أخبار

مطالبات باستجواب رئيس الوزراء الكويتي واتهامه بالانحياز لايران

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك
رئيس الوزراء الكويتيالشيخ ناصر محمد الاحمد الصباح

الكويت: تقدم ثلاثة نواب كويتيين الاحد بطلب لاستجواب رئيس الوزراء في مجلس الامة واتهموه بالمساس بالامن الوطني عبر الانحياز لاقامة علاقات جيدة مع ايران على حساب العلاقات مع دول الخليج.
ويتهم النواب الثلاثة ايضا رئيس الوزراء الشيخ ناصر محمد الاحمد الصباح بالاضرار بمصالح دول الخليج عبر الامتناع عن المشاركة في القوة الخليجية التي نشرت في البحرين للمساهمة في اعادة الهدوء واخماد الحركة الاحتجاجية في هذا البلد.

وياتي طلب الاستجواب هذا فيما العلاقات تبدو متوترة بين الاقلية الشيعية (30% من المواطنين البالغ عددهم 1,1 مليون نسمة) والاكثرية السنية على خلفية التوترات الطائفية الداخلية والاقليمية، بما في ذلك في البرلمان حيث يسيطر الشيعة على تسعة مقاعد من اصل خمسين.
وكان نواب سنة وشيعة اشتبكوا بالايدي بعد ان اعتبر احد النواب الشيعة ان الكويتيين المعتقلين في غوانتانامو "خريجو تنظيم القاعدة".

والنواب الثلاثة هم الاسلاميان محمد هايف ووليد الطبطبائي والنائب المستقل المناهض لايران مبارك الوعلان.
ويعتبر النواب الثلاثة ان رئيس الوزراء ينتهج سياسة تنحاز الى ايران بدلا من دول مجلس التعاون الخليجي الذي تنتمي اليه الكويت.

وكانت محكمة في الكويت حكمت في اذار/مارس على ايرانيين اثنين وكويتي بالاعدام بتهمة الضلوع في شبكة تجسس لصالح ايران.
وكان البرلمان قرر الثلاثاء تاجيل بحث طلب استجواب آخر لرئيس الوزراء لمدة سنة بعد اعلان الحكومة اللجوء الى المحكمة الدستورية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
Kwait and Iran
Moroccan American -

بعد دعوة مجلس التعاون الخليجي للأردن والمغرب جن جنون شيعة آلخليج وراحوا يعلقون ضده في كل المنتديات. أنا في الحقيقة إستغربت تحفض الكويت خصوصا أن المغرب كان أول دولة في العالم يندد بإحتلال آلعراق للكويت ولم يتراجع رغم ضغط صدام والقول بأن مسألة الكويت للعراق مثل الصحراء للمغرب. لكن بعد أن عرفت أن 30% في الكويت شيعة زال إستغرابي. على كل حال للمغرب علاقات جد مميزة مع أشقائنا في السعودية الإمارات البحرين سلطنة عمان في إنضمام أو لا، على كل أنا مع الوحدة بين المسلمين.

زوال الكويت
علي -

اتوقع زوال الكويت بعد 3 سنوات حيث ان هذه الدويلة مكانها ووجودها غير طبيعي حتى جغرافيتها غير طبيعية. ونظامها السياسي الغير طبيعي وكذلك التوترات الداخلية ووجود العراق القوي والديمقراطي مستقبلا مع الشيعه في جنوب العراق سيؤدي حتما الى زوال الكويت

من جرف لدحديره
قيس الحربي -

لم تعرف الكويت الافلاس السياسي الى بحضور هذا الشخص لقد مكن الرافضه من السيطرة على الاعلام في الكويت قربهم لدوئر النفوذ , وفوق هذا وذاك مواقع اليوتيوب شاهدة تصريح الصحفي يسئله عن موضوع محدد ويجيب بشيئ بعيد كل البعد عن السؤال من ماجعل الصحفيين يتضاحكون, مانقول الى اللهم وفق النائب البراك وجعله شوكة في نحره باذن الله .

الحق مر
عراقي يكره البعثيه -

الم يدفع شيعة الكويت الدم انهارا في سبيل الدفاع عن وطنهم الكويت ضد صدام الغادر ؟

الى 1
عثمان -

انت مع الوحدة مع المسلمين بعد كل الذي قلته الظاهر لست في كامل وعيك ومن يدعي بانه حريص على الوحدة فهذا اليمن بجانبنا لماذا لاتوضع له الاولوية بل بالعكس بلد بخير ولا يراد له ان ينهض والمفروض نبدأ به والاقربون اولى بالمعروف ونحن ناتي بالاسيوي ولا نفسح المجال لليمني وهم اهلنا ونعتز بانتسابنا لهم

الأجندة الامريكية
الله كريم -

إعلموا ايها المسلمون أن السلفية هم فتنة اينما حلوا ونزلوا.غالبية مشاكل عالمنا اليوم سببه ما يحملوه من فكر متخلف متحجر غارق بالجهل. هل سمعتم من هؤلاء النواب السلفي ةفي الكويت يوما ما هجوم على القوات الامريكية في الكويت أو في بلاد الحرمين؟! لا ابدا بل على العكس هم من يباركون تواجد القوات الصليبية بل يستقوون بها ضد المسلمين بل اصبح الامريكان هو اشقائهم واخوتهم في الدين واللغة والمصير!! يا سبحان الله كل خناجرهم يضعوها في نحور المسلمين بينما الامريكي المحتل في مأمن منهم!! هل تعلم أخي القارئ أن ثلث مساحة الكويت تشغلها القوات الامريكية؟ أليس من باب أولى طرد هؤلاء بدل التهجم على ابناء البلد ومخاصمتهم مع أنهم هم اول من وقف ودافع عن الكويت بوجه حبيبهم صدام الذي اباح واحتل اراضيهم في حين أن هؤلاء النواب كانوا من اول الفارين للسعودية! متى يتكشف المسلمون هذه الحقائق؟ أنا كلي يقين وتذكروا كلمتي ان الحرب الطائفية في الكويت قادمة لامحال وهي مسألة وقت مع وجود هؤلاء السلفية المدعومين أمريكيا وغربيا

الشيعة العملاء
سيف الحق العربي -

جميع الشيعة الذين يرهنون دولهم ومصالحها للفرس خونة وموهومين وسفهاء ويجب الأخذ على أيديهم هذا شرع الأوطان الحرة والأنظمة في الدول المتقدمة وخلاف ذلك عجز وجبن سيرتد على أمن الدولة وشعبها ومصالحها كائن من كان

الى رقم 6
عراقي -

يابه روح اطرد الأمريكان والصهاينة من النجف وكربلاء وبعدها تكلم عن السلفيه

نكرر السؤال
عراقي يكره البعثيه -

السؤال الذي وقع كالصاعقة على روؤس الطائفيين في الكويت؟ الم يدفع شيعة الكويت الدم انهارا في سبيل الدفاع عن وطنهم الكويت ضد صدام الغادر ؟ .......... هل من اجابة ام لااجابة على هذا السؤال الخطير؟

نواب التأزيم
باقر -

المشكلة في هؤلاء السلفية الوهابية ذات الفكر التكفيري، هؤلاء لا يعنيهم استقرار الكويت ولا يعنيهم تطويرها هم بالفعل نواب التأزيم كمايسمونهم اشقائنا الكويتيون. للأسف ينادون بسقوط رئيس الوزراء اللذي لم يكمل عدة سنوات ولا عطوه المجال بسبب استجواباتهم المتكررة السخيفة وفي نفس الوقت هم يشنون حرب شعواء علينا نحن شعب البحرين لاننا طالبنا نفس الطلب وهو تنحية رئيس الوزراء البحريني الذي اعتلى المنصب لاكثر من اربعين سنة. للأسف هم لايعملون للوطن هم يعملون لاجندات خارجية واعني للأجندة السعودية وألا ماضركم ان تمنحوا الفرصة للرئيس الشيخ ناصر للعمل ... امنحوه الفرصة ... ماان يعينه سمو الشيخ صباح الاحمد حتى تتكالب عليه الاستجوابات من كل حدب وصوب.

