أخبار

تحديد موعد اجتماع المعارضة السورية في تركيا

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أكدت شخصيات سورية لـ"إيلاف" إن اجتماع المعارضة في تركيا سيعقد في 31 من الشهر الجاري.

أنطاليا: أعلنت شخصيات وطنية سورية في تصريح خاص لـ"ايلاف" تحديد موعد اجتماع المعارضة السورية وشخصيات وطنية من مختلف الأطياف في 31 الشهر الجاري في تركيا على أن ينتهي المؤتمر في 2 الشهر القادم بحضور 300 شخصية، وفيما ترددت أخبار عن أن اعلان دمشق وشخصيات وطنية سورية وجهوا نداء الى عقد المؤتمر، وأعلن هذا النداء أسماء لجنة تحضيرية للمؤتمر الا أنّ اعلان دمشق في المهجر نفى أن يكون هذا النداء وثيقة نهائية، وأكد أنها مجرد ورقة عمل مقدمة من اعلان دمشق من ضمن عدة أوراق، ولم يجر التوافق عليها.

وأوضح المعارض السوري صلاح الدين بلال في تصريح خاص لـ"ايلاف" اسمي ورد في اللجنة التحضيرية للمؤتمر، ولقد اُرسلت لي هذه الورقة، وفي الواقع كانت مرسلة من قبل الدكتور عبد الرزاق عيد كرئيس للمجلس الوطني لإعلان دمشق، وهي ورقة من ضمن عدة أوراق وصلت للمؤتمر وما جاء فيها من أفكار وأسماء تمثل رؤية الدكتور عبد الرزاق عيد، وقد أعلن اعلان دمشق موقفه حول الورقة والالتباس الذي ظهر من خلالها، وأشار الى أنّ المؤتمر سيبدأ في 31 الشهر الحالي، وينتهي في 2 الشهر الجاري بحضور 300 شخصية وطنية في الداخل والخارج.

ولفت الى "أن المؤتمر سيضم شخصيات وطنية مهمة من جميع الأطياف، ومختلف الاحزاب وممثلين عن الحركة الكردية".

ومن جانبه أكد الشيخ عبد الاله ثامر طراد الملحم أحد مشايخ قبيلة عنزة في تصريح خاص لـ"ايلاف" والذي ورد اسمه في النداء "حسب معرفتي وما سمعت من الدكتور عبد الرزاق عيد بأن هذه الورقة التي تم تسريبها بطريقة أو بأخرى هي ورقة عمل ُقدمت الى المؤتمر لمناقشتها مع المؤتمرين واستنتاجات شخصية والأسماء المطروحة في الورقة هي مجرد اقتراحات، وهي قابلة للقبول أو الرفض".

ولفت الى "أنه لا يوجد لجنة تحضيرية للمؤتمر، بل يوجد سكرتارية لتسيير أمور المؤتمر الاجرائية وسينبثق عن المؤتمر لجان متعددة عند حضور المدعوين وسيجري الاعتماد عليها"، وأضاف علمت أن اعلان دمشق أوضح ذلك على موقعه الالكتروني.

وقال حسام القطبلي الناطق باسم ائتلاف أصوات ديمقراطية في تصريح خاص لـ"ايلاف" أن المخوّل باصدار المواقف باسم مؤتمر الشخصيات الوطنية والمعارضة المزمع عقده في تركيا هو المؤتمر نفسه وكل ما يقدم من أوراق مطروحة للنقاش والتعديل خاضع للمؤتمر نفسه، وليس هناك جبهة سياسية معارضة بعينها قامت بالدعوة المؤتمر، بل هو مؤتمر شامل لكل الشخصيات الوطنية والثقافية والمعارضة في الداخل والخارج وعن المؤتمر ستنبثق لجان متخصصة ُتصدر مواقف وتصريحات باسم المؤتمر.

وكان نداء من اعلان دمشق وشخصيات وطنية اعتبر أن "سوريا تمر اليوم بأشد اللحظات معاناة وألما ومصيرية"، وقالت أنه" يوم ألم ولادة الحرية والكرامة من صلب الاستبداد والإذلال والمهانة، إذ أن عماد هذه الولادة هو تخلق جيل نوعي جديد، إنه جيل (شباب بلا مستقبل)، حيث عليه أنه يفتح كوة من النور في هذا الأفق المسدود الذي صنعه نظام استثنائي في فجوره الساحق ضد بني أهله".

ورأى النداء أن النظام "مشبع بالكراهية والضغينة ضد شعبه حيث يلعب أسوأ الأدوار نحو بناء الهوية الوطنية في تاريخ الشعب السوري عندما لا يكتفي قمعا وقهرا وشراسة دموية بقطعان أمنه ومخابراته نحو هذه الوطنية السورية المجتباة ...بل يسعى لتحويل الجيش الوطني ..، هذا الجيش الذي يفترض أنه درع الوطن والشعب وحامي وجوده واستقلاله، إلى جيش ارتزاق يخوض في دم شعبه لصالح طغم عائلية طائفية مافيوية فاسدة، مع ما يترافق ذلك من اثر تفكيكي للنسيج الوطني، من خلال زج الجيش في المواجهة مع شعبه الأعزل الذي يواجهه سلميا بصدوره العارية وبأغصان الزيتون والورود كما تنقل لنا الصور من داخل الوطن ".

وأكد النداء "اننا لا زلنا نراهن على عمق الميراث الوطني لهذا الجيش من أن يتحول إلى أداة في أيدي طغم الفساد العائلية .... وعلى هذا فإن اللقاء والتشاور والتوحد بين القوى والفئات والشرائح والشخصيات الوطنية يغدو واجبا وطنيا بمقدار ما هو واجب أخلاقي نحو شعبنا وأهلنا الذين يتعرضون للمذابح والمجازر اليومية في صيغة حرب إبادة جماعية شاملة ... حيث لا يقدم نظام القتلة في محطاتها أي هدنة أو بوادر حسن نية أو تدابير ثقة توحي بممكنات تصديق ما يدعيه عن (الحوار)، الذي ندعو كل أصدقائنا من المعارضين المستقلين أن لا يتورطوا في لعبة تبييض صفحة النظام الدموي أمام المجتمع الدولي، بإخراجه من المأزق الوطني العام الذي قاد البلاد إليها إلا بالحدود الدنيا لإجراءات الثقة التي أصبحت معروفة وبديهية لشعبنا ....حيث لا حوار إلا بعد توقف المذابح وحمامات الدم ضد أهلنا المسالمين العزل إلا من إرادتهم في الحرية التي سقوها بالكثير من الدم الذي لا يعوض إلا قي الحرية الكاملة التي يتوحد حولها الشعب السوري تحت شعار(الشعب يريد إسقاط النظام)"

وعليه كما قال النداء فقد تداعت الشخصيات الوطنية السورية في المهجر الموقعة على هذا الإعلان إلى التوجه لإئتلاف (إعلان دمشق) في المهجر للدعوة إلى مؤتمر وطني يجمع كل الأطياف السياسية والتيارات الفكرية والمكونات الوطنية الاثنية والمذهبية: (عربا وأكرادا وآشوريين: مسلمين ومسيحيين، دروزا وعلوييين واسماعيليين ..)، وشخصيات وطنية سياسية وثقافية وفنية، وذلك بوصف (إعلان دمشق) أوسع ائتلاف وطني في تعدديته الحزبية والفكرية ومكوناته السوسيولوجية (اثنيا وطائفيا)، من حيث التواجد على الساحة الوطنية والدولية، والذي قد عبر في سيرورة تشكله من ( بيان (99 ) إلى وثيقة الألف لـ"لجان إحياء المجتمع المدني" تتويجا بإعلان دمشق) ما أصبح متداولا عربيا ودوليا بـ(ربيع دمشق)، حيث ثمة من يرى في ربيع دمشق (من بيان 99 إلى إعلان دمشق ) رصيدا فكريا ونظريا ليس للحراك الديموقراطي السوري فحسب بل والعربي، إذ يعتبرونه قد مثل التمهيد الفكري والسياسي لفضاءات الثورات الديموقراطية عربيا بما قدمه من إسهامات فكرية وتضحيات نضالية أدت إلى دخول عشرات السياسيين واالمثقفين كتابا وصحفيين إلى السجون والمنافي، بل ومنع السفر الذي طال الآلاف!!!

