أخبار

إنتخابات جزئية في البحرين لملء المقاعد الشاغرة

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

دبي: أعلنت السلطات البحرينية الاربعاء ان انتخابات تشريعية ستجري في ايلول/سبتمبر المقبل، وذلك لملء المقاعد النيابية التي شغرت باستقالة عدد من نواب المعارضة. ونقلت الوكالة الرسمية عن الشيخ خالد بن علي آل خليفة وزير العدل والشؤون الاسلامية قوله بان "موعد الانتخابات النيابية التكميلية للاماكن الشاغرة سيكون في 24 ايلول/سبتمبر المقبل على ان تكون الاعادة" بعد اسبوع.

ودعا "الجميع الى المشاركة في الانتخابات من اجل صون المنجزات الوطنية (...) والدفع بعجلة الاصلاح الى الامام ووضع الحياة الديمقراطية على مسارها الصحيح من خلال المؤسسات الدستورية". وكان 18 نائبا يمثلون كتلة الوفاق النيابية الشيعية تقدموا باستقالتهم في 27 شباط/فبراير الماضي احتجاجا على مقتل سبعة متظاهرين في مواجهات مع قوات الامن.

لكن البرلمان وافق اواخر اذار/مارس على استقالة 11 منهم فقط. وبرلمان البحرين مكون من اربعين نائبا. وقد امر ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة الاحد الماضي برفع حال الطوارئ في الاول من حزيران/يونيو المقبل بعد اعلانها منتصف اذار/مارس الماضي عشية قمع حركة الاحتجاجات، في حين احالت السلطات قادة المعارضة الى المحاكمة.

وشهدت البحرين تظاهرات واسعة النطاق نظمتها الاكثرية الشيعية في البلاد انطلقت في شباط/فبراير للمطالبة باصلاحات سياسية وقمعتها السلطات في منتصف اذار/مارس. وخلفت الاحداث بحسب السلطات، 24 قتيلا بينهم اربعة شرطيين، كما قضى اربعة متظاهرين خلال الاعتقال.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
برلمان بدون شرعيه
ناصر -

من الذي سيرشح نفسه من الذي سيذهب لصندوق الاقتراع الوفاق انسحبت وكان المصوتين لها 64% هذه النسبه صرحت بها الحكومه و المعارضه تعتقد ان النسبه تفوق هذا العدد و السؤال يطرح نفسه هل جمهور الوفاق الـ 64% سيشاركون في الانتخابات الجزئيه و هل الوفاق سترشح اعضائها لخوض هذه الانتخابات في عتقادي على الحكومه ان تعيد الثقه بينها و بين شعبها لنعود في نفس الخندق اما تلفيق التهم و تخوين الشعب و قمع الشعب و تعذيبه و عتقاله فهذا مرفوض و لن يبني البلد