أخبار

فراتيني: "الاسد ليس القذافي"

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

روما: إعتبر وزير الخارجية الايطالي فرانكو فراتيني أن هناك فرقا بين الرئيس السوري والزعيم الليبي العقيد معمر القذافي، معتبرا ان الاسد وعد على الاقل باجراء اصلاحات واضطلع بدور دبلوماسي مهم، في حين ان الثاني لم يفعل ذلك.

وقال فراتيني في مقابلة مع موقع صحيفة كورييري دلا سيرا التلفزيوني، ان "الاسد وعد باجراء اصلاحات، لكنه لم يفعل. في حين ان القذافي لم يعد حتى باجراء اصلاحات".

واضاف وزير الخارجية الايطالي ان "الرئيس الاسد اثبت في السنوات الاخيرة انه يستطيع ان يكون محاورا، وكان بالفعل كذلك قادرا على الاضطلاع بدور مهم، على سبيل المثال في اطار الجامعة العربية".

وأوضح فراتيني ان "القذافي في المقابل لم يحظ بأي تقدير، حتى عندما كان في اوج قوته".

وخلص الوزير الايطالي الى القول ان "التعميم سيكون خطأ فادحا.الاسد ليس القذافي وسوريا ليست ليبيا. انها اوضاع مختلفة تمام الاختلاف".

وتقول منظمات غير حكومية لحماية حقوق الانسان، ان قوات الامن السورية قتلت نحو 850 شخصا واعتقلت ثمانية الاف على الاقل منذ بداية التظاهرات في منتصف اذار/مارس ضد النظام.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
اصلاحات!!!!!!!!!!!!!
mona -

"الاسد وعد باجراء اصلاحات، لكنه لم يفعل. في حين ان القذافي لم يعد حتى باجراء اصلاحات".ما هذا الكلام؟لماذا يبرر له أفعاله الشنيعة بقتل شعبه الاعزل.أتدرون لماذا ؟لأنه حامي حدود اسرائيل بشهادةالحرامي رامي ابن خاله,فهم لا يهمهم لا شعب مسلوبة حرياته على مدى عقود طويلة ولاشهداء يستشهدون يوميا على مذبح الحرية فالمهم عندهم فقط هو أمن اسرائيل اولا وأخيرا

نفاق الغرب
ابراهيم -

ههههههههه حلوة هي... الاسد ليس القذافي لان القذافي لم يعد حتى بالاصلاحات بينما بشار وعد بالاصلاحات لكنه لم ينفذها !!!!.. ما هذا الهراء يا فراتيني..... ؟؟؟؟؟؟؟ بشار مثل القذافي ورامي مخلوف مثل سيف الاسلام وماهر الاسد مثل خميس القذافي واصف شوكت مثل الساعدي القذافي.

دام عزكم
bashir77 -

الأسد ليس القذافى هذا صحيح لأن الاسد يأكل شعبه ويتلذذ بإسالة الدماءفى الشوارع ويلطخ يديه ووجهه بتلك الدماء كما انه يسحق عظامهم تحت بيادات زبانيته أما القذافى فهو يقذف شعبه بصواريخ جراد وهاونات المدافع المضادة للدبابات والطائرات التى استوردها من اسياده الطلاينه بأموال اليبيينودام عزكم

new syria emerging
arab -

The regime failed ,it is going and this final, now we are in a period for studying scenarios for way out ,it is a fight over power/ wealth sharing redistributing within a regional and international geopolitics agenda ,but this time it is guided by the brave Syrian people who are challenging the regime with their survival, period depends on regime behavior and valid only once the regime abandon by actions brutally against its people ,,