أخبار

الفاتيكان يطلب مقاضاة الكهنة المتهمين بالاعتداء جنسياً على اطفال

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

طلب الفاتيكان في رسالة الى جميع الاساقفة الاثنين إحالة الكهنة المشتبه بتورطهم في اعتداءات جنسية على اطفال الى القضاء المختص.

الفاتيكان: طلب الفاتيكان في رسالة الى جميع الاساقفة الاثنين احالة اعضاء السلك الكهنوتي المشتبه بتورطهم في اعتداءات جنسية على اطفال الى السلطات المدنية المختصة، عبر "اتباع انظمة القوانين المدنية".

وفي مذكرة داخلية صادرة عن رئيس مجمع عقيدة الايمان الكاردينال وليام ليفادا، شدد الاخير على اهمية اتخاذ "اجراءات واضحة ومنسقة" ضد "الاستغلال الجنسي للقاصرين"، طالبا من الاساقفة "انجازها" في غضون عام.

واكد الكاردينال في المذكرة على ان "واجب اعطاء الرد المناسب على الحالات المحتملة للاستغلال الجنسي المرتكبة بحق قاصرين من قبل اعضاء في السلك الكهنوتي التابع للابرشية، هو من المسؤوليات المهمة الملقاة على عاتق الاسقف الابرشي".

وذكر الكاردينال بان البابا بنديكتوس السادس عشر اصدر في ايار/مايو 2010، في اوج فضيحة الاعتداءات الجنسية، ارشادات تتعلق بالاتهامات الموجهة لكهنوتيين بالاعتداء الجنسي على اطفال.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الحصانة الدبلوماسية
مراسل -

الفيفا: ترافق رفع الحصانة الدبلوماسية عن الفاتيكان مع رفع الحصانة الدبلوماسية عن صندوق النقد الدولي يعجّل بانهيار اتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية ويزيد من شعبية الانتربول