أخبار

عريقات: نطالب اوباما بالزام اسرائيل بالمبادئ التي طرحها

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

رام الله: طالب كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات الاربعاء الرئيس الاميركي باراك اوباما بالزام اسرائيل بالمبادئ التي طرحها بخصوص قيام دولة فلسطينية على حدود عام 1967.

وقال عريقات لوكالة فرانس برس "نطالب الرئيس اوباما بالزام اسرائيل بالمبادئ التي طرحها واذا استطاع الزام اسرائيل، هذا سيعني امكانية كبيرة لعملية سلام لكن اذا لم يستطع فلماذا يعترض على ذهابنا الى الامم المتحدة".

واوضح ان "توجه الفلسطينيين الى الامم المتحدة ليس اعلان دولة فلسطينية من طرف واحد ولا يتعارض مع الاتفاقيات الموقعة ولا مع عملية السلام ولا مع القانون الدولي والشرعية الدولية".

كما طالب عريقات اوباما بان "يمهد ويساعد لان تصبح دولة فلسطين وعاصمتها القدس الشرقية عضوا كاملا في الامم المتحدة على حدود عام 1967، كما تمنى الرئيس اوباما امام العالم والجمعية العامة للامم المتحدة في ايلول/سبتمبر الماضي".

وكان اوباما وصف خلال مؤتمر صحافي الاربعاء في لندن ب"الخطأ" عزم الفلسطينيين التوجه الى الامم المتحدة للاعتراف بدولتهم ضمن حدود 1967.

وحث اوباما الاسرائيليين والفلسطينيين على تقديم "تنازلات مؤلمة" من اجل التوصل الى اتفاق سلام، وذلك في وقت يبدو فيه التوصل الى تسوية نهائية بعيد المنال اكثر من اي وقت مضى.

وكان اوباما تحدث للمرة الاولى في خطاب حول "الربيع العربي" مطلع الاسبوع عن دولة فلسطينية في حدود 1967، وهو ما رفضه رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو بشدة.

وقال اوباما انه "واثق" من التوصل الى اتفاق سلام في النهاية، لكنه اضاف ان "الامر سيتطلب تنازلات مؤلمة من الجانبين".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف