أخبار

الصدر يدعو العراقيين لانتفاضة ضد القوات الأميركية

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك
مقتدى الصدر يلقي خطبة الجمعة في مسجد الكوفة

دعا الزعيم الشيعي العراقي مقتدى الصدر في اول خطبة للجمعة منذ اكثر من شهرين العراقيين الى انتفاضة شعبية ضد وجود القوات الاميركية في البلاد وهدد بأن جيش المهدي التابع له سيقاومها عسكريا وسياسيا وثقافيا في حال بقائها بعد الموعد المقرر لرحيلها بنهاية العام الحالي .. فيما انتقد المرجع الشيعي الاعلى آية الله السيد علي السيستاني انتخاب ثلاثة نواب لرئيس الجمهورية وأكد وجود فساد وخروقات في الأجهزة الامنية وحذر من الاستهانة بمطالب المواطنين في الاصلاح السياسي وقال ان هذا سيؤدي إلى تداعيات خطرة على مستقبل الكتل السياسية الحاكمة .

دعا الزعيم الشيعي العراقي مقتدى الصدرالعراقيين في خطبة الجمعة في مدينة الكوفة (170 كم جنوب بغداد) بالعمل على إخراج القوات الأميركية من العراق عبر التظاهر والمسيرات مؤكدا ان اجماع الشعب العراقي والكتل السياسية على اخراج المحتل سيبقي قرار تجميد الجيش وقال "لن نقبل ببقاء القوات المحتلة ولو يوما واحدا بعد نهاية العام الحالي" . واضاف ان التخلي عن العراق وكرامته وسيادته واستقلاله امر غير مطروح او مقبول . وقال "اني اسمع آهات العراقيين الذين يقتل رجالهم وتنهب ثرواتهم وتسبى نساؤهم وتدنس ارضهم والرذيلة تنشر في بلدهم والفضيلة تتقلص والجوع ينهش الفقراء والاموال تملأ حقائب الجشعين" .

وشدد على انه مستعد لتقديم حياته وحياة انصاره من اجل محاربة المحتل وحفظ الحدود من الاختراق والتدنيس . واوضح انه اذا خرج المحتل بنهاية العام الحالي فإنه لن يرفع تجميد جيش المهدي الذي سيستأنف نضاله بعكس ذلك ويلجأ الى المقاومة العسكرية ضده. واكد ان هذا الجيش باقٍعلى ولائه للحكومة وللعراقيين وللوطن ولن يجد منه المواطنون غير الحب والتضحية وتقديم المصالح العامة على الخاصة .

واضاف الصدر قائلا " اذا وقف الشعب العراقي من دون تخندق طائفي او عرقي او حزبي لينادي بخروج المحتل وانهاء بقائه عن اراضي العراق المقدسة فإنه لن تكون هناك حاجة لرفع تجميد جيش المهدي او القيام بأي عمل عسكري او مقاومة .. فالمفروض ان ينهض الشعب ويعلن في انتفاضة عامة رفضه بقاء القوات الغازية وقواعدها بعد نهاية العام الحالي .. وكفى الله المؤمنين شر القتال" . واضاف ان من شأن هذه الانتفاضة ايضا ان تعيد الكرامة والامن والخدمات حتى يتمتع العراقيون بخيرات بلدهم التي يسرقها المحتل ويعيشوا بلا احتلال او مفخخات "ولكن نبقى مستعدين للتظاهر والاعتصام ثم المقاومة ضد بقاء الاحتلال او التمديد لبقائه في البلاد" .

واشار الى ان التظاهرات التي دعا إليها للخروج في 23 من الشهر الحالي هي التي ستحدد رفع التجميد عن جيش المهدي أو إبقاءه حيث انه إذا أدت التظاهرات غرضها بضمان خروج المحتل من العراق فسوف تنتفي الحاجة إلى رفع التجميد .

وكان رئيس الوزراء نوري المالكي أعلن امس الاول أن قرار التمديد لبقاء القوات الأميركية في العراق وعددها متروك لقادة الكتل السياسية الذين قال إنه سيدعوهم الى اجتماع حول ذلك . واشار الى انه سيدعو إلى اجتماع لقادة الكتل السياسية لبحث قرار العراق بالنسبة إلى التمديد لبقاء القوات الأميركية في العراق رغم الاتفاق على انسحابها بالكامل بنهاية العام الحالي واتخاذ قرار بشأن التمديد من عدمه وكم هو عدد القوات المراد بقاؤها والى اي وقت وعند ذاك سيطرح الامر على مجلس النواب لاتخاذ القرار النهائي بشأن ذلك.

واضاف أن الاتفاقية الأمنية الحالية الموقعة بين العراق والولايات المتحدة لا تسمح ابدا بالتمديد للقوات الأميركية واذا اريد ذلك من خلال التوافق فيجب اعداد اتفاقية جديدة يوافق عليها مجلس النواب. وأوضح ان الأميركيين يريدون قرارا حول هذا الامر قبل نهاية شهر آب (اغسطس) المقبل ليتمكنوا من ترتيب إجراءات الانسحاب او التمديد.

وحول قرار الصدر بإعادة نشاط جيش المهدي اذا تم التمديد للأميركية قال إن هذا الامر تابع للصدريين وعليهم الموافقة على القرار الجماعي بهذا الصدد او الانسحاب من العملية السياسية والعمل منفردين. ويوجد في العراق حالياً 47 ألف عسكري أميركي يفترض رحيلهم عن العراق بنهاية العام الحالي اذا لم يتقرر التمديد لقسم منهم يعتقد انه سيكون 20 الفا كما هو مطروح حاليا.
ووقع العراق والولايات المتحدة اواخر عام 2008 اتفاقية أمنية تنص على وجوب انسحاب جميع قوات الولايات المتحدة من جميع الأراضي والمياه والأجواء العراقية في موعد لا يتعدى 31 كانون الأول (ديسمبر) المقبل بعد ان كانت انسحبت الوحدات المقاتلة بموجب الاتفاقية من المدن والقرى والقصبات العراقية في 30 حزيران (يونيو) من عام 2009.

السيستاني ينتقد اختيار 3 نواب لطالباني ويدعو لمعالجة انهيار الامن
اكد المرجع الشيعي الاعلى في العراق آية الله السيد علي السيستاني وجود فساد واختراقات في الاجهزة الامنية داعيا الى معالجات سريعة للانهيار الامني وانتقد انتخاب ثلاثة نواب لرئيس الجمهورية وعدم تشريع قانون تخفيض مرتبات المسؤولين الكبار.

وقال الشيخ عبد المهدي الكربلائي ممثل السيستاني ومعتمده الديني خلال خطبة الجمعة في كربلاء (110 كم جنوب بغداد) اليوم ان "تكرار هروب المجرمين من السجون العراقية وتداعياتها على العملية السياسية برمتها يؤكد وجود خروقات أمنية وتواطؤ داخل الأجهزة الأمنية و ضعف القدرات المهنية لدى أفراد العناصر الامنية وعدم فاعلية التدابير الأمنية وتقصير في هذه الاجراءات أو الاحترازات بحسب الحالة التي يتم التعامل معها .. اضافة الى التأخير والتلكؤ في تنفيذ الأحكام القضائية والضغوط التي تتعرض لها بعض الجهات القضائية وعدم نزاهة بعض المسؤولين القضائيين .

وشدد على ضرورة اتخاذ اجراءات عاجلة وجدية من قبل مسؤولي الأجهزة الأمنية لمعالجة هذه الخروقات وسرعة التنفيذ للأحكام القضائية الصادرة من الجهات المختصة ومحاسبة من يثبت تورطه أو تواطؤه أو فساده .

وعن مصادقة مجلس النواب يوم الخميس الماضي بالأغلبية على اختيار ثلاثة نواب لرئيس الجمهورية انتقد معتمد السيستاني اختيار هذا العدد من النواب رغم ان هذا المنصب شرفي . وخاطب الكتل السياسية قائلا "سبق أن كانت هناك مطالب لعموم أبناء الشعب العراقي للتوقف عن استحداث المناصب الشرفية وضرورة تقليصها وكذلك تخفيض رواتب المسؤولين من السلطتين التنفيذية والتشريعية ومنها الدرجات الخاصة بما لهذا الأمر من تأثير على تحميل الميزانية العامة للدولة من مصروفات كبيرة يمكن توجيهها لمصالح وخدمات مهمة وضرورية لأبناء الشعب العراقي وكذلك ما يحدثه من ترهل في مناصب الدولة".

وأبدى استغرابه من مصادقة الكتل السياسية على هذه المناصب الثلاثة واشار الى ان قانون تخفيض الرواتب لكبار المسؤولين والوزراء والنواب والدرجات الخاصة مازال في شد وجذب بين الكتل السياسية وموضع خلاف إضافة إلى كون التخفيض في الرواتب التقاعدية كان رمزيا وشكليا موضحا ان كثيرًا من النواب والمسؤولين يماطلون ويسوّفون في تشريع القانون كما نقل عنه موقع "نون" المقرب من المرجعية من مدينة كربلاء.

واشار الكربلائي الى أن هذا المسار من الكتل السياسية جميعا من تعاملها بحالة اللامبالاة وعدم الاكتراث والذي وصل حد الاستهانة بهذه المطالب قد ولد انطباعا لدى أبناء الشعب العراقي ان المسار الذي تنتهجه الكتل السياسية بعيد كل البعد عن الاصلاح المرجو والمأمول . وحذر من استمرار حالة اللامبالاة والاستهانة بمطالب المواطنين العراقيين وما يرجونه من إصلاح في المسار السياسي .. وقال "ان ذلك سيؤدي إلى حصول تداعيات خطرة على مستقبل الكتل السياسية التي تمسك بزمام الامور السياسية وغيرها في العراق".

وفي موضع آخر من خطبته أشار ممثل المرجعية الدينية العليا إلى البيانات والتصريحات الرسمية التي تؤكد حصول حالات فساد خطرة واختلاسات كبيرة في دوائر الرعاية الاجتماعية في بعض محافظات العراق موضحا ان العوائل المستحقة لهذه الرواتب تشكو من تأخر الصرف للرواتب البسيطة المخصصة لها. وأضاف "إن من جملة حالات الفساد وجود اسماء وهمية كثيرة وهناك مبالغ مهدورة مصروفة على حالات فيها تجاوز للتعليمات المالية وضوابط شمول العوائل بهذه الرواتب ومن جملتها اخذ عمولات لترويج معاملات الرعاية الاجتماعية كما ان الكثير ممن يستلمون هذه الرواتب غير مستحقين لها" .

وأوضح أن بعض المسؤولين المخلصين يؤكدون بدء حالة من الفساد المقنن في الكثير من دوائر الدولة ومنها تشريعات وتعليمات بمكاسب مالية لا تتناسب والوضع الماشي لعموم المواطنين وطالب باتخاذ إجراءات رادعة وجدية لمحاربة هذا الفساد والتوقف عن أي تشريع أو تعليمات تؤدي الى حصول حالة من الفساد المقنن. وشدد على انه لا يكفي الكشف عن حالات الفساد والمحاسبة الظاهرية دون اتخاذ الاجراءات الرادعة التي توقف هذا الفساد المستشري الذي ينخر في مؤسسات الدولة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
سوبرمان
نزيه -

ظهر اخيرا سوبرمان زمانه وهو احد اهم اسباب انحطاط وتردي اوضاع العراق بعد تشكيل مجموعته الهمجية والقاتلة الذين ثقبوا اجساد الابرياء بالمزارف وهجروا الناس والان اصبح ينادي بالاصلاح ومقاومة المحتل وهو الاسباب الرئيسية في تطاول الامريكان على هذا الشعب المسكين

تحية لاامريكا
سلام البغدادي -

اذا اراد الشعب العراقي ان ينتفض فسوف ينتفض ضدك يا مقتدى وضد اتباعك وامثالك التابعيين للاطلاعات الايرانيه فانت وتيارك من سرق اموال الشعب العراقي وانتهك حرمات العراق فيجب على الشعب العراقي ان ينتفض ضدجيشك وحكومة المالكي اما الامريكان فتحية لهم انهم من انقذ العراق وشعبه من الديكتاتوريه وانقذوا العالم من براثين الارهاب والترويع للانسانيه وقتلهم الارهابي ابن لادن والزرقاوي وغيرهم وسياتي دورك انت وامثالك للخلاص العراقيين منكم والعيش بحريه اين كنت في زمن صدام حسين الست انت من أخذ واستلم 3ملايين دينار مقابل دم ابوك محمد صادق واستلمت المبلغ من ممثل صدام حسين محمد حمزه الزبيدي فكف عن العنتريات ولاتسلم لحيتك للايرانيين فتقعد ملوما محسورا

سوبرمان
نزيه -

ظهر اخيرا سوبرمان زمانه وهو احد اهم اسباب انحطاط وتردي اوضاع العراق بعد تشكيل مجموعته الهمجية والقاتلة الذين ثقبوا اجساد الابرياء بالمزارف وهجروا الناس والان اصبح ينادي بالاصلاح ومقاومة المحتل وهو الاسباب الرئيسية في تطاول الامريكان على هذا الشعب المسكين

ستتكررالاتفاقية ايضا
علاء عبد الخالق -

كان المبرر للاتفاقية الامنية ان الاموال العراقية المجمدة في الولايات المتحدة ستضيع وان امريكا ستساعدنا في الخروج من البند السابع، وكل هذه الامور باقية على حالها ولم تفِ ولن تفي امريكا بها لأنها ستبقى ورقة ضغط على العراقيين لتجديد الاتفاقية، بالإضافة الى تهديد رؤساء الكتل في الاجتماعات الخاصة بهم ليجددوها رغم رفضهم في الاعلام ظاهريا.

ستتكررالاتفاقية ايضا
علاء عبد الخالق -

كان المبرر للاتفاقية الامنية ان الاموال العراقية المجمدة في الولايات المتحدة ستضيع وان امريكا ستساعدنا في الخروج من البند السابع، وكل هذه الامور باقية على حالها ولم تفِ ولن تفي امريكا بها لأنها ستبقى ورقة ضغط على العراقيين لتجديد الاتفاقية، بالإضافة الى تهديد رؤساء الكتل في الاجتماعات الخاصة بهم ليجددوها رغم رفضهم في الاعلام ظاهريا.

sadr-irani
kurdi -

sadr irani no iraki

sadr-irani
kurdi -

sadr irani no iraki

What behinde
Batman -

i think What this Sadder is anounce inccorect ,behined walls he wants Amricans to stay in Iraq ,they who make him up, and the people hear about him ,Big words for advertise only.

What behinde
Batman -

i think What this Sadder is anounce inccorect ,behined walls he wants Amricans to stay in Iraq ,they who make him up, and the people hear about him ,Big words for advertise only.

الناطق باسم ايران
سعد بن ابي وقاص -

سبب دمار العراق والحرب الطائفية التي اشعلت العراق من 2006 هو انت يا ايها الناطق باسم ايران ,سرقتم وقتلتم ونهبتم وفجرتم ولاتزالون تهددون بالقتل واستباحة الابرياء من اجل تنفيذ الاجندة الايرانية القذرة , الا تعلم يا ايها ال..... ان ايران سترميم في مزابلها حال انتهاء مصالحها معكم ؟ الا تعرف من قتل ابوك ؟ لاتقول انهم البعثيين لانك كنت تلعب البليستيشن حينها ولم ترى شيئا, لقد قتلته ايران وعملائها التي اليوم تقبل رؤوس ملاليها , من انت لتهدد بلد باكمله لولا دفع ايران لك ولمليشياتك من اجل التخريب والقتل ؟ اياديكم وارجلكم ملوثة بدماء العراقيين سنة وشيعة ومسيحيين ومن كل الطوائف ارحل وعد الى قم الفاسدة لتزداد فسادا وربما يخلصنا منك رب العباد وتموت من كثر استهلاكك للمخدرات

الناطق باسم ايران
سعد بن ابي وقاص -

سبب دمار العراق والحرب الطائفية التي اشعلت العراق من 2006 هو انت يا ايها الناطق باسم ايران ,سرقتم وقتلتم ونهبتم وفجرتم ولاتزالون تهددون بالقتل واستباحة الابرياء من اجل تنفيذ الاجندة الايرانية القذرة , الا تعلم يا ايها ال..... ان ايران سترميم في مزابلها حال انتهاء مصالحها معكم ؟ الا تعرف من قتل ابوك ؟ لاتقول انهم البعثيين لانك كنت تلعب البليستيشن حينها ولم ترى شيئا, لقد قتلته ايران وعملائها التي اليوم تقبل رؤوس ملاليها , من انت لتهدد بلد باكمله لولا دفع ايران لك ولمليشياتك من اجل التخريب والقتل ؟ اياديكم وارجلكم ملوثة بدماء العراقيين سنة وشيعة ومسيحيين ومن كل الطوائف ارحل وعد الى قم الفاسدة لتزداد فسادا وربما يخلصنا منك رب العباد وتموت من كثر استهلاكك للمخدرات

الرجل الميت
ابو ذر -

العراق رجل ميت وقد خرج من الانعاش ولا يفيد بقاء او خروج الامريكان فالكل يريد ان يسرق العراق الذي اصبح جثة هامدة فالعالم كله ضده ولا يوجد شريف في العالم يساعد هذا البلد الميت اصلا

الرجل الميت
ابو ذر -

العراق رجل ميت وقد خرج من الانعاش ولا يفيد بقاء او خروج الامريكان فالكل يريد ان يسرق العراق الذي اصبح جثة هامدة فالعالم كله ضده ولا يوجد شريف في العالم يساعد هذا البلد الميت اصلا

صح النوم
منذر -

صح النوم مقتدة، البلد صار له ثمان سنوات محتل

صح النوم
منذر -

صح النوم مقتدة، البلد صار له ثمان سنوات محتل

والله عيب عليكم
علي ابو فيصل -

يعني ماعيب ماخزي 3 نواب للرئيس الذي اصلا منصبة رمزي ولايحل ولايربط الاخ الريئس هل الشعب غبي هل الشعب مايفهم .. اقسم بالله سوف لان يسكت الشعب اكثر على هذه المهزلة حتى المرجعية سئمت منكم ومن افاعلم فمن يرضى عنكم سوف ياتي يوم سوف تدفعون جميع الاموال المسروقة كما يفعل مبارك الان. اذا كنت على اعلى الجبل ولاترون الشعب فالشعب بلسفح يراكم ضغار الغد لاناظرة لقريب

والله عيب عليكم
علي ابو فيصل -

يعني ماعيب ماخزي 3 نواب للرئيس الذي اصلا منصبة رمزي ولايحل ولايربط الاخ الريئس هل الشعب غبي هل الشعب مايفهم .. اقسم بالله سوف لان يسكت الشعب اكثر على هذه المهزلة حتى المرجعية سئمت منكم ومن افاعلم فمن يرضى عنكم سوف ياتي يوم سوف تدفعون جميع الاموال المسروقة كما يفعل مبارك الان. اذا كنت على اعلى الجبل ولاترون الشعب فالشعب بلسفح يراكم ضغار الغد لاناظرة لقريب

هي هي مخبل
شيعي زهكان -

هذا ....... لا بد أنه تلقى تعليمات من أسياده في المخابرات الإيرانية لإشعال الوضع في العراق خشية هجوم محتمل ضد ايران.. واضحة مثل عين الشمس..

هي هي مخبل
شيعي زهكان -

هذا ....... لا بد أنه تلقى تعليمات من أسياده في المخابرات الإيرانية لإشعال الوضع في العراق خشية هجوم محتمل ضد ايران.. واضحة مثل عين الشمس..

تشابه القيم
حاتم -

انا اعجبني شيء واحد فقط وهو الصورة للموضوع وصورة اخرى لموضوع اخر بعد هذا الموضوع عن بن لادن(في ظل وجود مرشحين معيبين أو غير معروفين لخلافة بن لادن)الوجوه متشابه الاهداف متشابه الحقد والكراهية متشابه..هل نحن نرضى ان نكون تحت رحمة هؤلاء العبيد ونحن لله عبيد؟؟؟بلا اجابة لطفا

تشابه القيم
حاتم -

انا اعجبني شيء واحد فقط وهو الصورة للموضوع وصورة اخرى لموضوع اخر بعد هذا الموضوع عن بن لادن(في ظل وجود مرشحين معيبين أو غير معروفين لخلافة بن لادن)الوجوه متشابه الاهداف متشابه الحقد والكراهية متشابه..هل نحن نرضى ان نكون تحت رحمة هؤلاء العبيد ونحن لله عبيد؟؟؟بلا اجابة لطفا

تعليق ال7
عراقية -

فعلا تعليقك كفى ووفى وشخصت حالة العراق بالفعل وحسبي الله على كل ظالم والله ينتقم للشعب العراقي من هذولة عبيد الكراسي

تعليق ال7
عراقية -

فعلا تعليقك كفى ووفى وشخصت حالة العراق بالفعل وحسبي الله على كل ظالم والله ينتقم للشعب العراقي من هذولة عبيد الكراسي

ذبح
Rizgar -

كان العراق من اقسى انواع الانظمة القمعية في العالم حتى اكثر من النظم العربية الاسلامية ... فتحولت الى اكثر نظم العالم حرية حتى اكثر حرية من الغابة فيحق لكل شخص مثلا ان يذبح من يشاء على الطريقة العربية الحنيفة بعد البسملة وصيحات (الله اكبر)

ذبح
Rizgar -

كان العراق من اقسى انواع الانظمة القمعية في العالم حتى اكثر من النظم العربية الاسلامية ... فتحولت الى اكثر نظم العالم حرية حتى اكثر حرية من الغابة فيحق لكل شخص مثلا ان يذبح من يشاء على الطريقة العربية الحنيفة بعد البسملة وصيحات (الله اكبر)

مقتدى اشرف من ساستنا
سني يحب مقتدى -

مقتدى قول وفعل وهو اشرف ممن يتكلم عليه من بعض المعلقين الذين ينتحلون اسماء غير اسمائهم الحقيقيه..المقاومه السنيه من الحركات المتطرفه قتلت الابرياء في الاسواق ومقتدى قاتل الامريكان فقط وسيقاتلهم فيما لو لم يخرجوا..كلمه حق لابد قولها..وهذا المسمي نفسه شيعي زهكان هو واحد من عملاء المخابرات الامريكيه وينتحل اسماء معينه لاهانه الاخرين والتفريق بين العراقيين شيعه وسنه

مقتدى اشرف من ساستنا
سني يحب مقتدى -

مقتدى قول وفعل وهو اشرف ممن يتكلم عليه من بعض المعلقين الذين ينتحلون اسماء غير اسمائهم الحقيقيه..المقاومه السنيه من الحركات المتطرفه قتلت الابرياء في الاسواق ومقتدى قاتل الامريكان فقط وسيقاتلهم فيما لو لم يخرجوا..كلمه حق لابد قولها..وهذا المسمي نفسه شيعي زهكان هو واحد من عملاء المخابرات الامريكيه وينتحل اسماء معينه لاهانه الاخرين والتفريق بين العراقيين شيعه وسنه

هل تقصدوون
العراقي المقاوم -

اعتقد بأن ابناء السعوديه المليئه بالقواعد الامريكيه والاسرائيله والصداميين بل انني متيقن بانهم يريدون القول ويقصدون :- نعم نعم امريكا نعم نعم للمحتل نعم نعم اسرائيل نعم نعم للظلم واما سماحته وشيعة علي وانصار الشهيدين الصدرين فيقولون:- كلا كلا امريكا كلا كلا اسرائيل كلا كلا يا محتل نعم نعم للعراق نعم نعم للاسلام

هل تقصدوون
العراقي المقاوم -

اعتقد بأن ابناء السعوديه المليئه بالقواعد الامريكيه والاسرائيله والصداميين بل انني متيقن بانهم يريدون القول ويقصدون :- نعم نعم امريكا نعم نعم للمحتل نعم نعم اسرائيل نعم نعم للظلم واما سماحته وشيعة علي وانصار الشهيدين الصدرين فيقولون:- كلا كلا امريكا كلا كلا اسرائيل كلا كلا يا محتل نعم نعم للعراق نعم نعم للاسلام

دجل
الحجيمي -

سمعنا هذا الدجال كثيرا مايهدد هوى كل هوى سبع على قتل وغدر اهل السنة اما الامريكان فلا

دجل
الحجيمي -

سمعنا هذا الدجال كثيرا مايهدد هوى كل هوى سبع على قتل وغدر اهل السنة اما الامريكان فلا

سرسيه وحراميه
ابو زينه -

يعني امريكا اللي خلصت العالم من اكبر مجرم في العالم ابن لادن ماتكدر تخلصنا من هذا .....ابو الآتاري يعني فد طلقه براسه وينها الطيارات بدون طيار يله امريكا خلصينا من هذا .....العميل الأيراني الذي يريد يخرج امريكا ويجيبنا الفرس المجوس حتى يحتلون العراق اناشد اخواني العراقيين القيام يمطاهرات ضد هذا المجنون واتباعه من السرسيه والحراميه

سرسيه وحراميه
ابو زينه -

يعني امريكا اللي خلصت العالم من اكبر مجرم في العالم ابن لادن ماتكدر تخلصنا من هذا .....ابو الآتاري يعني فد طلقه براسه وينها الطيارات بدون طيار يله امريكا خلصينا من هذا .....العميل الأيراني الذي يريد يخرج امريكا ويجيبنا الفرس المجوس حتى يحتلون العراق اناشد اخواني العراقيين القيام يمطاهرات ضد هذا المجنون واتباعه من السرسيه والحراميه

خائن
shahd -

محد يستحق الطرد اكثر منك يا مقتدى الايراني انتة و رجال ايران المعممين و العملاء الي بالحكومة محد خرب العراق غيركم اللة ينتقم منكم

خائن
shahd -

محد يستحق الطرد اكثر منك يا مقتدى الايراني انتة و رجال ايران المعممين و العملاء الي بالحكومة محد خرب العراق غيركم اللة ينتقم منكم

حبيبي ابو الاتاري
ابو الاتاري -

حبيبي مقتدى ، مو الامريكان قبل سنوات قالوا بانهم راح ينسحبون من العراق ، مابقى غير كم الف جندي حتى يحموكم من الشعب العراقي الي ماكلين العذاب من وراكم . لاتستعجل راح الامريكان ينسحبون قريبا . نصيحتي الك حبيبي ابو الاتاري يامقتدى ان تدور لك على حفرة وتختفي من عيون العراقيين الشرفاء والا راح يسوك فلم ويلعبون بيك على الاتاري .

حبيبي ابو الاتاري
ابو الاتاري -

حبيبي مقتدى ، مو الامريكان قبل سنوات قالوا بانهم راح ينسحبون من العراق ، مابقى غير كم الف جندي حتى يحموكم من الشعب العراقي الي ماكلين العذاب من وراكم . لاتستعجل راح الامريكان ينسحبون قريبا . نصيحتي الك حبيبي ابو الاتاري يامقتدى ان تدور لك على حفرة وتختفي من عيون العراقيين الشرفاء والا راح يسوك فلم ويلعبون بيك على الاتاري .

ناكر الجميل
مراقب السويد -

السيد مقتدى الصدر ......فقط اود ان اهمس بأذنه ....لو لم يأتى الأمريكان لتحرير العراق ....اوكد(( تحرير العراق)) كانت قيمة هذا الرجل (( صغيرة )) حيث كان يهتف على اشلاء عائلته المعدومين من قبل صدام (( بالروح بالدم نفديك يا صدام ))...كنت عبدا لصدام واليوم عبدا مطيعا لنظام ايران (( الراحل )) قريبــــــــا ...لم تخلق حرا ولم تتعلم ابدا ...ابدا ان تعيش حرا .......!!!!!...فى انتفاضة 1990 ..دفع العراقيون ثمنــا باهضا لشعاراتكم المستورده ....مما حدى بقوات التحالف فسح المجال (( لصدام )) لضرب الأنتفاضه .. واليوم ..لن يسمح لكم شعب العراق بأعادة الكره ...!!يا ناكر جميل الامريكان ....!!

ناكر الجميل
مراقب السويد -

السيد مقتدى الصدر ......فقط اود ان اهمس بأذنه ....لو لم يأتى الأمريكان لتحرير العراق ....اوكد(( تحرير العراق)) كانت قيمة هذا الرجل (( صغيرة )) حيث كان يهتف على اشلاء عائلته المعدومين من قبل صدام (( بالروح بالدم نفديك يا صدام ))...كنت عبدا لصدام واليوم عبدا مطيعا لنظام ايران (( الراحل )) قريبــــــــا ...لم تخلق حرا ولم تتعلم ابدا ...ابدا ان تعيش حرا .......!!!!!...فى انتفاضة 1990 ..دفع العراقيون ثمنــا باهضا لشعاراتكم المستورده ....مما حدى بقوات التحالف فسح المجال (( لصدام )) لضرب الأنتفاضه .. واليوم ..لن يسمح لكم شعب العراق بأعادة الكره ...!!يا ناكر جميل الامريكان ....!!

انت يامقتدى من تريد
يونس العراقي -

انت واتباعك مهد التناقضات ترفضون الاحتلال من جهة وانتم مشاركين في الحكومه وتصرفاتك دليل على انك تريد بقاء الامريكان اكثر وانتم من تريدو ان ترجعوا العراق الى سلطاتك القمعيه والتسلط على رقاب العالم فهيهات لكم ومصيركم مصير ابن لادنلاتنسى دم السيد عبدالمجيد الخوئي فانه لن يذهب هدر

انت يامقتدى من تريد
يونس العراقي -

انت واتباعك مهد التناقضات ترفضون الاحتلال من جهة وانتم مشاركين في الحكومه وتصرفاتك دليل على انك تريد بقاء الامريكان اكثر وانتم من تريدو ان ترجعوا العراق الى سلطاتك القمعيه والتسلط على رقاب العالم فهيهات لكم ومصيركم مصير ابن لادنلاتنسى دم السيد عبدالمجيد الخوئي فانه لن يذهب هدر

لا تتحدث باسم العراق
عبد الحسين الصافي -

هذه ورقة ايران الاخيرة ، ويالها من ورقة انه مقتدى الذي لا يفهم ما هو حجمه الحقيقي في العراق - اذهب وادرس وتعلم قبل ان تهدد وتتحدث باسم دولة وشعب لم ينتخبك ...ولا يريدك

لا تتحدث باسم العراق
عبد الحسين الصافي -

هذه ورقة ايران الاخيرة ، ويالها من ورقة انه مقتدى الذي لا يفهم ما هو حجمه الحقيقي في العراق - اذهب وادرس وتعلم قبل ان تهدد وتتحدث باسم دولة وشعب لم ينتخبك ...ولا يريدك

ايتام صدام
باقر الفرطوسي -

مالكم واحفاد علي الذهب المصفى وكل الناس اجمعهم تراب ؟ هذا السيد القائد مقتدى وانشاء الله قريبا اية عظمى في الفقه الشيعي ارواحنا لك الفدى مولاي السيد, اما انتم ايتام صدام من سنة ومسيح واكراد وبعض البعثية من الشيعة الاغبياء فسنحصدكم حصدا ليبقى العراق بلد الموالين لعلي وولدة بلد التمهيد لضهور مولاي الحجه عج ونحن جيش المهدي وجنوده لنصرة راية شيعة اهل البيت وماكو ولي الا علي ونريد حاكم جعفري

ايتام صدام
باقر الفرطوسي -

مالكم واحفاد علي الذهب المصفى وكل الناس اجمعهم تراب ؟ هذا السيد القائد مقتدى وانشاء الله قريبا اية عظمى في الفقه الشيعي ارواحنا لك الفدى مولاي السيد, اما انتم ايتام صدام من سنة ومسيح واكراد وبعض البعثية من الشيعة الاغبياء فسنحصدكم حصدا ليبقى العراق بلد الموالين لعلي وولدة بلد التمهيد لضهور مولاي الحجه عج ونحن جيش المهدي وجنوده لنصرة راية شيعة اهل البيت وماكو ولي الا علي ونريد حاكم جعفري

تمخض الجبل
فائز حبيب -

تمخض الجبل فولد فأرآ اني مستغرب من التصريحات العنترية لمقتدى وأود ان أسئله من اعطاك الحق ان تتكلم بأسم العراقين وهل انت من خلال جماعتك المنبوذين اصلا من كل العراقين تمثل العراقين ونصيحتي لك ان تبتعد عن السياسة فأنت غير مؤهل لها اطلاقآ

تمخض الجبل
فائز حبيب -

تمخض الجبل فولد فأرآ اني مستغرب من التصريحات العنترية لمقتدى وأود ان أسئله من اعطاك الحق ان تتكلم بأسم العراقين وهل انت من خلال جماعتك المنبوذين اصلا من كل العراقين تمثل العراقين ونصيحتي لك ان تبتعد عن السياسة فأنت غير مؤهل لها اطلاقآ

الى باقر الفرطوسى
مراقب السويد -

هددت الشعب العراقى بحصدهم ....هل الحاصده مالتكم امريكيه ام ايرانيه .... .....!!!

الى باقر الفرطوسى
مراقب السويد -

هددت الشعب العراقى بحصدهم ....هل الحاصده مالتكم امريكيه ام ايرانيه .... .....!!!

عاشت ايدك سيد مقتدى
عراقي شريف -

عاشت ايدك سيد والله انت شريف واحنا وياك للموتامل الاخوه الي يحجون ويقلدون عليه اقرو او استمعو شيكول حتى تعرفون اشكال لان واذا ما افتهمتو سمعو مره ثانيه لان كلامه ابلغ من تفكيركم,

عاشت ايدك سيد مقتدى
عراقي شريف -

عاشت ايدك سيد والله انت شريف واحنا وياك للموتامل الاخوه الي يحجون ويقلدون عليه اقرو او استمعو شيكول حتى تعرفون اشكال لان واذا ما افتهمتو سمعو مره ثانيه لان كلامه ابلغ من تفكيركم,

الى باقر الفرطوسي
نيدو من امريكا -

يا اخي انتو ايام صدام بعثيه وهسه ايام مقتدى صرتوا صدريه على فكره انا عراقيه ونجفيه اتذكر في الانتفاضه الشعبانيه اثنين من عشيرتك كتلوهم لانهم كانوا بعثيه وهسه جاي ادافع عن مقتدى الذهب المصفى يااخي عيب خلي عندك مبدا يعني بكل وقت انتو تلغفون واذا احنا شيعه اغبياء انت شنو من الشيعه الاذكياء

الى باقر الفرطوسي
نيدو من امريكا -

يا اخي انتو ايام صدام بعثيه وهسه ايام مقتدى صرتوا صدريه على فكره انا عراقيه ونجفيه اتذكر في الانتفاضه الشعبانيه اثنين من عشيرتك كتلوهم لانهم كانوا بعثيه وهسه جاي ادافع عن مقتدى الذهب المصفى يااخي عيب خلي عندك مبدا يعني بكل وقت انتو تلغفون واذا احنا شيعه اغبياء انت شنو من الشيعه الاذكياء

الى الفرطوسي
ابو زينه -

عيني فرطوسي ماادري انت اكيد من سكنت سوك الحراميه بمدينة الصدر صدام سابقا + الصدر لاحقا) همه منو جماعة ابو الاتاري غير الحراميه والسرسريه اللي جانوا يسكنون مدينة صدام اللي كانت معروفه بأنتشار الحراميه والمجرمين بيها واليوم صارت مدينة الصدر والله خير خلف لخير سلف

الى الفرطوسي
ابو زينه -

عيني فرطوسي ماادري انت اكيد من سكنت سوك الحراميه بمدينة الصدر صدام سابقا + الصدر لاحقا) همه منو جماعة ابو الاتاري غير الحراميه والسرسريه اللي جانوا يسكنون مدينة صدام اللي كانت معروفه بأنتشار الحراميه والمجرمين بيها واليوم صارت مدينة الصدر والله خير خلف لخير سلف

حسبي الله
ابو علي النجفي -

حسبي الله ونعم الوكيل بيك يامقتدى الي سفكت دم الشهيد عبد المجيد الخوئي ظلمآ وعدوانآ

حسبي الله
ابو علي النجفي -

حسبي الله ونعم الوكيل بيك يامقتدى الي سفكت دم الشهيد عبد المجيد الخوئي ظلمآ وعدوانآ

فهم علم
علاء السوداني -

والله شفنة العجب في العراق انت وين جنت عندما قتل صدام ابوك واخوك هسه صرتلي بطل ليش كلشي ماسويت بزمن صدام هو مو انت اجتمعت بالامريكان في صحراء النجف وانطوك دولارات واجهزة موبايل من نوع ثريا مو كشفك فائق الشيخ علي

لتروح زايد
كمال -

مو بعدين يسون بيك مثل صدام و اسامة ...وبعدين راح نقتقدك ..ونفتقد نكاتك الحلوة ...حبيبي

صاير سبع الدجيل
ابو حديد -

بعدما صرح الاميركان بانهم يريدون الانسحاب نهاية هذا العام ظهر لنا هذا القذر يدعوا جماعته الاقذر منه للتظاهر وكأن اميركا سترتجف خوفا منهم.اين كانوا منذ ثمان سنوات ؟ لماذا لم يخرجوهم من العراق ؟.ثم هم سيبقون على الاقل ثلاث قواعد في العراق بعد الانسحاب وحينئذ سنرى شجاعته وشجاعة اسياده في ايران اذا استطاعوا ان يخرجوا جندي امريكي واحد .

مجرد سؤوال
كامل الخفاجي -

اود ان اسألك سؤوال ليش قتلت عبد المجيد الخوئي الا تشعر بالذنب في جريمتك هذه بشر القاتل بالقتل ولو بعد حين صدق الله العلي العظيم

إتق الله يامقتدى
عراقي - مونتريال -

يامقتدى , أمريكا وقواتها أسقطت نظام صدام الذي قتل والدك وأخوك , يعني لها فضل عليك , فهل جزاء الآحسان إلا الآحسان ؟ لولا أمريكا لم يكن أحد يعرف طلعتك البهية !! إترك الشعب العراقي المسكين وشأنه وبلا دعايات لجماعتك , تيارك ( الصدري ) لايمثل ألا نسبة بسيطة من الفاشلين والبعثيين السابقين وقد رأينا افعالهم وجرائمهم , دعك من كل ذلك وإتق الله , عسى الله أن يغفر لك ذنوبك .

مقدمات الدجالون
اصبروا وصابروا -

دجالون دجالون يمهدون لدجل المسيح الدجال الذي سيدعي الصلاح والتقوى ويحتال على الناس ويكفرهم ويسوقهم إلى الكفر والعياذ بالله هم العدو فاحذروهم

انتفضوا ياعراقيين
marshal -

جميع العراقيين مدعوين الى انتفاضة السقوط والتحرير في الجمعة الكبيرة 10 حزيران ..في هذه الجمعة المباركة على العراقيين القيام بدورهم في تنظيم اكبر تظاهرة لطرد اذناب الايرانيين وتخليص العراق من نجاستهم وتسليم السلطة في العراق الى العراقيين الاصليين ابناء الرافدين وابناء بابل واشور ..يا ابطال العراق لاتتقاعسوا في هذا اليوم العظيم ..انضموا الى التظاهرة ..العراق يناديكم .. فان لم تنتزعوا النصر باياديكم فلن يقدمه لكم احد غير سواعدكم ..العراق يناديكم وانتم اهل له

تقي شر من احسنت اليه
عراقي عاقل -

يا مقتدى والدك المرحوم وضع اصبعه بالنار حيث صدام قتل والدك. انت تضع راسك بالنار وستجد نفسك في ورطة. نيتك غير صافية للشعب العراقي وانت تبيع وطنك للايران حتى تجد رأسك مطموس بمشاكل انت غير قادر على حلها. انت تريد عن طريق القوة وتنفرد بالسلطة وتسكت كل من يقوم ضدك. الوجود الامريكي هو المانع في تحقيق هدفك السئ اتجاه العراق. انت وجماعتك اكبر خطر على العراق والعراقيين واخطر من البعثيين. انت تبيع وطنك والعراقيين. ابتعد عن السياسة انت لست مؤهل لها. لك اعداءكثير جدا وغير مرغوب به.

ايلاف
عامر محمد -

ايلاف تنشر اخبار قدو لان تعرف الشعب يكرهه ويردون يتونسون بشتمة

هل تعلم
slwan.de -

عزيزي القارئ هل تعلم ان السيد بهاء الاعرجي ممثل التيار الصدري و رئيس لجنة اللانزاهة في برلمان الرعاع يمتلك قصر في النمسا و اخر في ايرلندا و عدة شقق في مدن اوربية وهذا الشخص كان قبل 2003 بيع كرتات موبايل في لندن .. فمن اين لك هذا يا ملك النزاهة .. لك كلكم حرامية ... .....

بصل كلهم
جودت العلي -

بلدي عمائم كله أرأيت مزرعة البصل؟

استفزاز
سامى -

هل صدق عاقل كلام مقتدى هذا استفزاز لكى يقنعوه بالسكوت ويقبض المقسوم وهل نسيتم عندما باع جيش المهدى اسلحته ب 50 دولار للقطعه الواحده للقوات الامريكيه .

ايتام صدام
باقر الفرطوسي -

قطع لسان من يقول فرس مجوس , هم اخوتنا وعزتنا ووطننا وطنهم اختلط دمنا بدمهم, نحن لسنا عرب ونستنكف من ندعى عربان لاننا حسينيون كسرويون موالين لعلي نحن حزب الله الغالب, ومقتدى روحنا له الفدى قائدنا ومنارنا وناصرنا الى امام يا اتباع اهل البيت والخزي والثبور لايتام صدام من سنه وكرد ومسيح وصابئه واغبياء الشيعه من غير الموالين عاش القائد مقتدى الصدر

معاوية حداد -

سئمناكم يا صفويين، ، لقد انكشفتم يا خونة. خذلكم الله، خذلكم الله، خذلكم الله.

اتمسلت
ابن الرافدين -

هناك اتفائقية بين امريكا والعراق هو الانسحاب في نهاية 2011 فذا امريكا نكصت عن تنفيذ ما وعدت بة عندها محد رادك هية نفس اسطوانة اهل الموصل المعتصمين في ساحة التحرير يطالبون بانسحاب الامريكان بينما في الحقية من اشد المعترضين على انسحاب القوات الامريكية بعدين انتم ضمن حكومة وبرلمان البرلمان هو من يقرر تمديد اولا تمديد البعض من المعلقين يصب غضبة بعبارات السخرية واطلاق عبارات الصفوين وايران واللعب على الوتر الطائفي اطرحوا حلولكم ماهو الحل ام مسائلة السب والشتم والاستهزاء لا يجدى نفعا اما المعترض الامريكان لا يدخل في حكومة ولا برلمان ويعلن راية وموقفة مو رجل بالحكومة ورجل مع الارهاب .

بهاء الاعرجي
انور -

اني استغرب من برلمان يتلفظ بالفاظ غير مهذبه و اني شاهدته في مشاده كلاميه هو النائب علي الشلاه و يقول له (( ادب سز )) و هولاء ممثلين الشعب العراقي مع الاسف كيف يعملون علي تطوير البلد من هذه النماذج

ظهور المهدي
وحيد الحمصي -

انه المهدي المنتظر

الى بقوري الفرطوسي
Ahmed Nawar -

اذا دمك مخبوط بدم العجم احنه شعلينه؟واذا تستنكف من العربان فالعربان تاج الراس ولولاهم لكنت الآن تسجد للنار .....الاناء ينضح مافيه ياصغير ..