أخبار

نجاد: اوباما "دمية" ولن يتمكن من انقاذ اسرائيل

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

طهران: اتهم الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد الثلاثاء الرئيس الاميركي باراك اوباما بانه "دمية" مؤكدا انه لن يتمكن من "انقاذ" اسرائيل.

وقال احمدي نجاد متوجها مباشرة الى اوباما في خطاب بثه التلفزيون الرسمي مباشرة "انت مجرد دمية حددت لها مهمة: انقاذ الولايات المتحدة والنظام الصهيوني باستخدام السلاح والقوة. لكنك لن تتمكن من تحقيق ذلك".

واضاف احمدي نجاد متحدثا خلال زيارة لمصفاة في عبدان جنوب غرب البلاد ان "مقاومة الشعوب" في الشرق الاوسط ستلحق باوباما "ذلا اكبر" من ذلك الذي عرفه سلفه جورج بوش.

وقال ان الولايات المتحدة "تسعى منذ زمن طويل لاقامة دولتين على ارض فلسطين واحدة للفلسطينيين والاخرى للمحتلين غير الشرعيين (اسرائيل) وهي تامل ان تقبل شعوب المنطقة بالاعتراف بالنظام الصهيوني".

وغالبا ما يحمل الرئيس الايراني بشدة على المسؤولين الاميركيين متوقعا زوال اسرائيل عن الخارطة امام "مقاومة" شعوب المنطقة. وايران العدو اللدود للولايات المتحدة واسرائيل.

وعلق على خطاب اوباما الاخير حول الشرق الاوسط فاتهمه بانه يريد ان "يملي على شعوب المنطقة ما يتحتم عليها ان تفعل".

وقال ان اوباما "يتحدث وكأن العالم ملك له. من تكون؟ من سمح لك بالتدخل في شؤون الاخرين؟"

وكان اوباما اعلن الاسبوع الماضي ان الدولة الفلسطينية المنشودة يجب ان تقام على اساس حدود العام 1967 "مع تبادل اراض يتفق عليه الطرفان".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
على من هذه المرة ؟
سامي -

انقاذ من ماذا يا المجوسي ... انقذ حالك ؟على ذقون من تضحك، ... انت اسرائيل بالنسبة لنا كعرب سوريين الان ... حرقك اولا ولكل حادث حديث