أخبار

المغرب "مهتم" بمجلس التعاون الخليجي

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

الرباط: رحّب المغرب الثلاثاء بـ"اهتمام كبير" بدعوة الانضمام التي وجهها اليه مجلس التعاون الخليجي ولكنه "كرر تمسكه الطبيعي وغير المعكوس" ببناء اتحاد المغرب العربي.

وجاء في بيان لوزارة الخارجية المغربية ان السلطات المغربية "مستعدة لاجراء مشاورات من اجل تحديد اطار تعاون امثل" مع دول مجلس التعاون الخليجي.

لكن المغرب "يكرر تمسكه الطبيعي وغير المعكوس بالمثال المغاربي وبناء اتحاد المغرب العربي الذي هو خيار استراتيجي اساسي للامة المغاربية"، حسب ما جاء في البيان.

وكان قادة دول مجلس التعاون الخليجي قد رحبوا خلال اجتماع الثلاثاء في الرياض بانضمام الاردن والمغرب الى مجلسهم.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
هي ناقصه
ابن الخليج -

المجتمع الخليجي لا يقبل انضمام الادرن والمغرب المقصود من الانضمام هو النظام الملكي الشعب الخليج فاهم هذا الدعوة .الحكام الخليج المجلس الخليج في الغرفة الانعاش يحتاج تدخل جراحي .مطالب الشعوب الخليجة امر واحدة تحويل المجلس الخيلج إلى الاتحاد الخليج مطابق الاتحاد الاوربي فقط لاغير قص ولص بدون اختراع الانظمه .

قمع الشعوب
رعد -

الهدف من ضم الأردن والمغرب هو قمع الشعوب في دول المجلس، وتعزيز دور درع الجزيرة في مهتمة حماية الأنظمة وقمع الشعوب، لقد نجح درع الجزيرة في قمع شعب البحرين وانقاذ أحد هذه الأنظمة ولكن لن يتسطيع في دول أخرى لكبر حجمها وعدد سكانها، لذا لابد من تعزيزه بجيوش مرتزقة من الأردن والمغرب.

مادري شو فيهم العرب
النمر المقنع -

الصراحه انا اشوف انه قرار في محله و صحيح لانا محتاجين للاتحاد هذا بسبب فعايل ايران.....محتاجين لقوه عسكريه و تحالف و تعاون و بعدين شو يخص قمع الشعوب في السالفه فهمني !!! و طبعا اليمن اولى من الاردن و المغرب اعتقد انه يمكن بعد المغرب و الاردن تكبر الفكره و يصبح تعاون عربي اخيرا و الله يوفق جميع الامه الاسلاميه العربيه امين! انا مؤيد للفكره.

لاااااااااا نريد !!
العــرب !! -

لا نقبل بضم الاردن والمغرب , فأولا هنالك خليجيين يجب معاملتهم معاملة حسنة قبل ادخال هلدولتين , عندنا الكويت عيال الكويتية مايتعاملون على انهم خليجيين ولا انهم كويتيين , وايضا قضية البدون !! يايين الحين تدخلون المغرب والاردن ! اسمه مجلس التعاون الخليجي يعني حق الدول الي تطل علخليج مو البحر الاسود !!! اذا دخلوا المغرب والاردن البدون ستكبر قضيتهم والطائفية ستكبر , وايظا لا ننسى انه ستكثر عقلية الزنا اكثر من الآن والكل فاهمني

هل يتعلم الجبارون من
mourad -

نقبل بضم الاردن والمغرب وجميع الدول العربية ونحتاج دول إسلامية أخرى.. علينا أن نحرر إقتصادنا من التبعية للغرب وأن نبني ونصنع ونترك الغتائية لكي يسمع لنا العالم .أماالشعوب الإسلامية لا تقاد بعنف بل تستعصي وتقاوم، تعتصم بحبل الله وتستنصر بقوته وتلجأ إليه. وإن قيمة الحضارات لا تقاس بما عندها من أموال وسلاح، وإنما تقاس بما توفره للإنسان من حرمة وهناء وأمان .