أخبار

الافراج عن سوزان مبارك بعد تنازلها عن ممتلكاتها

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك
سوزان مبارك، زوجة الرئيس السابق حسني مبارك

القاهرة: اعلن جهاز الكسب غير المشروع التع لوزارة العدل المصرية في بيان الثلاثاء انه تم الافراج عن زوجة الرئيس المصري السابق حسني مبارك، سوزان، بعد تنازلها عن ممتلكاتها في مصر وموافقتها على كشف حساباتها المالية في الداخل والخارج.


وذكرت وكالة انباء الشرق الاوسط الرسمية الاثنين ان سوزان مبارك تعهدت الاثنين تسليم ثروتها الى الدولة المصرية، وذلك بعد ايام من وضعها قيد الحبس الاحتياطي في اطار التحقيق معها بتهمة الكسب غير المشروع.

وقالت الوكالة ان "السيدة سوزان ثابت صالح حرم الرئيس السابق حسني مبارك قامت بعمل ثلاثة توكيلات (...) للمستشار عاصم الجوهري مساعد وزير العدل لشؤون جهاز الكسب غير المشروع تتيح للجهاز سحب اموالها الموجودة (في مصرفين) وبيع فيلا تمتلكها في (منطقة) مصر الجديدة" في القاهرة.
وكانت سوزان مبارك (70 سنة) نقلت الجمعة الى غرفة العناية المركزة في مستشفى شرم الشيخ لاصابتها بازمة قلبية حيث يحتجز ايضا زوجها حسني مبارك (83 عاما) والذي كان هو الاخر تعرض لازمة قلبية اثناء التحقيق معه.

واعلن رسميا انها اصيبت بهذه الازمة اثر ابلاغها بانها ستوضع في الحبس الاحتياطي في اطار التحقيق معها بتهمة الكسب غير المشروع.
وذكرت صحيفة الشرق المستقلة الثلاثاء، نقلا عن مصادر مصرية وعربية لم تكشف عنها، ان الرئيس المصري حسني مبارك يستعد لتوجيه خطاب "يعتذر فيه" للشعب المصري عما يمكن ان ارتكبه من اخطاء تمهيدا "لطلب العفو" من المجلس الاعلى للقوات المسلحة.

واضافت الصحيفة ان مبارك وزوجته على استعداد للتنازل عن كل ممتلكاتهما حتى لا يتعرضان لملاحقة قضائية لكنها لم توضح ان كان الامر يتعلق بالممتلكات والارصدة في الداخل والخارج ام في الداخل فقط.
يذكر ان تحقيقات تجري مع مبارك في تهمتين منفصلتين الاولى تتعلق بالتحريض على قتل المتظاهرين ابان "ثورة 25 يناير" والثانية تتعلق بفساد مالي.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
القوة لله
prosaas -

يعز من يشاء ويذل من يشاء ... العاقل الحكيم يعمل ليذكره الناس بالخير ويترحمو عليه فالدنيا قصيرة جدا .. اللم انا نعوذ بك من شر الفتن ما ظهر منها وما بطن

اسماء الاخرس
i hate bashar -

إلى السيدة أسماء الاخرس زوجة الدكتور بشار الاسد انت مالك دخل بيلي عم بيصير فخبري الدكتور انو يتركنا بحالنا ونحنا مسامحينو وما بدنا لا نحاكمو ولا شي بس خليه يرحل عنا

إنه السلاح الفعال
مواطن عربي -

لقد اعطت السيدة سوزان الدليل على الاسلوب الامثل الواجب الاحتذاء به من فبل كل من أمتدت يده بشكل مشروع أو غير مشروع على مال الشعب المصري .. لعل بقية أصحاب الكروش المنتفخة تتعظ وتنهل من هذا المثل الفعال .. لعل الشعب المصري يسامح كل من نهب امواله.. لو كانت السيدة سوزان صادقة في مبادرتها فإنها بذلك تكفر عن بعض ذنوبها .. ليسامحنا الله جميعا .. ومن منا بدون اخطاء.

شروط الافراج
جاك عطالله -

لو سمع الامريكان ان اوباما قبض على الارهابى اسامة بن لادن ثم حقق معه اسبوعين بمستشفى عسكرية بواشنطن ثم حصل منه على اعتذار موجه للامة الامريكية على اى هفوات قد يكون فعلها اثناء زعامته لمنظمة القاعدة و صادر الاملاك الظاهرة له فقط ولم يوجع دماغه بالضغط عليه ليظهر المليارات المخبأة فى جزر الكايمان وجزر البليار و فى سملح- فهل سيغفر الشعب الامريكى ذلك لأوباما ؟؟ وهل يملك اوباما هذا الحق من اصله؟؟؟ اقدم هذا السيناريو المتوقع فعله والذى يرسم له الان المشير طنطاوى والمجلس العسكرى بخصوص مبارك بعدما صدر قرار المجلس العسكرى المنفرد بالعفو عن السيدة سوزان مبارك لانها اصدرت توكيلا للنائب العام تتنازل فيه عن ممتلكاتها بمصر - والله اضحكتنى قصة ممتلكاتها دى لانها لم تكن تحمل اى وظيفة رسمية ومع ذلك جمعت المليارات من وظيفة التسليك مستخدمة الشعار القومى المباركى -- اذا اردت ان تنجز فعليك بالوينجز - والوينجز ماركة سجائر كانت مشهورة بمصر ايام بداية الثورة و هذا الشعار لكى نبسطها لغير المصريين - اذا اردت ان تلحلح حالك فلابد من دفع اللحاليح - فى اطار تنفيذ هذه الخطة سرب المجلس العسكرى خبر ان مبارك سيعتذر للشعب المصرى عن بعض الهفوات التى قد يكون ارتكبها فى حقه و سيوقع على توكيل بالتنازل عن امواله داخل مصر واكرر انها ملاليم مقارنة بما يرقد لدى الذين يساومونا على الافراج عن مبارك وزوجته اعرف مدى صعوبة القرار والضغوط على المجلس العسكرى وعلى الحكومة المصرية ومن ناحيتى الشخصية لا اتمسك بشنق مبارك بمصر هو وزوجته بمصر لسبب وجيه جدا هو اننى لا ارغب ان تتنجس بلدى بدفن هذا الرئيس الحقير الذى باعنا لكن علينا ان نرسل رسالة واضحة للمجلس العسكرى الامر ليس بهذه السهولة ولا تملكوا اى قرار بالافراج بهذه الشروط السهلة عنهم اولا مبارك سنتمسك بالتقدير المبدئى انه يملك ثلاثين مليارا هو وزوجته بالخارج سنضيف اليهم مليارا واحدا تعويضات للقتلى والجرحى عن قتل الف وجرح خمسة الاف شخص بميدان التحرير فقط ومعظم الاصابات فقد عين من الرصاص الحى والتنشين الدقيق من فرق الموت التى ارسلها مبارك لاسطح العمارات لمحيطة بميدان التحرير لقتل المتظاهرين وسنضيف عشرة مليارات دولار خسائر الثورة وهذا رقم ضئيل وتسبب فيه مبارك برفضه الرحيل و تمسكة بالسلطة حتى تم ضده انقلاب العسكر بقيادة طنطاوى وازيح بالقوة المسلحة اى

لديهما ثروة هائلة
فلسطيـني -

من المؤكد لديهما ثروة هائلة وممتلكات لا تحصى ولا تعاد بأسماء وحسابت سرية في البنوك الأوروبية والأمريكية،بما إنهما مصريان فالسرقة شيئ عادي عندهم،إنها بلد راقصات الرقص الشرقي،تعرى سيقانها من أجل المال، فكيف لا تسرق إن إستطاعت .

يا من تسمي نفسك فلسط
أبو الوفاء -

إلى من يسمي نفسه فلسطيني ...وما أظن إلا إنك صهيوني هدفك أن توقع بين الشعوب العربية و تجعل العرب يسبوا الفلسطينيين مع إنك تعلم سواء كنت فلسطيني أم صهيوني إن معظم اصحاب المناصب بالسلطة الفلسطينية هم أكثر الفاسدين على وجه الأرض. أرجو من الجميع الا ينساقوا للدعوات العنصرية و يتذكروا قول الله تعالى إنما المؤمنون إخوة.

الي العلق رقم 4
مصري حزين -

شيئ متوقع طبعا من المجلس العسكري او المجلس الاغبي للقوات المسلحه فهي عزبه ابوهم يتصرفوا كما يشاؤون فهم اوثياء علي الشعب غصب عنه حد يقدر يتكلم ولا يفتح بثه احذر فانت في مصر ولست عند اوباما او عند اي دوله من الدول الديمقراطيه عيب انت في مص وبعدين طنطاوي ابن مين وتربيه مين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

لصوص
عراقي حر -

والله طلعت اشرف من ساجده زوجة صدام وبناتها. فهؤلاء سرقوا اموال العراق واستعملوها لتدمير ما تبقى من هذا البلد الذي ابتلي بهم وبجرائمهم. سياتي يوم حسابهم عن قريب.

ااااا
س ا م -

ارجو من الفلسطينى الذى يقول ان مصر كلها حرمية اورقاصين فان مص هى بلد الامن والامان وهى بلد الخير لانهاهى البلد المذكورة فى القران الكريم وقد وصى بها الرسول صلى الة علية وسلم اصحابة انكم ستفتحون ارض سيذكر فيها القيراط فاستوصوا باهلها خيرا فان لهم ذمة ورحمة وان فبها خير اجناد الارض ويشهد التاريخ على ذلك سواء فى حرب اكتوبر اوموقعة حطين اوموقعة عين جالوت وانى الاتوقع انك لاتكون فلسطينى ولكنك شخص تريد ان تعمل فتنة بين مصر وفلسطين

المفروض والمطلوب
دورا -

بس المفروض لا ياخذون كل ممتلكلاتها وتتنازل عن كل ما تملك .. لأنها كانت زوجة الريس وسيدة مصر الاولى .. من الطبيعي ان تكون لا املاك النواب واعضاء الحكومة بستة اشهر يصبحون اصحاب الملايين فما بال زوجة رئيس وطول هذه السنين وتسألون عن ثروتها ... واحكموا بالعدل والانصاف ...