أخبار

واشنطن وباريس: من الضروري ان يتحرك العالم ازاء القمع في سوريا

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

طالبت وزيرة الخارجية الاميركية ونظيرها الفرنسيّ المجتمع الدوليّ بالتحرّك ازاء القمع الذي تمارسه السلطات في سوريا.

باريس: اعلنت وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون ونظيرها الفرنسي آلان جوبيه اثر اجتماعهما الاربعاء انه "من الضروري" ان يتحرك المجتمع الدولي ازاء القمع الذي تمارسه السلطات في سوريا، وذلك في الوقت الذي تعارض فيه روسيا صدور اي قرار عن مجلس الامن الدولي بهذا الشأن.

وقالت وزارة الخارجية الفرنسية في بيان ان الوزيرين عقدا اجتماعا على هامش مؤتمر وزاري لمنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية بحثا خلاله "ضرورة تحرك المجتمع الدولي ازاء القمع في سوريا".

ويأتي هذا اللقاء وهذا البيان عشية قمة مجموعة الثماني في دوفيل، شمال غرب فرنسا، والتي سيكون خلالها الملف السوري مدرجا على جدول اعمال قادة الدول الصناعية الثماني الكبرى.

وتواجه الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا خطر لجوء روسيا الى حق النقض (الفيتو) اذا ما ارادت هذه الدول استصدار قرار عن مجلس الامن الدولي يدين القمع الذي تمارسه السلطات السورية بحق المتظاهرين المناهضين لنظام بشار الاسد.

وكانت موسكو نددت الاربعاء بتكثيف ضربات حلف شمال الاطلسي في ليبيا وحذرت من ان قمة مجموعة الثماني يجب ان لا تبحث في اتخاذ اجراءات ضد انظمة عربية يتهمها الغرب بقمع حركات احتجاجية.

وقالت الرئاسة الروسية في بيان عشية افتتاح القمة ان "مجموعة الثماني يجب الا تتحول الى هيئة تقترح اجراءات ضغط وعقوبات".

وخلال لقائهما اكد جوبيه وكلينتون وجود "اتفاق كبير في وجهات النظر (...) حول ابرز المواضيع الدولية الراهنة"، بحسب البيان الفرنسي.

واعتبر الوزيران ان قمة الثماني يجب ان تكون مناسبة "للتعبير عن رسائل قوية".

وعلى هامش هذه القمة ستعقد قمة ثنائية بين الرئيس الاميركي باراك اوباما ونظيره الفرنسي نيكولا ساركوزي.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
امام السفارات
مواطن عربي -

على الشعب العربي عامة والسوري خاصة في الخارج الخروج بمظاهرات امام السفارات والقنصليات الروسية وحمل شعارات تندد وتستنكر تأييد روسيا بقتل الشعب السوري الاعزل والمطالب لحقوقه المشروعة

العيب بالنظام
نينا بوراكان -

مشكلة النظام السوري مثله مثل شخص عايش بكهف وعمل وفعل وقتل وسلب وغلط مرات عدة ولم يحصل له شئ فجأة تتغير الدنيا ويصبح سهل اثبات الجرائم الي يعملها هدا النظام الظالم والوحيد المستغرب لكل شئ هو النظام نفسه فالرئيس السوري السابق حافظ الاسد عمل وفعل وسوي اكثر من ابنه بشار الاسد وماهر الاسد كلهم وجوه لعملة واحدة دموية للاسف في عالمنا العربي ولكنه فلت من المسألة لانه في وقتها كانت الدينا كبيرة وصعب علي السوريين ان يثبتوا انهم مهانين ومظلومين ولكن الان كاميرا صغيرة بهاتف موبايل وصوت وصورة تثبت الاحداث والانترنت جعلت العالم اصغر واقرب لبعضهم البعض والنظام السوري اخر من يفهم العالم في وقتنا الحالي

يا حيف يا نصرالله
جوزيف باب توما -

يا حيف يا نصرالله....هيك بتعامل الشعب السوري بعد كل الدعم المادي و المعنوي اللي قدمنالك ياه خصوصا بحرب تموز? النظام ساقط لا محاله بس انت يا نصر خسرت الشعب السوري الى الابد.يا حيف يا نصر يا حيف.يا عيب الشوم عليك تبعت رجالك ليساعدو بشار في قتل الشعب السوري الاعزل اللي ذنبو الوحيد انو بدو حريتو.كنت بطلنا يا نصر و هللا??? يا حيف يا حيف.الايام جايه على كل حال و بشارك انتهى مهما فعل و تذكر يا نصر انو دم الشعب السوري مو رخيص.قرب يومك يا بشار و رح تدفع التمن انت و حلفاءك.الايام بيناتنا.

يللا بئا عجلوا شوي
جوزيف باب توما -

يللا بئا عجلوا شوي يا واشنطن و يا باريس يعني والله حرام هلناس اللي عم يقتلها ماهر و بشار الاسد.مو معقول هالاجرام ,شو هاد?? النظام ما عاد في شي يقدر يوقف سقوطه و الموضوع منتهي من زمان لذلك ليش كل هالاجرام المالو طعمه? شو هلحقد يا بشار?نهبتو البلد اربعين سنه و لعنتو افتاصنا و لما اجا الوقت اللي لازم تمشو ما بدكن تروحو بدون ما تسفكو دم الابرياء?رح تدفعوا التمن بكل الاحوال و التمن رح يكون غالي.بكره بتشوفوا و يا ويلي علي بدو يعير فيكن.قربت,قربت كتير.

mr Josiph
assad -

dont tell me you are the brother of Lara babtoma?????? big liar. I hope this so called rebelles to finish as now I am clear that its all against Syria.

واشنطن وباريس
محمد يوسف -

واشنطن وباريس: من الضروري ان يتحرك العالم ازاء القمع في سوريا تشرشل فال ساقاتل الالمان حتى اخر جندي روسيوواشنطن وباريس تقول ساقاتل السوريين حتى اخر جندي سورياولا تحية للجيش السوري لانه احبط الهجمة وادام الامن على سوريا ثانيا انظر الى خارطة الدول العربية في العراق من يقتل من في الصومال في اليمن في ليبيا وهم يحاولون في سورياواشنطن وباريس لم تياسا بعد هنيئا للشعب السوري وعيه وقدرته على التفافه حول قيادته

الحرية
الثورة السورية -

أقل ما يمكن تقديمه للشعب السوري،طالب بالحرية فقابلوه بالرصاص، نريد ضغط حتى يدخل الإعلام والمنظمات.