أخبار

الثوار الليبيون سيطلبون الدعم من السنغال بقمة الاتحاد الافريقي

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

دكار: طلب المجلس الوطني الانتقالي الذي يمثل الثوار الليبيين من السنغال الاحد دعمه خلال القمة التي يعتزم الاتحاد الافريقي عقدها حول ليبيا يومي الثلاثاء والاربعاء المقبلين في اديس ابابا، كما اعلنت دكار.

وقالت الرئاسة السنغالية في بيان ان رئيس المجلس الوطني الانتقالي مصطفى عبد الجليل طلب خلال مكالمة هاتفية مع الرئيس عبد الله واد "دعمه"، مؤكدا ان الحكومة الليبية المقبلة "ستحترم مبادئ الديموقراطية وحقوق الانسان والعلاقات الطيبة مع الاتحاد الافريقي والدول الافريقية".

واضافت الرئاسة السنغالية ان عبد الجليل تعهد "بعدم التدخل في الشؤون الداخلية لباقي الدول وبالمشاركة الكاملة لليبيا، العضو في الاتحاد الافريقي، في كل القضايا المشتركة للاتحاد، وبفتح سوق العمل الليبية امام جميع الافارقة الذين يرغبون بذلك".

وتابع البيان ان عبد الجليل "وجه في النهاية دعوة للرئيس السنغالي لزيارة بنغازي"، مقر المجلس الوطني الانتقالي ومعقل الثوار في شرق ليبيا. واضافت الرئاسة السنغالية ان واد "اكد في رده ان مواقفه من الازمة الليبية يمليها فقط تقديره لمصلحة القذافي والشعب الليبي وافريقيا. لقد اشار الى انه سيدافع عن هذه المواقف في اديس ابابا". واكد البيان ان "الدعوة لزيارة بنغازي قبلت وموعدها سيحدد لاحقا".

وكان الرئيس السنغالي اقترح الخميس عقد مؤتمر وطني موسع في ليبيا يتولى اعداد دستور جديد للبلاد وتنظيم انتخابات باشراف الثوار الذين يشكلون برأيه "معارضة تاريخية ومشروعة". ولم يوضح البيان الرئاسي السنغالي ما اذا كانت دكار لم تعد تعترف بنظام العقيد معمر القذافي الذي يحاول منذ منتصف شباط/فبراير قمع الثورة التي اندلعت ضد حكمه المستمر منذ اربعة عقود.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
libya
yousef -

عـــــــــــــــــــــاشت لـــيبــيـــا حـــــره ابــــيه

هذا حال
ليبي -

عجب لزمان في حالتيه وبلاء وقعت منه اليهرب يوما بكيت فيه فلما صرت في غيره بكيت عليه

اتحاد افريقيا
عريش -

لا اعلم لم الاهتمام بهذه القمه الافريقيه ونتائجها معروفه مسبقا وماذا يعول السيد عبد الجليل من دول عاشت من دعم القذافي سنين طوال وهو الذي اشرف على هذا الاتحاد ومول كثيرا من دوله واحدث كثيرا من الفتن داخله وبالتالي رؤساء هو اجلسهم على كراسيهم سيصدرون بيانا رنانا يدين الاطلسي ويدعون الى وقف القتال والحلوس الى مائدة الحوار بعد ذلك بوجود سيدهم القذافي بالسلطه تماما كما يريد مصاص الدماء القذافي وابنه سيف الجهل والاجرام.