أخبار

كلينتون تعقد محادثات مع العاهل الأردني في واشنطن

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: عقدت وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون محادثات اليوم مع العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني يتوقع أن تركّز على العلاقات الثنائية والتطورات في الشرق الأوسط.

ووصفت كلينتون خلال لقاء مع الصحافيين قبل الاجتماع الملك عبد الله بأنه "صديق وشريك عظيم للولايات المتحدة". وأضافت "نعتبر الأردن دولة نتقاسم معها الكثير من المصالح المشتركة، ونسعى معا الى تحقيق أهداف مشتركة كثيرة".

من جانبه قال الملك عبد الله للصحافيين "نحن هنا في واشنطن ليس لمجرد الحديث عن علاقاتنا الثنائية والتحديات التي نواجهها في الشرق الأوسط فحسب، وانما عن هذا الربيع العربي أيضا".

وأضاف "ان توجيهه نحو المسار الصحيح يمثل تحديًا لنا جميعًا، وأن دور الولايات المتحدة سيكون حاسمًا في الاتجاه الذي سيتحرك نحوه الشرق الأوسط". وتابع "أننا نبحث سبل اعادة الاسرائيليين والفلسطينيين الى طاولة السلام".

وكان المتحدث باسم البيت الأبيض جاي كارني قال للصحافيين على متن طائرة الرئاسة في وقت سابق اليوم ان الرئيس الأميركي باراك أوباما سيبحث خلال لقاءاته مع الملك عبد الله ورئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو هذا الأسبوع "الأحداث في المنطقة واحتمالات إحراز تقدم في عملية السلام في الشرق الأوسط".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف