أخبار

قيادي إسلامي: من الفخر أن يشيد أوباما بثورتنا

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

تونس: نوّه قيادي في حركة النهضة التونسية الخميس بإشادة الرئيس الأميركي باراك أوباما بالثورة التونسية التي أطاحت قبل نحو أربعة أشهر بنظام بن علي وقال "انأ معتز و فخور بان تدوي ثورة تونس و اسم شهيدها محمد البوعزيزي بهذا الحجم في خطاب الرئيس أوباما".

وأضاف علي العريض أن الرئيس أوباما كان "مصيبا في تشخيصه للنظام الاستبدادي الذي عاشته تونس في عهد الرئيس المخلوع" زين العابدين بن علي ، كما انه كان مصيبا أيضا "في إشادته بمنهج التغيير الشعبي والسلمي لثورتي تونس و مصر".

وبخصوص ما صرح به الرئيس الأميركي من احترامه لاستقلال البلدان العربية التي حققت ثوراتها، قال العريض "إن ما صرح به أوباما في هذا الشأن ومن احترام لما ستفرزه صناديق الاقتراع و للحكومات المقبلة أمر مفيد يتنزل في إطار الاحترام المتبادل و المصالح المشتركة"، ورأى أنه "من الجيد الالتزام به على ارض الواقع و التطبيق".

من جهة أخرى نوّه العريض بقرار الرئيس أوباما مساعدة تونس ومصر على استعادة الأموال التي نهبت من قبل قادتها وإنشاء صناديق استثمار بدعم أوروبي وقال إن التزامه بذلك "أمر مهم ".

لكن العريض عبر عن أمله في ان تساعد الإدارة الاميركية البلدان العربية والاسلامية "الثائرة" حسب قوله في فتح ابواب جامعاتها و مخابرها امام الطلاب و الباحثين العرب و المسلمين وقال "هذا ما نأمل ان يحصل و يطبق على ارض الواقع".

وحول تصريحات الرئيس اوباما بخصوص الصراع العربي -الإسرائيلي قال العريض ان خطاب اوباما "تجاهل قضية الأمة و كرر دعمه لإسرائيل، بل كان منحازا لها و لم يقف وقفة المحايد الباحث عن حلول منصفة لهذه القضية" وقال "لم أر شيئا جديدا و احسب أن مشاعر العرب والمسلمين ستبقى مدينة وغاضبة من أميركا".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
مالذي يرتجى من عدو
mohammed -

لا ترتجي خيراً من عدو مهما كانت شعاراته وكلماته المنمقه يا سيد علي العريض فسوف يبقى العبد عبداً ولو كان رئيس لاعظم دوله في العالم وهذا الاوباما لا يقدر يتخطى سياسه دولته التي تدعم الدوله الارهابيه الثانيه في العالم بعد التي يحكمها هذا الاوبامي