وهاب النداء بالمجتمع الدولي بهيئاته الشرعية ودوله ومنظماته الحقوقية والمدنية، إلى تحمل مسؤولياته الحقوقية والأخلاقية والإنسانية في الضغط على السلطة السورية الخارجة على القانون وعلى الشرعية الدولية الموقعة على مواثيقها المتعلقة بحقوق الإنسان واتفاقيات جنيف الأربعة المتعلقة بجرائم التعذيب الذي تحول إلى سلوك يومي للسلطة الهمجية في سورية، وذلك من أجل وقف جرائم القتل الاعتباطي غير المقيد، والإبادة الجماعية بحق شعبنا، وسحب الغطاء السياسي عن مثل تلك الممارسات حتى ولو في حدودها الدنيا، من خلال سحب الاعتراف الدبلوماسي بهذا النظام الأمني الطائفي العائلي المافيوي، وذلك على الأقل على مستوى السفارات، ومن ثم طرد سفراء هذه الـ"دولة" التسلطية الشمولية الفاشية المتأخرة -المنقلبة على التاريخ المدني البرلماني الدستوري والمقوضة له عسكريا كسوريا- التي فقدت شرعيتها بقتلها لشعبها وذلك بإطلاق النار عليه، كالدولة التسلطية المارقة الخارجة على القانون الدولي في علاقتها بشعبها وشعوب العالم المتمدن كدولة البلطجية (البلاطجة) والشبيحة في سوريا.

ودعا النداء إلى الحرية لكافة معتقلي الثورة الأعظم في تاريخ سوريا، ولكافة معتقلي الرأي والضمير في سورية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الاشوريين
abud -

بعيد انتهاء المظاهرة السلمية التي خرجت في مدينة القامشلي بعيد ظهر الجمعة 20 أيار 2011 والتي ضمت جميع أبناء المدينة من آشوريين (سريان) وأكراد وعرب. قامت دورية مشتركة من الفروع الامنية في المدينة، مكونة من أكثر من عشرين عنصرا مدججا بالسلاح باقتحام مقر المنظمة الآثورية الديمقراطية. وقد تم اعتقال ثلاثة عشر رفيقا من أعضاء المنظمة، بينهم أربعة أعضاء قياديين. على خلفية مشاركة بعض الشباب الآثوري في هذه المظاهرة مع شركائهم في الوطن من أجل المطالبة بالحرية والديمقراطية. وبعد اقتيادهم لجهة مجهولة، عادت عناصر الامن واقتحمت مقر المنظمة في حي الوسطى، حيث خربت ونقلت الكثير من محتوياته.إننا في المنظمة الآثورية الديمقراطية ندين بشدة هذا الإجراء التعسفي الذي يتنافى مع شرعية حقوق الإنسان والدستور السوري الذي يكفل حق التعبير السلمي والديمقراطي لكافة المواطنين السوريين. ونطالب السلطة بالأفراج الفوري عنهم وعن كافة الذين اعتقلوا على خلفية المشاركة في هذه التظاهرات السلمية. وعن كافة معتقلي الرأي والضمير في سوريا. وكما وندعو السلطة للتخلي عن الحلول الإمنية التي تقود البلاد إلى المجهول وفتح حوار وطني ديمقراطي مسؤول، ينقل البلاد إلى نظام ديمقراطي تعددي يلبي تطلعات كافة السوريين.

نفاق تركي
رياض كنو -

لا اعتقد بان تركيا ستوافق على حضور شخصيات من الحركة الكوردية السورية في مؤتمر المعارضةكما ان هذه المعارضة الكرتونية لا تمثل الثورة السورية ربما قد تمثل الدولة الاتاتوركية.

اين كانوا من قبل؟
مجيد السعدي -

بدأ الالتفاف على الثورة حتى قبل ان تنجحنصف هؤلاء المعارضين كانوا بعثيين والنصف الآخر اصبح وطنياً في المهجركما انهم اختزلوا المعارضة الحقيقية على الارض كالاستاذ هيثم المالح وغيره ممن يناضل ليل نهار تحت وقع الرصاصانا ضد النظام الغادر وساستمر في نضالي ولكن ضد هذه المعارضة المرتزقة ايضاً

مفكر طنة ورنة
عزام شاكوس -

البروفسور صلاح بلال سرب الورقة حتى يظهر اسمه بين الشخصيات المعتبرة. والكل يعرف هذا. هلق بهيك حركات تعملون تغيير النظام يا معارضة؟

محتار
أيمن هلال -

هو لابد ان المعارضة بالخارج تتحرك ،، ولكن الفضل كله للشباب بسورية ... ولذلك لازم الشباب يلي بسورية يشاركوا

شكرا اردوغان
مهند -

شكرا لتركيا التي طلعت اشرف من العرب وحتى من مصر الثورة. نعم لرعاية تركية لانتقال سلمي للسطة في سوريا الحبيبة. يسقط بشار.

Swedish proverb
Narina -

If a blind man leads another, they both fall together. وإذا كان أعمى يقود رجلا آخر, وكلاهما يقع معا.

الى بهية مارديني
kurdi -

مع أنني كتبت لك تعليقا يوم أمس حول ايراد اسم المدعو صلاح الدين بلال ضمن المعارضة السورية، ولكنك اصررت اليوم ايضا على تكرار اسمه وأخذ رأيه؟؟ يبدو لي أنه ليس فقط صلاح الدين بلال هو شخص مشبوه ومعروف بعمالته العريقة للأمن السوري منذ أن كان في حلب.. يبدو أن الاشاعات التي كانت تتحدث عن علاقتك المشبوهة الأمنية مع آصف شوكت هي صحيحة؟؟ تستطيعين تبرئة نفسك فورا بالاعتذار من القراء على تسويق هكذا شخصية عميلة مرتبطة بالأمن في سوريا وألمانيا. تحية

زواج المسيار
زواج المسيار -

زواج المسيار الإسرائيلي التركي وعدائهما لسورية والكرد بمباركة أمريكية

الشعب الكردي
الشعب الكردي -

خشية الشعب الكردي من التدخل التركي لها ما يبررها،

االنظام التركي
النظام التركي -

. الكل يعرف، حتى الجهلاء في السياسات الإقليمية والدولية بأن النظام التركي لا تعترف أصلا بالقوميات المتواجدة في تركيا. تركيا تريد إحتلال أجزاء من سوريا، وتريد أن يكون هناك عسكري تركي في الدائرة السياسية التي قد تحكم سوريا الغد. وفي هذا إتفقت المعارضة السوريية برفض التدخل التركي ، وذلك لعجز تركيا في تحديد هويتها الثقافية، وسيكولوجية العسكرة التركية التي تحكم تركيا وشعب تركيا البائس، وتجريدها من أية هوية إلى درجة يعجز الترك في أن يكون له وعي بالتاريخ. فالنظام التركي يخاف من حرية الكرد والأرمن، ويخاف حتى من حرية الترك أنفسهم في المنطقة.

شاه إيران
صدام حسين -

على النظام التركي أن تأخذ العبرة من يوغسلافيا المنهارة، والتي تحولت إلى بضعة دول مستقلة، رغم المساندة الكبيرة التي كانت تحظى من روسيا الإتحادية. وتمكنت الشعوب المتواجدة ضمن يوغسلافيا والتي كانت تحكمها العلاقات الاستعمارية من تحرير ذاتها وأرضها وتشكيل دولها المستقلة.وعلى النظام التركي أن تأخذ العبرة من صديقه نظام صدام حسين الذي مارس الظلم والاضطهاد بحق الشعب العراقي واستخدم السلاح الكيماوي بحق الكرد في كردستان, وبحق العرب الشيعة في الجنوب، لكن إرادة الشعوب أقوى من الدولار ياسادة. فقد تأخذ تركيا الدولار اليوم كما كان يأخذه شاه إيران وصدام بالأمس.

العثمانية
الأمبراطورية -

على تركيا الكمالية الطورانية أن تفكر بالأمبراطورية العثمانية التي كانت تُحكَم من قبل الترك، والتي كانت أكثر تماسكا نسبيا من تركيا اليوم، ولُقبت بالرجل المريض وانهارت أمام ضربات الأحرار من الشعوب الأخرى.

حقوق الإنسان
الإتحاد الأوربي -

على النظام التركي أن يعي بالتاريخ، ولا يحجب الحرية عن الشعوب المتواجدة في تركيا، ويبني الحضارة حتى تدخل تركيا البيت الأوربي الحر. فكل عاقل يدرك بجلاء بأنه لا يمكن تحقيق العضوية في الإتحاد الأوربي بدون ديمقراطية وحرية لكل الشعوب والأقوام التي تعيش في الدولة العضوة. كما أن الإتحاد الأوربي لا يقبل بدولة تكون عامل شغب وإضطرابات، وأنه لا يمكن حل مثل هذه الأزمات إلا بالحرية والديمقراطية واحترام حقوق الإنسان.

NATO
Rizgar -

تركيا هي في حلف مع إسرائيل عسكريا، وبوجب هذا الحلف تجد تركيا نفسها ملزمة في مساندة إسرائيل. وعليه فإن إستخدام لغة الخداع في غير محلها.

NATO
Kurdistam -

والحرية جزء من قيم الإنسان وشخصيته، ولا يمكن أن تكتمل إنسانية الإنسان في ظل العبودية. والأرض جزء من كرامة الإنسان ورمز لوجودها، إذ لا يمكن كتابة التاريخ بدون جغرافيا، ومَن لم يفهم هذا الأمر من التاريخ فهو غبي لا علاج له.

Kurdistan
Kurdistan -

الحرية جزء من قيم الإنسان وشخصيته، ولا يمكن أن تكتمل إنسانية الإنسان في ظل العبودية. والأرض جزء من كرامة الإنسان ورمز لوجودها، إذ لا يمكن كتابة التاريخ بدون جغرافيا، ومَن لم يفهم هذا الأمر من التاريخ فهو غبي لا علاج له.

Turkey
الثورة -

مهمة الثورة السورية عربا وكردا وآشوريين (سريان) وأقليات مواجهة العداء الخارجي

Wishes
Turkish -

Three thousand Kurdish children are in the Turkish Five Star Prisons. Turks are concern about good prisons for Kurdish children in Syria too.. Kurdish songs by Kurdish children will shaking Turkish racist generlas

إلى رياض كنو
شهم سوري -

إلى رياض كنو كيف تصف المعارضة بالكرتونية لو لم تكن عميلا للنظام بهذا الاسم الكردي !! من أجل ماذا من أجل شق الصف العربي الكردي في الثورة بعيدة عنك وعن نظامك السفاح الهزيل الطائفي

مؤتمر المعارضة في تر
rewan -

الشخصيات الكوردية التي دعيت الى المؤتمر لا تمثل ربما إلا نفسها و هي شخصيات غير مرغوبة فيها في الشارع الكوردي و هي شخصيات تركض وراء النقود أين وجدت فهم هناك أما الموقف الكوردي الرسمي يتجلى في قامشوا و عامودا بالأختصار في الشارع الكوردي و صناع انتفاضة آذار 2004 و ليس عند هؤلاء أمثال صلاحالدين بلال و صلاح بدالردين و عبدالباسط حمو و غيرهم و كان الأجدى ب إعلان دمشق و جبهة الخلاص عقد مثل هكذا مؤتمر في أي دولة أوربية بدلا من تركيا التي تغتصب و تحتل جزءا من الأراضي السورية و جزءا من كوردستان هذا أكبر دليل على عدم شرعية هكذا مؤتمر في دولة استعمارية ,ثم ما هو موقف هؤلاء من أسكندرون و أنطاكية و ديار بكر هل يعتبرونها سوريا و كوردستانية أم تركية التاريخ سيحاسب كل من يحاول الإتجار بثورة الشباب السوري وكلهم لا يمثلون الثورة سوى الشعب السوري المناضل و إذا كان هؤلاء الداعين للمؤتمر في تركيا ليسوا ب جبناء فلينضموا الى الشباب و ثورتهم في الشارع و ليس فقط باكلام في تركيا و على شواطئها

الشهداء الكورد
خورشيد أحمو -

عجيب من هيك مؤتمر مشرف فيه عميل مخابرات السورية الدائم ليمثل الناس الكردي. الشعب كردي يضحك من هاك مؤتمر صلاح بلال عليه. هذا الشخص معروف عميل عند كل أكراد. عيب يا مؤتمر احترمو الدم والشهداء الكوردي

الثوره السوريه
شرعن -

الثوره السوريه إنها ببساطه هستيريا الأميين المتخلفين بدعم من قوى الإستعمار والأزلام الضعفاء وكما علق أحد المشاركين هدف التلطي خلف المزحة السمجة ;شعار الثورة; هو: 1 شرعنة التأمر والتخريب والفوضى والتمرد والتقسيم والاجرام 2 ذر الرماد في العيون 3 كلام الحق الذي يراد به باطل 4دس السم في العسل 5 كالصبية الحلوة المظهر ولكنها عاهرة

الفينيقيين
سوري فلته -

إلى رقم واحد تتكلم عن حزب الآشوريين مارأيك أن يبدأ السوريين بتشكيل الأحزاب على أساس عرقي وديني كي نشبع تقسيما وشرذمه والله بتستاهلوا لينصر الله الجيش والأمن السوريين على العملاء فكل من يشارك اليوم في التظاهر هو خائن حقيقي سوريا قويه بقائدها المميز بشار الأسد

الفينيقيين
سوري فلته -

إلى رقم واحد تتكلم عن حزب الآشوريين مارأيك أن يبدأ السوريين بتشكيل الأحزاب على أساس عرقي وديني كي نشبع تقسيما وشرذمه والله بتستاهلوا لينصر الله الجيش والأمن السوريين على العملاء فكل من يشارك اليوم في التظاهر هو خائن حقيقي سوريا قويه بقائدها المميز بشار الأسد

القافلة تسير و ....؟
هفال عامودي -

كلما يتصاعد الحراك السياسي ويدق في نعش النظام ليعلن رحيله يظهر لنا خفافيش الظلاو بحاولون تلويث سمعة الشرفاء ومؤيدي ومناصري ثورة الشباب الكردي والسوري ومنهم الاستاذ صلاح الدين بلال الذي نعلم ندوره الحقيقي والكبير في دعم ثورة الشباب وسياتي اليوم لنكشف للجميع من هم العملاء ومن هم اذناب اسف شوكت وغيرهم ومن هم الرجال الحقيقين وعلى ما يبدو ان ظهور الاخ صلاح بلال وراء التحضيرات لمرتمر المعارضة في تركيا والذي يطالب في اسقاط النظام واسقاط اذنابه معه دفع بالدوائر الأمنية المجرمة الى تحريك ادواتهم ووسائلهم الرخيصة ضد الاخ صلاح الدين بلال وغيره من الشرفاء و محاكم الثورة القادمة ستتطالب بمحاكمة الاذناب على عمالتهم للمخابرات السورية واذا لم يكفي لتتعظو اليوم قبل الغد ذلك فيكم فمن الافضل للمخبرين وغيرهم ان يعلنو التوبة ويتحركو لنصرة الثورة على ان يدلو بتعلبقاتهم المخزية وسلوكهم المشين ضد حركة الشباب الكردي ونحن نعرفهم كلهم وسنقوم بتعريتهم قريبا اذا استمرو بنهجهم وجبنهم بوركت جهودك ونحن معك اخي صلاح بلال وكل الشرفاء في مؤتمر تركيا الساعي لاسقاط النظام

