أخبار

المجلس العسكري في مصر: الانتخابات البرلمانية في أيلول المقبل

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

القاهرة: أكد المجلس الاعلى للقوات المسلحة مساء اليوم اجراء الانتخابات البرلمانية المرتقبة فى موعدها المقرر فى سبتمبر المقبل "بحسب الاعلان الدستوري" الذى حدد اجراء الانتخابات خلال ستة اشهر مما يستلزم اجراؤها فى موعد اقصاه 30 سبتمبر المقبل.

واوضح عضو المجلس الاعلى اللواء ممدوح شاهين في تصريح صحافي أنه سيتم عقب الانتخابات البرلمانية القيام بصياغة دستور جديد للبلاد ثم اجراء الانتخابات الرئاسية مشيرا الى انه ستجرى دراسة النظام الانتخابي من خلال حوار وطنى على ان يتم وضعه في قانون يتعلق بمجلسى الشعب والشورى.

واشار شاهين الى ان مؤتمرا للوفاق القومى سيعقد السبت المقبل برئاسة نائب رئيس الوزراء الدكتور يحيى الجمل بهدف وضع تصور ومبادىء اساسية لدستور جديد للبلاد يمكن لجمعية تأسيسية يشكلها مجلسا الشعب والشورى الاسترشاد والاستعانة بمقترحاته.

وحول حق المصريين بالخارج في التصويت أكد اللواء شاهين حق كل مصرى ومصرية في مباشرة الحقوق السياسية مما يعني حق المصريين في الداخل والخارج مضيفا ان "المصرية هي المعيار وليس الاقامة".

وأشار في الوقت نفسه الى وجود قواعد تنظيمية وقيودا سواء مادية أو غيرها تحدد هذه العملية التي تتم من خلال اللجنة العليا للانتخابات موضحا ان "القانون حدد وجود قاض لكل صندوق وليس قنصلا لكل صندوق".

واوضح أن اللجنة العليا للانتخابات التى ستكون تحت اشراف قضائي كامل وتحت تأمين القوات المسلحة ستقرر ما اذا كانت انتخابات مجلسي الشعب والشورى ستجرى على مرحلتين او ثلاث مراحل وفق ما جاء في قانون مباشرة الحقوق السياسية الذي اصدره المجلس العسكري اليوم.

وذكر اللواء شاهين أن ما يميز الانتخابات المقبلة تعيين قاض لكل صندوق على ان يتم الانتخاب من خلال "بطاقة الرقم القومي" كما يحق لكل مرشح وجود ممثل له فى اللجنة العامة وآخر فى اللجنة الفرعية بهدف عدم التشكيك في نزاهة سير العملية الانتخابية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ماذا حدث؟
El Asmar -

الكل يعمل لصالح تنظيم الإخوان والدستور تغير لصالح التنظيم والتظيم تغير للحصول على مكتب ووظيفة محمد حسني مبارك الرئيس السابق لدولة مصر. واليكم بعض اقوال عريان الإخوان.1. العريان يرتدي قبعة حقوق الإنسان:.في مقابلة اجرتها جريدة الجارديان مع القيادي في جماعة الإخوان المسلمين عصام العريان او فبراير لسنة 2011 يقول العريان ان الثورة انطلقت بعفوية ودون إلهام من أي حزب أو تنظيم معارض للنظام في مصر. نقطة. وقال العريان ايضاً للصحيفة إن ;قضية حقوق الإنسان أصبحت لغة عالمية. ورغم أن كل بلد له خصوصياته فإن احترام حقوق الإنسان صار الآن هم كل الشعوب.نقطة. حقوق الإنسان ام الشريعة؟2. العريان يرتدي سروال الثورة:.في المؤتمر الجماهيرى لإخوان الجيزة، مساء الاربعاء 18.05.2011 ، تحت عنوان ;من نحن وماذا نريد; يدعي العريان ان ;الإخوان; تؤمن بتعدد الأحزاب؟ وان العريان وتنظيمه هم من رتب وقام بالثورة. 3. العريان يخلع قميص ;الإسلام هو الحلوفي ندوة ;الإخوان والمجتمع المدنى; التى نظمتها لجنة الحريات بنقابة الصحفيين، أمس الأول يتخلى السيد عصام العريان عن شعار الإسلام هو الحل ونلاحظ ايضاً ان صورته اليوم تختلف عن صورته قبل عدة اشهر في وسائل الإعلام والإعلان حيث ان الزبيبة في جبينه اصبحت اقل سواداً عنها قبل ثورة 25 يناير. لماذا ولاي هدف يضحي السيد عصام العريان بشعار الجماعة والحجاب والزبيبة ويطالب السائحات الفاجرات لابسات المايوه والبكيني والسائحين الفاجرين من شاربين الخمر وفاعلين الفحشاء للعودة الى مصر؟ ملاحظة اخيرة من اين لهذا التنظيم كل هذه الاموال لشراء هذا الكم الهائل من اليهوذيين؟, خاصة وان ثمن شراء اليهوذا الواحد لا يقل عن 30 فضة واسعار الفضة اليوم كما نعرف لا يقدر عليها سوى ميسوري الحال؟ هل حصل السيد عصام العريان على قروض مالية من إيران وحزب الله والبنوك الإسلامية على ان يسددها بعد الإستيلاء على وظيفة وممتلكات محمد حسني مبارك التي لا تقل عن ال 30 مليار يورو؟ اسئلة كثيرة تتفاعل بداخلي كلما ارى صورة هذا المرائي او اسمع كلمة الإخوان.

متى تنظف قلوبنا
مصى غيور -

والله أرى سواد اسمك ملاصق تماما لسواد كلامك وما أنت إلا حاقد