أطفال، هم: حافظ وزين وكريم.

نظام ساقط
Khalid Salama -

كلام رائع هذا النظام ساقط لا محالة فليس لديه شيء حي غير الرصاص الحي نظام قائم على القتل و السجن و التهجير لشعبه و التلاعب بأمن و مقدرات الدول المجاورة انتهت اللعبة وجاء الاستحقاق