أخبار

يهودية تقود مظاهرة ضد نتانياهو داخل قاعة الكونغرس

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

صبّت الناشطة اليهودية الأميركية راي أفيلا كميناً لرئيس الوزراء الإسرائيلي خلال كلمته التي ألقاها في الكونغرس، فبعدما قاطعته سددت له عبارات نابية، طالبته فيها بتوقف إسرائيل عن ارتكاب جرائم حرب في حق الفلسطينيين، ولم يختلف موقف أفيلا عن قرنائها اليهود الذين تجمهروا خارج مقر الكونغرس.

خطاب نتانياهو في الكونغرس رافقه تصفيق في الداخل وتظاهرات في الخارج

لم تستنكف اليهودية الأميركية "راي أفيلا" إحدى ناشطات منظمة Code Pink النسائية الأميركية، مقاطعة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو خلال الكلمة التي ألقاها في الكونغرس الأميركي، ففي حين صدحت القاعة بتصفيق الحضور تسليماً بما يقوله نتانياهو وتدعيماً له، اخترقت أفيلا حاجز الصمت عند تلاوة رئيس الوزراء الإسرائيلي عبارات كلمته المطولة، الأمر الذي لفت إليها الأنظار، ولكنها لم تكترث بذلك، وواصلت تسديد عباراتها النابية لإسرائيل في شخص نتانياهو، بحسب صحيفة معاريف.

مواقف حيادية حيال الفلسطينيين

رغم أن والدها ووالدتها يقيمان في إسرائيل، إلا أن راي أفيلا تبنت مواقف حيادية حيال القضية الفلسطينية، ضاربة عرض الحائط بجذورها الأسرية وديانتها اليهودية، التي يتقاسمها معها نتانياهو ويهود إسرائيل والعالم. وفي حين اعتبر رئيس الوزراء الإسرائيلي أن المقاطعة تتماشى مع روح الديمقراطية، التي تسمح بالتعبير عن الرأي مهما كان المرء مخالفاً له شخصياً أو لغيره، نالت أفيلا على خلفية فعلتها نصيباً من الاعتداء والضرب، الذي أفضى إلى تعرضها لجروح، وصفتها بالبالغة خلال حديثها مع معاريف. وأضافت: "كنت على يقين من أنني سأتعرّض للاعتداء والضرب، ولكنني آثرت التعبير عن رأي في وجه نتانياهو مهما كانت النتائج".

ووفقاً للصحيفة العبرية، اعتقلت الشرطة الاميركية في واشنطن راي أفيلا (28 عاماً) في المستشفى الجامعي في المدينة الذي تم نقلها اليه لتلقي العلاج بعد إصابتها بجروح في جسدها جراء تعرضها للضرب، وجاء في لائحة الاتهام الموجهة إلى الناشطة اليهودية الاميركية، انها قاطعت نتانياهو، وحوّلت اجواء الخطاب الى فوضى عارمة، غير أن افيلا اعترضت على تلك الاتهامات، واكدت انها ناشطة سلام، ومن واجبها انتقاد اسرائيل في شخص نتانياهو على خلفية الجرائم التي ترتكبها في حق الشعب الفلسطيني، واضافت: "اشعر ببالغ الألم جراء تعرضي للضرب والاهانة، ولكن ذلك لا يُقاس بمدى المعاناة التي يتعرض لها الفلسطينيون اليوم، ولذلك كنت مضطرة لفتح فمي ضد الاحتلال".

رافق نتانياهو خلال جلسة الكونغرس عدد ليس بالقليل من الشخصيات السياسية والعسكرية الاميركية والاسرائيلية، وامام هذه الحشود الهائلة، شقت صرخة الفتاة راي افيلا باحة القاعة، وقالت: "كفى احتلالاً، توقف عن جرائم حرب اسرائيل". بعد اطلاق تلك العبارة، طردت افيلا من القاعة، وقال نتانياهو تعليقاً على الموقف: "اذا لم تكن هناك ديمقراطية لما شاهدنا ذلك".

وفي حديثها مع الصحيفة العبرية من المستشفى الجامعي في واشنطن، قالت افيلا: "انا ناشطة سياسية وفي حقوق الانسان، وعضو في منظمة Code Pink النسائية الاميركية، قمت بزيارة قطاع غزة والضفة الغربية، وشاهدت بعيني المنازل الفلسطينية بعد تعرضها للقصف الاسرائيلي، وتحدثت مع الامهات اللواتي ثكلت ابناءهن جراء عمليات الجيش الاسرائيلي ضد الفلسطينيين، خاصة في قطاع غزة". واضافت افيلا: "لا يمكن أن يستمر هذا الاحتلال، وبوصفي يهودية ومواطنة اميركية، اشعر انني ملزمة بالنهوض، وفتح فمي ضد الجرائم التي ترتكب باسمي وبأموال الضرائب التي أدفعها من مالي الخاص".

دور البطولة في وقائع مناهضة لاسرائيل

حملة ضد مستحضرات "أهافا" الاسرائيلية

لم تكن تلك الواقعة هى الاولى من نوعها، وانما سبقتها وقائع اخرى قامت فيها راي افيلا بأدوار البطولة، الا ان اغربها بحسب يديعوت احرونوتقيامها وعدد من قريناتها في منظمة Code Pink بتنظيم مظاهرة رمزية في احد الشوارع الرئيسة في واشنطن، ارتدين خلالها لباس البحر "المايوه البكيني"، للتعبير عن اعتراضهن لتسويق شركة مستحضرات التجميل الاسرائيلية "أهافا" في الولايات المتحدة.

فرغم ان منتجات الشركة تحتل مركزاً متقدماً بين افضل 25 شركة على مستوى العالم في منتجات التجميل، الا ان راي افيلا من خلال منظمتها النسائية دعت الى مقاطعتها، نظراً - على حد قولها - إلى أن الشركة تستخرج المواد الخام لمنتجاتها من نباتات في الأراضي الفلسطينية الواقعة على مقربة من البحر الميت، وكتبت افيلا ورفيقاتها على اجسادهن عبارة "اهافا عمل قذر"، في اشارة إلى نشاط الشركة الاسرائيلية.

وفي حديثها مع الصحيفة خلال التظاهرة، قالت راي افيلا: "نحن نقود حملة عالمية شعواء ضد منتجات شركة اهافا الاسرائيلية، حيث ان منتجات الشركة مستخرجة من اراض فلسطينية محتلة، وانطلاقاً من هذه المهمة تجمعنا في المتاجر التي تبيع منتجات الشركة الاسرائيلية، ووزعنا منشورات على اصحاب المتاجر، اوضحنا فيها الجهة التي تعتمد عليها شركة اهافا في استخراج منتجاتها في محاولة لتفعيل دعوتنا، الرامية الى مقاطعة منتجات الشركة الاسرائيلية، إذ إن ذلك يتعارض مع اتفاقية جنيف".

جو بايدن رفض التصفيق لنتانياهو

بالعودة الى خطاب نتانياهو في الكونغرس الاميركي، اوضحت صحيفة هاآرتس ان كلمة نتانياهو استغرقت 40 دقيقة، تخللها تصفيق حاد من الحضور بلغ 29 مرة، ولم يتوقف التصفيق عندما اكد نتانياهو انه لن يسمح بتقسيم مدينة القدس، الا ان نائب الرئيس الاميركي جو بايدن لم يشارك في التصفيق لتلك العبارة، الامر الذي اثار انتباه اعضاء الكونغرس ورئيس الوزراء الاسرائيلي نفسه.

لم يختلف اقطاب منظمة "نطوري كارتا" اليهودية في اعتراضهم على خطاب نتانياهو وسياسة اسرائيل بشكل عام عن اعتراض الناشطة اليهودية راي افيلا، فما إن خلص نتانياهو من القاء خطابه، الا كانت في انتظاره خارج مقر الكونغرس، اعداد غفيرة من اعضاء المنظمة، التي حملت لافتات دعت فيها الى "زوال الدولة الصهيونية"، ووصفوا السياج الفاصل بين الضفة الغربية وقطاع غزة بأنه "جريمة وكُفر"، وخلال خروج نتانياهو من الكونغرس ارتفع صوت هؤلاء منددين برئيس الوزراء الاسرائيلي وسياسته حيال كل القضايا ذات الصلة بالفلسطينيين.

اما منظمات اليسار الاميركي فأعربت عن خيبة املها من خطاب نتانياهو في الكونغرس، وكان من بين تلك المنظمات منظمة "اميركيون من اجل السلام الان"، التي وصفت في بيان لها بحسب صحيفة هاآرتس خطاب نتانياهو بأنه "انسحاب من السلام".

وفي حديثها مع الصحيفة العبرية قالت "دبرا دي - لي" رئيسة "منظمة اميركيون من اجل السلام الان": اضاع نتانياهو فرصة كبيرة، إذ كان ينبغي عليه ابداء التفهم لطبيعة اللحظة الحرجة التي يمر بها الملف الفلسطيني الاسرائيلي، وربما عملية السلام في الشرق الاوسط، ومن سوء حظ اسرائيل ان نتانياهو لم يستغل تلك الفرصة، على الرغم من ان مستشاريه اكدوا خلال الاسابيع القليلة الماضية ان كلمة نتانياهو ستقود الى انفراجة على مسار عملية السلام، ولكن نتانياهو فشل في تحقيق هذا الهدف، وبدا خطابه انه خطوة الى الخلففي مسار العملية السلمية".

على النقيض من ذلك، كالت منظمات اليمين والوسط اليهودية في الولايات المتحدة المديح والاطراء على بنيامين نتانياهو حال مغادرته قاعة الكونغرس بعد القاء الكلمة، وأوضح بيان صادر من منظمة "ضد التحريض" اليهودية الاميركية: "ان الكونغرس الاميركي استقبل رئيس الوزراء الاسرائيلي بشكل غير لائق، ولكن الاهم من ذلك ان نتانياهوأشار إلىمرحلة من طبيعة الصراع بين الجانبين الفلسطيني الاسرائيلي، وهى رفض الفلسطينيين قيام دولة يهودية" بحسب صحيفة هاآرتس العبرية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
خطوة شجاعة
عمر محمد -

فتاة شجاعة. صحيح تعرضت للضرب ولكنها سجلت موقفاً شجاعاً في حين معظم الحكام العرب منبطحين لاسرائيل وسياستها الاستيطانية، ومتناسين الحقوق الفلسطينية التي على الأقل ضمنتها الشرائع الدولية؟!!

خطوة شجاعة
عمر محمد -

فتاة شجاعة. صحيح تعرضت للضرب ولكنها سجلت موقفاً شجاعاً في حين معظم الحكام العرب منبطحين لاسرائيل وسياستها الاستيطانية، ومتناسين الحقوق الفلسطينية التي على الأقل ضمنتها الشرائع الدولية؟!!

شكرا افيلا
شهاب -

في حين ان اشباه الرجال يقتلون شعوبهم ويحمون الحدود مع اسرائيل هناك نساء عرفن كيف يحرجن اسرائيل .شكرا لك راي افيلا ونعم المرأة انت.

شكرا افيلا
شهاب -

في حين ان اشباه الرجال يقتلون شعوبهم ويحمون الحدود مع اسرائيل هناك نساء عرفن كيف يحرجن اسرائيل .شكرا لك راي افيلا ونعم المرأة انت.

راي وعباس
د محمود الدراويش -

لا نملك الا الانحناء احتراما ل راي افيلا اليهودية الامريكية وناشطة السلام ,,ول نطوري كارتا الرائعة في مواقفها الانسانية المدافعة عن حق الشعب الفلسطيني في كامل ارضه , ومنظمة الاميركيين من اجل السلام الآن الذين يتصدون للعدوان الاسرائيلي وينددون بجرائم الاحتلال ,, ان معركتنا مع الصهاينة وليست مع اليهود ابدا ,,لقد التقيت برئيس منظمة ناطورى كارتا على هامش ندوة في صوفيا وكان حديث الرجل رائعا ومتقدما كثيرا على طرح عباس وبطانته ,, كما ان اصوات يهودية انسانية وعظيمة يتردد صداها في كل مكان منددة بجرائم الاحتلال وربما يكون عالم اللغويات الشهير نعوم تشومسكي واحدا منهم وكذلك اسرائيل شاحاك وغيرهم الكثيرين من اليهود الانسانيين الذين يقفون الى جانب العدالة والحق ويعبرون بصدق عن انسانيتهم ومصداقيتهم وخيريتهم ,,, طبعا نتنياهو يعربد ويهدد ويتوعد ويرفض البحث في قضية السلام بجدية ويصر على بقاء الاحتلال للقدس والاستيطان ونهب الارض ,, والعلة ليست في نتنياهو فبامكان الامة ان تتعامل معه وان تضعه في حجمه الحقيقي ,, ان هذه الدولة المسخ لن يكتب لها عمرا طويلا وقد بدأت تترنح منذ حرب لبنان وغزة الاخيرة وان سقوط النظام العربي حليف اسرائيل وحاميها ستعجل بانهيار هذه الدولة وانهيارها تماما ,, لن تستطيع هذه الدولة ان تستمر ولا يضمن بقاؤها ووجودها ,, والامر الوحيد والجوهري لبقاء اسرائيل او عدمه هو بايدي العرب شاء من شاء وابى من ابى ,,العرب يملكون قرار بقاء اسرائيل وليست اسلحة اسرائيل ولا عربدة نتنياهو قطعا ,, ان عوامل التطور والبناء والديموغرافيا لا تعطي نتنياهو وعصاباته املا في القاء قطعا ,, ان قرار المنطقة قرارا عربيا وان العرب هم وحدهم من يقررون بقاء تلك الدولة او اجتثاثها ,,, نحن بحاجة الى تغير نهج قياداتنا والتعامل مع نتنياهو باعتباره محتلا وقاتلا ومستوطنا ,, نحتاج الى جسارة وجرأة في التعامل مع متطرفي اسرائيل ,,اذ لا يجب السكوت على شعوذاتهم وتخاريفهم بل يجب الرد عليهم والتصدي لهم

راي وعباس
د محمود الدراويش -

لا نملك الا الانحناء احتراما ل راي افيلا اليهودية الامريكية وناشطة السلام ,,ول نطوري كارتا الرائعة في مواقفها الانسانية المدافعة عن حق الشعب الفلسطيني في كامل ارضه , ومنظمة الاميركيين من اجل السلام الآن الذين يتصدون للعدوان الاسرائيلي وينددون بجرائم الاحتلال ,, ان معركتنا مع الصهاينة وليست مع اليهود ابدا ,,لقد التقيت برئيس منظمة ناطورى كارتا على هامش ندوة في صوفيا وكان حديث الرجل رائعا ومتقدما كثيرا على طرح عباس وبطانته ,, كما ان اصوات يهودية انسانية وعظيمة يتردد صداها في كل مكان منددة بجرائم الاحتلال وربما يكون عالم اللغويات الشهير نعوم تشومسكي واحدا منهم وكذلك اسرائيل شاحاك وغيرهم الكثيرين من اليهود الانسانيين الذين يقفون الى جانب العدالة والحق ويعبرون بصدق عن انسانيتهم ومصداقيتهم وخيريتهم ,,, طبعا نتنياهو يعربد ويهدد ويتوعد ويرفض البحث في قضية السلام بجدية ويصر على بقاء الاحتلال للقدس والاستيطان ونهب الارض ,, والعلة ليست في نتنياهو فبامكان الامة ان تتعامل معه وان تضعه في حجمه الحقيقي ,, ان هذه الدولة المسخ لن يكتب لها عمرا طويلا وقد بدأت تترنح منذ حرب لبنان وغزة الاخيرة وان سقوط النظام العربي حليف اسرائيل وحاميها ستعجل بانهيار هذه الدولة وانهيارها تماما ,, لن تستطيع هذه الدولة ان تستمر ولا يضمن بقاؤها ووجودها ,, والامر الوحيد والجوهري لبقاء اسرائيل او عدمه هو بايدي العرب شاء من شاء وابى من ابى ,,العرب يملكون قرار بقاء اسرائيل وليست اسلحة اسرائيل ولا عربدة نتنياهو قطعا ,, ان عوامل التطور والبناء والديموغرافيا لا تعطي نتنياهو وعصاباته املا في القاء قطعا ,, ان قرار المنطقة قرارا عربيا وان العرب هم وحدهم من يقررون بقاء تلك الدولة او اجتثاثها ,,, نحن بحاجة الى تغير نهج قياداتنا والتعامل مع نتنياهو باعتباره محتلا وقاتلا ومستوطنا ,, نحتاج الى جسارة وجرأة في التعامل مع متطرفي اسرائيل ,,اذ لا يجب السكوت على شعوذاتهم وتخاريفهم بل يجب الرد عليهم والتصدي لهم

ضروري جداً
خوليو -

الجواب على هذا الخطاب السيئ أن تتحرك الجماهير الفلسطينية بالملايين لتنادي بالدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية ، مظاهرات سلمية مدنية بعيدة عن أي دين ، ستلاقي تلك المظاهرات التأييد من الملايين أمثال أفيلا ، وسيفهم النتن ياهو أنه أول مرة احتلوا أرض كنعان كان منذ 1200 عام قبل المسيح وكانوا محتلين قتلة قادهم يشوع بن نون بعد موت موسى في سيناء(حسب توراتهم). والاحتلال الحديث حصل في القرن الماضي، ومع كل هذا يعترف الفلسطنيون الآن بدولتهم الاسرائلية من أجل وقف القتل والذبح والتخريب، يافلسطنيون هي فرصة سانحة لتأسيس دولة فلسطينية ولو على جزء من فلسطين الكنعانية التاريخية، هيا اغتنموا فرصة التأييد العالمي لثورات الشعوب لتحصلوا على حقكم ولنقول معكم لهذا النتن ياهو أن السيل بلغ الزبى وأن الكيل قد طفح، إياكم أن تعطعوا صبغات دينية لتحركاتكم فهذا مايريده العدو الصهيوني. تحية لأفيلا.

ضروري جداً
خوليو -

الجواب على هذا الخطاب السيئ أن تتحرك الجماهير الفلسطينية بالملايين لتنادي بالدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية ، مظاهرات سلمية مدنية بعيدة عن أي دين ، ستلاقي تلك المظاهرات التأييد من الملايين أمثال أفيلا ، وسيفهم النتن ياهو أنه أول مرة احتلوا أرض كنعان كان منذ 1200 عام قبل المسيح وكانوا محتلين قتلة قادهم يشوع بن نون بعد موت موسى في سيناء(حسب توراتهم). والاحتلال الحديث حصل في القرن الماضي، ومع كل هذا يعترف الفلسطنيون الآن بدولتهم الاسرائلية من أجل وقف القتل والذبح والتخريب، يافلسطنيون هي فرصة سانحة لتأسيس دولة فلسطينية ولو على جزء من فلسطين الكنعانية التاريخية، هيا اغتنموا فرصة التأييد العالمي لثورات الشعوب لتحصلوا على حقكم ولنقول معكم لهذا النتن ياهو أن السيل بلغ الزبى وأن الكيل قد طفح، إياكم أن تعطعوا صبغات دينية لتحركاتكم فهذا مايريده العدو الصهيوني. تحية لأفيلا.

هكذا أرى
علي -

ارى ان حماس لم تأخذ بنظر الاعتبار الابرياءمن اطفال ونساء اسرئيل كما ان نتنياهو لم يأخذ بنظر الاعتبار الابرياء من الاطفال والنساء الفلسطينين. فكلاهما قاتلان ولا يحق لهما الكلام عن السلام ولا عن كلما يتعلق بالانسانيه.

هكذا أرى
علي -

ارى ان حماس لم تأخذ بنظر الاعتبار الابرياءمن اطفال ونساء اسرئيل كما ان نتنياهو لم يأخذ بنظر الاعتبار الابرياء من الاطفال والنساء الفلسطينين. فكلاهما قاتلان ولا يحق لهما الكلام عن السلام ولا عن كلما يتعلق بالانسانيه.

جوقة مصفقين
حازم -

على الكونغرس الأمريكي زيارة إحدى البرلمانات الأوروبية كي تتعلم منها الديمقراطية الحقيقية وما شهده هذا الكونغرس من هرج ومرج وتصفيق وقيام وجلوس لا معنى له يذكرنا بمجالس الشعب لأنظمة دكتاتورية قمعية . وحقيقة انه لشيئ يدعو للأسف ان تشاهد كونجرس بلد ديمقراطي يتحول الى جوقة من المصفقين وانه بمثابة اهانة للشعب الأمريكي .

جوقة مصفقين
حازم -

على الكونغرس الأمريكي زيارة إحدى البرلمانات الأوروبية كي تتعلم منها الديمقراطية الحقيقية وما شهده هذا الكونغرس من هرج ومرج وتصفيق وقيام وجلوس لا معنى له يذكرنا بمجالس الشعب لأنظمة دكتاتورية قمعية . وحقيقة انه لشيئ يدعو للأسف ان تشاهد كونجرس بلد ديمقراطي يتحول الى جوقة من المصفقين وانه بمثابة اهانة للشعب الأمريكي .

تحية لهذه الشجاعه
نسيم عربي -

لو سئلناالكثير من الشباب والشابات الفلسطينين والعرب عن هذه الحادثة وعن خطاب النتن ياهو لكان جوابهم انهم لم يسمعوا شي. هذا هو بسبب ان هؤلاء الشباب لا يهتموا في الامور السياسية والقضايا الوطنية والكثير منهم وللاسف افكارهم لا ترتقي الى مستوى الحالة التي يعيشها الشعب العربي . والماسي التي يمر به عالمنا العربي من العراق الى فلسطني وليبيا واليمن وسوريا والدول الاخرى.

تحية لهذه الشجاعه
نسيم عربي -

لو سئلناالكثير من الشباب والشابات الفلسطينين والعرب عن هذه الحادثة وعن خطاب النتن ياهو لكان جوابهم انهم لم يسمعوا شي. هذا هو بسبب ان هؤلاء الشباب لا يهتموا في الامور السياسية والقضايا الوطنية والكثير منهم وللاسف افكارهم لا ترتقي الى مستوى الحالة التي يعيشها الشعب العربي . والماسي التي يمر به عالمنا العربي من العراق الى فلسطني وليبيا واليمن وسوريا والدول الاخرى.

جوقة منافقين
مواطن سوري -

ماذا يختلف الكونجرس الأمريكي عن مجلس الشعب السوري، كلاهما منافقين ، يعلمون الحقيقة و يخفونها ، لا شيء في هذا العالم المادي اسمه ديمقراطية ، هي العوبة بيد الصهاينة يستخدمونها كيفما يشاؤون

جوقة منافقين
مواطن سوري -

ماذا يختلف الكونجرس الأمريكي عن مجلس الشعب السوري، كلاهما منافقين ، يعلمون الحقيقة و يخفونها ، لا شيء في هذا العالم المادي اسمه ديمقراطية ، هي العوبة بيد الصهاينة يستخدمونها كيفما يشاؤون

تحية لإيلاف
مواطن عربي -

جريدتكم الموقرة تستحق التهنئة والشكر على ايراد هذا الخبر بشكل موسع .. وكم كنا نتمنى ان تجد هذه المعلومات مكانها في الصحف العربية حتى يظل المواطن العربي على بيينة من التطورات على الصعيد الدولي بالنسبة للقضية الفلسطينية .. بارك الله في الأخ محمد نعيم و فتح الله عليه وكثر من امثاله .

تحية لإيلاف
مواطن عربي -

جريدتكم الموقرة تستحق التهنئة والشكر على ايراد هذا الخبر بشكل موسع .. وكم كنا نتمنى ان تجد هذه المعلومات مكانها في الصحف العربية حتى يظل المواطن العربي على بيينة من التطورات على الصعيد الدولي بالنسبة للقضية الفلسطينية .. بارك الله في الأخ محمد نعيم و فتح الله عليه وكثر من امثاله .

ليباركها الرب
تميمي -

ليبارك الرب اليهوديه الشجاعة التي صدحت بالحق في وجه المحتل الظالم

ليباركها الرب
تميمي -

ليبارك الرب اليهوديه الشجاعة التي صدحت بالحق في وجه المحتل الظالم

رد لخوليو
بوحة الصباحي -

كلام كبير يا خوليو النهاردة انت كاتبه . انا مش مصدق انك خوليو المصاب بالاسلاموفوبيا وكاتب الكلام دا .

رد لخوليو
بوحة الصباحي -

كلام كبير يا خوليو النهاردة انت كاتبه . انا مش مصدق انك خوليو المصاب بالاسلاموفوبيا وكاتب الكلام دا .

بوحة !!!
اكرم -

وما علاقة الحق بالاسلاموفوبيا؟ ثم علق بالفصحة وليس بالعامية المصرية, لازالت حماس, الحركة الاسلامية المتطرفة, مصدر الارهاب والقتل, وهي الوجه الاخر لعصابات القتل الصهيونية المتطرفة, كلاهما يمتهن القتل والكذب, فالثاني يعملها علانية, اما الاول فيدعى, الايمان والورع والهداية ولكن افعالها بالعكس تماما, شغلوا قطعة اللحم التي خلقها الله ووضعها في جماجمكم المريضة, الحق يعلو ولا يعلى عليه, لادخان بدون نار, متى ستفهمون ذلك؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

نعم للمستوطنات
د.علي النجفي -

الناشطة اليهودية الأميركية راي أفيلا يجب حرقها وهي حية لأنها تخون شعبها وقوميتها من أجل بعض الفلسطينيين الإرهابيين ،علما بأن ما يسمى الآن بفلسطين كانت تسمى بمملكة يهودا وهذا معروف من قبل كل المثقفين العرب وهذا دليل قاطع على إن مملكة يهودا يهودية يهودية يهودية ،علاوة على ذلك إن الفلسطينيون ليسو بعرب بل بقايا المغول والتتار(إنظرو الى شكل إسماعيل هنية المغولي الأصل) وهم بقايا قطاع الطرق،على اليهود طرد كل الفلسطينيين من مملكتهم الى الصومال أو الى طورا بورا الأفغانية، نعم لطرد كل الفلسطينيين من مملكة يهودا،نعم لبناءالمستوطنات في غزة ورام الله وطرد كل الفلسطينيين من القدس الشرقية لتنظيفها من القذارة ونعم لجعل مسجد الصخرة متحفا يهوديا إسوة بجامع ايا صوفيا الموجود بالقرب من قصر توب كابي في إستانبول.

thank you
arab -

The main fight with the Zionism is yet to be initiated , once the people democratically are ruling Egypt and Syria , history showed that Jerusalem was not back to the Arabs only once Syria and Egypt are unified on that issue , ,,, until then we are compelled to thank that lady for her beliefs and stands , Arab women should learn , Mr. khulio you are wrights these moves are very efficient

I wonder Why
man -

I wonder why some Patestinian groups joined those true Jew Yorkers! At least they would be protected behind the rabbis

Thank You
Omar -

Thank you very much to Avila the Jewish lady who spoke out against injustice

.................
أبراهيم سليمان سعد -

ألعقل ألذكوري ألعربي ألذي هو مهيمن علي كل ألحياة ألعربية لا يسعه ألا مكافأة هذه ألمرأة ألحرة والعادلة وألجريئة مكاأتها عرض ألزواج هزا أقصى وأكرم ما تأتي به اريحيتهم.اما على حرائر ألسعوديات أللواتي يلتمسن ألبقاء في العبودية وعدم ألسماح لهن بقيادة ألعربات ويطلبون من جلالة خادم ألحرمين ألغرق في عطور ألشانيل وغيرها من أثبات أنوثتهن بلبس ألحرير . هزا هو ألفرق .... فأختار يا مختار

أفضل من حكامنا
زيد -

امراة شجاعة ، أفضل من حكامنا في العالم الإسلامي ...

رد ل اكرم 12
بوحة الصباح -

لقد وجهت حديثي بالعامية المصرية الي خوليو لانه مصري . ولم اتوجه بحديثي الي شخصك . هل هذه تعليم كتابك المقدس ؟ ان تقذف الناس بالكلمات الجارحة وتقول لحم وجماجم فارغة . الم تقراء ان من صفعك علي خدك الايمن فادر له الايسر في كتابك ام لا تؤمن به . لن ارد عليك وعلي تفاهاتك لان ردي سيكون جارح . كصقر من الصقور البرية ...واتعفف ان ارد علي ولية .

يستحقون اكثر
حكيــ العرب ــم -

كلاب بوليسية ضد العمال الفلسطينيبن في بحثهم عن لقمة العيش؟؟؟؟ يستحقون اكثر الفلسطينيون , ليسو بعرب بل بقايا المغول والتتار(إنظرو الى شكل إسماعيل هنية المغولي الأصل) وهم بقايا قطاع الطرق،على اليهود طرد كل الفلسطينيين من مملكتهم الى الصومال أو الى طورا بورا الأفغانية، نعم لطرد كل الفلسطينيين من مملكة يهودا،نعم لبناءالمستوطنات في غزة ورام الله وطرد كل الفلسطينيين من القدس الشرقية لتنظيفها من القذارة ونعم لجعل مسجد الصخرة متحفا يهوديا إسوة بجامع ايا صوفيا الموجود بالقرب من قصر توب كابي في إستانبول.....

يا بوحة
Abboud -

عزيزي بوحه ، الف مره خوليو قال انه من بلاد الشام وليس مصريا. واتمنى عليك النظر الى القول بغض النظر عن قائله لكي تستطيع مناقشته بدون التآثر بآحكام مسبقه . وشكرا.