أخبار

احمدي نجاد: اسرائيل "خلية سرطانية يجب ازالتها"

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

طهران: جدد الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد الاحد وصفه اسرائيل بانها "خلية سرطانية" تضرب المنطقة، منددا بقمع المتظاهرين الفلسطينيين الذين شاركوا في احياء ذكرى النكبة والذي اوقع 13 قتيلا على الاقل ومئات الجرحى.

وقال الرئيس الايراني خلال مقابلة تلفزيونية "خلال ذكرى انشاء هذا النظام، تظاهر الناس في اماكن عدة، لكن هناك قتلى وجرحى وهذا النظام كشف مرة جديدة عن حقيقة طبيعته".

واضاف "هذا النظام، مثل خلية سرطانية تنمو في الجسم، يضرب اي منطقة يتواجد فيها. يجب ازالته من الجسم"، في تكرار لصورة غالبا ما يستخدمها المسؤولون الايرانيون في توصيفهم لاسرائيل وتأكيدهم على حتمية زوالها.

وشهدت الضفة الغربية الاحد تظاهرات في ذكرى النكبة، ذكرى قيام دولة اسرائيل في 1948، الا ان المواجهات الاكثر دموية حصلت على الحدود بين اسرائيل ولبنان، وعلى الخط الفاصل بين الجولان السوري المحتل وسوريا.

وقتل 13 شخصا بنيران القوات الاسرائيلية الاحد في حصيلة هي الاكبر منذ بدأ الفلسطينيون في 1988 باحياء ذكرى نكبتهم في 1948.

وكانت ميليشيات يهودية اجبرت قبل 63 سنة اكثر من 760 الف فلسطيني على ترك منازلهم في فلسطين، ليبلغ عدد هؤلاء اللاجئين في الوقت الراهن مع احفادهم 4,8 ملايين شخص يتوزع القسم الاكبر منهم بين الاردن وسوريا ولبنان والاراضي الفلسطينية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ايران ماذا تكون
صالح العوامي -

اسرائيل خليلة سرطانية نعم الراجل بيقول كلام كويس , لكن ايران ماذا تكون فيروس ايدز هربس سمها ماشئت .

بيكفي زعبرة
مطووش -

... اذا كان السيد أحمدي نجاد عازما ومصمما وأهم من هذا كله; منفذا ; لعملية استئصال اسرائيل فسأكون أول المصفقين , اما اذا كانت العملية ; هوبرة وزعبرة ; فأنصحه أن يكف عن هالأسطوانة القديمة التي استهلكت وفنيت من كثرة الاستعمال .

انت السرطان
سوري -

لم يطلب منك احد مساعدة الشعب السوري الاعزل بفتنة اخرى، بإرسال مواليك ; بالجنوب ; للذهاب والتحرش بإسرائيل لنصرة نصيرك الجالس في دمشق، وكان الاولى بك ان تخلع حسينياتك من سوريا وإن لم تفعل سترى كيف سيخلعها الشعب السوري الاعزل بيديه ويرميها في قبح وجهك، ولعنة الله عليكم وعلى فتنتكم يا مجوس، ... انت الذي ورطت ها لولد ولولا غبائه لما حصل له مع حصل، فالشعب السوري طيب لكنه ابن تاريخ ولايقبل الخيانة، انت الذي تركت من دمشق قاعدة لنشر فتنتك الشيعية في غالب الدول العربية، نعم ... والان بقوة الشعب السوري الذي سيريك من هو الجبان اولا واخيرا في هذه الحكاية، لكن نشكرك على هذه الفرصة الذهبية التي بينت لنا فيها خيانة مذهبك لكل الديانات بما فيها اليهودية ... فاذهب واجلس مع اليهود بنيويورك واكتشف عندها انك انت السرطان الذي يلزم قمعه ... وبالعربي كمان انت ونصيرك الجالس في دمشق

فلسطين لنا
سمير -

كنا و نحن صغار وفي طابور الصباح في المدرسه نصرخ ونقول. خلف مدير المدرسه. فلسطين لنا. نرويها بالدما. نفديها بالارواح وفي افراحنا نقول. مندوب بريطانيا خبر دولتك. لندن مرابط خيلنا