أخبار

طهران تطلب معلومات عن ايرانيين موقوفين في البحرين

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

طهران: استدعت الخارجية الايرانية القائم بالاعمال البحريني لطلب معلومات عن رعايا ايرانيين موقوفين في البحرين والاحتجاج على ادانة مواطن ايراني امام محكمة في المملكة على ما نقلت وكالة الانباء الايرانية الثلاثاء.

وطلبت الحكومة الايرانية من الحكومة البحرينية تزويدها "بلائحة باسماء الرعايا الايرانيين الموقوفين والسماح لهم بزيارة قنصلية"، بحسب الوكالة.

كما احتجت الوزارة "بقوة على ادانة ايراني واصدار حكم غير عادل بحقه" و"محاكمة ايرانيين من دون اعلام السفارة الايرانية ومن دون وجود محامين"، على ما افادت الوكالة من دون المزيد من التفاصيل.

وتدهورت العلاقات بين ايران والبحرين بعد انتقادات طهران الحادة للقمع الذي مارسته السلطات والتدخل السعودي في منتصف اذار/مارس لانهاء حركة احتجاج في المملكة اطلقتها الاغلبية الشيعية.

غير ان وزير الخارجية الايراني علي اكبر صالحي "رحب مؤخرا بتصريحات ملك البحرين واعرب عن امله في ان تكون المسالة تتجه الى الحل في البحرين".

وكان الملك حمد بن عيسى ال خليفة اعلن انه يريد حل الخلاف مع ايران في روح من "الاخوة" مؤكدا السعي "قدر الامكان الى مد اليد الى الاخوة في ايران".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
تدخل
شريفه -

تدخل إيران منذ البداية هو السبب الرئيسي إلى ما آل إليه حال الكثيرون من رعايا وشباب شعب البحرين (المغرر بهم) !! ليت إيران تكفنا من شرها وشر قنواتها واخبارها المفبركه وتدخلها الغير مبرر في شئون البحرين وشعبه !! حينها سيعود كل شيء إلى أفضل مما كان عليه حال الناس سابقا , وأعني بسابقا هو حتى قبل أن تبدأ إيران بالتخطيط والتنفيذ لتقسيم الشعب البحريني عبر التدخل لبث التفرقة بين الطائفتين الكريمتين وتنفيذ أجندتها ونواياها ,, الجميع يعلم بنوايا إيران ولكننا على يقين بأن وحدة الصف والشعب والأخوة والمبدأ بيننا نحن أبناء الشعب الواحد سيهزم الجمع وسيولون الدبر بأذن الله تعالى .

اخبار اخر ساعة
محمد -

انا سمعة من مدة من ناس مقربين من حزب الله بانه يتعامل في السحر والتمائم والشعوذة كذبت الخبر وقلت مش معقول حتى تاكدة من اقرب الناس زوجها في الحزب صحيح يقراءو اشياء غريبة وينفخوها في وجه الشخص وهذا تعلموه من ايران وهذا الخبر ياكد ذلك ان حزب الله الشيعي تعلم السحر من المشعوذ احمدي نجاد وهذا هو الخبر محمود أحمدي نجاد ورئيس أركانه، اسفنديار رحيم مشائي، الذي يوصف بأنه ''الرئيس الفعلي لايران من قبل حلفاء زعيم البلاد العليا. واتهم حلفاء مقربون من الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد، من استخدام قوى خارقة للطبيعة لمواصلة سياساته وسط صراع مرير على السلطة على نحو متزايد بينه وبين زعيم البلاد العليا، آية الله علي خامنئي. وقال العديد من الناس لتكون قريبة من الرئيس ورئيس أركانه، اسفنديار رحيم مشائي، اعتقلوا في الايام الاخيرة واتهموا بأنهم السحرة واستدعاء الجن (الأرواح). وصف ايانده، وهو موقع انباء الجمهورية الاسلامية الايرانية، واحد من الرجال المعتقلين، عباس الغفاري، بأنه رجل ذو المهارات الخاصة في الميتافيزيقيا واتصالات مع عوالم مجهولة وتأتي هذه الاعتقالات وسط تزايد الخلاف بين أحمدي نجاد وخامنئي الذي دفع العديد من النواب للدعوة إلى الرئيس ليتم خلعه من منصبه. يوم الاحد، وعاد احمدي نجاد الى مكتبه بعد انسحاب 11 يوما في احتجاج واضح على إعادة خامنئي من وزير الاستخبارات، الذي كان قد initiallyasked الرئيس على الاستقالة.المطالبة العصيان أحمدي نجاد انتقادات حادة لم يسبق لها مثيل من قبل المحافظين الذين حذروا من انه قد يواجه مصير بني صدر Abdulhassan، الرئيس الإيراني بعد الثورة الأولى الذي كان خلعه من منصبه ونفي بدعوى محاولتها تقويض سلطة رجال الدين. وحذر آية الله مصباح يزدي، رجل الدين المتشدد قريبة لخامنئي، أن عصيان المرشد الأعلى -- الذي يملك السلطة المطلقة في إيران -- ما يعادل الردة من الله أحمدي نجاد حتى الآن رفض العودة رسميا حكم خامنئي على حيدر مصلحي، وزير في وسط الصف. في أول اجتماع لمجلس الوزراء منذ عاد الرئيس، كان غائبا مصلحي. أنصار خامنئي يعتقد أن المواجهة على مستوى عال ينبع من النفوذ المتزايد للمشائي الذي كان معارضا للزيادة مشاركة رجال الدين في السياسة ، والذين يتم اعدادهم من قبل أحمدي نجاد باعتباره خليفة محتمل. لكنه لم يتخذ الخلاف منعطفا الميتافيزيقي عقب صدور ف

عدم الرد على ايران
ابو فردوس العزي -

ننتظر من المسؤوين في السعودية والبحرين عدم الرد على وزير الخارجية الايرانية ولا حاجة للمباحثات في شأن الدول العربية لا يخصهم ولا مغادرة لدرع الجزيرة من البحرين . يجب اخذ الحذر والحيطة لان عند مسؤلين الايرانيين نية خبيثة والهدف منه جر السعودية الى متاهات ودهاليز مظلمة . واذا كان هناك ايرانيين من سكنة البحرين عليهم الرحيل الى وطنهم ايران ويعيشون في امان مع اقربائهم . ومحاكمة رعايا الايرانيين المتورطين في اثارة القتل الشغب والتخريب في البحرين وعدم الافراج عنهم