أخبار

نجاد: الاميركيون كانوا يعتقلون بن لادن منذ فترة قبل قتله

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

طهران: اعلن الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد الاحد ان الولايات المتحدة كانت تحتجز اسامة بن لادن "منذ فترة" عندما قررت قتل زعيم تنظيم القاعدة "لاسباب تتعلق بالسياسة الداخلية".

وقال احمدي نجاد في حديث للتلفزيون الايراني "لدي معلومات دقيقة تفيد بان بن لادن كان معتقلا لدى الجيش الاميركي منذ فترة (...) عندما قرر قتله".

ولم يكشف مصادر هذه المعلومات.

واضاف "امرضوه وعندما اصبح مريضا قتلوه"، متهما نظيره الاميركي باراك اوباما باتخاذ هذا القرار لاسباب انتخابية.

واكد ان "الرئيس الاميركي قام بذلك لاسباب سياسية داخلية، بعبارة اخرى قتل (الاميركيون) بن لادن للتأكد من اعادة انتخاب اوباما".

واتهم احمدي نجاد واشنطن ب"السعي الان لاستبدال (بن لادن) بشخص اخر" على رأس القاعدة.

وايران التي تتهمها واشنطن باقامة علاقات مع القاعدة رغم ادانتها للارهاب، تذكر بانتظام بان الولايات المتحدة ساعدت وسلحت مجموعة بن لادن لدى بروزها لمحاربة قوات الاحتلال السوفياتي في افغانستان.

وردت طهران رسميا على اعلان نبأ مقتل بن لادن بالقول انه لم يعد للغربيين اي مبرر للانتشار العسكري في افغانستان والعراق وان عليهم الانسحاب من المنطقة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
نجاد
slwan.de -

نجاد اسم بنت في العراق والله حشاش هل النجاد

للتسلية
قيس الحربي -

إليكم حلقة هذا اليوم من برنامج (هلوسات أحمدي نجاد)، المداخلات (بين هلالين) هي مني وليس من فخامته: لدي معلومات دقيقة (لاحظ كلمة دقيقة، ربما كان موجوداً مع الشلة إياها التي ظهرت شخوصها وهي تتابع ما يجري live في مكتب في البيت الأبيض، إلا أن حظه وضعه خارج نطاق الصورة، لكنه كان هناك!، بن لادن كان معتقلا لدى الجيش الاميركي منذ فترة عندما قرر قتله، أمرضوه وعندما اصبح مريضا قتلوه (إذا أمرضوه فسيصير مريضاً بالتأكيد، هل تعني يا رجل أنهم تفاجأوا بمرضه فاضطروا لقتله؟) لأسباب متعلقة باعادة انتخاب اوباما (كان يإمكان اوباما تأجيل هذا الفعل للنصف الثاني من عام ٢٠١٢ ليستفيد إنتخابياً بصورة أوسع، لماذا لم تنصحه بذلك يا رجل؟ أم أنك لا تتحدث إليه؟ يعني مخاصمه!)، واشنطن تسعى لاستبدال بن لادن بشخص اخر على رأس القاعدة (ولماذا لم يدعو الرجل في موقعه بدل البحث عن بديل؟ هل ستقول إنهم إستهلكوه؟ أوليس من الصعوبة بمكان الحصول على آخر بمواصافات بن لادن!). أليس هذا البرنامج مسلياً كمنافسه برنامج (شطحات أبو سيف القذافي)؟

فيلم إيراني طويل
متابع -

معلومات الرئيس الأيراني بأن بن لادن أعتقل قبل أن يقتل!! أما معلومات وزير الدفاع الايراني الذي قال الاسبوع الماضي ان أن بن لادن قتل السنه الماضيه بغاره جويه في أفغانستان!! أما معلومات جهاز المخابرات الايرانيه تقول بأن بن لادن توفي بالمرض منذ ثلاثة سنوات!! أماالصحف الايرانيه تقول بأن بن لادن قتل على يد أحد حراسه ويبقى ان الدعايه الداخليه المتداوله بين الشعب الايراني تقول بأن الظواهري تعامل على قتل بن لادن وجميعهم يقولون عندهم معلومات دقيقه..بالله عليكم ما هذا الفيلم الإيراني الطويل؟! مهزلة ومسخرة

الى التعليق الاول
خالد -

يبدو انك فطحل باللغة العربية اسم البنت نجاة بالتاء وليس نجاد بالدال.

YOU
yuguy8h -

ARE YOU WITH THEM HOW YOU KNEWYES YOU SAID YOU SUPPORT USA IN IRAQ AND AFGANSTAN TOO TO CHANGE THE REGIMEYOUCHARGE YOUR SELF AND ANY WAY YOU ARE IN CHARGE UNLESS WE FIND THE TRUTH

أستغرب
هوشيبر خرموش -

كيف هيك انسان يصل الى رئاسة دولة ؟ ولكن الذي يرطب لي خاطري هو عندما افكر ان شخص من القذافي حكم ليبيا 41 سنة ومثله صالح في اليمن وووو يعني مع الأسف هنا ينطبق المثل القائل:( هيك شعوب بدها هيك حكام) أو بالحري هيك شعوب كثير عليها هيك حكام! تصوروا ان هذا النجاد يحصل على قنابل نووية ويحتفظ بكلمة السر !يقال ان بلاد فارس مرت بحقة انتعشت فيها الحضارة ولكن في هذا القرن ال 21 ومن يوم وصول خميني الى تربع نجاد لم نرى سوى انتعاش التخلف والخرافات والجهل والتعصب والحرمان والفقر يغزو ايران! فهنيئا لك ايها الشعب الأيراني بهكذا رئيس من العصر الحجري