أخبار

إنتخاب الكويت عضوا في مجلس حقوق الانسان الاممي

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

نيويورك: إنتخبت الكويت الجمعة عضوا في مجلس حقوق الانسان التابع للامم المتحدة في المقعد الذي كانت سوريا تهدف الى شغله ما اثار ردود فعل منددة من قبل منظمات الدفاع عن حقوق الانسان.

والدولة الخليجية هي أحد الاعضاء الجدد الخمسة عشر - بينها الهند واندونيسيا وايطاليا - في هذه الهيئة التي تعد حتى الان 47 عضوا.

وقالت بيغي هيكس باسم منظمة هيومن رايتس ووتش "ان حصيلة الكويت في مجال حقوق الانسان هي افضل من حصيلة سوريا ولا شك، لكنها في الحقيقة ليست جيدة جدا".

وكانت سوريا عدلت الاسبوع الماضي عن ترشيح نفسها ذلك ان قسما من المجتمع الدولي لم يرحب بها بسبب القمع الدامي الذي تواجهه المعارضة في هذا البلد. لكن دمشق تنوي الحلول محل الكويت في 2014.

يذكر ان مجلس حقوق الانسان أنشىء في 2006 لتشجيع الممارسات الجيدة للدول الاعضاء في الامم المتحدة ولتقييم مستواها في مجال احترام حقوق الانسان.

وبعد ان قاطعته، قررت الولايات المتحدة في 2009 الانضمام اليه.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
هزلت !
عمر -

و الله هزلت بالفعل, الكويت من اسوأ دول العالم بالتعامل مع البشر و خصوصا من الجنسيات الاسيوية و العربية و لكنهم يخافون من رعايا اسيادهم من الدول الغربية . الكويتي انسان حقود بطبعه و اذا لم يجد من يصب حقده عليه تجده يحقد على نفسه!!! انها فعلا مهازل هذا الزمن

هزلت !
عمر -

و الله هزلت بالفعل, الكويت من اسوأ دول العالم بالتعامل مع البشر و خصوصا من الجنسيات الاسيوية و العربية و لكنهم يخافون من رعايا اسيادهم من الدول الغربية . الكويتي انسان حقود بطبعه و اذا لم يجد من يصب حقده عليه تجده يحقد على نفسه!!! انها فعلا مهازل هذا الزمن

الى الاخ عمر رقم 1
بويزيد -

يا أخ عمر اتق الله ... في الكويت حوالي 3 ملايين مقيم ما بين عربي وأجنبي ... لو كانوا يلقون معامله سيئه لما بقوا في الكويت ..

الكويت
بو عبد الله -

نريد ان نرى افعا لكم اتجاه معتقلى الراى فى الامارات وبلاخص الدكتور ناصر بن غيث

محلل
محلل -

الى المعلق رقم 3 : وماذا عن معاملتكم للبدون في الكويت ؟ خليك في حالك , ناصر الغيث يكتب من سنوات ولم يعتقله احد ولكن عندما قام يالتهجم على شخص رئيس الدوله تم اعتقاله مع انه لم ولن يجد عيشه بكرامه اكثر مما يجدها في الامارات

عمر و 4
عواشه -

الامير حفظ الله ورعاه .. فتح باب اسماه .. مع السلامه مانبى منك غرامه .. وهى دعوه لكل من يسكن في الكويت من دون وجه حق .. وبعيدا عن القانون ..للخروج بحفظ الله ورعايته .. وكل ما هو مطلوب من كل وافد مخالف للقوانين .. الخروج من دون ان يدفع ولا فلس .. السؤال يا اخ عمر يا من تقول ان الكويتى حقود ولا ادري كيف حكمت .. : هل تعرف كم وافد خرج من الكويت بعد هذه الدعوه التى ممكن ان تكلف بلد ملايين ؟؟ من خرج فقط بعض المئات من ضمن الاف الوافدين المخالفين .. هل تعرف لماذا ؟؟ لانهم لا يرغبون في ترك الكويت .. هل تعرف لماذا ؟؟ لانهم لا يرغبون في الخروج منها .. هل تعرف لماذا ؟؟ لانهم يلاقون افضل معاملة وافضل معيشه .. لا يجدونها حتى في بلادهم .. هنا يا اخ عمر تعرف فعلا ان كانت الكويت تستحق ان تكون عضوا في مجلس حقوق الانسان ام لا .. اما الاخ محلل .. فلك ان تجلس على الحدود بيننا وبين العراق .. وتعرف كم الف عراقي في اليوم يريد الدخول للكويت ليعيش تحت مسمى البدون ..والكويت كأي دوله لابد من ان يحكمها القانون .. ومن يخالف ويتعدى حدوده الاكيد ستكون هناك عقوبه .. والا لصرنا كالغابه الكل ياكل في بعضه .. دعائي لك يا عمر : ان يشفيك رب العالمين من الحقد الذى بداخلك فعلا .. واترك النوايا لرب العباد ليحكم بالعدل ان كان هناك حقد بداخلنا ام بداخلك .. ويارب هالكلمة .. تلف في عنقك ليوم الدين .. لتتعلم ان لاتظلم الناس وتسبهم بهذه الطريقه الرخيصة التى تدل على جهلك .. وما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد .. صدق الله العظيم