أخبار

تظاهرات في باريس والجزائر لدعم الاحتجاجات السورية

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

الجزائر- باريس: تجمع عشرات المتظاهرين السبت امام السفارة السورية في الجزائر مطالبين بتنحي الرئيس السوري بشار الاسد.

وحمل المتظاهرون، ومعظمهم سوريون يقيمون في الجزائر، اعلاما سورية وصورا لمتظاهرين قتلوا في سوريا جراء القمع الدامي للتظاهرات المناهضة للنظام.

واطلقوا شعارات مناهضة للنظام مثل "الشعب يريد اسقاط النظام" و"زنغا زنغا، دار دار، نجيبك يا بشار" في عبارة مقتبسة من خطاب للزعيم الليبي معمر القذافي الذي يواجه ايضا ثورة شعبية ضد نظامه.وجاء هذا التحرك تلبية لدعوة من لجنة دعم مطالب الشعب السوري. ويقيم نحو خمسة الاف سوري في الجزائر وفق مسؤولين في هذه اللجنة.

كذلك، تجمع 200 شخص السبت في ساحة التروكاديرو في وسط باريس للتعبير عن تضامنهم مع المتظاهرين السوريين.

وقال عبد الرؤوف درويش المتحدث باسم اتحاد الجمعيات المنظمة للتجمع "نحن هنا للتعبير عن غضبنا من القمع المنسق الذي يمارسه النظام وعن تضامنا مع شعبنا الذي يعيش لحظات شديدة الصعوية".

وقال المعارض السوري عبد الحميد الاتاسي ان هذا التجمع يمثل "تعبيرا عن دعم التحرك البطولي والشجاع لشبابنا في ثورته التي يجب ان تبقى سلمية".

واضاف الاتاسي ان "النظام اختار العنف مع المتظاهرين لكن ذلك ادى الى ثورات في مدن جديدة يزداد عددها كل يوم".

وقال درويش "حاليا وبصفتي سوريا لا اتوقع تدخلا عسكريا خارجيا، لكنني اريد ضغوطا سياسية قوية لوقف المجازر وان نجد مخرجا لهذه الازمة".

واعتبر درويش ان "النظام لا يستطيع اصلاح نفسه لان ذلك يتطلب ان يحاكم بشار شقيقه على المجازر وابن عمه على اعمال النهب والاغتصاب التي تعرض لها الشعب السوري والحل الوحيد هو مرحلة انتقال سياسي".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الثورة على الطغاة
آية الله المدسوس -

الشعب السوري بكل مكوناته في الداخل يطالب بتدخل اجنبي لحماية من البطش والقتل ونطالب بلجان تحقيق مستقلة للتحقيق بالجرائم التي ترتكبها قوات الامن والفرقة الرابعة وقوات طائفية معروف انتمائها كما نصر على مبدئنا في الوقت الراهن بأن مظاهراتنا سلمية ولكن ان لم نجد حماية دولية سنطر الى الدفاع عن انفسنا بالطريقة التي نراها مناسبة ونرد الصاع صاعين لمن يقتل ابنائنا ويفتك اعراضنا وينهب ارزاقنا وهنا ستكون النار قد اشتعلت علي وعلى اعدائي ولا مانع لدينا في هذا الخيار ان نستعين بأي جهة دولية كانت لتقف مع ثورتنا التي لا زالت سلمية في الوقت الراهن

سوري وافتخر
Mahmod -

ان الذين تجمعوا امام السفارة السورية في الجزائر صدقوني بحدود50 شخص من عصابة الاخوان المسلمون الاجئين هناك من سنين طويلة.عاشت الجزائر بلد المليون شهيد وعاشت سوريا الصامدة في وجه الخونة والماجوربن.

عصابة الأسد
شهم سوري -

إلى من سمى نفسه باسم محمد الطائفية معشعشة براسك ليش ما قلت هدول مندسين كمان مثل اعلامكم البائس صرت تقول اخوان مسلمين لو جينا باسلوبك الطائفي فالاخوان لحالهم اكثر من طائفتك ولكن نحن لا نفرق بين سوري وسوري على اساس طائفي عيب عيب عيب عيب عليكن تحكوا بطائفية بغيضة على كل سوري

زئير الاسد افضل
دورا -

لا ادري هل في مصر والعراق يتمتعون بالحرية بعد تنحي رؤسائها كيف تفعلوا ذلك في سوريا؟ ما يجري في مصر والعراق سوف يجري في سوريا قتل خطف تفجيرات هجرة الى الخارج .. احمدوا الله واشكروه خير الاسد افضل من جنة الحرية خلوا الناس تعيش لا تدمروا حياتهم بالقتل وتزرعوا الحزن يكفي ما يعانيه الشعوب العربية الاخرى