أخبار

منظمة المؤتمر الاسلامي تأسف ل"تفاقم" العنف في سوريا

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

جدة: اسفت منظمة المؤتمر الاسلامي الاحد ل"تفاقم" العنف في سوريا ودعت الى "الحوار" في هذا البلد لتفادي "خروج الامور عن السيطرة".

واعربت المنظمة في بيان اصدرته في جدة (غرب السعودية) حيث مقرها "عن عميق قلقها لتفاقم العنف في سوريا" الذي ادى الى سقوط العديد من الضحايا المدنيين والعسكريين، محذرة من ان "تواصل العنف واستعمال القوة سيتسبب في الانفلات الأمني وخروج الأمور عن السيطرة ويعرض أمن واستقرار البلاد إلى المزيد من المخاطر".

واذ دعت "قوات الأمن لضبط النفس والامتناع عن استهداف المدنيين الأبرياء"، اكدت المنظمة "ضرورة تغليب المصلحة العليا للبلاد واستقرارها من خلال الحوار والإصلاحات التي وعدت بها القيادة السورية لضمان الأمن والاستقرار وتطلعات الشعب السوري في الديموقراطية والحكم الرشيد".

وادى قمع التظاهرات التي بدأت في سوريا منذ منتصف اذار/مارس ضد نظام الرئيس بشار الاسد الى اكثر من 850 قتيلا فضلا عن اعتقال تسعة الاف شخص وفق منظمات غير حكومية والامم المتحدة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الثورة السورية
لارا من باب توما -

ألف مبروك للعلماني الحر البطل أنور البني...لماذا لم يسجن اللص الحرامي رامي مخلوف بسبب التصريحات التي أدلاها والتي فضحت طاغية دمشق وكشفت المستور ولماذا لم تعتبر تصريحات مخلوف الصادقة التي أوهنت نفسية الامة بعد 45 عاما من الكذب و الدجل والممانعة المزيفة؟ أم أن القانون الشبيحي الظالم الاأخلاقي والا شرعي الذي شرعه دكتاتور دموي ومأجور وعميل يطبق فقط على شرفاء سوريا من محاميين وصحافيين وفنانين وحقوقين و مفكرين و لا ننسى أطفال مدارس درعا الذين انتزعت أظافرهم وأطفأت أعقاب السجائر في وجوههم و أجسادهم الطرية! الشعب السوري البطل يرمي الآن صور وتماثيل رئيسكم الفاقد للشرعية وأبوه ويحرقها بعد أن داس عليها بأقدامه وأشبعها ضربا بأحذيته... الفيديوهات تشهد على ذلك. مخابرات طاغية دمشق سلمت الحكومتين الفرنسية والأميركية (سفراء أمريكا وفرنسا في دمشق) قبل نحو أسبوع ;برنامج إصلاحي خطي يتضمن خططاً وأفكاراً إصلاحية حقيقية يبدأ فوراً، ويشمل مختلف المناحي العامة وصولا الى سنة 2014 عندما ستسمح السلطات بترشح السوريين لمنصب الرئاسة التي أصبحت حكرا لآل الأسد منذ 45 عاما وحتى الآن .........شي مسخرة بمسـخرة......للـ 2014 للــ 2014............شيء بيحرق الدم والله ..... الطاغية يقدم برنامجه لأسياده الغربيين وليس لشعبه! أي إستهتار وانتقاص فاضح لقيمة وكرامة الشعب السوري هذا!؟؟؟؟؟؟؟؟ خسئتم وهزلتم!!

عاشت الثورة
عبد الحفيظ -

بيان تافه من منظمة تافهة... حينما تتحرر سوريا من قبضة مجرمي دمشق حينها سننسحب من منظمة المؤتمر الاسلامي تلك وننضم الى منظمة الشياطين لأنها اشرف واطهر منهم ومن بياناتهم العفنة. وارجو النشر.

شو هالموقف القوي
قارئة -

والله يكتر خيركم عذبتم حالكم كتير ...

تشكيل مجلس انتقالي
جورج السوري -

يجب بدء التخطيط للمرحله الانتقاليه و اجتماع المعارضه في تركيا هو خطوه ممتازه بالاتجاه الصحيح.يجب تشكيل مجلس انتقالي من اجل التحضير لانتخابات حره باسرع فتره ممكنه من اجل منع الفوضى و الوصول لحاله من الاستقرار لتخطي مرحلة ما بعد سقوط النظام باقل مشكل ممكنه.يللا يا شباب و يا صبايا لازم نشد الهمه و نزيد من عدد المظاهرات خصوصا المظاهرات الليليه لانها تهلك النظام العفن...قربت.....

نصرة المسلم
مسلم ملتزم -

اود تذكير هذه المنظمة التي تدعي أنها إسلامية و اعضاءها مسلمون بالحديث الشريف ;ما من مسلم يخذل مسلماً في موضع تنتهك فيه حرمته، وينتقص فيه من عرضه؛ إلا خذله الله في موطن يحب فيه نصرته، وما من امرئ ينصر مسلماً في موضع ينتقص فيه من عرضه، وينتهك فيه من حرمته؛ إلا نصره الله في موطن يحب فيه نصرته)ولعلي اجد عذرا لهؤلاء الاعضاء انهم لم يسمعوا بهذا الحديث من قبل و لم يسمعوا بالاخوة الاسلامية و لا واجب نصرة المستضعفين من المسلمين، أقول لكم شكر الله سعيكم بعد ان صحيتم من سباتكم أثابكم الله على هذا البيان القيم و الذي سوف يرعب المجرم أسد الصغير

ياحيف
رضى -

شئ مخجل من بيان ضعيف لايتعدى ان يكون رفع عتب .هل هذا الاسلام الذي جئتم تجتمعوا لتقولوا كلمة حق وهذا الخق عندكم وانتم ممثلين عن الاسلام ياحيف الشعب يقتل بالشوارع بالمئات ولا نستطيع دفن اولادنا والبابات تجول وتصول في المدن والبلدات تضرب بيوتنا اولادنا وبيوتنا وممتلكاتنا وقصف دور العباده.وجاء في بيانكم ضبط النفس .ياحيف ياحيف ويخرج البيان من ارض السعوديه بلاد الارض المقدسه .ياحيف

موقف جبان ومخجل .
حبيب سورية -

اسف ودعوة للحوار والاصلاح ...؟؟!! موقف فعلا مخزي وجبان . امام هذا القتل وهذه الدماء الطاهرة والعصابة المجرمة تقتل الشعب السوري بكل دم بارد . والعالم كله صامت ونرى هذا الموقف الذي هو وصمة عار لكم .. بدلا أن يكون صرخة مدويه بكل العالم . تقول لعصابة القتل ارحلوا وتطلبون محاكمتهم . وهذا أضعف الايمان ... وانتم علماء الأمة .... ؟؟؟!!!

syrein
jasm -

ماشاء الله شو بكير انتظرو بعض شوي ليصل عدد شهداء الى مئة الف ولاجئين الى مليون انتم لاتمثلون سوئ الكراسي بهذا بيان جبان اطفال شردت حرمات البيوت ومساجد انتهكت الكفار ادانو اكثر منكم لانهم يملكون الرحمة انظرو الى مقابر جماعية انها ليست كوسوفو انما سوريا انشاءالله بعض سقوط طاغية سوف ننضم الى منظمة شياطين بدل منكم ؟

مستسلمون
شهم سوري -

منظمة هزيلة وموظفون غير أكفياء همهم بطونهم وليس هموم المسلمين لا نريدكم ولا نريد بيانكم يا ماسونيون معظمكم صهاينة هذه اتهامات لكم دافعوا عن أنفسكم هنا على صفحات إيلاف الحرية إن كنتم صادقين وأقول لحكام الخليج أيها الأشراف ضيعتم العراق وانفتحت عليكم الرياح السوداء فهل تضيعوا سورية الإسلام والعروبة ؟؟ أين موقفكم لا تنتظروا من يعطيكم الضوء الأخضر أنتم السادة وغيركم العبيد لا أوباما ولا غيره له سلطة عليكم الموت و لا المذلة قالها السوريون الأشاوس

بشار الأسد
one syrian -

هل بشار الأسد يستحق أن يكون رئيساً? هل لديه القدره على ذلك? أرجو أن يثبت لي ذلك مؤيدوه قبل معارضوه كم مره إجتمع مع الشعب أقصد مؤيدوه? هل لديه أيه رؤية سياسيه ناقشها مع شعبه أقصد مؤيدوه؟ هل يفهم غير لغة القتل والعنف؟ هل الاجتماع مع شلة فنانين لمناقشة الفن يسمى إصلاح ؟ هل إجتماع مع 15 أو 16 واحد من كل بلد درعا دوما أو بانياس على حده تسمى إصلاح؟ هل هذا الرئيس يستطيع أن يكون شفافاً مع شعبه ؟ هل يستطيع هذا الرئيس أن يخطب خطاباً جماهرياً مثل علي صالح أو القذافي أو حتى أبوه؟ هل يستطيع أن يقول شيء غير ما قد حفظه من قبل؟ هل يستطيع هذا الرئيس أن يجري مقابله على الهواء أو حتى مؤتمراً صحفياً؟ هل يستطيع أن يناقش احداً في مسألةٍ ما بدون تحضير لذلك؟ هل سوريه لا تستحق الا هذا ..... المتردد الخائف الخجول المتغطرس ليكون رئيس جمهوريه؟ هل انعدمت الرجال في سوريه حتي نرضى بهذا .....المستهتر رئيساً؟ هل لديه أيه امتيازات أو كفاءات غير لون عيونه وبدلته ولغته الانجليزيه الركيكه وجسمه سحنوك وانه إبن ذلك القائد البائد؟ أريد من كل مؤيد أن يناقشني على ماذا هذا المستهتر رئيس جمهوريه شعب عظيم مثل الشعب السوري .

فاقدة الشرعية
سوري حر -

هذه منظمة فاقدة الشرعية الخزي والعار لاي كان يتسامح مع القتلة الطغاة والحكام اللا شرعيينالشعب السوري لا يعترف بهذه المنظمة ونحت نستمد الحكم من السيد القرضاوي حفظه الله وليس من منظمة حكام المسلمين المستبدين

To Lara from Bab Tou
Sam -

Lara from bab touma, could you tell the truth who you are? You are not Lara and you are not from bab touma. Why lie? Tell your real name, you can''t just encourage the protesters and yet you lie about your real name and even say that you''re from bab touma. The people of bab touma will never speak the way you do. Stop lying, game is over. Thank you Elaph

i agree
halabi -

و الله كلامك مظبوت 100% معك حق

الثورة السورية
لارا من باب توما -

To Sam number 11, Indeed, I am from Bab Touma and my name is Lara. My sincere apologies for not having the permanent fortitude to give my full name. Needless to say, you do realize how vicious the Syrian despotic regime is! Furthermore, I have my full name and photo on both my personal blog and face-book (I am an activist and bloger) Let us call a spade a spade, the absolute truths/facts can be sometimes bitter, and it hurts when it is too luminous especially to those who neither are willing to see/read it, nor are willing to hear/touch it! I shall certainly disregard your unfair and flagrant accusations which based on such partial attitude, but let me tell you frankly that you are nothing more than a sycophant little creature who does not have the faith in the strength and the momentum of our peaceful revolution/movement. Please trust in God and trust in our great Syrian Nation! All Syrian people irrespective of their faith and ethnicity are one hand/family and we shall always remain! Thank you Elaph..…

إلى لارا من باب توم
سوري -

إلى لارا من باب توما أوجه لك التحيه والتقدير وأقدر عالياً كتاباتك وتعليقاتك وأنت فعلاً وبحق تمثلين الثوره السوريه لقد قرأت التعليق المتخلف باللغة الانجليزيه الذي كتبه شخص لا ينتمي إلى الوطنيه بصله وأشك أنه واحد من مخابرات بشار الذين يعرفون الإنجليزي ولكن ردك عليه باللغة الانجليزيه كان بالصميم و الله يبارك ثورتنا ومن نصر إلى نصر باذن الله واكرر شكري وتقديري.

لارا من باب توما
Sami -

ولنفترض حسن النية فلماذا يتجاهل السيد لا را ارهاب المجرمين المهربين في حمص ومنهم جماعة حزب التحرير الارهابي اضافة الى اخوتهم الاخوان المسلمين و ماذا عن المهربين المجرمين في درعا .لماذا يتهم السيد لارا من يخالفه بالارهابلماذا يوحي بانه ينطق باسم اهالي باب توما وللعلم فانا من مواليد باب توما.

To Lara, Bab Touma
Sam -

Lara, take a good hard look on the difference between the two emails you mentioned, one in Arabic and one in English and sit back and think, are you really telling the truth that you''re from BAb Touma? Again, let me assure you that the people from Bab Touma do not comment the way you do and tell the readers that they''re from Bab Touma. My point to you was, it doesn''t really matter where you from, and it is clearly that there are people that are against the Syrian regime and people are with the regime. What makes it so sweet about democracy is to tell your opinion "frankly" and that''s understandable and I have no issues at all with that. I just find it a bid hard to believe that someone like you would give your name but yet you state the tiny town that you''re from. Why not saying Lara, from Damascus? Why Bab Touma? What type of a message are you trying to deliver by saying that you''re from Bab Touma, I just don''t believe you.

إلى 14 سامي
سوري -

أريد منك دليلاً دامغاً وقوياً عن علاقة إرهاب المجرمين المهربين بالمتظاهرين المطالبين بالحريه في سوريه ثم ماعلاقة المتظاهرين المطالبين بالحريه في سوريه بجماعة حزب التحرير الارهابي أم الأمر بالنسبة لك خيار على بطيخ على تمر هندي على حليب وترديد كلام مثل الببغاء لا تعرف كيف تثبته وتبرهنه ولا تعرف مامعناه أليس عار على انسان مثقف مثلك ترديد كلام غبي سمعه في إعلام نظام بشار الفاشي الساقط لترديده من غير وعي ولا تفكير لماذا لا تحترم عقلك قبل أن تحترم عقول الأخرين.

