أخبار

كاتبة فرنسية تقول إن ستروس كان اعتدى عليها جنسياً وستقاضيه

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

تعتزم كاتبة وصحافية فرنسة رفع شكوىبحجة ان ستراوس-كان اعتدى عليها جنسياً، حسبما افاد محاميها.

باريس: تعتزم الكاتبة والصحافية الفرنسية تريستان بانون التي قالت ان دومينيك ستروس-كان اعتدى عليها جنسيا في 2002 "رفع شكوى" حسب ما اعلن محاميها ديفيد كوبي لفرانس برس الاثنين. وقال كوبي "ننوي رفع شكوى. نعمل على ذلك معا".

وكانت بانون الروائية والصحافية البالغة ال31 من العمر روت في شباط/فبراير 2007 خلال برنامج تلفزيوني ان ستروس-كان اعتدى عليها جنسيا. الا انه تم شطب اسم مدير صندوق النقد الدولي خلال البرنامج. واوقف ستروس-كان في نيويورك ووجهت اليه الاحد تهمة محاولة اغتصاب عاملة تنظيف في فندق في المدينة.

وقال كوبي انه في حينها "اقنعت آن مانسوريه (مستشارة للحزب الاشتراكي في غرب فرنسا) والدة تريستان بعدم رفع شكوى". واضاف المحامي "شعرت تريستان وكأن هذه الاحداث بمثابة ضغوط وكانت وحيدة. ومن المهيب مواجهة شخصية مثل دومينيك ستروس-كان واوساطه".

وفي البرنامج التلفزيوني في 2007 قالت تريستان "لم يكن لدي تجربة جيدة مع (...) انه قرد هائج". وروت الشابة انها التقت ستروس-كان في اطار التحضير لكتاب كانت تريد ان يسرد فيه سياسيون بعض اخفاقاتهم.

وتابعت "اقترح ان نلتقي واعطاني عنوانا لا اعرفه (...) وعلى الفور شغلت لدى وصولي جهاز التسجيل واراد ان امسك بيده ليجيب على السؤال لانه قال لي +لن اتمكن من الرد اذا لم تمسكي بيدي+ ثم بعد اليد اصبح الذراع ثم اراد الذهاب الى ابعد من ذلك. وعلى الفور اوقفت المقابلة".

ومضت تقول "لم ينته الامر جيدا على الاطلاق. وتعاركنا وساءت الامور كثيرا. ثم تعاركنا على الارض (...) وبدأت اركل وفك صدريتي وحاول فتح الجينز الذي كنت ارتديه". وتابعت "عندما كنا نتعارك تفوهت بكلمة +اغتصاب+ ليخاف لكنه لم يتأثر بتاتا". وقالت في حينها انها "ذهبت بعيدا لتحضير الملف والاستعانة بخدمات محام معروف بتوليه هذه القضايا".

وقالت "لكني لم اتجرأ على المضي قدما رفضت ان اعرف بالفتاة التي واجهت مشكلة مع رجل سياسي". وفي كتابهما "سيكسوس بوليتيكوس" حول الحياة الجنسية للشخصيات السياسية خصص الصحافيان كريستوف دولوار وكريستوف دوبوا في 2006 فصلا لستروس-كان وتحدثا عن حالة بانون من دون ذكر اسمها.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
نفس الأسلوب
نادر -

هؤلاء هو اليهود الصهاينه , يلفقون القضايا والفضائح الجنسيه لمن لا يرضون عنه .

نساء السياسة
ميشال -

أنجيلا ميركل: قصة تعرض لارا لوغان لاعتداء جنسي أثناء تصوير صحافي وقصة تعرض تريستان بانون للاغتصاب أثناء مقابلة صحافية تجعلني أتساءل أسباب رغبة نساء الصحافة ولوج ميدان السياسة من باب الصحافة وليس عبر الأحزاب وصناديق الاقتراع. ينبغي توفير حراس شخصيين للصحافيات والسماح لهن بالترشح لرئاسة الأحزاب حتى يتمكّن من الحصول على المكانة التي يستحقنها

نفس الأسلوب
نادر -

هؤلاء هو اليهود الصهاينه , يلفقون القضايا والفضائح الجنسيه لمن لا يرضون عنه .