أخبار

مسؤول أميركي يرد على شكوك مدفيديف حول مقتل بن لادن

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

موسكو: رد السفير الاميركي في موسكو جون بيرل الخميس على معلومات مفادها ان الرئيس الروسي ديمتري مدفيديف يميل الى فرضية وجود مؤامرة وراء مقتل أسامة بن لادن. وكتب بيرل على مدونته باللغة الروسية "لا يا فخامة الرئيس، هذه ليست الحقيقة"، وذلك اثر الاهتمام الذي ابداه مدفيديف الاربعاء بفرضية تقول ان بن لادن مات منذ فترة طويلة.

وكان مدفيديف سال خلال مؤتمر صحافي احد مراسلي الشبكة التركية الرسمية "برفيي كانال" حول صحة مقال عن رجل اجريت معه مقابلة في تركيا وادعى انه عميل سابق لوكالة الاستخبارات المركزية الاميركية "سي آي ايه" وان كل ما قامت به الولايات المتحدة كان اكتشاف قبر بن لادن الذي توفي نتيجة المرض في العام 2006.

ورد المراسل "بحسب الرجل هذه هي الحقيقة". وعلق مدفيديف بالقول "في هذه الحالة، فهذه مفاجأة كبرى للاميركيين". واشار بيرل الى ان "معدي المقال او اصحاب هذه الروايات لم يقدموا دليلا على ادعاءاتهم. وحدها فرضية وجود مؤامرة اثيرت وهم لم ياتوا مثلا على ذكر ان تنظيم القاعدة اعترف بمقتل بن لادن".

وتابع الدبلوماسي "في العادة لا اعطي اهمية لمثل هذه الاقوال، لكن منذ عدة ايام اضطررت للاستماع اليها على اكثر البرامج شعبية في التلفزيونات الروسية". وختم بالقول على مدونته "لقد سال الرئيس (...) عما اذا كان التقرير اورد الحقيقة، والجواب بسيط لا يا فخامة الرئيس، هذه ليست الحقيقة".

وكان الكرملين رحب ب"النجاح الكبير" الذي حققته الولايات المتحدة بعد الاعلان عن مقتل بن لادن اثر عملية لمجموعة كوماندوس في مطلع ايار/مايو في ابوت اباد في باكستان. الا ان بعض وسائل الاعلام الروسية شدد في وقت لاحق على التناقضات الظاهرة في الرواية الرسمية للاحداث.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
انا اوئيده
محمدشهاب -

حول الاحداث الجارية من كذب وتدليس علي العالم عامه وعلى المسلمين خاصة لا ينبغي على العاقل ان يصدق الا نفسه وتحليله او تحليل من يثق بهم انهم اهل لنقل الاخبار وليسول مجروحينفي ظني انا مع التطور التكنولوجي أنه تم الهجوم على الشيخ ومن كان معه قبل 11 سبتمبر وتم قتل من قتل واسر من اسر من المجاهدين فقتلوا الشيخ واسروا من يمدهم بمعلومات حتى يتثنى لهم معرفة خطة القاعدة القادة ومن هم القادة الذين كان يتواصل معاهم الشيخ وبعد ذلك بمنتهى البساطه صنعوا له شبيها وصوتا على الكومبيوتر يتحرك في نواحي معينهاولها: مراسلة القاعدة وامرهم ونهيهم وتوجيههم بهذا الصوت وانه لا يريد احد ان يعرف مكانه هو ومن معه لان القاعدة دخلها خائنون مثل الشيشان فمحافظة على القائد ستكون المراسلة عن طريق المراسلة فقطثانيها : عمل عمليات تفجير مثل 11 سبتمبر وغيرها حتى يتثنى لهم دخول البلاد الاسلامية بحجة الارهاب وكذبوا واللهثالثها : مراسلة المجاهدين في المملكه خاصة وافتائهم بان التفجير هناك جهاد وغيرهومنذ ذلك الحين وهم يتحركون باسم الجاهد البطل رحمه الله بهذا الشبيه فعلى كل مسلم ان يتيقظ الى مخططات القوم فاننا نائمون وهم يخططون والقصة تأتي بمخطط الثورات العربية