الثورة السورية
لارا من باب توما -

شكرا للأخ سوري 14 ولكل الشرفاء والأحرار. أما المتحذلق SAM عليك اتباع دورات تقوية باللغة الإنكليزية قبل مهاجمة وتخوين الرأي الآخر الذي يمثل 90 % من الشعب السوري الحر!بالمناسبة وقبل تخويني ووصفي بالمندسة والعميلة والإخونجية التي تعيش في الخارج, أنا فتاة مسيحية علمانية جامعية و مدونة لكني ما زلت أفتقد شجاعة طل الملوحي و رامي نخلة وغيرهم. لو كنت فعلا أعيش خارج سوريا لكنت كتبت إسمي بالكامل. أنا أتابع أخبار إيلاف وغيرها من المواقع الحرة والحيادية والمحجوبة من قلب دمشق الجريحة الثكلى على شهدائها من المدنيين والعسكريين الذين يقتلوا بأيادي سوداء كانت خفية والآن أصبحت واضحة وضوح الشمس في كبد السماء,هذه الأيادي هي أيادي قناصة المخبارات والحرس الجمهوري و الفرقة الرابعة بقيادة السفاح ماهر الأسد وكل شيء جائز ربما هناك قوات نخبة إيرانية و من جنوب لبنان أيضا تشارك في ذبح الشعب السوري الحر الأبي لكبت صوته الموحد المطالب بالحرية والعدالة.... الشعب السوري وخاصة الأقليات فقدت الثقة بهذا النظام كليا لكنها ما زالت تنافقه بطريقة براغماتيه ذكية خوفا من شره وبطشه, القاصي والداني أصبح يعرف ذلك في داخل وخارج سوريا ويتفهم موقفنا. والآن وبفضل ال فيس بوك واليوتيوب والجزيرة والعربية وال ب ب س و إيلاف و أمنيستي أنترناشونال و منظمات حقوقية مستقلة ومنظمات حقوق الإنسان المستقلة و... و... و... والقائمة طويلة, شمس الحقيقة سطعت وبقوة... هل كل وكالات الأنباء هذه كاذبة عميلة مندسة وشهود العيان والعائلات الذين نزحوا من درعا و تلكلخ مندسون وخونة و هل كل الإثباتات التي صوروها بموبايلاتهم بالصوت والصورة وأنا رأيتها بعيوني كاذبة ومفبركة والصادق الوحيد في هذه المأساة مأساة الوطن والإنسان هو التلفزيون السوري ومعروف من يديره وقناة الدنيا المملوكة لآصف شوكت صهر بشار التي فضحت نفسها بنفسها باتهامها للبشمركة بعد أن داست مخابرات بشار على رؤوس وظهور الفلاحين البسطاء في قرية البيضاء بعد أن كبلوا أيدي المواطنين خلف ظهورهم وعاملوهم بسادية مفرطة بانتهاكهم لإنسانية وكرامة هؤلاء القرويين العزل الذين كان جرمهم الوحيد بأن هتفوا الله سورية حرية وبس! أنا كنت كغيري من بنات وشباب جيلي مناصرة لبشار الأسد وفخورة وكلي أمل به و كنت أكبر مدافعة و مناصرة لهه بالرغم من مسرحية التوريث الجمهوملكية وتشويه دستور أمة عظيمة كالأمة السورية..

الحابل بالنابل
Sami -

سيد لاراانا لست مثقفا مثل حضرتك فساعة ان مخابرات وساعة اخرى مثقف غبي ورغم اني اعرف نساءا من مختلف القوى المعارضة من لم ارى واحدة مثلك تخبط الحابل بالنابل وتدعس العشب كحضرتكفمن خطباء الارهاب الى مهربي تلكلخ وقذروا باب السباع فيي حمصهؤلاء سياتونك بالحرية?اتمنى حقيقة تغير النظام وعانيت منه اكثر مما تظن لكن ليست بتلك الادوات ولا بذلك التمويل لقد صرح البعض علانية بانه عرض عليهم المال والسلاح ام انك لا تعلم?

الغرب ليس نظيفا
Sami -

ايضا الغرب ليس نظيفا كما تظنين فهو لم يتعرض لدول النفط ودعم التدخل العسكري السعودي في البحرينالناس في الغرب لا تمتلك الحرية الحقيقية كما تظن بل قسما من الحرية التي لا تتعارض مع من يسيطر على المعلومةفلا تستقوي بالغرباء مهما كان على ابناء وطنك بل بحلفاء وطنيين من الداخل او الخارج. الغرب يحاول الان التحكم بقرار سوريا عبر انشاء نظام عميل لهم بدل النظام الحالي الرديء

إلى سامي 20
سوري -

من كلامك أنت لست وطني ولا يمكنك أن تدعي الوطنيه أنت مخابرات وتتستر بلباس وطني وذلك للامعان في تضليل الشعب السوري والدليل على ذلك تصديقك كل أكاذيب الاعلام البشاري ولكن أقول لك أن رئيس متناهي في الغطرسه والفوقيه والتعالي على شعبه مثل بشار لا يخاف ولايرتعد إلا من التدخل الخارجي ولاتهمه أيه معارضه من الداخل لانه حسب خياله المريض قادر على سحقها تحت دباباته.