القافلة تسير و ....؟
هفال عامودي -

كلما يتصاعد الحراك السياسي ويدق في نعش النظام ليعلن رحيله يظهر لنا خفافيش الظلاو بحاولون تلويث سمعة الشرفاء ومؤيدي ومناصري ثورة الشباب الكردي والسوري ومنهم الاستاذ صلاح الدين بلال الذي نعلم ندوره الحقيقي والكبير في دعم ثورة الشباب وسياتي اليوم لنكشف للجميع من هم العملاء ومن هم اذناب اسف شوكت وغيرهم ومن هم الرجال الحقيقين وعلى ما يبدو ان ظهور الاخ صلاح بلال وراء التحضيرات لمرتمر المعارضة في تركيا والذي يطالب في اسقاط النظام واسقاط اذنابه معه دفع بالدوائر الأمنية المجرمة الى تحريك ادواتهم ووسائلهم الرخيصة ضد الاخ صلاح الدين بلال وغيره من الشرفاء و محاكم الثورة القادمة ستتطالب بمحاكمة الاذناب على عمالتهم للمخابرات السورية واذا لم يكفي لتتعظو اليوم قبل الغد ذلك فيكم فمن الافضل للمخبرين وغيرهم ان يعلنو التوبة ويتحركو لنصرة الثورة على ان يدلو بتعلبقاتهم المخزية وسلوكهم المشين ضد حركة الشباب الكردي ونحن نعرفهم كلهم وسنقوم بتعريتهم قريبا اذا استمرو بنهجهم وجبنهم بوركت جهودك ونحن معك اخي صلاح بلال وكل الشرفاء في مؤتمر تركيا الساعي لاسقاط النظام

الى خورشيد المزيف
مصطفى -

المندسون يظهرون من جديد واعتقد اذا كنت ايها المدعو خورشيد صاحب شرف وموقف فمن المفروض ان نراك في صف دعم الثورة ومؤتمر تركيا لا ان تهاجم الشرفاء الداعمين للمؤتمر وانت جالس في بيتك وتتلقى الاوامر روح العبو غيرها تم كشفكم جميعا والاعيبكم لن تؤثر في عقولنا والافضل ان تصفقو للوفود المناضلة المتواجدة في دمشق وان تدعو لها بالسلامة بعد ان لقائهم بالنظام هههههه خورشيد يحكي ومجنون يصدق

الى خورشيد المزيف
مصطفى -

المندسون يظهرون من جديد واعتقد اذا كنت ايها المدعو خورشيد صاحب شرف وموقف فمن المفروض ان نراك في صف دعم الثورة ومؤتمر تركيا لا ان تهاجم الشرفاء الداعمين للمؤتمر وانت جالس في بيتك وتتلقى الاوامر روح العبو غيرها تم كشفكم جميعا والاعيبكم لن تؤثر في عقولنا والافضل ان تصفقو للوفود المناضلة المتواجدة في دمشق وان تدعو لها بالسلامة بعد ان لقائهم بالنظام هههههه خورشيد يحكي ومجنون يصدق

عصابة ما بتسقط عصابة
عبد ربه -

لماذا زج اسم شخص من مقام الاستاذ صلاح بدر الدين بجانب اسم صلاح بلال، والشبه فقط هو حروف الاسم. مافي تجميع أو جبهة حتى لو لمحاربة البراغوث إلا وكان صلاح بلال طرح حاله ومعه الكاميرا حتى لو ما في حدا بدو يتصور يصور. وعلى أثره فورا يبتعد كل الطيف الكردي. طبعا هذا ليس نشكيك ولا نتهم أحد بالعمالة، فقط نقول أن الجمع بين صلاح وصلاح خطأ بالغ. واسقاط نظام عائلة القمع والاستبداد لا يكون بجثث سياسية أو أنصاف متعلمين تلمع اسمائهم قرب اسم صادق العظم والدكتور عيد.

عصابة ما بتسقط عصابة
عبد ربه -

لماذا زج اسم شخص من مقام الاستاذ صلاح بدر الدين بجانب اسم صلاح بلال، والشبه فقط هو حروف الاسم. مافي تجميع أو جبهة حتى لو لمحاربة البراغوث إلا وكان صلاح بلال طرح حاله ومعه الكاميرا حتى لو ما في حدا بدو يتصور يصور. وعلى أثره فورا يبتعد كل الطيف الكردي. طبعا هذا ليس نشكيك ولا نتهم أحد بالعمالة، فقط نقول أن الجمع بين صلاح وصلاح خطأ بالغ. واسقاط نظام عائلة القمع والاستبداد لا يكون بجثث سياسية أو أنصاف متعلمين تلمع اسمائهم قرب اسم صادق العظم والدكتور عيد.

تحالف باطل
خديجة -

ان تركيا سعت وتسعى دائما لاستعادة دور ما في الشرق الاوسط بعد ان تم طردها شر طردة على ايدي الشريف حسين وبمساعدة الاوروبيين. ما زال الصراع على النفوذ في سوريا ياخذ اشكالا متعددة ومن ضمنها ما نشهده من تباكي الاتراك على دماء الشعب السوري الذي ما وفروه ابدا على مدى قرون عديدة من الاحتلال العثماني وخاصة على ايدي السفاح اتتاتورك..فهل ننسى؟ ربما يمكن لنا ان ننسى ان كان هناك مصالحة واعتذار واعتراف من الدولة التركية الحالية التي لا تقل عنصرية وشوفينية عن هتلر للشعب العربي في سوريا عن تاريخها الاسود..لكننا راينا العكس تماما..راينا النظام يتنازل لهم عن اللواء السليب بكل صفاقة ورايناهم بكل صلف وغطرسة يتحدثون عن امن تركيا في سوريا..اذا الى اين تذهب هذه الوجوه التي تقصد السلطان ..ان في ذهابها بحد ذاته شكّ لا ريب فيه..ناهيك عن تركيبة تلك التوليفة التي تسمي نفسها بالمعارضة..اين هم من الدماء التي تسيل..او من المعتقلين الذين يدفعون حياتهم ومستقبلهم كي يتخلصوا من شتى انواع التبعية الى كائن من كان سواء تركيا ام امريكا..هل عدمنا الحيلة والوسيلة كي نسلم مستقبل البلاد مرة اخرى الى خدام ومن دار في فلكه...بعد ان استنفذ حتى النهاية فرصه في ان يكون وطنيا سابقا ..ان من قضى عمرهمستخفا بشعبه ومحتقرا له لا يصبح صديقا له بين يوم وليلة ..ارأ بكم يا مناضلي ووطنيي سوريا التاريخيين ان تمدوا ايديكم الى من ساهم وبفعالية في قمع نضالاتكم حين كان في حكومة الديكتاتور القديم واربأ بكم عن ان تستنجدوا بالنظام التركي الذي لا يخفي ابدا اطماعه وشهوته لاستعادة امجاد عثمان

تحالف باطل
خديجة -

ان تركيا سعت وتسعى دائما لاستعادة دور ما في الشرق الاوسط بعد ان تم طردها شر طردة على ايدي الشريف حسين وبمساعدة الاوروبيين. ما زال الصراع على النفوذ في سوريا ياخذ اشكالا متعددة ومن ضمنها ما نشهده من تباكي الاتراك على دماء الشعب السوري الذي ما وفروه ابدا على مدى قرون عديدة من الاحتلال العثماني وخاصة على ايدي السفاح اتتاتورك..فهل ننسى؟ ربما يمكن لنا ان ننسى ان كان هناك مصالحة واعتذار واعتراف من الدولة التركية الحالية التي لا تقل عنصرية وشوفينية عن هتلر للشعب العربي في سوريا عن تاريخها الاسود..لكننا راينا العكس تماما..راينا النظام يتنازل لهم عن اللواء السليب بكل صفاقة ورايناهم بكل صلف وغطرسة يتحدثون عن امن تركيا في سوريا..اذا الى اين تذهب هذه الوجوه التي تقصد السلطان ..ان في ذهابها بحد ذاته شكّ لا ريب فيه..ناهيك عن تركيبة تلك التوليفة التي تسمي نفسها بالمعارضة..اين هم من الدماء التي تسيل..او من المعتقلين الذين يدفعون حياتهم ومستقبلهم كي يتخلصوا من شتى انواع التبعية الى كائن من كان سواء تركيا ام امريكا..هل عدمنا الحيلة والوسيلة كي نسلم مستقبل البلاد مرة اخرى الى خدام ومن دار في فلكه...بعد ان استنفذ حتى النهاية فرصه في ان يكون وطنيا سابقا ..ان من قضى عمرهمستخفا بشعبه ومحتقرا له لا يصبح صديقا له بين يوم وليلة ..ارأ بكم يا مناضلي ووطنيي سوريا التاريخيين ان تمدوا ايديكم الى من ساهم وبفعالية في قمع نضالاتكم حين كان في حكومة الديكتاتور القديم واربأ بكم عن ان تستنجدوا بالنظام التركي الذي لا يخفي ابدا اطماعه وشهوته لاستعادة امجاد عثمان