أخبار

مفوضة أوروبية تنتقد تدمير منازل الفلسطينيين في القدس والضفة

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

القدس: دعت المفوضة الاوروبية كريستالينا جيورجيفا الاحد اسرائيل الى الكف عن تدمير منازل لفلسطينيين في القدس الشرقية والضفة الغربية المحتلين ووقف طرد قاطنيها.

واكدت جيورجيفا في بيان عقب زيارتها رام الله في الضفة الغربية ان "اي عمل يؤدي الى تهجير قسري يجب ان يتوقف (...) الحق المشروع للشعب الاسرائيلي في العيش بسلام وامن لا يعفي اسرائيل من موجباتها كقوة احتلال في احترام القانون الدولي الانساني".

وخلال هذه الزيارة، عقدت جيورجيفا وهي المفوضة الاوروبية المسؤولة عن التعاون الدولي والمساعدة الانسانية وادارة الازمات لقاءات مع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس ورئيس الوزراء سلام فياض ترافقها مساعدة الامين العام للامم المتحدة للشؤون الانسانية فاليري اموس.

وبحسب البيان فإن نحو 60 الف فلسطيني في القدس الشرقية يواجهون تهديدا بالطرد من منازلهم. واضاف "هؤلاء الناس وعائلاتهم موجودون في وضع سيء (...) يتم حرمانهم من حقهم في العيش بكرامة".

وتابع البيان "الاتحاد الاوروبي يمول مشاريع انسانية توفر دعما قانونيا للاشخاص المهددين بالطرد فضلا عن مساعدة مالية لدفع نفقات الاقامة في مساكنهم الجديدة وشراء حاجيات اساسية اضافة الى دعم نفسي". واسرائيل ضمت القدس الشرقية الى اراضيها ثم بنت نحو 12 حيا اسرائيليا جديدا. ولم يعترف المجتمع الدولي بهذا التدبير.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف