أخبار

سوريا تستنكر العقوبات الاميركية ضد الرئيس بشار الاسد

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

دمشق: استنكرت سوريا الخميس العقوبات الاميركية التي اعلنت الاربعاء بحق الرئيس السوري بشار الاسد وعدد من المسؤولين السوريين على خلفية موجة الاحتجاجات ضد النظام التي تسود البلاد، واعتبرت انها تصب في مصلحة اسرائيل.

وقال مصدر رسمي في تصريح نقلته وكالة الانباء الرسمية (سانا) ان سوريا "تستنكر الاجراءات التي اتخذتها الولايات المتحدة حيال السيد الرئيس بشار الاسد وعدد من المسؤولين السوريين بذريعة الاحداث الجارية في سوريا".

واضاف المصدر ان "هذه الاجراءات هى واحدة من سلسلة عقوبات فرضتها الادارات الاميركية المتعاقبة بحق الشعب السوري في اطار مخططاتها الاقليمية وفي مقدمتها خدمة المصالح الاسرائيلية".

وأكد المصدر ان "اي عمل عدواني ضد سوريا هو مساهمة اميركية في العدوان الاسرائيلي على سوريا والعرب".

واعتبر ان "الاجراء الاميركي بحق سوريا له تفسير واحد هو التحريض الذي يؤدي لاستمرار الازمة في سوريا الامر الذي يخدم مصالح اسرائيل قبل كل شىء".

واشارت الى ان سلسلة العقوبات الاميركية التي تضمنت "قانون محاسبة سوريا وسبقه وضع سوريا على قائمة الدول الراعية للارهاب" كانت "بسبب دعمها للمقاومة".

واعلنت الادارة الاميركية الاربعاء ان الولايات المتحدة قررت فرض عقوبات مباشرة على الرئيس السوري وستة اخرين من كبار اركان النظام بسبب دورهم في القمع الدموي للانتفاضة في هذا البلد.

وجاء في بيان ان الامر التنفيذي الجديد الذي وقعه الرئيس باراك اوباما "هو اجراء حاسم لزيادة الضغط على الحكومة السورية كي توقف العنف ضد شعبها والبدء بمرحلة انتقالية نحو نظام ديموقراطي".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
بطل الممانعة يستنكر
وعالشعب زخ رصاص -

قمع الشعب السوري,,,لمصلحة مين ?? كل ما دق الكوز بالجرة مقاومة و ماشفنا الا المجازر بحماه و درعا و تدمر وووووو

ارفع راسك انت سوري
lمحمد يوسف -

منذ عام2004 والادارة الامريكية تفرض العقوبات على سوريا ومن قبلها وللتاريخ فان سورية فرضت عليها عقوبات مماثلة منذ الثمانينات يوم وقفت ضد الحرب العراقية والايرانية من القريب والبعيدسوريا قلب العروبة شئنا ا م ابينا فهي قادرة على تحطيم كل الاجراءت وكل العقوبات لكن ما يحز في النفس ان الابواق القريبة تشارك في هذه العقوبات ظنا منها انها تمارس دورا في حماية الشعب السوري من النظام وتتجاهل جوهر ومضمون ما تتعرض له سوريا قد يكون ذلك عدم ادراك للمؤامرة وقد يكون عن قصد وفي الحالتين الايام القادمة ستفرز الصح من الخطأ فانتظروا

الله ينتقم منك
أبوخالد -

تقتل الرجل ثم تدع الدبابات تمشي من فوقه ذهابا وايابا و تدفن الناس أحياء ( يوجد فديوهات موثقة ) ولا تفرق بين طفل أو إمرأة أو شيخ يا بشار ثم تستنكر ,, حسبنا الله ونعم الوكيل فيك, لقد أثبت بأنك فعلا إبن أبيك ولكن أفعالكم ليست أفعال الأسود.

مجزرة مدرسة المدفعيه
مقاوم -

غريب أنت سوري لماذا لاتستنكر مجزرة مدرسة المدفعيه في حلب أو الأزبكيه في دمشق أو قتل العلماء والأطباء والدكاتره من قبل الإرهابيين الأخوان واحتمائهم في حماه وذبح العائلات البعثيه وإعلانهم المدينه إماره إسلاميه وقتلهم للآلاف من الجيش عن أي مجزره تتكلم أو قل حرب

شوفلك رقصة غيرها
سوري -

اهترت ... وذبحت هذه السيمفونية التي كنت تختبئ ورائها يا نظام ابن فسد .... مو هي امريكا اللي جابت ابوك لهلالمكان .... ومثل ما بيقولوا .... هز على شعار جديد الله يخليك ... شو فلك مقاومة السنة، المسيحيين، الاكراد، التركمان ... اترك الامبريالية والصهيونية وللي جابوك والان قمعت افواههم بغباءك ... وهذه حقيقية ماثلة ... تصور ؟

Syria Retaliate
The Joker -

And the Syrian Government will also impose Sanctions on USA by not letting further horrible pictures of the victims of the massacres to reach Media!!!!lol

الشنق هو الحل
كامل -

لن يقبل الشعب الا بالشنق لهذا الحاكم النموذجي للعقلية الاجرامية

رسالة صوتية
أبو حافظ -

ابعث لكم هذه الرسالة الصوتية، التي حضرتها لكي تبث من السجن لاحقا.. أيها المواطنون.. لا رصيد لدي في أمريكا ولا في اوربا. أنا كنت أعيش من راتبي وقدره 58 ألف ليرة سورية. ولدي فقط رصيد بالبنك المركزي السوري، هو مسجل هناك ويمكن مراجعته. ابن خالي، أيضا، يعيش على راتبه كعاطل عن العمل منذ ولادته. يعني هو أيضا لا يوجد لديه رصيد في امريكا أو اوربا. نحن من اسرة كادحة تؤمن بالوحدة والحرية والاشتراكية. ذنبنا أننا مع المقاومة. عطلنا المشروع الأمريكي. فرملنا المشروع الصهيوني. نحن ضمانة لاستقرار اسرائيل. نحن شركاء لأمريكا وأوربا في مكافحة الارهاب. نحن سنسلم لكم رأس المقاومة إذا قال لي اوباما في خطابه المقبل: سلامة سلامة رأسك يا ريّس. أنا فقير. أنا غلبان. أنا بحاجة لمحامي ومامعيش فلوس. زوجتي ستتنازل عن ثروتها وثروة أهلها وخالها لكي تطلقوا سراحها. أنا أيضا سأتنازل عن ثروتي المقدرة بمليارات الدولارات وثروة ابن خالي لكي أخرج من السجن بكفالة. أنا مريض وأصابني انهيار عندما قالوا لي سيتم نقلك لسجن تدمر الصحراوي. قلت لهم: سجن تدمر؟؟ هل يوجد في تدمر سجن؟؟ فأنا أعرف أن تدمر هي مدينة حضارية من زمن زنوبيا وقبلة للسياح؟؟؟

شاهدو بشار العميل
محمد لبنان -

المجرم والقاتل بشار الاسد والكاذب على شعبه هو وابوه صارله 42 سنة فضايحه في ويكيليكس يفضح .. بشار الأسد وكذبه في سوريا بس اكتبه هذه الجمله على youtube واسمعو ماذا قال المجرم بشار الاسد عن الاسلام وعن الشعب السوري المغشوشين فيهالله ينتقم منك يا بشار يا صهيوني ما حدا سبقك عليها اليهود ما عملو عملتك يا.....وشكرا

نسي الاسد
شوقي ابوزعني -

نسي الاسد بأننا نعيش عالم الانترنت والفضائيات وان كل اجهزته الامنية لن تستطيع طمر الحقيقة وسياسة كتم الافواه اصبحت من الماضي ونسي الاسد ايضا باننا نعيش عصر العوالمة وليس باحد يستطيع ان يفر من العقاب .يستغرب الاسد ما قامت به امريكا ويستنكر ذلك .كما استغرب العالم باسره كيف يقتل المواطنون السوريين وتدك بيوتهم وقراهم في قذائف ومفعية بشار الاسد .هل هناك قمع واجرام اكثر من الذي نراه في سورية كيف يعذب الشعب السوري وكيف تداس العباد في الساحات العامة من ثلة من ازلام النظام البعثي النازي لما لم يستنكر الاسد من صور لأطفال سورية وهم يعذبون بابشع وسائل التعذيب .لما لا يستنكر الاسد ويفتح تحقيق في كل ما يحصل . عفوا يا بشار الاسد عليك الرحيل قبل فوات الاوان .لأن الكيل قد طفح وارادة الشعوب لا تقهر .والشعب السوري ما بينذل ارحل قبل فوات الاوان انت وحاشيتك .ارحل واترك سورية لأهلها وثورتها المجيدةالم يصل والدك الى الحكم من خلال الثورة وانقلاب على الحكم .واليوم هناك ثورة تريد الاطاحة بك وبحكم حزبك النازي .ارحل ...ارحل

الثورة السورية
لارا من باب توما -

الرعب والذعر يدب الآن في قلوب أعوان النظام البعثي الفاشي في سوريا وفي قلب الدكتاتور بشار بعد عزله وإسقاطه دوليلا وفرض عقوبات شخصية ومباشرة عليه.....هذه العقوبات تعتبر سابقة بحق رئيس دولة ذات سيادة يتمتع بالحصانة لكن إجرام بشار وأخوه السفاح النذل ماهر بحق الشعب السوري الأعزل أجبر القوى العظمى وشعوبها الحرة بالخروج عن صمتها! المدة الممنوحة من قبل اسياد النظام في الولايات المتحدة انتهت و بفشل ذريع على الارض و النية لدى امريكيا الان طلب الرحيل من الطاغية بشار و الطاغية بشار مرعوب هو وكل سلالته وأزلامه و يتخبط في دماء شعبه البريئة التي سفكتها وأراقتها فرق الموت والقتل بقيادة أخيه السفاح النذل ماهر و يسعى بكل قوة للتفاوض مع من يسميهم معارضة بهدف الخروج من الأزمة و لو برأسه ....لعلم النظام و رأسه الساقط شرعيا أن الشعب السوري المتواجد في الشارع الآن ليس له قيادات توجههه و المعارضة لا تمثله و ان كانت تمثل جزء منه و هذا الشعب و بعد التضحيات التي قدمها لن يرضى بأقل من رحيل النظام و محاكمة رؤوسه و أولهم مجرم الحرب بشار الأسد واسترداد كل المليارات التي نهبها اللص الحرامي القميئ الأجرب رامي مخلوف. عاشت سوريا حرة أبية

Bahar GO NOW
Ayman -

نحن في سورية أصبحنا مقتنعين تماما أن الحرية و الدكتاتورية هما خطان متوازن لا يلتقيان ..فالنظام الكتاتوري لا يمكنه الإصلاح أبدا. الدكتاتور لن يتحمل أن يقال له أن أبن خالك حرامي حتى لو قدمنا ثباتات لن يتحمل أن يقال له من أين لك هذا و ذاك. لن يتحمل انتخابات حرة و نتائجها......بعد هذه المجازر التي قام بها نظام الأسد ......الشعب يريد أسقط النظام ولو تحالفنا مع الشيطان اسرائيل الذي هو أصلن حليف نظام الأسد باعتراف النظام شخصيا و علنا على لسان مخلوف .....الشعب يريد أسقاط النظام ...و سيسقط

sanctions for idiots
arab -

Since the start the Syrian regime insist that what is happening is a conspiracy against Syria and to please Israel our enemy , the regime committed the atrocity to Syrian using arbitrary arrest, police brutality and torture , we lost valuable Syrian blood more than1000 martyrs from the protestant , the army , and the security man all of them are brave human being born and raised in the beloved Syria , they were not fighting the enemy Israel ,detaining thousands requesting freedom and dignity , so the world would not let any regime getting away with this inhuman acts , it is over , then bear the consequences ya idiots , now the regime mafia clan are forced to understand that this language of force /brutality will not work with the people any more, super brave Syrian are not alone the international community, the world can’t just justify the killing of tanks to unarmed civilians , it is not for Israel ease these sanctions adopted , it is to make an end once and for all, to arbitrary arrest, police brutality and torture in other worlds to refrain from killing Syrians ..

الثورة العظيمة
ابراهيم -

يفترض توقيع عقوبات تنتهي بشنق كل اركان النظام.... هل تعلمون ان شبيحة النظام العلويين يتبولون في افواه اطفال تلكلخ.. ثأرا وانتقاما.. ؟؟؟..

إيران
أبوخالد -

ياترى رأي إيران ايه ؟؟؟؟؟؟؟