أخبار

الافراج عن رهينتين اسبانيين في الصومال مقابل فدية

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

مقديشو: اعلن احد القراصنة الصوماليين لوكالة فرانس برس الاحد ان فدية بقيمة سبعة ملايين دولار دفعت السبت لقراصنة صوماليين مقابل الافراج عن بحارين اسبانيين اعتقلا في كانون الاول/ديسمبر الماضي في المحيط الهندي.

وقال عبدي يار المقيم في مرفأ هوبيو الصومالي، احد مخابىء القراصنة على الساحل الشمالي-الشرقي الصومالي ان "القراصنة تلقوا سبعة ملايين دولار مقابل الافراج عن الرهينتين الاسبانيين اللذين اعتقلا كلا على حدة قرب الساحل".

واضاف عبر الهاتف من مقديشو ان "الاموال القيت من الجو على سفينة ايطالية يسيطر عليها القراصنة، بموجب اتفاق وتم نقل الرهينتين ايضا على متن هذه السفينة".

وتابع "لقد افرج عن الرهينتين وهما ينتظران نقلهما الى بلدهما، ونقلا مؤقتا الى هذه السفينة الايطالية الى حين استكمال اجراء الافراج عنهما".

واكد احد مسؤولي منطقة هوبيو ويدعى محمد دوال ايضا لوكالة فرانس برس دفع فدية بقيمة سبعة ملايين دولار القيت السبت من مروحية مقابل الافراج عن الاسبانيين.

وكانت صحيفة "ايل باييس" الاسبانية نقلت على موقعها على الانترنت عن "مصادر حكومية" السبت قولها ان الرجلين اصبحا بامان على متن سفينة تابعة لشركة الصيد "بيسكانوفا" التي كانت توظفهما.

وردا على اسئلة وكالة فرانس برس رفضت وزارة الخارجية تاكيد المعلومات حينها.

وكان قراصنة صوماليون استولوا على سفينة الصيد "فيغا 5" في كانون الاول/ديسمبر فيما كانت بين موزمبيق ومدغشقر.

وافرجت البحرية الهندية عن السفينة فيغا 5 في اذار/مارس لكن القراصنة انزلوا فقط عضوي الطاقم الغربيين الوحيدين على متنها الكابتن الاسباني خوان الفونسو ري ايشيفري ومواطنه ضابط الصف خوسيه الفونسو غارسيا واحتجزوهما.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف