أخبار

ستروس-كان غادر السجن وسُلِّم الى الشركة الامنية المكلفة مراقبته

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

نيويورك: غادر المدير العام السابق لصندوق النقد الدولي دومينيك ستروس-كان سجن رايكرز ايلاند وتم تسليمه الى الشركة الامنية المولجة مراقبة وضعه قيد الاقامة الجبرية في نيويورك، على ما اعلن متحدث باسم السجن الجمعة.

وقال ستيفن موريلو المتحدث باسم سلطات السجن في نيويورك لفرانس برس "لقد غادر سجننا في رايكرز ايلاند وهو بين يدي الشركة الامنية".

وسيسكن ستروس-كان موقتا جنوب مانهاتن في شقة قرب منطقة "غراوند زيرو" (الموقع السابق لبرجي مركز التجارة العالمي اللذين دمرا في اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر 2001) تعود ملكيتها الى الشركة المكلفة تأمين وضعه قيد الاقامة الجبرية.

ولن يتمكن ستروس-كان من الخروج من مقر اقامته الجبرية الا في حال القوة القاهرة. وبعدها سينتقل للاقامة بشكل دائم في شقة جديدة حيث سيتمكن من الخروج لاسباب محددة وبعد طلب اذن قبل ست ساعات.

كما سيفرض حظر تجول على ستروس-كان بين الساعة العاشرة مساء والسادسة صباحا. وسيكون بامكانه استقبال زوار بعد تقديم طلب وباذن من القضاء.

وكان القاضي مايكل اوبس من المحكمة العليا في نيويورك في وقت سابق الجمعة وقع طلب الافراج عن المدير العام السابق لصندوق النقد الدولي المسجون منذ الاثنين في سجن رايكرز ايلاند بعد تسليم محاميه وحارسه القضائي كفالة بقيمة مليون دولار وايداع كفالة بقيمة خمسة ملايين دولار.

كما كانت متحدثة باسم محكمة في نيويورك قد اعلنت في وقت سابق ان القاضي تسلم ووافق على الكفالة البالغة قيمتها مليون دولار وعلى ايداع كفالة بقيمة خمسة ملايين للافراج عن دومينيك ستروس-كان، لكن تبقى هناك شروط اخرى يتعين الوفاء بها.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف