أخبار

مقتل 44 متظاهرا في سوريا الجمعة برصاص قوات الامن

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

نيقوسيا: قتل 44 متظاهرا بنيران قوات الامن خلال محاولتها تفريق تظاهرات احتجاجية في عدة مدن سورية في اطار ما اطلق عليه "جمعة الحرية"، بحسب حصيلة جديدة اوردتها منظمة حقوقية السبت، في حين خسرت سوريا مقعدا كانت تطمح لشغله في مجلس حقوق الانسان بسبب قمعها المستمر للمتظاهرين منذ اكثر من شهرين.

وقال رئيس المنظمة الوطنية لحقوق الانسان عمار القربي في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس في نيقوسيا ان "السلطات السورية اطلقت النار لمواجهة الاحتجاج الشعبي مما ادى الى مقتل 44 شخصا".

وزود القربي فرانس برس بلائحة اسمية باسماء القتلى ال44.

وكانت حصيلة سابقة افادت عن مقتل 34 شخصا الجمعة بنيران رجال الامن اثناء تفريق تظاهرات في عدة مدن سورية.

وذكر القربي ان منظمته "تدين وتستنكر ما قامت به الأجهزة الأمنية السورية من استعمال العنف المفرط بالقوة وإطلاق النار على المواطنين المحتجين سلميا ومن اعتقالات تنفذها يوميا".

وطالب "بتلبية مطالب المواطنين السوريين المحتجين سلميا بشكل عاجل وفعال وتشكيل لجنة تحقيق قضائية محايدة بمشاركة ممثلين عن المنظمات المدافعة عن حقوق الإنسان في سوريا للكشف عن المسببين للعنف والممارسين له واحالتهم الى القضاء ومحاسبتهم".

وطالب "باغلاق ملف الاعتقال السياسي وإطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين, ومعتقلي الرأي والضمير وجميع من تم اعتقالهم بسبب مشاركتهم بالتجمعات السلمية التي قامت في مختلف المدن السورية واتخاذ خطوات عاجلة وفعالة لضمان الحريات الأساسية لحقوق الإنسان والكف عن المعالجة الأمنية والتدخلات التعسفية في أمور المواطن وحياته التي تعد جزءا من المشكلة وليست حلا لها".

وتستمر التظاهرات المناهضة للنظام في سوريا منذ 15 آذار/مارس والتي تواجه بالقمع، وقد تسببت حتى اليوم بمقتل اكثر من 850 شخصا كما اعتقل الالاف بحسب منظمات حقوقية.

كما نزح حوالى خمسة الاف سوري الى لبنان، وفق تقديرات وزارة الشؤون الاجتماعية اللبنانية.

ولا تسمح السلطات لوسائل الاعلام الخاصة بالتنقل وتغطية اخبار الاضطرابات مما يجعل من الصعب التحقق من المعلومات.

وياتي ذلك فيما انتخبت الكويت الجمعة عضوا في مجلس حقوق الانسان التابع للامم المتحدة في المقعد الذي كانت سوريا تهدف الى شغله الامر الذي اثار ردود فعل منددة من قبل منظمات الدفاع عن حقوق الانسان.

وقالت بيغي هيكس باسم منظمة هيومن رايتس ووتش "ان حصيلة الكويت في مجال حقوق الانسان هي افضل من حصيلة سوريا ولا شك، لكنها في الحقيقة ليست جيدة جدا".

وكانت سوريا عدلت الاسبوع الماضي عن ترشيح نفسها ذلك ان قسما من المجتمع الدولي لم يرحب بها بسبب القمع الدامي الذي تواجهه المعارضة في هذا البلد. لكن دمشق تنوي الحلول محل الكويت في 2014.

وانشىء مجلس حقوق الانسان في 2006 لتشجيع الممارسات الجيدة للدول الاعضاء في الامم المتحدة ولتقييم مستواها في مجال احترام حقوق الانسان.

وفي السياق نفسه، قال مصدر مسؤول في وزارة الداخلية في تصريح بثته وكالة الانباء السورية الرسمية (سانا) ان "17 شهيدا من المدنيين وقوات الشرطة والأمن سقطوا أمس (الجمعة) برصاص مجموعات مسلحة استغلت تجمعات للمواطنين في ريف إدلب (شمال) وأطراف حمص (وسط) وأطلقت الرصاص عليها كما هاجمت مقار للشرطة في أريحا ودير الزور (شمال شرق) بهدف تهريب مساجين جنائيين".

كما أعلن مصدر عسكري "عن جرح ستة من قوى الأمن خلال تصديهم للمجموعات المسلحة في ريف إدلب والتي قامت بتخريب وحرق عدد من المؤسسات العامة"، بحسب الوكالة.

واضافت الوكالة "عقب أداء صلاة الجمعة استغلت بعض المجموعات التخريبية المسلحة خروج بعض التجمعات المتفرقة لمتظاهرين والتزام عناصر الشرطة بالتعليمات المشددة من قبل وزارة الداخلية بعدم إطلاق النار وأقدمت على اطلاق النار على عناصر الشرطة وتخريب وحرق بعض الممتلكات العامة والخاصة" وعلى بعض وحدات الشرطة في عدد من المناطق.

وفي ظل تاكيد القيادة السورية على انتهاء الازمة واستقرار الاوضاع في البلاد، افادت وكالة الانباء الرسمية السبت ان الرئيس السوري بشار الاسد اكد خلال استقباله وفدا من رجال الاعمال العرب "ان مستقبلا واعدا بانتظار استثماراتهم" في سوريا.

وكان الاسد اكد خلال لقاء جمعه مع وجهاء من دمشق هذا الاسبوع ان "الازمة التي مرت بها سوريا تم تجاوزها وان الاحداث بنهايتها"، حسبما نقلت الاربعاء صحيفة الوطن عن العضو في الوفد عصام شموط.

واعلن الرئيس الاميركي باراك اوباما الجمعة في مؤتمر صحافي عقده مع رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتانياهو في واشنطن ان الوضع في سوريا يشكل مصدر "قلق حاد" لاسرائيل والولايات المتحدة على حد سواء.

وكان اوباما دعا الخميس الرئيس السوري الى ان "يقود العملية الانتقالية او ان يتنحى جانبا".

كما طالب اوباما دمشق ايضا بان "توقف اطلاق النار على المتظاهرين وان تسمح بالتظاهرات السلمية وتفرج عن السجناء السياسيين وتوقف الاعتقالات التعسفية وان تسمح لمراقبي حقوق الانسان بالوصول الى مدن مثل درعا وان تبدأ حوارا جديا لبدء الانتقال الى الديموقراطية".

وقال أحد الناشطين الحقوقيين الذي فضل عدم الكشف عن هويته لوكالة فرانس برس ان "النظام يزعم أنه يريد الإصلاح والحوار ولكننا نشهد سقوط قتلى في كل يوم جمعة".

واشار الى "العديد من التقارير التي تتحدث عن ممارسة التعذيب بحق المعتقلين".

واضاف الناشط "من الواضح ان هناك اشخاصا من داخل الحكومة واخرين في المعارضة لا يرغبون بالحوار"، لافتا الى "وجود اطراف من المعارضة تنتظر التدخل الاميركي".

وكان وزير الاعلام السوري عدنان محمود اعلن يوم الجمعة الماضي قيام "حوار وطني شامل" في كل المحافظات السورية من دون اي تفاصيل حول اطراف هذا الحوار.

والتقى الاسد منذ بداية الازمة فعاليات شعبية من مختلف المحافظات السورية واستمع الى رايهم ومطالبهم ورؤيتهم لما يحدث في سوريا في الوقت الراهن، بحسب الصحف الرسمية.


التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الله يزيد ويبارك
سامر سبكي -

شله من المخربين الله لا يردهم انشالله مل يوم مقدهم لحتي يرجع الامان

الله يزيد ويبارك
سامر سبكي -

شله من المخربين الله لا يردهم انشالله مل يوم مقدهم لحتي يرجع الامان

نفذ الصبر
خالد أبو رمانة -

نفذ صبرنا على نظام الأسد الفاشي, و من الجمعة القادمة يجب على المتظاهرين أن يتسلحوا ضد النظام و يفتكوا بكل رجل أمن أو شبيح متسلح ضد الشعب. لأن المظاهرات السلمية لا يفهمها نظام مثل نظام ماهر و بشار الأسد.

نفذ الصبر
خالد أبو رمانة -

نفذ صبرنا على نظام الأسد الفاشي, و من الجمعة القادمة يجب على المتظاهرين أن يتسلحوا ضد النظام و يفتكوا بكل رجل أمن أو شبيح متسلح ضد الشعب. لأن المظاهرات السلمية لا يفهمها نظام مثل نظام ماهر و بشار الأسد.

رحمة الله عليهم
dyar -

السلام عليكم والف ألف رحمة عليهم هم فعلاً أبطال ننحني أجلالاً وتقديراً لهم أما أمثال السبكي وغيره أنشاء الله نراه يقول ما قاله في عائلته وشكراً لكم وكل عام وأيلاف بألف خير

رحمة الله عليهم
dyar -

السلام عليكم والف ألف رحمة عليهم هم فعلاً أبطال ننحني أجلالاً وتقديراً لهم أما أمثال السبكي وغيره أنشاء الله نراه يقول ما قاله في عائلته وشكراً لكم وكل عام وأيلاف بألف خير

مخربيين ما هيك ؟؟
بارود كهربجي -

والله مافيك غير هاي الأفكار هي المخربية لك قتلو الشعب وسرقوا البلد ونهبوا الناس ولسا عم تقولوا مخربيين أنتي يا أما عقلك يلي مخرب أو ضابط مخابرات مهمتك بس تتكب ورا الثورا

اين المتباكون
مسلم -

منذ بداية مظاهرات البحرين لم يصل عدد القتلى من قبل المخربين إلى 40 بل تناصفهم عدد الأبرياء من قوات أمن ومن مسالمين ..ومع ذلك حملة بكااااء تقودها طهران وينفذها ابناء لها مرتزقة ،، تملأ بهم دولنا العربية .. بقيادة الحزب الشيطاني في جنوب لبنان .. بينما نشاهد أكثر من الف قتيل حتى الآن في مظاهرات سوريا السلمية .. ولم نجد اي انكار او استنكار من عباد النار ...!!

النظام الساقط؟
Hassan -

الله لايبارك بالحاقدين الذين يشمتون بموت المظلومين الذين يغتالون على يد مجرمي الاسد وعصابته التي اقتبست اساليبها الاجرامية من فرق الهجانه الصهيونية فكل من يدعم الاسد ونظامه هو عميل اسرائيلي بامتياز وسياتي اليوم الذي تنالون به عقابكم ايها الخونه والذين يستشهدون بسوريا هم ابطال التحرير الحقيقين والمخربين والشبيحه وفرق الامن التابعه لبشار وشقيقه المجرم الذي يتفاوض مع اسرائيل سرا في الاردن فضحهم الله البارحة وهم يطلقون النار على احرار سوريا وهنا اريد ان اوضح معلومة مهمة لكل من يهمه الامر.الصورة التي عرضت على قناة الجزيرة لاحد الشبيحه وهو يطلق النار من بندقية صيد ويتصيد المتظاهرين كالعصافير كان يرتدي بدلة من بدلات جيش لحد الذي كان في جنوب لبنان. الله فضح كذب النظام والمطبلين له والشبيحة والسلفين والمخربين والمدنسين يعملون جنبا الى جنب الجيش والقوى الامنيه التابعه مباشرة للاسد وشقيقه العميل الذي يحاول ان يبيع الدم السوري الحر لاسرائيل من اجل الكرسي.فلو اجتمع العالم باسره على ابقاء الاسد ونظامه والشعب السوري الحر قال لا لهؤلاء الخونه سيسقطوا لانهم ساقطين مجرمين قتلة هذا اقل ما يقال عن نظام يقتل شعبه .بحق الله احدا يقول لي هل يستطيع الجيش السوري الذي نراه بدباباته المهتراة الذي اصابها الصدء كوجوه ذلك النظام وهو يقتل شعبه ان يحارب اسرائيل و اسفاه ٤٠ سنه ونحن نسمع من ابواق النظام السوري بانه يسعى من اجل توازن استراتيجي مع اسرائيل وبعد كل هذا الانتظار لم نر الا خردة من دبابات الروسي الذي ما زال يقف مع النظام ليحافظ على سوق الخردة هذه على حساب المواطن السوري اي بلاء هذا واي عار ان يبق هذا النظام بعدما انكشفت كل اوراقه وافلس من كل شيء الا من قتل الاحرار والنساء والاطفال والمقابر الجماعية وهدم المنازل وتهجير سكانها وزجهم بالسجون ليموتوا تحت وسائل التعذيب ،لم اقراء ولم اسمع بحياتي عن هكذا اجرام وفاشيه بالتاريخ القديم والحديث وقد صدق عضو مجلس الشعب السوري الذي وقف مخاطبا بشار (يا سيادة الرئيس سوريا صغيرة عليك انت يجب ان تكون رائيس للعالم) فعلا بشار هو رئيس الطغاة في العالم هو اكبر طاغية ومجرم عرفه التاريخ القديم والحديث وكل من معه على شاكلته يجب ان يزول بزواله.رحم الله شهداء سوريا الاحرار والنصر لكم والخزية والعار للاسد واتباعه ومناصريه وفجر الحرية اقترب كثيرا ولكن يجب عليكم ا

الله اكبر
اسامه زنكوي -

ليس هناك اوامر بعدم اطلاق النار هذا كلام للاستهلاك العام و لابعاد المسؤوليه عن الاسد- هناك سياسه مؤكده و ثابته بسحق الثوره-و لكن الله غالب علي امره و لكن اكثر الناس لا يعلمون

الثورة السورية
لارا من باب توما -

إلى 1, الإستهتار والتهكم على دماء شهدائنا الأبرار من مدنيين وعسكريين قتلوا برصاص الغدر المخابراتي هو خيانة عظمى بحق التراب السوري المقدس. قافلة شهداء جديدة تقدم من شعبنا السوري الأبي وبكل سخاء على طريق الحرية والعدالة والدمقراطية والمساواة. دمائكم الطاهرة هي دين ثقيل وثقيل جدا في أعناقنا لكن ساعة خلاصك يا سوريا يا بلدي الحبيبة من الطغاة ولصوص آل الأسد ومخلوف قد اقتربت وحياة جديدة ومصير جديد يكتبه القدر الذي تحدده وترسمه الآن إرادة ودماء الشعب السوري الحر الأبي. النظام البعثي السوري الأفاق لم يتعلم الدرس من مصر وتونس وليبيا، ونسي أن الغرب يتبع مصالحه، رغم أنه كان يرى في حكم آل الأسد الطغاة خير حام لأمن اسرائيل و أقوال اللص رامي مخلوف للنيويورك تايمز خير شاهد ودليل. عندما تنتهي صلاحية أي حاكم فإن أمريكا تغازل الشعب وتنضم إليه لإسقاط النظام، وقد أعطى الغرب وأمريكا بشار الأسد فرصة أكثر من شهرين لإخماد الثورة المظفرة، لكنه لم يستطع، ولما رأوا أن كل أوراقه احترقت وترمدت بوهج ولهيب دماء شهدائنا الأبطال التي سفكت بأبشع وأشنع أنواع الرصاص الحي والمتفجر والعنقودي الذي صوب من فوهات بنادق قناصي شبيحة النظام الغادر إلى الرؤوس الشامخة و الأعناق السامية والصدور العارية لشهداء سوريا الجريحة بدلا من تصويب هذا الكم الهائل من الرصاص والبارود والنار المدفوع ثمنه من عرق الشعب السوري الكادح إلى العدو الحقيقي الذي يغتصب أرضنا منذ 45 عاما! أباطرة البيت الأبيض وأوروبة قالوا لبشار وبالحرف الواحد: سلم السلطة أو ارحل، وسينفذون أوامرهم لأنهم لا يحبون أن يتعاملوا مع نظام أخرق وغبي..طاغية دمشق راحل بلا شك، و نحن شعب سوريا الحر الأبي سنحاسب أزلامه وأبواقه حسابا عسيرا لأن الإجرام الدنيئ والمنظم الذي يقومون به لم تفعله العدوة إسرائيل بأهلنا في مرتفغات الجولان المحتلة, لكن ربما إجرام طاغية دمشق وشبيحته من المأجورين بحق شعبنا السوري الأبي يشبه أو ربما يفوق بفظاعتة إجرام عصابات الهاغانا بحق الشعب الفلسطيني.

ردا على رقم 1
مندس شديد الاندساس -

النظام السوري يزرع المجازر والقتل الاعتقالات، ماذا تعتقدون أنه سيحصد هل سيحصد استقرار ووطن وادع؟ أم سيحصد محاكمات ومشانق تستاصل كل أركانه وأذنابه، وإلى الرقم 1 الذي يقول الله يزيد ويبارك، الله يزيد ويبارك في قتل أهلك واقاربك وكل من يمت بصلة لهذه النبتة العلوية ، أريد ان أسمع هذه الأصوات حين يسقط النظام كيف سيهربون كالفئران، لكننا سنحرق عليهم جحورهم، حينها نرى من هو الوطني ومن هو الخائن، من هو الشريف ومن هو السارق المرتشي الفاسد الذي دمر البلد ودمر النفوس، سننظف هذه البلد من جديد من كل فيروس مخابراتي

إلى تعليق ١
أبو السبوعة -

آمل أن أكون من المقهقهين على الخمسة أو عشرة أشخاص الذين سيشاركون في جنازتك يوم تموت دهساً بإحدى دوريات قوى الأمن السوري المسرعة غير الآبهة لا بك ولا بغيرك من الموجودين في الشارع.

الله اكبر
سليمان العومي -

اللهم انه قد ضاقت بهم الارض بما رحبت وظنو الا ملجأ منك الا اليك اللهم ان الصمت من جامعة الدول العربية ومن منظمة العالم الاسلامي ومن الغرب والشرق قد بلغ من الدناءة ما انت به عليم اللهم انصر اهل سوريا والهم اهلها الصبر فان النصر صبر ساعة اللهم ارحم ضعفهم وهوانهم على الناس

الان
سليمان الكلباني -

اذا كان الرئيس يأمر بعدم اطلاق النار ويقتل 34 شخص فمعناتها احد امرين. ام ان الرئيس يكذب وهنا فهو لا يستحق ان يكون رئيسا ويجب تنحيته واما ان تكون قراراته غير محترمه وهنا يجب على الجيش تنحية الرئيس لضعفه.

مزيد أسرار المخابرا
samer -

باعتباري خدمت عسكرية كطبيب مقيم في فرع فلسطين سأستمر في كشف بعض قضايا المخابرات السورية... تعزى لهذا الفرع مهمة سحق التجمعات الإرهابية في سوريا و التي تتلقى تمويل من بعض الدول مثل السعودية و لكن غباء قيادة المخابرات السورية يضعها دائماُ في خطر على سبيل المثال توظيف جواسيس تعمل لصالح المخابرات و المجموعات الإرهابية في نفس الوقت و قد أدى ذلك إلى تعرضهم في أحد المرات إلى كمين أودى بحياة 3 عناصر مخابراتية و نجى الرابع في شمال دمشق .. وعندما شكوا بتسريب المعلومات من قبل أحد الموظفين في الفرع تم تصفيته في نفس اللحظة ... فأيها المعلك رقم 1 تظن بأن عناصر الأمن تمهلك الوقت عندما تشك بسلوكك؟ يكفي أن تأتيهم وشاية باطلة عنك لتصفيتك من الوجود ... و صراحة لو كنت أعرفك شخصياً لما توانيت ثانية عن الوشاية بك

تحية
نضال -

كالعادة وبدون اي تفكير نقرأ أخبار والعياز بالله لا أعرف من اين مصدرها ولا صحة لها .. انا اسكن في مدينة أدلب وكل اقاربي في الريف ولا صحة لهذه الاخبار نهائيا .. على كل حال .. تحية لسيد سوريا وقائدها الدكتور بشار الاسد رمز الصمود والتحدي رمز العروبة والكرامة والعزة... من القلب نقل لك سر يا أسد ومن خلفك ملايين السوريين يفدوك بالروح ... مبروك انتصارك الجديد على كل الخونة وسحقهم على اسوار دمشق...من نصر الي نصر يا ابا حافظ ..

يسقط بشار
ناجي -

من جريمة الى جريمة يا ابا حافظ... يا هولاكو سوريا... 44 شهيد وهناك اوامر بعدم اطلاق النار.. واذا كان في اوامر بإطلاق النار، كام قتيل يصير ؟؟؟.. الثورة ستنتصر غصبا عن كل اذناب النظام.. شكرا لشهدائنا ولكل واحد طلع متظاهر.

جيش من المرتزقه
لك الله يا وطنى -

نظام الاسد صار من الماضى وهو الان رئيس المرتوفه مع وقف التنفيذ حتى وقت قريب فهو يلفض انفاسه الاخيره ويجتمع مع ممثليين واشخاص لانعرف عنهم الا الانبطاحيه امام صنمهم الذى لايشرف اى سورى مسلم ام مسيحى عربى اوكردى ان يكون بشار رئيسه فسوريا بلد كما قال القوتلى نصفه زعماء وعندنا افضل واذكى واعدل من يشاركم الذى عملته الاله الاعلاميه انه قديس ولم ينجب العالم مثله فاى كفر بعد هذا يا مرتوقه الدم وكاننا لا زلنا جهله ولانرى ما يحصل امامنا سوريا ابقى من نظام فاسد وقد اسشرى الفساد حتى وصل مرحله الغرغرينا ويجب بتره واخيرا الشمس سوف تظل تشرق على ارضى بدون الاسد تحت سلطه قانون عادل امام الكل

إلى رقم 13
قارئة -

كل وسائل الإعلام نقلت خبر تعزيزات الجيش والأمن الكبيرة في معرة النعمان مع الصور إلا إذا كانت معرة النعمان تابعة لدمشق فهذا شي تاني ، الله يشبعكم كذب وخليكم عايشين بأحلام اليقظة بأن الأمور انتهت أو قاربت على الانتهاء وأن كل شيء رجع تحت السيطرة وخليكم عم تسجدوا ل .... بشار وتكذبوا وإن غدا لناظره لقريب ،

إلى سامر سبكي 1
souree -

إنشاء الله يا عبد بشار نرى فيكم يوماً هو لكم أبشع كثيراً من أيام إنتصار العرب على التتار وعلى المغول وعلى جنكيز خان بشار الأسد. إن هذا الشعب السوري البطل باصراره على الحريه وعلى الكرامه فرض احترامه على كل العالم بما فيها إسرائيل لذلك إذا لم تراجعوا حساباتكم وتفكيركم تجاه شعب سوريه العظيم الويل لكم ألف مره.

اخبار كاذبة
احمد ابو الياس -

ليس العتب على القنوات المغرضة انما على من يصدقها الحقيقة انني سمعت خيبرا عن الجزيرة بدخول الدبابات الى منطقة بنش في ادلب وبعد الاتصال باهلي في بنش تبين ان الخبر كاذب المشكلة نحن العرب نصدق العدو قبل الصديق ولحبنا لبلدنا نحن متشوقين لسماع الاخبار السيئة اكثر من الاخبار الطيبة لاننا مستعدون للتقريع والسب والشتم على البلد قيادة وشعبا ولا يهمنا ان قام المخربين بقطع الطرق او احراق المباني الحكومية وقتل وحرق بعض الممتلكات الخاصة تصفية لحسابات سابقة وتشكيل عصابات مسلحة هذه هي الاصلاحات والحرية التي ننادي ونتشدق من اجلها

إلى نضال 13
edlbee -

نحن نتكلم عن ادلب التي هي جزء من سوريه وليست ادلب التي تسكن فيها وعلى سطح القمر أو في كوكب المريخ أرجو أن تصحى معنا.

كالعادة تلفيق وتحريض
ابو محمد الحلبي -

ما هي الحرية التي بنادي بها البعض؟أهي حرية حرق المنشأت العامة والمشافي و استهداف المدنيين والعسكريين؟هذه هي الحرية المستوردة من امريكا والتي طبقت في العراق و إفغانستان وليبيا والأهم في فلسطين.إن الغرب لا يرغب بأن تقوم سوريا بالإصلاحات والسبب انه سيفقد ورقة الضغط لذلك كلما قامت القيادة السورية بخطوة اصلاحية جديدة يثور المطالبون بالحرية ويعبثوا بالمنشأت لتكون التكلفة الإقتصادية و الخسائر التي يعاني منها الوطن أكبر... مكتوب على سلاحنا نفدي سوريا الاسد برواحنا ... الله سوريا بشار وبس ويلي مو عاجبو يضب غراضو ويرحل عقطر ههههههه

مجزرة في ادلب
صابر ايوبي -

في اتصال مع السيد محمود علي الخلف مؤسس الحزب الاصلاحي السياسي السوري مع قناة العربية في نشرة الاخبار الساعة الثالثة اليوم السبت بعد يوم من جمعة آزادي اي الحرية أكد ان مجزرة اخرى ارتكبها عناصر امن النظام المجرم في منطقة ادلب وقال ان مجموعة من أهالي قرى جبل الزاوية اتجهوا الى اريحا والتقوا اخرى مع جماعات اخرى من المنطقة وتوجهوا جميعا الى ادلب للمشاركة في تظاهرة جمعة الحرية(آزادي) وقبل ان يصلوا الى ادلب بحوالي خمسة كيلومتر اعترضهم عناصر الامن واطلقوا عليهم الرصاص وقتلو 250 شخصا منهم ووضعت الدولة يدها على الجثث ونقلتها الى المشفى في ادلب حتى لا تكتشف امر المجزرة التي ارتكبتها قوى امن العائلة الحاكمة المجرمة الجبانة.

GAME OVER
جورج السوري -

معلومات أمنية من دمشق : علي مملوك قتل ;شاهد جريمة البيضا أحمد بياسي بيديه وقدميه!؟مجند في الفرع ء8خ : مملوك شارك شخصيا في تعذيب البياسي حيث ظل يفرك عنقه بحذائه داخل مكتب رئيس الفرع إلى أن لفظ أنفاسه الأخيرة على خلفية الشريط الذي فضح فيه جريمة قرية البيضا!؟ يا علي يا مملوك.......رح نعمل فيك نفس الشي بس مو بالصرامي,بلشحاطات.....كل ما زاد اجرامكن كل ما قربت نهايتكن و انتو بتعرفو هلشي....يا ويلي على نهايتكن شو رح تكون بشعة..والله لننتف ريشكن..تذكروا هلكلام....كلن كام يوم...ههه ..باي باي يا حلوين....

الى جنات الخلد
terlan ali -

لا أدري ما الفرق بين نتانياهو اليهودي وبشار (المسلم) !!! حيث يقول الأول انه يتساهل مع الفلسطينيين في اقامة دولتهم وذلك من خلال محادثات السلام وفي نفس الوقت يقتل ويروِّع الفلسطينيين... وبشار الاسد الذي يقول أنه يعطي أوامره لعدم إطلاق الرصاص على المنتفضين وفي نفس الوقت ومن خلف الكواليس لا يدخر جهدا من أجل تقتيل وترويع الشعب السوري البطــــــــــل

بشار الأسد
one syrian -

هل بشار الأسد يستحق أن يكون رئيساً? هل لديه القدره على ذلك أرجو أن يثبت لي ذلك مؤيدوه قبل معارضوه كم مره إجتمع مع الشعب أقصد مؤيدوه? هل لديه أيه رؤية سياسيه ناقشها مع شعبه أقصد مؤيدوه؟ هل يفهم غير لغة القتل والعنف؟ هل الاجتماع مع شلة فنانين لمناقشة الفن يسمى إصلاح ؟ هل إجتماع مع 15 أو 16 واحد من كل بلد درعا دوما أو بانياس على حده تسمى إصلاح؟ هل هذا الرئيس يستطيع أن يكون شفافاً مع شعبه ؟ هل يستطيع هذا الرئيس أن يخطب خطاباً جماهرياً مثل علي صالح أو القذافي أو حتى أبوه؟ هل يستطيع أن يقول شيء غير ما قد حفظه من قبل؟ هل يستطيع هذا الرئيس أن يجري مقابله على الهواء أو حتى مؤتمراً صحفياً؟ هل يستطيع أن يناقش احداً في مسألةٍ ما بدون تحضير لذلك؟ هل سوريه لا تستحق الا هذا ..... المتردد الخائف الخجول المتغطرس ليكون رئيس جمهوريه؟ هل انعدمت الرجال في سوريه حتي نرضى بهذا .....المستهتر رئيساً؟ هل لديه أيه امتيازات أو كفاءات غير لون عيونه وبدلته ولغته الانجليزيه الركيكه وجسمه سحنوك وانه إبن ذلك القائد البائد؟ أريد من كل مؤيد أن يناقشني على ماذا هذا المستهتر رئيس جمهوريه شعب عظيم مثل الشعب السوري .

تسقط السلفية
Free Syrian -

تسقط السلفية و الاخوان المسلمين و الموت المحتّم لهم لا عودة الى عصور ما قبل التاريخ

إلى 21 _ 22 __20
souree -

إلى 21 صابر الأيوبي و٢٢ جورج السوري أرجو توثيق ذلك وإرساله إلى المحاكم الدوليه نريد محاكمة هؤلاء القتله والمجرمين . وإلى أبو محمد ٢٠ يا مخبرات بشار لكم يوم قريب جداً.

مظاهرة الذعران
.العربي وسوف -

في الميدان وأثناء قيامي بالتسوق من جانب جامع الثريا ..بعد صلاة العشاء ..تجمع مجموعة من مدعي الحرية ..وكانوا عبارة عن تتجمعات من ثلاث أشخاص .....وعددهم لا يتجاوز الثلاثين ...شخص ..وعند خروج المصلين ...ركض أحدهم ..على الدرج ..وصرخ ..(الله أكبر ) فتجمع هؤلاء حوله لدقيقه أو دقيقتين ...لا أكثر ...وأخرجت الموبايلات ...وصورت خلا ل هذه الدقيقة ...ثم تفرقوا وأخذو يركضون ...وسألت المصلين ...أنا ما شفت حدا منون في الميدان ..فأجاب ( ذعران ...من برات الميدان ...بدون يقطعوا برزق أصحاب المحلات ..والشغيلة بهل المحلات ..) . وقال آخر ....( شفت شكلن بتقول طنبرجية ).... وفعلاً أشكالهم ... وأصواتهم ( تشبه الطنبرجية ...) ( يلا شباب ..أهربوا . يفضح عينكن ...تجمعوا . يلا يا .. ؟؟...بعض الكلمات التي سمعتها ..) الكلمات التي استخدموها ..تدل على مستوى فكري متدني .. ..والسؤال المطروح ... 1 - من لا يفهم الطيخ من البطيخ ...يطلق شعارات ...يعجز عنها ...مفكرين سياسيين ...( من لقنه هذه الكلمات ) .. 2 - عنما هربوا وتدافعوا ...كادوا أن يوقعوا ...المصلين على الأرض ..وقاموا بدفشهم ...رغم بأنه تواجد شرطي مرور ...واحد ...مع دراجة ..... 3 _ والسؤال المطروح هل الهدف تصوير .....ثواني وبثها ...( لمصلحة من ومن يسعى لأستغلال هذه الثواني وتضخيمها ....) 4 _ في مصر المظاهرات ..كانت بالآلاف ....وهنا ..بالعشرات ....( أي حجم قليل ...وشريحة لا تشكل أي نسبة ...من المجتمع السوري ...وحجم يتناهى للصفر ....على الساحة السياسية السورية .... وأقلية ...ضئيلة .....يصورها الغرب ومن يدور بفلكه ....ويعطيها حجماً أكبر بمئات المرات من حجمها .....(من دفع لطنبرجي ...كي يكون سياسياً مخضرماً ...) . ..مع أحترامنا ....... لأصحاب الفكر ...والمعارضة الشريفة ..المثقفة .....التي تعرض أفكاراً....ومطالب أصلاحية محقة .....ولا تسمح بأن تكون ...مطية ..يمتطيها الغرب ...كي يحقق أهدافه ...أو وسيلة تمهد الطريق .... للفكر المنغلق ...والمسطح ...الذي يلغي الآخر ...والمتاجر بالفكر المذهبي ...والمجموعات ...القابضة للأموال ...كي تزعزع هذا الكيان المتراص .... وأخيــــــراً ...أتوجه ...لأصحاب الأشاعات ...كيف تقولون ...أشياء أنتم ...لا تصدقونها ...وعقلكم يعرف بأنها كاذبة ... .وكما قال اعمر بن العاص لمسيلمة الكذاب ( والله أنك تعرف بأني أعرف ..بأنك عا

مظاهرة الذعران
.العربي وسوف -

في الميدان وأثناء قيامي بالتسوق من جانب جامع الثريا ..بعد صلاة العشاء ..تجمع مجموعة من مدعي الحرية ..وكانوا عبارة عن تتجمعات من ثلاث أشخاص .....وعددهم لا يتجاوز الثلاثين ...شخص ..وعند خروج المصلين ...ركض أحدهم ..على الدرج ..وصرخ ..(الله أكبر ) فتجمع هؤلاء حوله لدقيقه أو دقيقتين ...لا أكثر ...وأخرجت الموبايلات ...وصورت خلا ل هذه الدقيقة ...ثم تفرقوا وأخذو يركضون ...وسألت المصلين ...أنا ما شفت حدا منون في الميدان ..فأجاب ( ذعران ...من برات الميدان ...بدون يقطعوا برزق أصحاب المحلات ..والشغيلة بهل المحلات ..) . وقال آخر ....( شفت شكلن بتقول طنبرجية ).... وفعلاً أشكالهم ... وأصواتهم ( تشبه الطنبرجية ...) ( يلا شباب ..أهربوا . يفضح عينكن ...تجمعوا . يلا يا .. ؟؟...بعض الكلمات التي سمعتها ..) الكلمات التي استخدموها ..تدل على مستوى فكري متدني .. ..والسؤال المطروح ... 1 - من لا يفهم الطيخ من البطيخ ...يطلق شعارات ...يعجز عنها ...مفكرين سياسيين ...( من لقنه هذه الكلمات ) .. 2 - عنما هربوا وتدافعوا ...كادوا أن يوقعوا ...المصلين على الأرض ..وقاموا بدفشهم ...رغم بأنه تواجد شرطي مرور ...واحد ...مع دراجة ..... 3 _ والسؤال المطروح هل الهدف تصوير .....ثواني وبثها ...( لمصلحة من ومن يسعى لأستغلال هذه الثواني وتضخيمها ....) 4 _ في مصر المظاهرات ..كانت بالآلاف ....وهنا ..بالعشرات ....( أي حجم قليل ...وشريحة لا تشكل أي نسبة ...من المجتمع السوري ...وحجم يتناهى للصفر ....على الساحة السياسية السورية .... وأقلية ...ضئيلة .....يصورها الغرب ومن يدور بفلكه ....ويعطيها حجماً أكبر بمئات المرات من حجمها .....(من دفع لطنبرجي ...كي يكون سياسياً مخضرماً ...) . ..مع أحترامنا ....... لأصحاب الفكر ...والمعارضة الشريفة ..المثقفة .....التي تعرض أفكاراً....ومطالب أصلاحية محقة .....ولا تسمح بأن تكون ...مطية ..يمتطيها الغرب ...كي يحقق أهدافه ...أو وسيلة تمهد الطريق .... للفكر المنغلق ...والمسطح ...الذي يلغي الآخر ...والمتاجر بالفكر المذهبي ...والمجموعات ...القابضة للأموال ...كي تزعزع هذا الكيان المتراص .... وأخيــــــراً ...أتوجه ...لأصحاب الأشاعات ...كيف تقولون ...أشياء أنتم ...لا تصدقونها ...وعقلكم يعرف بأنها كاذبة ... .وكما قال اعمر بن العاص لمسيلمة الكذاب ( والله أنك تعرف بأني أعرف ..بأنك عا

Enough
Gaby -

Ammar Kurabi must stop spreading lies and attracting outer interferance. Most of news about killed are allegations to destablize Syria for known agenda.We do not want another IRAQ OR LIBYA and Syrian majority agree with and support Assad reforms steps.Outer sides need blood every Friday to live in and we must not believe allegation blindly.Enough.

Enough
Gaby -

Ammar Kurabi must stop spreading lies and attracting outer interferance. Most of news about killed are allegations to destablize Syria for known agenda.We do not want another IRAQ OR LIBYA and Syrian majority agree with and support Assad reforms steps.Outer sides need blood every Friday to live in and we must not believe allegation blindly.Enough.

kiling us like insec
arab -

Until when we the Syrians are being killed like.........., ,, why MR Bachar did not initiate the punishment of the murderers ,,how come they are killing us cold blooded destroying our cars and properties ,,, 44 new martyrs , or ..... !, no they are the bravest man in all the region since unarmed they are being killed by regime murdered forces ,to no 1 ,wait until we come to you as well as no 13 and 20 ,,, you do not deserve to be Syrian

kiling us like insec
arab -

Until when we the Syrians are being killed like.........., ,, why MR Bachar did not initiate the punishment of the murderers ,,how come they are killing us cold blooded destroying our cars and properties ,,, 44 new martyrs , or ..... !, no they are the bravest man in all the region since unarmed they are being killed by regime murdered forces ,to no 1 ,wait until we come to you as well as no 13 and 20 ,,, you do not deserve to be Syrian

الإعلام الفاجر
sherin abdulah -

عشرات الآلاف في شارع الستين تنادي باسقاط النظام وذلك ردا على ابواق النظام الذين قالوا ان المظاهرات عبارة عن ;عشرات ونسيوا او تناسوا كلمة آلاف .!! ولكن النصر قريب قريب قريب بإذن الله تعالى

الإعلام الفاجر
sherin abdulah -

عشرات الآلاف في شارع الستين تنادي باسقاط النظام وذلك ردا على ابواق النظام الذين قالوا ان المظاهرات عبارة عن ;عشرات ونسيوا او تناسوا كلمة آلاف .!! ولكن النصر قريب قريب قريب بإذن الله تعالى

الي ٢٥ فري سيريان
سوري حر -

الي ٢٥ فري سيريان ارجوك ارجوك بالله عليك اثبتلي كيف تعيش مع بشار اقصد هولاكو جنكيزخان القرن الحادي والعشرين في عصور ما بعد الناريخ. ;

الي ٢٥ فري سيريان
سوري حر -

الي ٢٥ فري سيريان ارجوك ارجوك بالله عليك اثبتلي كيف تعيش مع بشار اقصد هولاكو جنكيزخان القرن الحادي والعشرين في عصور ما بعد الناريخ. ;

إلى النمرة 27
د. ودود -

قالت أبواق النظام أن عدد المتظاهرين في كل سوريا لم يتجاوز المئة، ومع ذلك قتلوا منهم 44! وحضرتك تقول أن عددهم قليل، فلماذا إذن إستنفرت كل سوريا من جيش ومخابرات وشبيحة وشرطة، ومستشفيات أغلقت أبواها للشعب، وإستنفرت كل الإذاعات وقنوات التلفزيون بشكل كامل، فلا برامج عادية بعد الآن، وكل شيء يتكلم عن هؤلاء العشرات الذين يتظاهرون!! هؤلاء العشرات أشبعوكم وأشبعوا بيت الأسد من الخوف والرعب، لا بل أن رئيسك بشار نفسه على الأغلب أصيب بشلل نصفي من قلة عددهم، وإن وافقت معك بأن عددهم لا يفوق العشرات، فقل لي بذمتك كم شبيحة وقناص على أسطح الأبنية الحكومية، وكم باص وسيارة تم مصادرتها لنقل هؤلاء الأوباش لضرب وقتل وسجن وتعذيب هؤلاء المتظاهرين الذين كما تريهم الصور والفيديوهات ، لا إستثناء فيها أبداً، عاري الصدر يواجهون هذا الوابل من الرصاص ويموتون شهداء في سبيل الحرية؟ علي مملوك بنفسه قتل بطريقة التعذيب الشاب الأكثر شجاعة في العالم أجمع، أحمد بياسي شاهد قرية البيضا التي من خلال شجاعته دمر الإعلام السوري بالكامل، وفضح كذب الديكتاتور المخادع والأكثر إجراماً في تاريخ البشرية إلى جانب والده المعروف بجبنه وإجرامه!

إلى النمرة 27
د. ودود -

قالت أبواق النظام أن عدد المتظاهرين في كل سوريا لم يتجاوز المئة، ومع ذلك قتلوا منهم 44! وحضرتك تقول أن عددهم قليل، فلماذا إذن إستنفرت كل سوريا من جيش ومخابرات وشبيحة وشرطة، ومستشفيات أغلقت أبواها للشعب، وإستنفرت كل الإذاعات وقنوات التلفزيون بشكل كامل، فلا برامج عادية بعد الآن، وكل شيء يتكلم عن هؤلاء العشرات الذين يتظاهرون!! هؤلاء العشرات أشبعوكم وأشبعوا بيت الأسد من الخوف والرعب، لا بل أن رئيسك بشار نفسه على الأغلب أصيب بشلل نصفي من قلة عددهم، وإن وافقت معك بأن عددهم لا يفوق العشرات، فقل لي بذمتك كم شبيحة وقناص على أسطح الأبنية الحكومية، وكم باص وسيارة تم مصادرتها لنقل هؤلاء الأوباش لضرب وقتل وسجن وتعذيب هؤلاء المتظاهرين الذين كما تريهم الصور والفيديوهات ، لا إستثناء فيها أبداً، عاري الصدر يواجهون هذا الوابل من الرصاص ويموتون شهداء في سبيل الحرية؟ علي مملوك بنفسه قتل بطريقة التعذيب الشاب الأكثر شجاعة في العالم أجمع، أحمد بياسي شاهد قرية البيضا التي من خلال شجاعته دمر الإعلام السوري بالكامل، وفضح كذب الديكتاتور المخادع والأكثر إجراماً في تاريخ البشرية إلى جانب والده المعروف بجبنه وإجرامه!

To Gaby number 28
victoria -

Please tell us what do you mean by Reforms?

To Gaby number 28
victoria -

Please tell us what do you mean by Reforms?

الى صاحب ا الرقم 26
صابر ايوبي -

يا اخي السيد محمود على الخلف الذي نقل امر المجزرة للقناة يقيم في لندن مع عائلته وهو بالاصل من منطقة جبل الزاوية ولديه الوثائق اتمنى ان يكون قد ارسل ووثائق المجزرة الى القضاء الدولي ساحاول الاتصال به وانتم ايضا حاولوا بدوركم.

الى صاحب ا الرقم 26
صابر ايوبي -

يا اخي السيد محمود على الخلف الذي نقل امر المجزرة للقناة يقيم في لندن مع عائلته وهو بالاصل من منطقة جبل الزاوية ولديه الوثائق اتمنى ان يكون قد ارسل ووثائق المجزرة الى القضاء الدولي ساحاول الاتصال به وانتم ايضا حاولوا بدوركم.

الى 23
صابر ايوبي -

الفرق واضح ياسيد ترلان: نتنياهو افضل الف مرة من بشار المجرم الذي هو القائد الاعلى للقوات المسلحة والمسؤول عن توجيه سلاحه الشعب الاعزل الذي يطالب بحريته.هل قتل جيش نتنياهو يهوديااسرائيليا لمطالبته بالحرية؟

الى 23
صابر ايوبي -

الفرق واضح ياسيد ترلان: نتنياهو افضل الف مرة من بشار المجرم الذي هو القائد الاعلى للقوات المسلحة والمسؤول عن توجيه سلاحه الشعب الاعزل الذي يطالب بحريته.هل قتل جيش نتنياهو يهوديااسرائيليا لمطالبته بالحرية؟