الرقمين( 9و2)
الدفاعي -

اعتقد ان السنة في الكويت مؤدبين جدا ومحترمين انفسهم ...حيث لم يرد احد منهم على الطائفي رقم (9) لحد الان ....يا هذا سواء كانوا شيعة ام سنة اليسوا هم ابناء البلد الواحد ليدافعوا عنه جميعا وهل السنة خانوا بلدهم كما خنتم انتم العراق وتآمرتم عليه مع الشيطان الاكبر والصهاينة والفرس الساسانيين ....ولكن تصور انت ماذا سيفعل جماعتك الطائفيين في الكويت اذا دخلت ايران ...؟.. ها هو صاحبك رقم (2) الذي يتنبأ بزوال الكويت بعد 3 سنوات لانه يعلم بالمخططات الايرانية ومؤامراتها ومن يتعامل معها ... ولا تعتبر ذلك دفاعاً عن حكام الكويت لانهم فعلا خونة وتاريخهم مخزي ولولا تآمرهم على العراق لما ارتكب صدام حسين حماقته الكبرى ...!

مهزلة
الدكتور معاوية -

الى عراقي يكره البعثيه ومن شاكلته اقول يتميز الشيعة دون غيرهم بانهم يمارسون طقوسا غريبة عجيبة ابعد ما يكون عن المنطق والتحضر والتفكير البشري الطبيعي والا ماذا يسمى اللطم وضرب القامه والايمان بمهدي السرداب الغائب من 1300 سنه وسيغيب الى الابد ليظهر بعد مليون سنه مثلا.منقادون وبشكل اعمى الى توجيهات ايران حتى وان كانت ضد اوطانهم اي ان ولائهم ايراني بالدرجة الاولى وكلنا يذكر كيف قاموا بالتفجيرات في الكويت ومحاوله اغتيال امير الكويت واختطاف الطائرات الكويتية وقتل الرهائن فعن اي انهار دم تتحدث يا عراقي مبغوص من البعثية.ثم ان علاقة الشيعة بالامريكان على احسن ما يرام فكما تعلم قد اوصلوا الشيعه الى الحكم بالعراق وهم من اوصل خميني الى الحكم في ايران حيث نقل من باريس التي يقيم فيها بطائرة فرنسية وتم دعمه في حربه مع العراق بصفقات سلاح سرية فاحت ريحتها واصبح القاصي والداني يعلم بها وبما يعرف بايران جيت حيث كانت اسرائيل وسيطا لنقلها لجنابه الامام خميني.فعن اي شيعه تتكلم,عن حكام العراق الجديد من الشيعه الفاسدون حد النخاع حيث اصبح البلد خرابا ووقفا لفسادهم وسرقاتهم وعبثهم وتخلفهم.هل يوجد بلد متخلف اكثر من العراق بفضل حكامك الشيعه الجدد.ها خوش رد مولاي لو ما شبعت وتريد اداريك شويه بعد

للتعليق 2
كويتي -

أنتوا أنفكوا من إحتلال ايران بالول وشبعوا نفسكم وعدلوا بلدكم من الدمار والأنفجارات (اللهم لا شماته) وبالتالي تكلم عن الكويت

للتعليق 2
كويتي -

أنتوا أنفكوا من إحتلال ايران بالول وشبعوا نفسكم وعدلوا بلدكم من الدمار والأنفجارات (اللهم لا شماته) وبالتالي تكلم عن الكويت

الكويت
بو عبدالله -

اذا استمر هذا النهج الصبيانى فعلا الكويت السلام

الكويت
بو عبدالله -

اذا استمر هذا النهج الصبيانى فعلا الكويت السلام

المحمد الايراني
تميمي -

لقد باع ناصر المحمد عروبته ودينه للعدو الصفوي الايراني ;

المحمد الايراني
تميمي -

لقد باع ناصر المحمد عروبته ودينه للعدو الصفوي الايراني ;