أخبار

الأساقفة الإيطاليون: الكنيسة لا تمانع بإقامة مسجد في ميلانو

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

الفاتيكان: لفت الأساقفة الإيطاليون إلى أن "المؤمنين يصوتون في الانتخابات السياسية الإدارية وفقًا لما يمليه عليهم ضميرهم من دون إشراك المجتمع المسيحي بأسره، ويسعون إلى تمثيل المصلحة العامة للإنسان في أي تيار كانوا". ورأى الأمين العام لمجلس الأساقفة المونسنيور ماريانو كروتشاتا أنه "لا ينبغي للمجتمع المسيحي التحيز أبدًا بشكل أو بآخر".

وقال كروتشاتا، تعليقًا على جدل سياسي بشأن إقامة مسجد كبير في مدينة ميلانو، التي تشهد انتخابات إدارية حاسمة الأحد، إن "موقف الكنيسة يتمثل بالدفاع عن حق الحرية الدينية، وكذلك في مجال توفير أماكن للعبادة لممارسة هذا الحق الأساسي".

وأشار في تصريحات صحافية على هامش أعمال الاجتماع العام لمجلس الأساقفة في الفاتيكان، إلى أن "المسجد، فضلاً عن كونه مكانًا للصلاة، يمثل أيضًا مركزًا ثقافيًا ومحلاً للقاء والتجمع"، لذلك "ففي تنفيذه علينا أن نأخذ بعين الاعتبار متطلبات الحياة الاجتماعية في مجتمعنا على النحو المنصوص عليه في الدستور".

كما تطرق سكرتير مجلس الأساقفة الايطاليين إلى موضوع الاستغلال الجنسي للأطفال من قبل الكهنة، مشيرًا إلى أن "المسؤولية الأساسية تقع على عاتق الأسقف الذي ينبغي عليه التصرف بناء على اتصال دائم مع مجمع العقيدة والإيمان".

ونوه بأنه "في هذا الجانب الحساس من حياة الكنيسة، يبقى التزام مجلس الأساقفة الايطاليين متماشيًا مع النهج الذي بدأ بالفعل منذ بعض الوقت"، موضحًا أنه "يمكن لاحقًا البحث عن أساليب لمساعدة الأساقفة على التدخل السريع ومرافقتهم وفقا لطريقة يتابعون السير عليها بأنفسهم"، وختم بالتأكيد على أن "الأولوية تكمن في التركيز على الضحايا وإبعادهم عمن أخطأ بحقهم".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف