أخبار

الاردن: على ثقة بحكمة القيادة السورية في إحتواء الاحتجاجات

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

عمان: أكد رئيس الوزراء الاردني معروف البخيت الاربعاء في اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء السوري عادل سفر ان "الاردن يثق بحكمة القيادة السورية في احتواء الاحتجاجات"، معربا عن الامل "بعودة الهدوء الى كافة ربوع سوريا".

وبحسب وكالة الانباء الاردنية الرسمية (بترا) التي اوردت النبأ فقد اجرى البخيت بعد ظهر اليوم الاربعاء اتصالا هاتفيا مع رئيس الوزراء السوري عادل سفر "تناول سبل دعم العلاقات الاخوية بين الاردن والجمهورية العربية السورية".

ونقلت الوكالة عن البخيت قوله ان "الاردن يثق بحكمة القيادة السورية في احتواء الاحتجاجات، لما فيه خير وصالح سوريا ومستقبل ابنائها"، معربا عن "الامل بعودة الهدوء الى كافة ربوع سوريا، وسلامة ابنائها".

واكد البخيت خلال الاتصال "اهتمام الاردن وحرصه على استقرار الاوضاع في سوريا باعتبارها قطرا جارا وشقيقا وجزءا عزيزا من الوطن العربي".

من جانبه، ثمن رئيس الوزراء السوري "اهتمام الاردن ملكا وحكومة وشعبا بامن واستقرار سوريا"، مشيدا "بروح التعاون الاخوي الملموسة لتطوير العلاقات الثنائية بشكل مستمر"، بحسب الوكالة.

ونقلت الوكالة عن سفر قوله ان "الحكومة السورية ملتزمة بتنفيذ برنامج الاصلاحات الاقتصادية والسياسية التي اعلن عنها الرئيس السوري بشار الاسد".

واصدر الاسد في 21 نيسان/ابريل مجموعة من المراسيم التي تندرج ضمن اصلاحات سياسية ابرزها رفع حالة الطوارئ المعمول بها في البلاد منذ 1963 والغاء محكمة امن الدولة العليا وتنظيم حق التظاهر السلمي في خطوة لتهدئة موجة الاحتجاجات.

وتشهد سوريا منذ الخامس عشر من آذار/مارس الماضي موجة احتجاجات غير مسبوقة تحولت الى مواجهات دامية.

وتقول منظمات للدفاع عن حقوق الانسان ان ما بين 600 و700 شخص قتلوا في سوريا منذ بداية حركة الاحتجاج فيما اعتقل ثمانية الاف اخرين على الاقل.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف