أخبار

رصاص الأمن يقتل 5 مشيّعين ويجرح العشرات في حمص

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

قتل خمسة أشخاص على الأقل وجُرح العشرات في حمص عندما أطلق رجال الأمن النار السبت على مُشيّعين، فيما أعلنت منظمة حقوقية أن حصيلة قتلى تظاهرات جمعة الحرّية في سوريا ارتفعت إلى 44 قضوا برصاص قوات الأمن.

نيقوسيا: قتل خمسة أشخاص على الاقل، وجرح العشرات في حمص (وسط) عندما اطلق رجال الامن النار السبت على مشيّعين، فيما اعلنت منظمة حقوقية ربيع دمشق: نار في عرين الأسد! ان حصيلة قتلى تظاهرات "جمعة الحرية" ارتفعت الى 44 قضوا برصاص قوات الامن خلال تظاهرات احتجاجية جرت الجمعة في العديد من المدن السورية.

يأتي ذلك فيما فقدت سوريا مقعدًا كانت تطمح إلى شغله في مجلس حقوق الانسان، بسبب قمعها المستمر للمتظاهرين منذ اكثر من شهرين.

وذكر ناشط، فضل عدم الكشف عن اسمه، في اتصال مع وكالة فرانس برس، ان "رجال الامن اطلقوا النار السبت على مجموعة من المشيعين في حمص، ما اسفر عن مقتل خمسة اشخاص على الاقل وجرح العشرات".

واشار الناشط إلى ان "رجال الامن اطلقوا النار عند خروج المشيّعين من المقبرة بعدما شاركوا في جنازة 13 شخصًا قتلوا الجمعة في تظاهرات احتجاجية في حمص".

واضاف الناشط ان "الجنازة التي شارك فيها آلاف المشيعين خرجت من المسجد الكبير لمدينة حمص نحو مقبرة تل النصر"، لافتًا الى ان "اطلاق النار بدأ عند خروجهم من المقبرة".

وكان رئيس المنظمة الوطنية لحقوق الانسان عمار القربي ذكر في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس في نيقوسيا السبت ان "السلطات السورية اطلقت النار الجمعة لمواجهة الاحتجاج الشعبي، ما ادى الى مقتل 44 شخصًا".

وزود القربي فرانس برس بلائحة تتضمن اسماء القتلى الـ44. وكانت آخر حصيلة لضحايا الجمعة اشارت الى مقتل 34 شخصًا.

وذكر القربي ان منظمته "تدين وتستنكر ما قامت به الأجهزة الأمنية السورية من استعمال العنف المفرط وإطلاق النار على المواطنين المحتجين سلميًا ومن اعتقالات تنفذها يوميا".

وطالب "بتلبية مطالب المواطنين السوريين المحتجين سلميًا بشكل عاجل وفعال وتشكيل لجنة تحقيق قضائية محايدة بمشاركة ممثلين عن المنظمات المدافعة عن حقوق الإنسان في سوريا للكشف عن المسببين للعنف والممارسين له وإحالتهم الى القضاء ومحاسبتهم".

وطالب "بإغلاق ملف الاعتقال السياسي وإطلاق سراح كل المعتقلين السياسيين، ومعتقلي الرأي والضمير، وجميع من تم اعتقالهم بسبب مشاركتهم بالتجمعات السلمية التي قامت في مختلف المدن السورية، واتخاذ خطوات عاجلة وفعالة لضمان الحريات الأساسية لحقوق الإنسان، والكفّ عن المعالجة الأمنية والتدخلات التعسفية في أمور المواطن وحياته التي تعد جزءًا من المشكلة وليست حلاً لها".

كما اعلن رامي عبد الرحمن، رئيس المرصد السوري لحقوق الانسان في اتصال مع وكالة فرانس برس السبت "ان عشرات الجرحى سقطوا مساء الجمعة، بعدما اطلق رجال الامن النار لتفريق تظاهرة جرت في صيدا (ريف درعا)".

واوضح عبد الرحمن "ان الجرحى نقلوا الى مشفى الجيزة وبصرى (ريف درعا)"، مشيرًا الى ان "حملة اعتقالات جرت في مدينة غباغب (ريف درعا)" من دون ان يتمكن من تحديد عدد الموقوفين. كما لفت الى "وجود عشرات المفقودين في قرية المسيفرة والقرى المجاورة لها" بالقرب من درعا.

وتستمر التظاهرات المناهضة للنظام في سوريا منذ 15 آذار/مارس، وهي تواجه بالقمع، ما ادى حتى اليوم الى مقتل اكثر من 850 شخصًا، واعتقال الآلاف بحسب منظمات حقوقية.

كما نزح حوالي خمسة الاف سوري الى لبنان، وفق تقديرات وزارة الشؤون الاجتماعية اللبنانية. ولا تسمح السلطات لوسائل الاعلام الخاصة بالتنقل وتغطية اخبار الاضطرابات، مما جعل من الصعب التحقق من المعلومات.

من جهة ثانية، قال مصدر مسؤول في وزارة الداخلية في تصريح بثته وكالة الانباء السورية الرسمية "سانا" السبت ان "17 شهيدًا من المدنيين وقوات الشرطة والأمن سقطوا الجمعة برصاص مجموعات مسلحة استغلت تجمعات للمواطنين في ريف إدلب (شمال) وأطراف حمص (وسط)".

كما أعلن مصدر عسكري "عن جرح ستة عناصر من قوى الأمن خلال تصديهم للمجموعات المسلحة في ريف إدلب والتي قامت بتخريب وحرق عدد من المؤسسات العامة"، بحسب الوكالة.

واشارت الوكالة الى "التزام عناصر الشرطة بالتعليمات المشددة من قبل وزارة الداخلية بعدم إطلاق النار". وتتزامن هذه الاحداث مع انتخاب الكويت الجمعة عضوًا في مجلس حقوق الانسان التابع للامم المتحدة في المقعد الذي كانت سوريا تريد شغله، الامر الذي أثار ردود فعل منددة من قبل منظمات الدفاع عن حقوق الانسان.

وقالت بيغي هيكس باسم منظمة هيومن رايتس ووتش "ان حصيلة الكويت في مجال حقوق الانسان هي افضل من حصيلة سوريا ولا شك، لكنها في الحقيقة ليست جيدة جدًا".

وكانت سوريا عدّلت خلال الاسبوع الماضي عن ترشيح نفسها لتسلم هذا المقعد بعدما اعرب قسم من المجتمع الدولي عن عدم ترحيبه بهذا الامر، بسبب القمع الدامي الذي تواجهه المعارضة في هذا البلد. لكن دمشق تنوي الحلول محل الكويت في 2014.

وانشىء مجلس حقوق الانسان في 2006 لمراقبة التقيد بالمبادىء العالمية لحقوق الانسان. ودوليًا، اعتبرت تركيا السبت على لسان وزير خارجيتها احمد داود اوغلو انه لا يزال بامكان سوريا حل الازمة الخطرة التي تمر بها سلميا، اذا ما اطلقت "اصلاحات عميقة وواسعة النطاق"، محذرة مع ذلك من ان "الوقت يضيق".

وتخشى انقرة من انفجار سياسي في سوريا قد يصيبّ تركيا عبر التسبب بتدفق لاجئين سوريين الى اراضيها.

وفي ظل تأكيد القيادة السورية على انتهاء الازمة واستقرار الاوضاع في البلاد، افادت وكالة الانباء الرسمية السبت ان الرئيس السوري بشار الاسد اكد خلال استقباله وفدًا من رجال الاعمال العرب "ان مستقبلاً واعدًا بانتظار استثماراتهم" في سوريا.

وكان الاسد اكد خلال لقاء جمعه مع وجهاء من دمشق هذا الاسبوع ان "الازمة التي مرت بها سوريا تم تجاوزها، وان الاحداث بنهايتها"، حسب ما نقلت الاربعاء صحيفة الوطن عن العضو في الوفد عصام شموط.

واعلن الرئيس الاميركي باراك اوباما الجمعة في مؤتمر صحافي عقده مع رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتانياهو في واشنطن ان الوضع في سوريا يشكل مصدر "قلق حاد".

وكان اوباما دعا الخميس الرئيس السوري الى ان "يقود العملية الانتقالية، او ان يتنحّى جانبًا". كما طالب اوباما دمشق ايضا بان "توقف اطلاق النار على المتظاهرين، وان تسمح بالتظاهرات السلمية، وتفرج عن السجناء السياسيين، وتوقف الاعتقالات التعسفية، وان تسمح لمراقبي حقوق الانسان بالوصول الى مدن مثل درعا، وان تبدأ حوارا جديًا لبدء الانتقال الى الديموقراطية".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
عصابة الاسد من اصل ي
ازادو -

راس حافظ الاسد يشبه تماما راس نتنياهو وهدا يوءكد الخبر بان جد حافظ يهودي من شرق تركيا وهدا ايضا يبرر لمادا اسرائيل خائفة من رحيل هدا النظام الغادر.

عصابة الاسد من اصل ي
ازادو -

راس حافظ الاسد يشبه تماما راس نتنياهو وهدا يوءكد الخبر بان جد حافظ يهودي من شرق تركيا وهدا ايضا يبرر لمادا اسرائيل خائفة من رحيل هدا النظام الغادر.

سلمية
مهيار الدمشقي -

بعد الذي رأيناه على شاشات التلفزيون يوم الجمعة ، تأكد ولا مجال للشك ان هناك مجموعات مسلحة تطلق النار وتحرق وتخرب وتقتل ، وعلى الدولة ان تتعامل معهم بحزم اكثر ، انا من منطقة لم يحدث فيها مظاهرات الا الجمعة الماضية حيث انتهز بعض الاغراب عن المدينة والمسلحين باسلحة واضحة من كلانشنكوف ومسدسات واخذوا يطلقوا النار بالهواء وهجموا على بعض المراكز الحكومية وحاولوا حرقها ، تصدى لهم بعض سكان البلدة حيث أن الامن لم يكن موجودا على اعتبار ان هذه المدينة هادئة ، نتج عن هذا الهجوم اصابة احد الاهالي بطلق ناري واثنان اخران بكدمات هم اغراب عن البلدة ومدفوعون للتحريض والفتنة وهذا واضح من خلال هتافاتهم ، ولما لم يجدوا تجاوبا من احد قاموا باطلاق النار وهكذا في كل بلدة ومدينة يدخل بين الناس شوية زعران مجرمين ومخربين ومأجورين لاثارة القلاقل ، واشعال الحراق وتكسير السيارات ,هذه ليست سلمية ، هذه ليست دعةو للحرية والديمقراطية ، هذه ليست مظاهرات مطلبية ، هذه لم ولن تنادي بالاصلاح ، انما هذه دعوة للقتل ودعوة للعنف والتخريب يقوم بعض من هم ادوات لدول ومنظمات واشخاص لعم اجندات خارجية ، متأمرين على سوريا ونظامها ، هؤلاء الخارجين عن القانون مأواهم السجن او القبر لأنهم يروعون الاطفال والنساء والشعب الامن ، كفا دلالا ومراعاة لشروط الدول الخارجية ، يجب اخذ الامور بالحزم والقوة ، لأن هذه الطغمة المجرمة يلزمها الف قانون طوارئ والف قانون ارهاب ، ويخرج عليك ذو اللحية الزرقاء ويتكلم عن الثورة والجهاد بابتسامة ......... تخرج من بين اسنانه ، واخر الترهات بعض نواب الكويت الذين ينادون بنصرة الشعب السوري ولا يدرون انهم ينادون لنصرة المجرمين أو انهم يدرون ومشتركين بهذه الجريمة

سوف يرحل
سعيد -

نظام الاسد يجب ان يرحل فورا و صدفوني سوف يرحل انما هي محاولات اخيرة

سوف يرحل
سعيد -

نظام الاسد يجب ان يرحل فورا و صدفوني سوف يرحل انما هي محاولات اخيرة

لن تذهب سدى
الثورة السورية -

دماء الشهداء لن تذهب سدى، كلما أطلقوا النار كلما سالت الدماء، كلما زاد الإصرار لرفع الظلم ونيل الحرية.

لن تذهب سدى
الثورة السورية -

دماء الشهداء لن تذهب سدى، كلما أطلقوا النار كلما سالت الدماء، كلما زاد الإصرار لرفع الظلم ونيل الحرية.

عيب لوين وصلنا
محمد الحلبي -

اعلام روسيا و الصين و ايران تحرق بحماة و علم اسرائيل يرفعوه في حمص و هتافات لاسرائيل بدرعا و الشيء الذي تدمع عليه العين أن هنالك هتافات ببرزة لشارون .. أرأيتم بأم أعينكم يا أصدقائي وصديقاتي الحرية .. أرأيتم هذه الحفنة من المتظاهرين الذين يدعون الاصلاحات .. هذه هي المعارضة نعم هذه هي المعارضة؟؟شعب سوريا تربى على حب الوطن وحب المقاومة .. تربى على الحقد على اسرائيل وامريكا لأنه العدو الحقيقي لنا .. لكن للأسف ظهرت نواقص على أرض سوريا تدعم اسرائيل ومخططها .. (للأسف) .. يحرقون الأعلام لكي يتدخل الغرب.. من قلب ٍ محروق أناديكم يا شرفاء الوطن .. قفوا ضد هذه المؤامرة قفو ضد هذه المجموعات التي تريد أن يدخل إلى أراضينا صهاينة ..

ثورة تاريخية
عبد الرحمن -

... حلوة هي... بعد الذي شاهدناه الجمعة الماضية تأكد ان مجموعات مسلحة تطلق النار.... حلوة هي يا مهيار المخابراتي... لك استحي على حالك.. يستحيل ان تكون سوريا وشربت من مياهها والا لكان عندك احترام لدماء شهداء الثورة... روح شوف كيف الناس طلعت عارية الصدور في بانياس لتكذيب ادعاءات النظام... شو بدك الناس تطلع بالزلط لحتى تقتنع ؟؟؟؟؟

ثورة تاريخية
عبد الرحمن -

... حلوة هي... بعد الذي شاهدناه الجمعة الماضية تأكد ان مجموعات مسلحة تطلق النار.... حلوة هي يا مهيار المخابراتي... لك استحي على حالك.. يستحيل ان تكون سوريا وشربت من مياهها والا لكان عندك احترام لدماء شهداء الثورة... روح شوف كيف الناس طلعت عارية الصدور في بانياس لتكذيب ادعاءات النظام... شو بدك الناس تطلع بالزلط لحتى تقتنع ؟؟؟؟؟

سوريا حرية وكرامه
سوريا الغد -

عندما يقضى على هذا النظام القمعي سنحول فروع المخابرات إلى مدارس و مستشفيات و ما لا يصلح منها لذلك سنتفتح أبوابه كمتحف لترى الأجيال القادمة و العالم كله معها الإجرام الذي ارتكبه النظام في عهد أل الأسد ضد الشعب في سورية الجريحة و التضحية الهائلة التي قدمها شعب سورية الأبي لاستعادة حريته و كرامته.

الى 5 الحلبي
سوري -

لك لك شوهالكذب يااذناب النظام الزائل؟ متى رفع المتظاهرون اعلام اسرائيل ؟الا اذا كنت تعتقد ان العلم السوري هو علم اسرائيل فهي مشكلتك وانصحك باقتناء نظارة طبية فورا

الى 5 الحلبي
سوري -

لك لك شوهالكذب يااذناب النظام الزائل؟ متى رفع المتظاهرون اعلام اسرائيل ؟الا اذا كنت تعتقد ان العلم السوري هو علم اسرائيل فهي مشكلتك وانصحك باقتناء نظارة طبية فورا

كفى قتل
شموخ -

حسبي الله عليك يابشار كفاك قتلا وظلما

حمص الأبية
ميماسي -

خسىء من تجاسر على اعتلاء سورك يا حمص الشامخة الخالدة ... هم لم يعرفوا أنك حصن منيع قهر الدخلاء بحجاره السود الماردة .

الحرية لسوريا
احمد الحموي -

الى مهيار الدمشقي ومحمد الحلبي ..اولا ضيعان ها الاسماء فيكن ..ثانيا مفكرين اذا كتبتو ها الاختراعات تبعكن رح تنقذوا النظام ..غلطانين يا حبايب بشار وعبيده ..الشعب يريد الحرية واسقاط النظام ومحاسبة المجرمين ..وانا يوميا بالمظاهرات والشعب كله يرفع شعارات - الشعب السوري واحد - الله واكبر خاين يلي بيقتل شعبو - الشعب يريد اسقاط النظام - عا الجنة رايحين بالملايين.. ومن يخرب ومن يكسر هم اجهزة الامن ونحن نعرفهم ..ومن يرفع الشعارات الطائفية هم الامن ..الشعب كله ضد النظام واسرائيل وانتم مع اسرائيل برعاية قائد الممانعة والمقاومة الذي انكشفت آخر أوراقه ..والثورة رح تنتصر غصبا عنكم ولو بقيت مهما بقيت مستمرة وكلنا مشاريع شهداء الوطن والحرية - روحو بلطوا البحر يا عملاء

حمص الأبية
ميماسي -

خسىء من تجاسر على اعتلاء سورك يا حمص الشامخة الخالدة ... هم لم يعرفوا أنك حصن منيع قهر الدخلاء بحجاره السود الماردة .

شله من السرسريه
سامر لبكي -

هؤلاء شله من السرسريه العاطلين عن العمل لا يفقهون لا معني الحريه ولا الديمقراطيه اتمني قمعهم بأشد الوسائل وبلا مليون سلفي

مغترب سوري.
Elias -

ايها الماجورين والخونة.لقد خسئتم ومهما حاولتم فسوريا قوية بشعبها وقيادتها.كلنا مع الاصلاح في سبيل حياة افضل لكن انتم لستم مصلحين انتم خونة وماجورين لقد تما مشاهدة ماعملتوه اليوم في عدة محافظات سورية فقطاع الطرق واللصوص لايقومون به ضيعان الخبز الذي اكلته في سورية واقول لجيشنا البطل ان غالبية المغتربين مستعدون لتقديم ارواحنا فداك ياسوريا الحبيبة.

شله من السرسريه
سامر لبكي -

هؤلاء شله من السرسريه العاطلين عن العمل لا يفقهون لا معني الحريه ولا الديمقراطيه اتمني قمعهم بأشد الوسائل وبلا مليون سلفي

الى محمد الحلبي
حافظ -

مبروك دخلت موسوعة غينتس بالكذب و التلفيق ,,بس شكلك لبناني من الجنوب,, لا تنسى حافظ وزير دفاع الهزيمة و بايع الجولان فتح اكبر سفارة اسرئيلية بالعالم في سوريا اسمها الجولان بعام67 و علمها بعدو مرفوع

الى احمد الحموي11
Elias -

الى احمد الحموي.اولا من المعيب ان تكذب ولكن لاغريب عليكم ياعصابة الاخوان المسلمون .تقول انك تخرج مع المظاهرات والكل يعلم ان جريدة ايلاف الاكترونية محجوبة في سوريه وكلنا نكتب من المغترب .لكن اصبحتم كالراعي الكذاب فقد كذب الكثير حتى بدء يصدق نفسه لكنني ازف خبرا مهما لك وللعملاء انه تم القضاء على القسم الكبير من المرتزقة والايام القادمة ستسمعون انك اجرمتم بحق الذين حرضتموهم فدمائهم في رقابكم ياماجورين.

الى محمد الحلبي
حافظ -

مبروك دخلت موسوعة غينتس بالكذب و التلفيق ,,بس شكلك لبناني من الجنوب,, لا تنسى حافظ وزير دفاع الهزيمة و بايع الجولان فتح اكبر سفارة اسرئيلية بالعالم في سوريا اسمها الجولان بعام67 و علمها بعدو مرفوع

الى شباب سوريا
ابن درعا -

بشار الاسد انتهي فعليا في كل من درعا وحمص وبانياس وريف الشام وادلب وحماة ودير الزور والقامشلي....نشجع اهلنا في باقي المناطق للتحرر من (الخوف )....كل يوم تنظم قري جديدة في حلب وقريبا سيقول كل السوريون واحد (الله سوريا وحرية وبس )....طبعا بأستثناء بعض المناطق الجبلية من ابناء طائفة الحكم ....وابشرهم بأن القاتل سيقتل ولو بعد حين

لعنة الله علئ هيك نظ
ali -

لعنة الله علئ هيك نظام مجرم

لعنة الله علئ هيك نظ
ali -

لعنة الله علئ هيك نظام مجرم

الى رقم 15 الياس
احمد -

ههههههه وهل سمعت ياذكي ببرامج كاسر البروكسي التي تفتح جميع المواقع ام لاتعرفها ..دخيلك شو ذكي ..واخيرا أحلى خبر مظاهرات امس الجمعة كانت اكبر مظاهرات منذ انطلاق الثورة المباركة فكيف تقول انها انتهت؟!!

الى احمد.
Elias -

الحقيقة الذي اعرفه تحتاج انت لعشرين سنة اخرى لتعرفه. وعلى كافة الاحوال سنذكر بعضنا في الايام القادمة من سيبكي دما على ارواح الشهداء.

الى احمد.
Elias -

الحقيقة الذي اعرفه تحتاج انت لعشرين سنة اخرى لتعرفه. وعلى كافة الاحوال سنذكر بعضنا في الايام القادمة من سيبكي دما على ارواح الشهداء.

Armed Resistance
huda/damascus -

Armed Resistance................Armed Resistance....armed resistance

هل تعرفون رامى مخلوف
الى ازلام النظام -

من قائل عباره لن تنعم أسرائيل بالاستقرار ان لم يكن هناك أستقرار في سوريا يا خونه المتظاهريين للحريه ام ابن خال زعيمكم القاتل وبعد هذا التصريح انكشف المستور والعماله بسبب خوفهم على امتييازاتهم المسروقه من عرق الشعب البسيط فلا احد يدافع عن نظام عميل للصهيونيه الا عميل بامتياز فايامكم معدوده ورهانكم فاشل واسدكم سوف يهرب عاجلا ولن يهنئ فدماء شهداء الحريه سوف تلاحقه الى قبره ولن تنفعونه ولن ينفعكم وستظل سوريا نظيفه باهلها الشرفاء ولا مكان لكم فقد انكشف الوجه الحقيقى

هل تعرفون رامى مخلوف
الى ازلام النظام -

من قائل عباره لن تنعم أسرائيل بالاستقرار ان لم يكن هناك أستقرار في سوريا يا خونه المتظاهريين للحريه ام ابن خال زعيمكم القاتل وبعد هذا التصريح انكشف المستور والعماله بسبب خوفهم على امتييازاتهم المسروقه من عرق الشعب البسيط فلا احد يدافع عن نظام عميل للصهيونيه الا عميل بامتياز فايامكم معدوده ورهانكم فاشل واسدكم سوف يهرب عاجلا ولن يهنئ فدماء شهداء الحريه سوف تلاحقه الى قبره ولن تنفعونه ولن ينفعكم وستظل سوريا نظيفه باهلها الشرفاء ولا مكان لكم فقد انكشف الوجه الحقيقى

wo7oush
Youssef Haddad -

هذا القدر من التوحش يرينا أن الأعضاء الذين أخافنا منهم النظام لعقود هم وهميون بينما رجال النظام هم السفاحين الحقيقيين. هذا جبن أن يقتل الناس وهم في مأتم . الجيش الإسرائيلي يحاكم افراده إذا ارتكبوا هكذا جرائم بينما النظام السوري يقتل أبناء سوريا بلا رحمة.

الاعلام السوري
جوان -

والله العظيم انا هلا دخلت موقع العربية و شاهدة الفيديو و في الفيديو يعمل التلفزيون السوري مقابلة مع ناس يقول التلفزيون السوري بانهم جرحى من رجال الامن و لكن حبل الكذب قصير لان احد هؤلاء هو من الممثلين السوريين يعني ممثل و الله ممثل يعني الممثلين صارو من رجال الامن و الذي لا يصدقني فاليدخل موقع العربية و يتاكد

wo7oush
Youssef Haddad -

هذا القدر من التوحش يرينا أن الأعضاء الذين أخافنا منهم النظام لعقود هم وهميون بينما رجال النظام هم السفاحين الحقيقيين. هذا جبن أن يقتل الناس وهم في مأتم . الجيش الإسرائيلي يحاكم افراده إذا ارتكبوا هكذا جرائم بينما النظام السوري يقتل أبناء سوريا بلا رحمة.

تاكدت
جوان -

تاكدت من الممثل هو شادي مقرش

صحيح جوان
قارئة -

هذا ممثل اسمه شادي مقرش انا ايضا لاحظت

صحيح جوان
قارئة -

هذا ممثل اسمه شادي مقرش انا ايضا لاحظت

الى رقم 11
كوردية -

الى رقم 11 يعني ما حلكون تعرفو مين مهيار الدمشقي معروف من وين اكيد من المخابرات لك بكفي كزب يا مهيار استحي على حالك انفضحتو لسا بقولو عصابات لك العصابات انتو قربت نهايتكون و انشا الله الله رح يوقف مع الاابطال و النصر الهون بازن الله و قتها ابقى فوت و اكتب على كيفك ما حدا رح يرد عليك

راجع نفسك
لما نحاس -

من المعيب جدا التلفظ بهكذا كلام يأستاذ لأن الأدب في الحديث من سمات الرقي اذا كنت من دعاة شىء ما لم تبينه في تعليقك فانني أرى أن ماكتبته يرمز الى حقد وغباء واضحين فلو لم تكن يهوديا حقيقيا لما اتهمت من يشهد أن لااله الا الله بمثل هذه الاتهامات على كل حال مثل هذا الكلام دليل على الحقد والافلاس

الى رقم 11
كوردية -

الى رقم 11 يعني ما حلكون تعرفو مين مهيار الدمشقي معروف من وين اكيد من المخابرات لك بكفي كزب يا مهيار استحي على حالك انفضحتو لسا بقولو عصابات لك العصابات انتو قربت نهايتكون و انشا الله الله رح يوقف مع الاابطال و النصر الهون بازن الله و قتها ابقى فوت و اكتب على كيفك ما حدا رح يرد عليك

قناة العربية
mahmod -

بث التلفزيون السوري يوم السبت، لقاء مع أحمد بياسه الذي نشرت بعض وسائل الإعلام أنباء تفيد بأنه توفي بعد اعتقاله من قبل قوات الأمن. وقال بياسه ;فوجئت مما رأيته على التلفزيون حيث بثت قناة العربية على شريطها الإخباري خبرا مفاده، وفاة الشاب أحمد بياسه، الذي هو أنا، تحت التعذيب في أحد المعتقلات أو السجون;. وأضاف بياسه ;استغربت كثيرا من هذا الخبر وممن بعثه;، متسائلا ;كيف يبثون خبرا كاذبا ومهينا حول وفاتي على الرغم من أن أحدا لم يعتقلني أو يستدعني وأنا أمارس حياتي الطبيعية;. وكانت بعض وسائل الإعلام تناقلت خبر مقتل أحمد بياسه من قرية البيضا التابعة لمدينة بانياس، الذي أدلى بشهادة مصورة نشرت على موقع الـ;يوتيوب;، حول إهانات قام بها أشخاص، قال إنهم ;الأمن;، بحق أهالي القرية، ونشرت في مقطع فيديو أثار الرأي العام.

قناة العربية
mahmod -

بث التلفزيون السوري يوم السبت، لقاء مع أحمد بياسه الذي نشرت بعض وسائل الإعلام أنباء تفيد بأنه توفي بعد اعتقاله من قبل قوات الأمن. وقال بياسه ;فوجئت مما رأيته على التلفزيون حيث بثت قناة العربية على شريطها الإخباري خبرا مفاده، وفاة الشاب أحمد بياسه، الذي هو أنا، تحت التعذيب في أحد المعتقلات أو السجون;. وأضاف بياسه ;استغربت كثيرا من هذا الخبر وممن بعثه;، متسائلا ;كيف يبثون خبرا كاذبا ومهينا حول وفاتي على الرغم من أن أحدا لم يعتقلني أو يستدعني وأنا أمارس حياتي الطبيعية;. وكانت بعض وسائل الإعلام تناقلت خبر مقتل أحمد بياسه من قرية البيضا التابعة لمدينة بانياس، الذي أدلى بشهادة مصورة نشرت على موقع الـ;يوتيوب;، حول إهانات قام بها أشخاص، قال إنهم ;الأمن;، بحق أهالي القرية، ونشرت في مقطع فيديو أثار الرأي العام.

الى كوردية رقم 26
Ibrahim -

الحقيقة من قربت نهايته انتم وبالحقيقة تم القضاء على قسم كبير من العملاء والباقي قريبا انتم لاتعيشوا باحلام اليقظة.

الى كوردية رقم 26
Ibrahim -

الحقيقة من قربت نهايته انتم وبالحقيقة تم القضاء على قسم كبير من العملاء والباقي قريبا انتم لاتعيشوا باحلام اليقظة.

الثورة السورية
لارا من باب توما -

إلى عنصر المخابرات 2, الشعب السوري البطل يرمي الآن صور وتماثيل رئيسك وأبوه في الزبالة ويحرقها بعد أن داس عليها بأقدامه وأشبعها ضربا بأحذيته... الفيديوهات تملأ ال YOU TUBE وتشهد على ذلك. إنت ورئيسك خلص كرتكن ولا رجوع للوراء! مخابرات طاغية دمشق سلمت الحكومتين الفرنسية والأميركية (سفراء أمريكا وفرنسا في دمشق) قبل نحو أسبوع "برنامج إصلاحي خطي يتضمن خططاً وأفكاراً إصلاحية حقيقية يبدأ فوراً، ويشمل مختلف المناحي العامة وصولا الى سنة 2014 عندما ستسمح السلطات بترشح السوريين لمنصب الرئاسة التي أصبحت حكرا لآل الأسد منذ 45 عاما وحتى الآن .........شي مسخرة بمسـخرة......للـ 2014 للــ 2014............شيء بيحرق الدم والله ..... الطاغية يقدم برنامجه لأسياده الغربيين وليس لشعبه! أي إستهتار وانتقاص فاضح لقيمة وكرامة الشعب السوري هذا!؟؟؟؟؟؟؟؟ خسئتم وهزلتم!!

الثورة السورية
لارا من باب توما -

إلى عنصر المخابرات 2, الشعب السوري البطل يرمي الآن صور وتماثيل رئيسك وأبوه في الزبالة ويحرقها بعد أن داس عليها بأقدامه وأشبعها ضربا بأحذيته... الفيديوهات تملأ ال YOU TUBE وتشهد على ذلك. إنت ورئيسك خلص كرتكن ولا رجوع للوراء! مخابرات طاغية دمشق سلمت الحكومتين الفرنسية والأميركية (سفراء أمريكا وفرنسا في دمشق) قبل نحو أسبوع "برنامج إصلاحي خطي يتضمن خططاً وأفكاراً إصلاحية حقيقية يبدأ فوراً، ويشمل مختلف المناحي العامة وصولا الى سنة 2014 عندما ستسمح السلطات بترشح السوريين لمنصب الرئاسة التي أصبحت حكرا لآل الأسد منذ 45 عاما وحتى الآن .........شي مسخرة بمسـخرة......للـ 2014 للــ 2014............شيء بيحرق الدم والله ..... الطاغية يقدم برنامجه لأسياده الغربيين وليس لشعبه! أي إستهتار وانتقاص فاضح لقيمة وكرامة الشعب السوري هذا!؟؟؟؟؟؟؟؟ خسئتم وهزلتم!!